تكشف قناة العربية عن هويات كبار قادة دولة العراق والشام الإسلامية ( داعش)، بناء على معلومات حصرية حصلت عليها، وتبثها غداً الجمعة الساعة التاسعة والنصف بتوقيت السعودية في برنامج صناعة الموت.
القادة الستة الأهم في تنظيم "داعش" والموضوعين على قائمة الإرهاب، جميعهم عراقيون، وفقاً لمقابلة حصرية لوكيل وزارة الداخلية العراقية مع "العربية" تبث غداً.
أربعة من هؤلاء القادة خدموا في جيش الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، واعتقل 4، اثنان وضعوا في معتقل "بوكا" وهو معتقل أميركي في مدينة أم قصر في العراق. الصور التي تنشرها "العربية" تظهر في الإعلام للمرة الأولى.

أبو بكر البغدادي

اسمه إبراهيم البدري. كنيته السابقة أبو دعاء. عمل محاضراً في الدراسات الإسلامية، وإماماً لجامع أحمد بن حنبل في سامراء، ومن ثم إمام جامع في بغداد، وآخر في الفلوجة. اعتقلته القوات الأميركية في 4 يناير 2004 لنحو 3 أعوام. أسس تنظيماً تحت اسم جيش أهل السنة، والتحق بعدها بالقاعدة، وأصبح الرجل الثالث في التنظيم. تولى القيادة خلفاً لأبو عمر البغدادي.

أبو أيمن العراقي

أهم مسؤول لـ"داعش" في سوريا اليوم. من منسوبي الجيش في عهد صدام. عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص. كانت كنيته في العراق أبو مهند السويداوي. من مواليد عام 1965 كان ضابطاً برتبة مقدم في استخبارات الدفاع الجوي في عهد صدام. اعتقل عام 2007 لنحو 3 أعوام. انتقل إلى دير الزور في سوريا عام 2011، واليوم يتولى قيادة داعش في إدلب وحلب وجبال اللاذقية.

أبو أحمد العلواني

اسمه وليد جاسم العلواني. من منسوبي الجيش في عهد صدام. عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص.

أبو عبد الرحمن البيلاوي

اسمه عدنان إسماعيل نجم. كانت كنيته أبو أسامة البيلاوي. من سكان الخالدية في الأنبار. اعتقل في 27 يناير 2005 في بوكا. من منسوبي الجيش في عهد صدام. عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص. وهو أيضاً رئيس مجلس شورى. قتل في الخالدية في الأنبار.

حجي بكر

اسمه سمير عبد محمد الخليفاوي. ضابط سابق في جيش صدام. تولى مهام تطوير الأسلحة. سجن في بوكا، وبعد إطلاق سراحه التحق بالقاعدة. كان الرجل الأهم لداعش في سوريا، حيث قتل أخيراً.

أبو فاطمة الجحيشي

نعمة عبد نايف الجبوري، تولى عمليات التنظيم في جنوب العراق، ومن ثم كركوك ومواقع أخرى في الشمال.


مصادر رسمية: لا أدلة على تورط عباس باغتيال الحاج وعيدو

بيروت ـ علمت صحيفة الحياة من مصادر رسمية، أن قائد الجيش العماد جان قهوجي، أكد خلال الاجتماع الأمني في القصر الجمهوري في بعبدا، أمس، أن المعلومات عن التحقيقات مع القيادي في "كتائب عبدالله عزام"، نعيم عباس، تصدر عنه شخصياً أو في بيانات مديرية التوجيه في الجيش، في رده على تسريبات سئل عنها في شأن هذه التحقيقات. 

وكانت وسائل إعلامية أشارت الى أن في اعترافات عباس أنه متورط في عمليتي اغتيال مدير العمليات السابق في الجيش اللبناني اللواء فرنسوا الحاج (العام 2007) والنائب في كتلة المستقبل النيابية وليد عيدو (العام 2007). 

إلا أن مصادر أمنية وأخرى قضائية أكدت للحياة أن لا صحة للأنباء التي نشرت عن أن اعترافاته شملت تورطه في هاتين الجريمتين، وقالت: "لم يعترف بهاتين الجريمتين، هذا فضلاً عن أن الأدلة المتوافرة لدى التحقيق العدلي بشأنهما لم تثبت حتى الآن ارتباطه بهما". 

وقالت مصادر أمنية إن الموقوف عباس أدلى باعترافات فورية بعد دقائق من توقيفه، وكشف ما بحوزته في سرعة.


  • توقيف "نعيم عبّاس": سؤال علاقته بإيران.. وبانتخابات الرئاسة المقبلة!

    خالد
    12:07
    14 شباط (فبراير) 2014 - 
    يا ريت كانت الإنجازات على كل الصعد, وليست إنتقائية. طبعاً مخابرات حزبالله لها دور أساسي بانكشاف جماعة الإرهاب, وهل نسينا مقاومة , جيش.... وكما هي السرعة بالكشف, كذلك هناك السرعة بالطمر في ملفات اخرى. تبرأة عباس من إغتيال عيدو واللواء, نضعها بخانة علاقة عباس بإيران. وكانت غلطة المنار بالإستعجال وتسريب إعترافات مفبركة. 
  • خالد 
  • khaled-stormydemocracy

"لماذا أريدُ الموت في سوريا": شهادة جهادي فرنسي

شهادة جهادي فرنسي


بيروت - نشرت قناة "فرانس 24" الفرنسية، مقابلة أجرتها الصحافية شارلوت بواتيو مع شاب فرنسي يُدعى صلاح الدين، سافر للقتال في سوريا في صفوف الجهاديين ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.  هو جهادي أحب أن يترك "رسالة شهادة" قبل مقتله، وقبل أيام وردت أنباء عن إصابته في إحدى المعارك.

وأشارت بواتيو إلى أن صلاح الدين، وهو "على صلة" بعائلتها كما قالت، راسلها من سوريا على فايسبوك حيناً وعبر الهاتف أحياناً، وغاب عن السمع بعد الخامس من شهر شباط/فبراير 2014، وهنا نصّ الرسالة: 

  
تعارفنا قبل سنوات...شارلوت أعرف أنك لا تؤيدين معركتي. الجهاد هو مسألة حياة أو  موت، لا تستطيعين إدراكه. السفر إلى أرض غريبة للقتال بسعادة ضد جيش بشار الأسد أمر لا تفهمينه، لقد قلتِ لي ذلك.


لكنني سوف أموت، من المؤكد قريباً، فوق هذه الأرض التي لا أعرفها إلا منذ سبعة أشهر. وأحببت قبل أن أواجه ربي أن أترك شهادة عن حياتي القصيرة في هذه الدنيا. ولهذا السبب اتصلت بك، لأنك صحافية ولكن قبل ذلك لأنني أثق بك. العملية مربحة لك ولي. فرنسي يسافر للقتال مع الجهاديين السوريين في صفوف جبهة النصرة، موضوع من ذهب، ألا تعترفين بذلك؟


دخلت الأراضي السورية في 11 تموز/يوليو 2013، على ما أذكر، هنا ننسى الوقت والزمن. اخترت لقب صلاح الدين الفرنساوي . ولدت في ضاحية من ضواحي باريس، عمري 27 سنة، اصطحبت معي في رحلتي، زوجتي الفرنسية خديجة وابنتيَّ مريم 8 سنوات، وفاطمة 6 سنوات -الأسماء الأربعة أسماء مستعارة- لقد تخليت عن كل شيء للمجيء إلى هنا. كان وضعي المهني جيداً، وكنت أتقاضى حوالى 3000 يورو في الشهر، لقد تخليت عن كل هذا ليرى الله صدقي.


لا أعرف بالضبط ما الذي ولّد الشرارة الأولى، في أية لحظة قررت أن أكون إرهابياً بنظر القانون الفرنسي. كل شيء تمّ بشكل تدريجي. في بداية الأزمة السورية في 2011، لم أحتمل تجاهل العالم لما يحصل لأخوتي المسلمين. في البداية انتابتني صعوبة في التفكير. في المساجد الفرنسية لم نكن نتحدث عن ذلك. كانوا يعلّمونكَ الوضوء. يطلبون منكَ أن تكون محترماً. ولم يقولوا لنا إن الإسلام في حالات الصراع هو العين بالعين والسن بالسن، هذا تعلمته على الإنترنت. تأثرت كثيراً بالفيديوهات التي شاهدتها وبخطب أسامة بن لادن التي استمعتُ إليها. أنت تسمّين ذلك "تشدداً دينياً". أنا أقول "صحوة ضمير".


نسيت النوم قبل أسابيع من سفري، الله جعلني أدرك بأن أرضي لم تعد هنا في فرنسا. عليّ السفر إلى سوريا لأغسل خطاياي. قبل ذلك كنت أرتاد البارات والحانات الليلية، أعاقر الخمر، كنت رجل دنيا، لا يهتم إلا بالمكاسب المادية. الجهاد صار واجبي، صدّقيني لم أنتسب إلى أي جماعة، لم أتعرف إلى أحد. لقد حضّرت لرحلتي بمفردي. خلال أسبوع كنت أسحب يومياً 1000 يورو من المصرف. وكان يوم الرحيل الكبير. سافرنا في الأسبوع الأخير من يونيو/حزيران. من مدينة ليون الفرنسية نقلتنا الطائرة إلى إسطنبول ثم إلى أنطاليا فهاتاي، ومن هناك استقلينا حافلة إلى كليس على الحدود التركية-السورية.


الأيام الأولى لم تكن سهلة. لم يكن لدي اتصال بأحد. كان المطلوب مني التحرك بسرعة كي لا أعرّض الفتيات للخطر. قصدنا حي صلاح الدين في حلب، هناك تعرفت بسرعة على مقاتلين من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" كانوا جيراننا. للأمانة، في البداية لم أكن أعرف عنهم شيئاً. كل ما كنت أريده هو القتال إلى جانب من يريدون إقامة دولة إسلامية في سوريا وفرض الشريعة. الالتحاق بالجيش السوري الحر لم يكن يغريني. صحيح لدينا العدو نفسه، ولكن أهدافنا متناقضة، هم هدفهم الديمقراطية على ما أظن.


استوعبت بسرعة أن الغريب لا يُستقبل بحفاوة هنا. يحذرون منه، يظنون بأنه جاسوس... الثقة تكسبها في ساحات المعارك. خضعت لدورة تدريب عسكري في معسكر للدولة الإسلامية في منطقة الشيخ سليمان بشمال البلاد. تعلمت خلال شهر، الزحف وإطلاق النار والقتل. بعد ذلك أرسلوني إلى الجبهة في منطقة حلب. ولم أمرّ بالمطابخ وجلي الصحون كما قد تظنين. الإعلام يروّج لهذه الفكرة ليحبط عزيمة المقاتلين الأجانب ويثنيهم عن الالتحاق بنا. أيام قليلة بعد وصولي شاهدت للمرة الأولى مروحيات بشار الأسد تلقي براميلها المتفجرة على السكان. مرة وقع 17 برميلا في يوم واحد. لا أعرف كيف أصف لك ما شعرت به وقتها.


بعد ذلك، قتلتُ جندياً لبشار. كان الطقس جميلا في صباح ذلك اليوم من سبتمبر/أيلول. كان القتال مستعراً منذ 3 أيام، وكان الجندي مثلي يحتمي خلف جدار، وكنا نتبادل النار حتى سقوط واحد منا. فكان هو، أول شخص قتلته. أعترف لم أشعر للحظة بأية أزمة ضمير.


خلال خمسة أشهر مرّت أيامي بالوتيرة نفسها، معارك في النهار ونوبات حراسة في الليل. وأوقات الفراغ كانت مخصصة لتنظيف السلاح وتلاوة القرآن.


في نوفمبر/تشرين الثاني التحقتُ بجبهة النصرة. لم أعد أشعر بكثير من الراحة في صفوف الدولة الإسلامية، ولم أكن أعرف أن الدولة تقاتل أيضاً الجيش الحر. لم يكن لدي أية مشكلة مع المعارضين الآخرين. لا أعرف شيئاً عن مكان الرهائن الفرنسيين المحتجزين لدى الدولة الذين تتحدثين عنهم. فأنا مقاتل صغير لا يشاركونه هذا النوع من المعلومات. على عكس ما تظنين، لم أُتَّهم بالعمالة حين انتقلت من صفوف الدولة إلى صفوف الجبهة.


لم يتغير واقعي اليومي في كنف "عائلتي" الجديدة "القاعدة". لكن ساحة القتال اتسعت. قاتلتُ في حلب وحمص ودمشق، وخبرتي العسكرية تحسنت. كان عليّ الاختيار بين دورات تدريب على المتفجرات أو القنص أو القتال في الميدان، اخترت الأخيرة بتوجيه من النصرة.


بين معركة وأخرى كنا نلتقي غالباً بمدنيين. لم أشعر بأنهم كانوا يخافون منا. على العكس، كان الأطفال يسخرون مني حين أتحدث بالفرنسية أو حين كنت أنطق بعربية لا أتحكم فيها بعد.


نتقاضى في نهاية كل شهر 8000  ليرة سورية (50 يورو) والمبلغ هذا يكفي للعيش كون السكن والسلاح والغذاء تتكفّل بها جبهة النصرة. اشتريتُ بندقيتي الكلاشينكوف من السوق السوداء، دفعت 1200 دولار، المبلغ مرتفع لكنني أملك سلاحي. كما صنعت حزاماً ناسفاً، احتياطاً في حال نفدت ذخيرتي يوماً وضاقت في وجهي سبل الانسحاب، عندها أهجم على أعدائي وأفجّر بهم نفسي.


تقلقين لأجل البنات!... هم سعيدات. مصيرهن بيد الخالق. كما أنهن في أمان مع عائلات المقاتلين الآخرين في أمكنة لن أذكرها لك، بعيدة عن أرض المعارك.


في الواقع أنا لا أرى عائلتي كثيراً، حيث أمضي أسابيع طويلة بعيداً عنها على الجبهات. كل ما أستطيع أن أقوله إن البنات اشتقن لزبدة "نوتيلا".


الجمعة31  يناير/كانون الثاني، حاولتِ الاتصال بي. كنتُ على جبهة تلبيسة بجوار حمص. كانت المعركة قوية. فقدت فيها صديقي المفضل، بلجيكي في الـ 27 من العمر، مات بين يدي برصاص القناصة.


السلاح الذي في حوزتنا متواضع مقارنة بسلاح النظام. لدينا أسلحة خفيفة، هم لديهم مناظير للرؤية الليلية. نحن لا نملك إلا حفر الخنادق للابتعاد عن أنظارهم. ربما كان هذا هو سبب إقدام بعض الجهاديين على العمليات "الاستشهادية". لدي إمكانية إدراج اسمي على لائحة "الاستشهاديين" المقبلين، ولكنني لا أعرف إذا كنت سأفعل ذلك، لم أتخذ قراري حتى الآن.


لا أعير أية أهمية لقيام الاستخبارات الفرنسية بمراقبتي على شبكات التواصل الاجتماعي، فأنا لن أعود. كل ما أطلبه منك.. لا تخونيني ولا تكشفي عن هويتي الحقيقية. فعائلتي لا تعرف شيئاً، يظنون أنني أطوف حول العالم.

 لائحة الأطعمة المنشّطة وفوائدها

كريستـال ليشـع الخـوري  

2nd final part
 الشوكولات:
 يساعد في تحسين المزاج عبر رفع مستوى هرمون السيروتونين. وقطعة من الشوكولا الأسود يومياً مفيدة للمرأة التي تعاني من البرودة العاطفية
الفراولة
 من أكثر أنواع الفواكه المرتبطة بالرومانسية والحب، إضافة إلى كونها محفّزاً جنسياً طبيعياً وتتمتع بمجموعة من المزايا التي تجعلها مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامينات.
 الأناناس :
 من الفواكه التي يتم استخدامها لعلاج الضعف الجنسي، كما تُعتبر مصدراً غنياً بفيتامينات "سي" الضرورية لإنتاج هرمونات السعادة.
 العسل
من أشهر أغذية الحب. يعود ذلك إلى لقاح النحل الموجود فيه والذي يتكوّن من ملايين الجزيئات التي تشبه مكونات السائل المنوي.
ثمار البحر:
 مثل المحار والقريدس وسمك السلمون. تعتبر هذه الأخيرة من أهم مصادر الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دوراً مهماً في عملية الإنجاب وإنتاج الهرمونات الجنسية.
يعتبر رمزاً للخصوبة وهو من الفواكه الغنية بمادة AHA، التين
التي تمنح البشرة إشراقتها وجمالها، كما يعمل على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال..
العنب:
هو منشّط جنسي طبيعي ينقّي الدم من الرواسب الضارة ويزيد من كفاءة الأعصاب، كما يساهم بالتخلّص من القلق والمخاوف التي تفسد العملية الجنسي
الموز:
يساعد على تحسين المزاج والحالة النفسية ويزيد الشعور بالثقة بالنفس والرغبة الجنسية، وهو غنيّ بفيتامين ب 6.
الرمان:
يسمّى تفاح الحب لاحتوائه على نسبة عالية من الكيماويات التي تنشّط العلاقة الخاصة.
الأفوكادو
يحتوي على فيتامين ب6 المهم جداً لإنتاج الهرمونات الجنسية.
التوت والعلّيق:
غنية بالمواد المضادة للأكسدة وهي مصدر جيّد للزنك، وفيها مكوّنات تساعد على ضخ الدم إلى الأعضاء الخاصة.
الكرفس:
بذوره تحتوي على مادة تشبه في تأثيرها هرمون الذكورة (تستوسترون).
السبانخ:
تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، والذي ثبت أن افتقار الجسم له يؤدي إلى العقم والتعب وفقدان الرغبة في العلاقة الخاصة عند النساء.
القرفه:
يربطها الطب الصيني بتنشيط الرغبة في العلاقة الحميمة.
التوابل الحارة:
تقوم بزيادة ضربات القلب وزيادة إفراز العرق مما يهيّئ الجو المناسب لكلمات الحب.
الشوفان:
مصدر جيد لفيتامين "إي" E ومادة السيلينيوم، وهما مرتبطان بالخصوبة عند الرجل والمرأة.
بذور القرع العسلي:
غنية بالزنك والمعادن التي أثبتت الأبحاث أهميتها في رفع مستوى هرمون الذكورة (التستوسترون) عند الرجل وتهيئة جسم المرأة للعلاقة الزوجية.
الزيتون:
النوع الأخضر يزيد القدرة الجنسية عند الرجال، والأسود يشعل رغبة السيدات.
l