Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Sunday, 30 December 2012

Happy New Year Every One...31.12.12.

Happy New Year
For
Every One
Prosperity, Healthy
And
Wealthy
And
Wipe Out the Dictators of This
World...
تدابير سير ليلة رأس السنة


غرائب وعجائب New Year’s Eve
30 كانون الأول 2012 الساعة 16:34
النهار | يارا عرجة
إذا كنتَ تبحث عن أفكار مجنونة لليلة رأس السنة، نقترح عليك مجموعة عادات من بلدان متنوّعة... فهل تملك من الشجاعة ما يكفي لإقتباس بعضها؟
تكسير الصحون في الدانمارك
في هذه الليلة، يقوم العديد من الدانماركيين بالتجمّع في الساحة الملكيّة ويرتدون القبّعات الغريبة، فيما أعينهم موجّهة نحو ساعة فندق مدينة Copenhague. وحين تدقّ هذه الأخيرة في منتصف الليل معلنة حلول السنة الجديدة، يتناولون الـchampagne و يأكلون الكعك باللوز، تحت أضواء المفرقعات النارية التي تضيء سماء المدينة بالألوان الغريبة. وعند منتصف الليل أيضاً، يقومون بتكسير الصحون، لمنع الأرواح الشرّيرة من اقتحام حياة الناس في السنة الجديدة. كذلك يقوم البعض بكسر الصحون أمام أبواب منازل أصدقائهم.
الحظّ في إسبانيا
جوّ من الجنون والسعادة يسود Puerta del Sol في مدريد: ترتدي الفتيات الـlingerie الحمراء لجذب السعادة في السنة الجديدة، ويتزيّن البعض بالشعر المستعار، القبّعات والأقنعة، فيما تملأ الموسيقى شوارع المدينة، ويرقص الشباب على أنغامها. وفي مدريد، ينتظر الإسبانيّون بحرارة، اللحظات الـ12 الأخيرة من السنة التي تقرعها الساعة الكبيرة قبل منتصف الليل، ليتناولوا بالتزامن مع دقّاتها، 12 حبّة عنب لأنها في اعتقادهم تجلب الحظ. ثم يتبادلون القبل بسرعة عند حلول منتصف الليل، ويشربون الـCava (champagne mousseux rosé).

"Stonehaven Fireball Festival" في اسكوتلاندا
من أكبر الإحتفالات بعيد رأس السنة في العالم. يمتدّ على نحو 3 أيّام و 3 ليال، يتخللّه العديد من النشاطات. في مدينة Hogmanay، يبدأ العيد في الـ30 كانون الأول 2012 وينتهي في الأوّل من كانون الثاني 2013. في هذا الوقت، تكتظ الشوارع بالفنّانين، وتدوّي أصوات الألعاب الناريّة. الحفلات الغنائيّة والسباقات تبعث روحاً مميّزة في المدينة. ولكن يبقى النشاط الأهمّ، الأقوى والأخطر الذي ينتظره الجميع من سنة إلى أخرى: "Stonehaven Fireball Festival". فمن أجل إبعاد ظلمة الشتاء عن المدينة، واحتفاء باستقبال السنة الجديدة، يتوجه السكان إلى الشوارع، ويطلقون الطابات الناريّة في الهواء.

في هذه الأماكن:
• "In Search of A Midnight Kiss" في أميركا: تقوم قبلة منتصف الليل بمسح الذكريات السيّئة وهي تعد أصحابها بسنة مليئة بالحبّ و الحياة. إذا لم تكن برفقة الحبيب، قُم بتقبيل من تجده قربك، لعلّ الغرام يطرق بابك في السنة المقبلة.
• الإحتفال مع الأموات في تشيلي: في ليلة رأس السنة، يتوجّه سكان المدينة الصغيرة Talca، إلى المقابر للإحتفال مع أجدادهم. فهم يعتقدون أنهم في إنتظار زيارتهم، لذا يستقبل التشيليّون السنة الجديدة في المقبرة، حيث تخيم الموسيقى الهادئة على الأجواء المضاءة بالشموع.
• على أمل الإرتباط في إيرلندا: تنتظر الفتيات العازبات ليلة رأس السنة بفارغ الصبر، لوضع ورقة الـ mistletoe تحت الوسادة. فهن يعتقدن أن هذا النبات سيجمعهن بفارس الأحلام في السنة الجديدة، مما سيؤدي إلى الزواج.
• "Dinner for One" في ألمانيا: يتسمّر الألمانيون في ليلة رأس السنة، منذ عام 1972تحديداً، أمام التلفزيون لمشاهدة Dinner for One. المشاهد نفسها، الممثلون أنفسهم، والحوار نفسه... المسلسل يتكررّ في رأس السنة ويتهاتف الألمان لمشاهدته لأسباب لا تزال مجهولة... أهو مصدر حزن أو فرح لهم؟
• دفء الثلج في جنوب فرنسا: هل سبق لك أن فكّرت في أن تمضي ليلة رأس السنة داخل igloo؟ فكرة غريبة، ولكنها تستحقّ المجاذفة. المكان: جنوب فرنسا، سلسلة جبال الـPyrénées-Atlantiques. هذا النشاط يتخللّه العديد من المتعة، إذ يقوم الزوّار ببناء منازلهم بواسطة الثلج.
• روعة الألوان في بلدان جنوب أميركا: شعوب أميركا الجنوبية يرتدون بكلّ بساطة في هذه الليلة تحديداً، الملابس الداخليّة الحمراء للوقوع في الحبّ خلال السنة الجديدة، والصفراء لجلب المال!
From
khaled-stormydemocracy

No comments:

Post a Comment