Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Thursday, 17 May 2012

17052012 Lebanon. Guns and Electoral System...

The Lebanese Parties are arguing, on what kind of Electoral System they are going to stand on. Sure every Party is trying to Snatch, Twist, and go round the LAW, to guarantee, a Larger Number of MPs in the House of the people as they like to call it.

Those already had a solid ground to stand on it, their ambitions to at least keep their Blocs the same or increase it. Because these MPs, are professionally playing the games, among each others, for how to Lie, make Deals, getting their Commissions NET out of those DEALS, and convincing their Voters, of what they are doing is in the Interests of the people, while they do not care a DAMN CRAP, about the people's Rights, they only work SOLELY for themselves, and the people' Interests are the last thing on their MINDS. Strikes, demonstrations into the streets, screaming and shouting, to make those TRADERS in the Parliament hear their Voices. But sure these are busy with somethings elsewhere can not hear these Voices.

These MPs, who are trying to create an Electoral System tailored to their sizes, and their Businesses, is not enough of those in different Areas, they want the whole Lebanon one Poll Circle, so that, the Traders can combine together in larger Blocs, so those who have larger CACHE of Guns would force their Presence on the Majority of Lebanese, and block those who really represent the Lebanese people from reaching the Parliament, so they would FORCE their Business Style in EASY B EASY WAY.

The Lebanese had suffered enough, of those playing the Sectarian Games. It is time to make the changes, that really fit with the Life Style of the current Generation. Real Democracy, real Free Word, Real Human Rights, Real National Security, and REAL STATE of Lebanon. By then the Traders who pretend representing the Lebanese have NO PLACE in the Parliament, only these who Care for the people's Interests First.

Britain, is the Mother of Democracy, and it has the MOST Modern Electoral System, and still Legislators are trying even to Update the System, to really FIT with the people's Rights of the Country. The Current Electoral System based on a single poll Local Circle for each Seat in the Parliament, for 70 Millions people. Why in Lebanon does not work this way. The Locals would know their Candidate Personally and the Voters would make the RIGHT choice to the Right Candidate. Why the Lebanese should Vote for Candidates they never met, or even heard of them. By then, the Representatives of the Lebanese had been chosen properly. These candidates would choose the right Candidate Speaker of Parliament, and they would name the right Candidate of a Prime Minister. Those would support the right Candidate to the Presidency.

If the Lebanese have this kind of Electoral System based on Small Poll Circles, then those with the Guns can not influence the Voters to change their minds.

It would be a lot better of the Candidate to the Presidency to be Elected Directly by the people of Lebanon. There are Hundreds of qualified Lebanese to be a President, does not matter what religion, HE or SHE belongs, we should make a move to FREE the President from the TIES of Religion, we should make a move to FREE the Prime Minister from the TIES of Religion, we should make a move to FREE the Speaker of the House from the TIES of Religion. Then it is Moderate Lebanon, and FIT with the Generation's Life Style.
Few days ago Benin Kataya was the Head Lines of the Media, The Wonderful Girl, has changed her Religious, because that what she believes, and every one should have the CHOICE of BELIEF. We should encourage the Generation to choose the way they feel comfortable with their LIVES. By then the Lebanese would beat the Sectarian System even without waiting anymore for the Changes of the Constitution. When their Beliefs are forced, there would be NO MEANING to the written LAWS of STONE AGE.
people-demandstormable
"لا يمكن أن أقتنع بديمقراطية "حزب الله".. "ومنيح" أنه ما زال هناك حركة "أمل" للتفاهم تحت سقف لبناني"
أحمد الحريري: ما حصل في طرابلس نوع من 7 أيار ويستلزم وعياً كبيراً
الخميس 17 أيار 2012
إعتبر أمين عام تيار "المستقبل" أحمد الحريري ان "هناك إجحافاً كبيراً بحق أهل طرابلس بعد هذه الأيام التي مرت، فالإعلام صور المدينة وكأنها خارجة على الدولة بينما الدولة هي خارجة من مدينة طرابلس"، مشيراً الى ان "حقيقة الأمر ان المشاريع الإنمائية المغيبة عن المدينة وحالة الفقر الكبيرة هي التي تشكل السبب الرئيسي للأحداث التي تشهدها المدينة".
الحريري، وفي حديث الى محطة "lbc"، وتعليقاً على دعوة المسؤول السياسي في الحزب "العربي الديمقراطي" رفعت عيد الى تدخل الجيش السوري لحل مشكلة الأحداث في طرابلس، قال الحريري: "كان رفعت عيد صريحاً جداً بالأمس بدعوته لدخول الجيش السوري، ولكن، فليضبط الجيش السوري وضعه في الداخل السوري قبل التدخل في لبنان". الى ذلك، سأل الحريري: "هل هناك قرار ان تأخذ القوى الامنية اللبنانية قرارها السياسي في الموضوع الأمني؟، ولماذا لم يعطِ الرئيس نجيب ميقاتي الغطاء السياسي لتدخل الجيش منذ اللحظة الاولى؟"، معتبراً ان "ما حصل في طرابلس هو نوع من 7 أيار آخر ويستلزم وعياً كبيراً".
وحول توقيف شادي المولوي من قبل عناصر الأمن العام بالطريقة التي تم بها، قال الحريري: "في موضوع شادي المولوي ننتظر التحقيق لمعرفة حقيقة الامر، مع اننا نعترض على طريقة التوقيف"، سائلاً: "اين المذكرة بتوقيف المولوي؟. واضاف: "ولو لم يكن هناك ضغط لما تحول الملف الى قاضي التحقيق العسكري صقر صقر". وأشار الحريري الى ان "الامن العام بتركيبته الكاملة وليس فقط بمديره العام (اللواء عباس ابراهيم) تابع لـ"حزب الله".
ولفت الحريري الى انه "في طرابلس لم يكن هناك تنسيق بين الاجهزة الامنية ولو كان هناك تنسيق لما وصلت الامور الى هذه الحالة"، مضيفاً: "الخاسر من الذي حصل في طرابلس هو اهلها، اما بالسياسة فالجميع خاسر". وحول وجود لتنظيم "القاعدة" في لبنان، قال الحريري: "ليس هناك قاعدة في البلد وهذا ما ادلى به المسؤولون وقد سمعنا وزير الداخلية مروان شربل أمس في طرابلس. أما إصرار مدير عام الامن العام على وجود قاعدة في لبنان، فيبدو لانه عائد حديثاً من سوريا". وتعليقاً على اتهام البعض عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر بتشدده اسلامياً، أشار الحريري الى انه "لا شك ان النائب خالد الضاهر لديه نفحة اسلامية وهذا ليس عيباً، ولكنه من المعتدلين في البلد".
ورداً على سؤال، أجاب الحريري: "لا يمكن ان يتهم شعب كامل بأنه يشترى بالمساعدات، فأهل طرابلس كانوا ولا يزالون معنا في السياسة، واذا كنا نساعد بعض العائلات فالحاجة ليست عيباً ونحن لا ننشر هذا الامر عبر الاعلام ويمكن ان تكون هذه المساعدات ما زالت توزّع ولن نعلن او نقول هذا الشيء عبر الاعلام"، مشدداً على ان "مدينة طرابلس بحاجة الى هيئة انقاذ اجتماعية، اقتصادية ومن بعدها سياسية". وحول عودة الاشتباكات في طرابلس، سأل الحريري: "ماذا ينتظر الرئيس ميقاتي ليضرب بيد من حديد بعدما اخذ الغطاء من الجميع بمن فيهم المعارضة؟".
في موضوع العلاقة بين تيار "المستقبل" ورئيس كتلة "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط، أشار الحريري الى ان "هناك تلاقياً بالموضوع الأمني بيننا وبين وليد بك وايضاً بالموضوع السوري"، مضيفاً: "وبالموضوع الحكومي، نحيي وزراء كتلة "جبهة النضال الوطني" الذين يقفون امام جشع البعض". وأكد الحريري ان "اللقاء بين الرئيس سعد الحريري ووليد بك تعود لهما حصراً".
وحول الانتخابات النيابية المقبلة، أوضح الحريري ان "هناك ترهيباً يحصل لكل المرشحين الذين يترشحون بوجه حزب الله"، لافتاً الى ان "اليونيفيل وهو قوة دولية عسكرية في الجنوب لا يمكنه ان يتحرك بحرية بوجود حزب الله، فكيف سيتحرك مرشح إلى الانتخابات ضد حزب الله بحرية؟ لهذا الامر نرفض النسبية في ظل وجود السلاح". وأضاف: "لا يمكن ان اقتنع بديمقراطية حزب الله، "ومنيح" انه ما زال هناك حركة "امل" من اجل التفاهم تحت سقف لبناني على بعض الامور".
وشدد الحريري على ان "الحكومة تسقط بالشارع ولا تسقط في المجلس النيابي، اما اسقاطها في الشارع فيعود الى التوقيت، والتوقيت لم يأت بعد". ورداً على سؤال، اجاب الحريري: "بموضوع الفساد كان موقفنا واضحاً وطالبنا بإنشاء لجنة تحقيق تكشف الأمور جميعها، اما بموضوع الارث السياسي العائلي، فالرئيس سعد الحريري في المؤتمر الأخير قال انه سيأتي الوقت ويستلم رئاسة هذا التيار شخص غيره ولكن هذا التيار حديث التكوين وما زلنا في مرحلة تأسيسية".

هلع في طرابلس بعد تجدد الاشتباكات أمس.


"ما نطلبه من الجيش هو أن يطبق في كل لبنان معيارًا واحدًا حيال السلاح غير الشرعي"
حمادة: "حزب الله" وحلفاؤه والنظامان السوري والإيراني يستهدفون طرابلس
الخميس 17 أيار 2012
فت النائب مروان حمادة إلى أن "أحدًا من جبل محسن (إشارة إلى تصريح المسؤول السياسي في الحزب العربي الديموقراطي رفعت علي عيد) قال بالأمس وكشف، ربما بسذاجة أو بحقد، مخططاً من النظام السوري حيال طرابلس تحديدًا ولبنان عمومًا عندما قال إن الحل هو بعودة قوات النظام السوري إلى لبنان لتحسم الأمور"، وأضاف في حديث إلى إذاعة "الشرق": "أظن أن رفعت عيد كشف المخطط الذي يأخذ ويعبر محطات مختلفة منها ترويع المحيط السياسي والطبقة السياسية في لبنان من خلال إشاعة الإغتيالات المتوقعة على يد من لا نعرف وقد فضحها (رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب) وليد جنبلاط بالأمس عندما أشار الى "أبو عدس وشاكر العبسي" ثم نرى أن هذا النظام المربك في الداخل والمشتت ميدانيًا الذي أقام انتخابات مسخ لم يستطع أن يعطي نتائج لها إلا بعد إثني عشر يومًا من الفرز المزعوم، فنرى أنه يريد الآن وقد بات ذلك واضحًا وكان معظم المعلقين يقولون إنه (الرئيس السوري) بشار الأسد ينحشر في آخر معاقله في سوريا سيحاول تصدير حقده الى لبنان وهذا ما يفعله الآن من خلال زرع الفتنة في بعض المواقع وتوزيع السلاح على بعض أتباعه أو بعض العملاء حتى في صفوف مدننا وأيضًا محاولة إرهاب رئيس الجمهورية ميشال سليمان وكل من نطق ليس حتى بالنأي بالنفس ولكن حتى من لا يجاري (رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب) ميشال عون في تطرفه الكلامي والشتّامي و"حزب الله" في نزعته المستمرة الى استلام الحكم في البلد".
وردًا على سؤال حول "استهداف طرابلس بالذات" أجاب حمادة: "من الواضح أن هذا الفريق هو "حزب الله" وحلفاؤه (في إشارة إلى من يستهدف طرابلس) ومن ورائه النظامان السوري والايراني، وبكل صراحة هذا الفريق أقام السابع من أيار ميليشيويًا واجتاح بيروت واليوم يحاول كذلك للأسف". وأضاف: "نريد ألا نقع ولا تقع الدولة ولا يقع الجيش ولا يقع الامن العام في هذا الفخ"، مشيرًا إلى أن ذلك الفريق "يريد أن يقوم بـ7 أيار شرعية في طرابلس". وتابع: "يجب أن ننتبه لذلك وان لا تكون العملية التي تستهدف طرابلس هي لإسكات كل صوت يناهض سوريا ولإسكات كل صوت يعتصم او يرفع علمًا للثورة وفي المقابل زيادة تحويل بعض احياء طرابلس وحي بالتحديد الى ترسانة مسلحة تابعة للنظام السوري ".
إلى ذلك، قال حمادة: "لا نريد ان نصل الى مرحلة ستأتي ربما عندما سنطالب بنزع السلاح غير الشرعي والسلاح خارج المخيمات وكذلك السلاح في بعض احياء طرابلس بينما مطلبنا أن يخلو لبنان نهائيًا من كل سلاح غير شرعي في مدنه وفي بلداته وفي ريفه الا سلاح الشرعية اللبنانية التي سندعمها جميعًا في الدفاع عن البلاد وضد اسرائيل"، معتبرًا أن "منذ ان وقع الانقلاب في كانون الثاني 2011 (في إشارة إلى إسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري والإتيان بحكومة الرئيس نجيب ميقاتي) كان واضحًا انه حتى صيغة حكومة الوحدة الوطنية التي لـ"حزب الله" ولحلفائه نفوذ فيها لم تعد مقبولة، فهم يريدون كل شيء وأن يطيحوا بكل شيء ويلغوا كل شيء مؤسساتيًا وميدانيًا". وأضاف: "الجيش طبعا لا يستطيع في طرابلس ولا نطلب منه ان يدخل ويحسم بالقوة ويحصل قتلى، ونحن لسنا كتائب بشار الأسد، ونربأ بأي من قياداتهم او من القيادة السياسية ان تحوّله الى هكذا أداة".
وفي السياق ذاته، أكمل حمادة: "ما نطلبه من الجيش هو ان يطبق في كل لبنان معيارًا واحدًا حيال السلاح غير الشرعي. أما بالنسبة للأجهزة الأمنية الأخرى، فنحن نسأل طالما أن هناك أكثر من إشاعة عن وجود قوى أساسية في البلد مستهدفة وهذه المرة يُقال إنها من قوى 8 آذار، ولكن لغاية الآن لم نرَ أحدًا استُهدف من قوى 8 آذار، وكل الذين ذهبوا رحمهم الله والمحاكم والقرارات الظنية من اجلهم لم تُنفذ من قبل السلطة نفسها والأجهزة الامنية نفسها". وأضاف: "نحن حريصون على سلامة صديقنا الرئيس (مجلس النواب) نبيه بري وسلامة (اللواء الركن المتقاعد) جميل السيد و(رئيس حزب التوحيد) وئام وهاب كما على دمائنا ولكن أين داتا الاتصالات؟ وأين عمل الأجهزة الامنية". وقال: "نحن  نريد ألا يبقى في لبنان رائحة كريهة للدولة بل نريد أن نعود الى الدولة وهذا ما طالبنا به أساسًا ونصر عليه وسندافع عن هذه الدولة ولو مهترئة لإعادتها وترميمها مهما حاولوا ومهما تفوه رفعت عيد من جبل محسن لأن كتائب النظام السوري بالكاد تستطيع ان تقتل في حمص وحماه وادلب، وستجد زلزالاً يواجهها في لبنان وربما نذهب نحن آنذاك الى دمشق لاسقاطه".
وردًا على سؤال عن وجود السلاح في لبنان قال حماده: "أولاً يجب تعطيل استعمال هذا السلاح في الداخل ولو وقع عدوان اسرائيلي غدًا صباحًا نحن لا نقول اننا لن نواجهه بكل السلاح، سلاحهم الثقيل وسلاحنا الخفيف ان وجد وكذلك سلاح الجيش بالدرجة الاولى، أما ان تستمر هيمنة سلاح له طابع حزبي ضيق شمولي اقليمي ومذهبي محدد على لبنان التعدد ولبنان الديمقراطية  فهذا فعلاً عودة ليس فقط الى عهد الوصاية إنما الى عهد الظلام الكامل"، متمنيًا على مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم أن "لا يتحول الى جميل السيد جديد".
وعن اتهام جنبلاط لجهاز الأمن العام (حول توقيف شادي المولوي من خلال استدراجه إلى مركز تابع لوزير المال محمد الصفدي في طرابلس) قال حمادة: "أسال اليوم وزير الاتصالات (نقولا صحناوي) هل الداتا تصل الى الامن العام ولا تصل الى مخابرات الجيش والمعلومات؟ ولماذا؟ أم هي الوزارة تحرم الجميع من هذه المعلومات في وقت نرى فيه المخاطر تحدق بلبنان"، وأضاف: "هذه أسئلة مصيرية تضع ميشال عون ووزراءه وتضع بعض قادة الاجهزة وبعض العناصر في الجيش امام مسؤوليات عليهم اولا ان يجيبوا اللبنانيين ويقولون لنا ماذا يجري وماذا يعملون في البلد وكيف يعبثون في السلطة في كل شيء".

"معطيات مقلقة" كشفتها زيارة كتلة "المستقبل" لطرابلس

تعميم الحالة السورية لبنانياً ودفع السلفيين الى التطرّف

  • سابين عويس
  • 2012-05-17
  • يشي تجدد الاشتباكات في طرابلس أمس، بعد بلوغ المعالجات السياسية والعسكرية ذروتها بإنتشار الجيش في المناطق الرئيسية في المدينة، بأن محاولات تنفيس الاحتقان التي سعت اليه القيادات السياسية والامنية وحتى المعارضة لم تؤد مفاعيلها، وخصوصا ان هذه المحاولات ركزت على الاسباب الظاهرة للأزمة أو المسببة لها ولم تلامس عمقها الحقيقي. 
    فبعدما حدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عوامل ثلاثة وراء تفجير الوضع الامني في طرابلس وتتمثل بقضية "الموقوفين الاسلاميين من دون محاكمة وطريقة توقيف شادي مولوي والحالة المزمنة بين باب التبانة وجبل محسن"، غافلا العامل السوري الذي لم يشر اليه إلا جوابا عن سؤال صحافي، لم تخفف تطمينات ميقاتي ومن بعده وزير الداخلية مروان شربل بقرب صدور القرارات الظنية في شأن الموقوفين وتوقع الافراج عنهم "بعدما أمضوا مدة محكوميتهم قبل محاكمتهم"، على ما قال ميقاتي، وطأة الاجواء الضاغطة شمالا بما أن المعالجات لا تزال ظرفية وشكلية ولم تطل جوهر المشكلة. وتقول مصادر مطلعة في كتلة "المستقبل" إن زيارة رئيسها فؤاد السنيورة والاعضاء لطرابلس واللقاءات التي عقدوها مع فاعليات المدينة وأبنائها كشفت معطيات "جديدة ومقلقة" كما وصفتها المصادر. وبعض هذه الوقائع أثار القلق من احتمال تعرض طرابلس للمزيد من المشاكل بحيث لا تكون الحوادث التي شهدتها أخيرا الا حلقة أولى في مسلسل متكامل تتكشف وقائعه تباعا.
    وتتقاطع روايات نواب المنطقة مع تلك الصادرة عن شخصيات طرابلسية وشمالية تعاين الوضع المحلي عن كثب. ويمكن الوقوف عند مجموعة من الملاحظات التي سجلتها المصادر إنطلاقا من تلك الوقائع والمعطيات:
    - إن الاحتقان الناجم عن قضية الموقوفين الاسلاميين منذ حرب نهر البارد تطور وتفاقم وتحول غليانا في الشارع الاسلامي اثر صدور قرار إطلاق العميد المتقاعد فايز كرم المتهم بالعمالة مع إسرائيل، بحيث نال عقوبة مخففة في حين أن الموقوفين الاسلاميين أمضوا في السجن ما يتجاوز مدة الاحكام التي سينالونها.
    - بدت طرابلس قبل يومين من اعتقال مولوي مدينة مكشوفة سياسيا وأمنيا، إذ لوحظ ظهور مسلح في شوراعها سبق الاعتقال، كما شوهدت إطارات معدة للحرق في الشوارع من دون أي تدخل أمني لوقف هذه المظاهر، مما طرح علامات إستفهام حول ما كان يحضّر للمدينة على مرأى من كل القوى والسلطات الرسمية.
    - فيما سلطت الاضواء على عملية توقيف مولوي واتهامه بانتمائه الى تنظيم إرهابي، حامت ظلال من الشك حول الشخص الاردني الذي أكدت المعلومات المتوافرة لـ"تيار المستقبل" أن ملفه مثقل بالشبهات والاتهامات خلافا لوضع مولوي. كما أفادت المعلومات المنقولة عن المصادر "المستقبلية" عينها أن الاردني كان موجودا في سوريا وانتقل منها الى لبنان بطريقه الى الاردن، مما طرح سؤالا عن سبب عدم توقيفه في سوريا.
    - تعزز المصادر معطياتها بالاستناد الى ما بلغها من أحد الاجهزة الديبلوماسية الغربية عن صحة المعلومات عن ضلوع جهاز امني غربي في المساعدة على اعتقال مولوي. إذ أفادت المعلومات أن المطلوب هو الشخص الاردني، والتركيز كان منصبا على تعقبه باعتبار أنه مطلوب من أكثر من جهاز غربي.
    - سمع رئيس كتلة "المستقبل" واعضاؤها أكثر من رواية عن وجود مجموعات محددة من مدرسين دينيين أو شخصيات تتمظهر بالدين وتتقاضى تمويلا ثابتا من "حزب الله"، وقد بدت عليهم مظاهر الثراء والبحبوحة وباتوا يعتمدون المواكب والحماية في تنقلاتهم، ويدلل عليهم أبناء المدينة بالاسم والعائلة. وترى المصادر في ذلك مؤشرا خطيرا يتمثل في وجود مجموعات سياسية وعسكرية بلافتات دينية سنية في المدينة قادرة على خوض عمليات أمنية وعسكرية منظمة. 
     ويؤمن أصحاب هذه الروايات بنظرية مفادها أن الهدف من هذه الحركات الدينية تعميم الحالة القائمة في سوريا على لبنان، بحيث لا تكون سوريا في مواجهة مع ثورة شعبية بل مع تنظيمات إرهابية مسلحة يخوضها النظام، إلى جانب حالة مماثلة يخوضها نظام حليف في لبنان بعد ان تكون طرابلس قد تحولت – بفعل تنامي الحركات الاسلامية والاصولية فيها – أرض نصرة وتحضير وإسناد للقاعدة. وليست تطمينات وزير الداخلية أمس من طرابلس الى عدم وجود تنظيم "القاعدة" في المدينة إلا لقطع الطريق على هذا السيناريو الذي يرمي إلى دفع القوى السلفية الى الشارع وإخراجها عن عنوان الاعتدال تحت عباءة "تيار المستقبل" الى عنوان التطرف.
    وإذ تبدي المصادر قلقها العميق مما يُحضر للبنان من بوابة الشمال ، تعتقد أن ما يحصل ليس الا البداية، وأن الامور تتجه إلى مزيد من التأزم، محذرة من مخاطر حصول إختراقات للحدود اللبنانية – السورية. وقد دعت إلى ترقب حركة الاتصالات والمواقف السياسية المرتبطة بطرابلس، متوقفة عند مشهدين برزا في اليومين الأخيرين: الحركة النشطة للرئيس عمر كرامي وإعلان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ترشحه للإنتخابات النيابية، وهو مؤشر يؤكد في رأيها أن ميقاتي انتقل من الموقع الوسطي المحايد إلى الانخراط في المواجهة، مما يطرح السؤال: هل تصمد سياسة النأي التي تعتمدها الحكومة وتتمسك بها إبعادا لـ"الكأس السورية المرّة" على ما قال ميقاتي نفسه أمس أمام الصحافيين؟

طرابلس و"ملاك الموت"

  • علي حماده
  • 2012-05-17
  • image for علي حماده
  • كان واضحاً أن الامن العام بتوقيفه شادي مولوي بالطريقة التي اتبعها انما لعب ورقة خطيرة، وكان الضابط المعني الذي تلقى الضوء الاخضر من رئيسه اللواء عباس ابرهيم يعرف تمام المعرفة ان الحادثة ما كانت لتمر مرور الكرام، وانها كانت ستؤدي الى اشعال فتيل المدينة بمعونة من خلايا نائمة في الوسط المسلح الطرابلسي، بعضها يعمل لحساب "حزب الله" وبعضها لحساب مخابرات الجيش، وبعضها الثالث لحساب شخصيات سياسية تتشدق بالسلام والوسطية كرئيس الحكومة، اضافة الى مجموعات تتقاطع عندها اموال آتية من هنا وهناك. حدث ما كان مخططاً له، اي اشتعلت في الوسط السني لتمتد حكماً الى التماس السني – العلوي التقليدي. وبالطبع، وقع العبء على الغالبية الساحقة من ابناء طرابلس الذين لا تمثلهم الجماعات المسلحة الممولة من قيادات سياسية يعرفها القاصي والداني، كما وقع العبء على سعد الحريري الذي يواصل الدفع من رصيده في كل مرة يهتز فيها الاستقرار في منطقة من المناطق السنية التي تبقى حتى الآن مرجعيتها الاولى على كامل مساحة لبنان من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن بيروت الى البقاع الغربي وعرسال على الحدود السورية. ولذلك كان على الحريري ان يسارع الى رفع الصوت عالياً خلال اتصالاته بالمسؤولين، من رئيس الجمهورية وصولاً الى قائد الجيش، لكي يتم انزال الجيش بلا ابطاء ولا حجج سخيفة كانت تسوّق في اليومين الاولين.
    لا نشك لحظة في وجود مخطط محكم يتم بالتنسيق بين المخابرات السورية واجهزة لبنانية و"حزب الله" وشخصيات طرابلسية هدفه ضرب المجتمع المدني في المدينة، واثبات مقولة إن الشمال اللبناني صار افغانستان وطرابلس قندهار اخرى وربط الامور بالثورة في سوريا، باعتبار ان نظام بشار الاسد يريد ان يقدم نفسه للعالم على انه يقاتل الارهاب الاسلامي في المشرق العربي.
    "حزب الله" مستعد للتمويل وهو يموّل عبر مفاتيح محلية لانه يربح في معركته المحلية ويربح معه ميشال عون والقيادات المحلية مثل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يربح لأنه يعتبر انه كلما ضعف سعد الحريري في المدينة والشمال فان حظوظه بوراثة زعامته محلياً تتيسر اكثر. وهنا نراه يقدّم نفسه بصورة ممثل المجتمع الطرابلسي المدني المسالم في وقت تتوزع مفاتيح تعمل لحسابه لتوزع بطريقة غير مباشرة اموالاً على مسلحين وجماعات سلفية!
    نستنتج مما تقدم ان ثمة قراراً كبيراً اتخذ على مستوى النظام السوري يقضي بتكرار تجربة شاكر العبسي ومخيم نهر البارد بطريقة اخرى في طرابلس المدينة، لأن العملية تصيب اهدافاً عدة في وقت واحد. ومن هنا اعتقادنا وشعور ابناء الفيحاء ايضاً بأن ما حصل في نهاية الاسبوع لن ينتهي فصولاً لان "ملاك الموت" يحوم فوق طرابلس والشمال اللبناني.

وليد جنبلاط: الأمن العام غبي وأسطوانة الإرهابيين تذكّر بـ"أبو عدس"!

الاربعاء 16 أيار (مايو) 2012
قال رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أن عنوان أحداث طرابلس هو أن "سياسة النأي بالنفس أصبحت ممنوعة على الحكومة اللبنانيّة". وأضاف: "يريدون أن تكون الحكومة منحازة مطلقاً للسياسة السوريّة".
جنبلاط، وفي حديث إلى قناة الـ"mtv"، لفت إلى أن الطريقة التي تصرّف فيها الأمن العام في إلقاء القبض على المدعو شادي المولوي "غبيّة"، لافتاً إلى أنه كان من الممكن إرسال إنابة قضائيّة حضارياً إلى المولوي ومساءلته بدل هذا الفخ الذي نصب له في مكتب الوزير محمد الصفدي. وأضاف: "قصة الشبكة الإرهابيّة والأردني الذي صدّر من إيران إلى سوريا ومن سوريا إلى لبنان تذكرنا بـ"فتح الإسلام" وشاكر العبسي. كما أن اعتداءهم على القطري من آل العطيّة في مستشفى كاد أن يوتر العلاقة مع قطر".
ويذكر جنبلاط بأن النظام السوري افتعل حروباً واغتيالات عدّة في لبنان، مشيراً إلى أن هذا النظام يشعر اليوم بالراحة لأن مهمة كوفي أنان في مأزق. وأضاف: "يريدون أن يكون لبنان ملحقاً ولقد أتت التعليمات في كلام السفير السوري بتطبيق المعاهدة، أي لا صوت يجب أن يعلو ويقاوم السلطة السوريّة".
ورداً على سؤال عما إذا كان يمهد للعودة إلى صفوف قوى "14 آذار"، أكّد جنبلاط أنه لن ينتقل من موقعه، مشيراً إلى أنه يحافظ على موقعه "الوسطي والإعتراضي على النهج الجديد العنيف الذي يطل علينا به النظام السوري وبعض من حلفائه، خصوصاً في حوادث طرابلس". وأضاف: "يبدو بعد ما قرأناه في الصحف اليوم أن عناصر إرهابيّة (أو سلفيّة) قد تأتي إلى لبنان أو دخلت إلى لبنان من أجل القيام باغتيالات. وأنا أسأل من أين ستأتي هذه العناصر؟ من مطار بيروت؟ فهو تحت سيطرة الأمن اللبناني والأمن العام بالتحديد. أم إن كانوا سيأتون من الحدود، فالحدود مسيطر عليها أيضاً من الجيش اللبناني"، لافتاً إلى أن "هذه الأسطوانة تذكره بـ"أبو عدس".
ورفض جنبلاط الرد على رئيس تكتل "التغير والإصلاح" النائب ميشال عون، قائلاً: "لست هنا لأجيب على السيّد عون، وجل ما اقوله هو أن رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان وقف وقفة شجاعة في موضوع التسوية بشأن الـ8900 مليار والـ11 مليار لذلك تعرّض لهجوم شنيع"، مشيراً إلى أن سليمان وقف أيضاً وقفة شجاعة عندما رفض تطبيق بنود المعاهدة اللبنانيّة - السوريّة وقال إن القانون الدولي فوق المعاهدة ورفض تسليم بعضاً من جنود الجيش السوري الحر العزّل إلى الإعدام إلى سوريا. وأضاف: "سنرفض معه اليوم تعيينات تطل علينا اسوأ من تعيينات عنجر في أيام رستم غزالي".
ورأى جنبلاط أنه يشكل مع سليمان قوّة اعتراضيّة، مشيراً إلى أنه يتمنى على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي المحافظة على وسطيته لأن ذلك يقع في مصلحة الأخير الإنتخابية والسياسية "وإلا هيدا شأنه".
ورداً على سؤال عن إمكان استقالتهم من الحكومة، أجاب جنبلاط: "كل شيء يأتي في وقته"، محذراً من مخاطر اعتماد النسبيّة في الإنتخابات النيابيّة المقبلة. وأضاف: "يريدون السيطرة المطلقة على مجلس النواب بأغلبيّة لا تناقش، ولا يعجبهم الصوت الوسطي. فالنسبية هي لتحضير مجلس نواب طيّع من أجل انتخاب رئيس جمهوريّة قد يكون أسوأ من إميل لحود عندما كان التمديد"، رافضاً الغوص في تفاصيل التحالفات الإنتخابيّة، لأنه لا تزال هناك عقبات كثيرة للوصول إلى تفكير جدي في الإنتخابات.

رفعت عيد: "لن تهدأ".. إلا بتدخّل جيش عربي.. سوري!

الاربعاء 16 أيار (مايو) 2012

السيد رفعت عيد مواطن لبناني، مثلي ومثله ومثلك! آخر همنا أن يكون علوياً أو بوذياً أو سنّياً أو شيعياً! فهو، بالنسبة لنا، "مواطن لبناني"! وليس من حق "مواطن لبناني" أن يستدعي جيشاً أجنبياً ضد أهل بلده.. أيا كانت خلافاته معهم! وتعريف البلد "الأجنبي" هو كل بلد يقيم معه لبنان "علاقات ديبلوماسية"!

السيد رفعت عيد، حسب معلوماتنا هو صاحب الباخرة "لطف الله 2" التي كانت تنقل أسلحة من ليبيا! ربما مع شركاء آخرين من "محور الممانعة"! وقد "اضطرت" السلطات اللبنانية لمصادرة الحمولة بعد أن كشفتها القوات الدولية. ومثلما فشلت "عملية الباخرة"، فأملنا أن تفشل عملية تصدير مشاكل بشار الأسد إلى لبنان.

بشّار سيسقط! والسيد رفعت عيد سيظلّ مواطناً لبنانياً. مثلما كان والده "علي عيد" (في الصورة: السيد علي عيد، ورفعت عيد) مواطناً لبنانياً (وخريجاً من جامعة بيروت الأميركية) قبل أن يقوم حافظ الأسد بغزو سوريا!

نقترح على "الأمن العام" أن يستدعي السيد رفعت عيد للتحقيق بتهمة "إستدعاء جيش أجنبي لغزو البلاد"!

الشفاف

*
وطنية - 16/5/2012 اعتبر المسؤول السياسي في الحزب "العربي الديموقراطي" رفعت عيد في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في جبل محسن وتناول فيه ما جرى في طرابلس خلال الايام الثلاثة الماضية، ان "ما حصل هدية من فيلتمان وليبرمان ويأتي نتيجة تداعيات زيارة الاخير الى لبنان"، مشيرا الى انه كان يتوقع "ما جرى لأسباب عديدة ابرزها التهجم على الجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية، التعبئة المذهبية والاجتماع الاخير لكوادر سلفية وتيار المستقبل في عيون السمك حيث تم التخطيط لما سيحصل في طرابلس من اجل ارباك الجيش اللبناني الذي يعيق تحركاتهم في الشمال لان طموحهم خلق امارة اسلامية وهم قالوا يريدون ضاحية جنوبية في الشمال، لذا يتكلمون بلغة مذهبية عمياء ويخلقون الاشكال مع الجبل من اجل الهاء الجيش اللبناني".
وسأل: "لماذا دائما استهداف الجبل؟ هل نحن من اكتشف مخزن الاسلحة او باخرة لطف الله 2 وتهريب المسلحين الليبيين وغير الليبيين؟". وقال: "ان كل هذه الامور اكتشفها الجيش اللبناني لذا هو مستهدف وليس الجبل، وهو اثبت للمرة المليون ان قلبه على طرابلس وقد يكون الجهاز الامني الوحيد في لبنان الذي قلبه على لبنان. وأنا اسأل هل ان مديرية الامن العام تأخذ اوامرها من الحزب العربي الديمقراطي ولماذا تم توقيف كذا شادي ولم يتحرك احد واليوم عندما علموا ان الاميركيين هم وراء طلب توقيفه لم نعد نسمع اي شيء عن توقيف شادي".
ووصف عيد وقف اطلاق النار في طرابلس ب"استراحة المحارب"، مشيرا الى ان "الجبل يدفع الضريبة عن موقفه السياسي المؤيد لمقاومة السيد نصر الله في لبنان وممانعة الرئيس السوري بشار الاسد وصواريخ ايران والدب الروسي والصيني، وان الجبل دفع ثمن امر لا علاقة له به اذ ان الصراع هو بين الشرعية اللبنانية والسلفيين والاصوليين وحزب السلاح التابع لتيار المستقبل".
واذ اتهم عيد فرع المعلومات ب"توزيع الذخيرة علنا في طرابلس"، تساءل: "من أين حصلت المجموعات المسلحة على هاون من عيار 82 و60"، بارزا فراغات الاسلحة المتوسطة التي تم استخدامها في المعركة من دوشكا وب 10 وب 9 ومدفع 106 ميداني.
وأكد جهوزيته "لإزالة الغيمة السوداء فوق المنطقة"، وقال: "نحن نقوم بما يطلبه منا الجيش اللبناني اما الاخرون فلا يلتزمون".
وأكد ان "المعركة نجحت فقط في جر الجبل الى الرد بعد ان آل على نفسه عدم الرد رغم الاستفزازات الكثيرة التي حصلت سابقا"، مشددا على ان "الاستهداف ليس بطائفي بدليل ان من بين الخمسة الذين قتلوا في الجبل خضر الجلخ وهو سني"، شاكرا للجيش جهوده، مؤكدا ان "انتشار الجيش بهذه الطريقة ليس حلا جذريا بل يجب وضع خطة من الحكومة لمعالجة الموضوع بشكل كامل في طرابلس".
وحذر عيد من "المجهول وانحدار الامور بشكل اضافي لانه عندئذ لن يكون هناك من حل"، وقال: "ليكونوا واعين جميعا امام ما يحصل، فإذا ذهبنا الى المجهول لن يكون بإمكان احد ان يهدىء الامور في لبنان الا بتدخل جيش عربي ولا احد يمتلك القدرة على هذا الامر غير سوريا، وإذا سألوني عن رأيي فأنا لا مانع لدي ولا مشكلة وليكن الامر اليوم قبل الغد".
رفعت عيد: "لن تهدأ" " إلا بتدخّل جيش عربي.. سوري!

khaled
23:43
16 أيار (مايو) 2012 - 

What the Gentleman saying is not Logic. All those he is accusing of fighting the Armed Forces, are screaming loudly for over a year, that the Lebanese Armed Forces should take over all over Trablos, and collect any kind of WEAPONS with any one at all. Why the Government of Syria in Lebanon did not take that STANCE, and cleaned the AREA from Guns. But there is a straight line Method with these people. They blindly supporting the Criminal Regime in Damascus, and act as Jiha’s Coat hanged on the wall in Trablos House.
people-demandstormable.

"الجماعة الإسلامية" ردًا على باسيل: عهد رديء يتصدر فيه الفاسدون "الإصلاح والتغيير"
الاربعاء 16 أيار 2012
ردّ المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في طرابلس المحامي حسن الخيال على "ما ورد على لسان (وزير الطاقة والمياه) جبران باسيل في مدينة ادالايد في استراليا، (حين قال باسيل) إنه حقًا زمن العهد الرديء، في وطن إنعكاس الصور وإزدواجية المعايير"، فقال، في بيان: "إنه زمن العهد الرديء الذي يتصدر فيه الفاسدون وسماسرة المازوت الدعوة للإصلاح والتغيير، ويعطوننا نحن أبناء مدينة طرابلس دروسًا في ديننا ومعتقداتنا وممارساتنا"، مضيفًا: "إنه حقا زمن العهد الرديء الذي ينبري فيه مدعو الإصلاح للدفاع عن عملاء إسرائيل ويباركون فضيحة القضاء اللبناني بالإستمرار باعتقال مئات الشباب من أهل مدينة طرابلس دون محاكمة وهو ما لا نراه في أدغال افريقيا وغاباتها".
وفي السياق ذاته، تابع الخيال: "إنه زمن انعكاس الصور وازدواجية المعايير حيث يوصف أهل المدينة الأبية طرابلس، بالتطرف والإرهاب إذا ما طالبوا بحقوقهم وفق ممارسات تشهدها كل الشعوب المتقدمة عن طريق الإعتصام السلمي". وقال: "أما إغلاق وسط بيروت عام كامل ثم إجتياحها وإرهاب أهلها الآمنين وتعطيل مؤسسات الدولة هو مثال يحتذى للتغيير والإصلاح". وختم بالقول: "يا أهلنا في طرابلس الصامدة ثقوا بالله وتأكدوا بأن زمن الكبار آت لا ريب فيه، حيث لا مكان فيه إلا للعمالقة وللأحرار، ولدعوتنا، دعوة الإصلاح الصادق والتغيير الحقيقي الذي ينعم به كل الناس على اختلاف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والسياسية".

مصادر دبلوماسية لـ"NOW Lebanon": أميركا ليس لها دور بتوقيف أي شخص بطرابلس
الخميس 17 أيار 2012
تعليقًا على ما تردد إعلاميًا حول قيام جهاز الأمن العام اللبناني بتنفيذ عملية توقيف المواطن شادي المولوي في طرابلس بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية، إكتفت مصادر دبلوماسية مطّلعة بالقول لموقع "NOW Lebanon": "الولايات المتحدة الأميركية لم يكن لها أي دور في توقيف أي شخص في مدينة طرابلس شمالي لبنان".

بعد مراسلي الصحف العربية.. ممثلو السفارات العربية والأجنبية
إبراهيم يشنّ COME BACK"" إعلامية... ودبلوماسية: خطورة المهمة تبرّر شكل حصولها
الاربعاء 16 أيار 2012

شريط مصوّر يظهر لحظة اعتقال المولوي بمركز الصفدي.

ما أن سطّر القضاء مذكرة توقيف وجاهية بحق المواطن شادي المولوي (إثر استدراجه من قبل "الأمن العام" إلى مركز خدماتي تابع لوزير المال محمد الصفدي في طرابلس بعد إبلاغه بالحضور إلى المركز للحصول على مساعدة مالية تعينه في علاج ابنته)، مع ما أثارته طريقة توقيفه من احتقان أهليّ طرابلسيّ أعقبه تدهور أمني في عاصمة الشمال.. حتى استند مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى المذكرة القضائية ليقوم بما يشبه الـ"COME BACK" إعلامية بدأت بتسريب معلومات صحافية عن التنسيق في توقيف المولوي مع أجهزة تابعة "لدولة عظمى" عُرف بطبيعة الحال أنها الولايات المتحدة الأميركية، في إطار المكافحة الدولية "لشبكات الإرهاب".
وإذ بدا أنّ التسريب الإعلامي لم يأخذ مداه المرجو لجهة نفي تنفيذ الأمن العام اللبناني مهمة توقيف المولوي بإيعاز من النظام السوري ربطًا بدوره في مساعدة النازحين السوريين إلى شمال لبنان، إستدعى إبراهيم قبل ظهر الثلاثاء أعضاء جمعية مراسلي الصحف العربية وعمّم مضمون حواره معهم، بحيث وصف ملف شادي المولوي بأنه "شائك وكبير"، وأضاف: "مرجعي هو القضاء وليس زعماء الشوارع والزواريب، وأنا أستلم استنابة قضائية وأذهب إلى تنفيذها ولا يهمني ماذا يصدر من ردات فعل"، مشددًا على أنّ "العنوان الأساسي لعملية توقيف المولوي لا علاقة له بسوريا من قريب أو بعيد"، ومشيرًا في المقابل أنّ توقيفه أتى بعد تنسيق الأمن العام "مع جهاز أمني غربي".

إبراهيم الذي أكد أنه زار دمشق في الآونة الأخيرة والتقى عددًا من المسؤولين السوريين وقال: "أنا أنسّق أمنياً مع سوريا، فهناك معاهدات واتفاقات، وحتى اذا لم يكن الأمر كذلك، يجب أن ننسق مع سوريا لأنها على حدودنا"، أردف في سياق نفيه وجود مآرب مذهبية وراء توقيف المولوي: "هذا الملف نُسق مع دولة عظمى، ولا أعتقد أنها تنزل بملف أمني إلى زواريب مذهبية أو طائفية".
هذا في الشق الإعلامي، أما في الشق الدبلوماسي من "COME BACK" إبراهيم، فقد علم موقع "NOW Lebanon" أنّ مدير عام الأمن العام دعا صباح اليوم الأربعاء ممثلي السفارات العربية والإقليمية والغربية إلى مقر الأمن العام، حيث عقد مع الدبلوماسيين العرب والأجانب المنتدبين من قبل سفراء دولهم في لبنان، إجتماعًا "شرح خلاله حيثيات عملية توقيف شادي المولوي وصلاحية مديرية الأمن العام في تنفيذ هكذا عمليات بوصفها ضابطة عدلية يقع على عاتقها بموجب المرسوم الإشتراعي الصادر عام 1959 تنفيذ الاستنابات القضائية"، حسبما أوضح لـ"NOW Lebanon" مصدر دبلوماسي شارك في الإجتماع مع إبراهيم، وأضاف: "مدير عام الأمن العام بادر الدبلوماسيين العرب والأجانب بالإشارة إلى أنه رغب بالاجتماع إليهم لنقل الصورة الحقيقية لعملية توقيف شادي المولوي، وأكد أنه كان لا بد من تنفيذ هذه المهمة بعد أن توافرت معلومات أدلى بها أحد الموقوفين تفيد بضلوع المولوي في شبكة إرهابية كما أنّ المولوي نفسه بعد توقيفه ذكر أسماء أخرى".
وفي هذا السياق، تابع المصدر الدبلوماسي ناقلاً عن اللواء عباس إبراهيم قوله للدبلوماسيين: "سنزودّكم ببيانات ومعلومات متصلة بهذه القضية لنقلها إلى دولكم لكي تتمكن أجهزتها من متابعة خيوط العمل الذي قمنا به في إطار مكافحة الإرهاب"، وأضاف إبراهيم في معرض توضحيه طريقة توقيف المولوي: "نظرًا إلى أهمية وخطورة هذه العملية كان لا بد من تنفيذها بالطريقة التي تمت لضمان إنجاح المهمة وللحؤول دون سقوط ضحايا بشرية خلال عملية التوقيف"، وأردف: "حتى لو كان البعض يعتبر أنّ هناك خطأ ارتكب في طريقة توقيف المولوي إلا أنّ ذلك لا يعني أنني شخصيًا أقر بوجود مثل هذا الخطأ بل أرى أنّ خطورة العملية تبرر حصولها بالشكل الذي تم"، مشددًا على أنّ "المهمة التي نفذها جهاز الأمن العام تمت بالتنسيق مع جهات دولية تتفهم تمامًا خطورة العملية ونحن على تواصل وتفاهم معها في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب".
وعلى صعيد الأحداث الداخلية التي أعقبت عملية توقيف المولوي، لفت المصدر الدبلوماسي إلى أنّ "اللواء إبراهيم أكد للدبلوماسيين أنّه يملك السند القانوني الذي يخوله تنفيذ هذه المهمة"، وأضاف: طالما أنني أعمل تحت سقف القانون فلا أكثرت لأي شيء آخر، ولن أتراجع تحت أي ضغط شعبي أو غير شعبي لأنّ مصلحة البلد على المحك، ولأنني إذا رضخت للضغوط أكون أعرّض البلد لمشاكل كبيرة"، مشيدًا في هذا السياق "بمناقبية ضباط وعناصر الأمن العام وجرأتهم في تنفيذ المهمات التي توكل إليهم رغم كل المخاطر التي تواجههم".
It is really amazing, those SMART Heads. I bet if he hears his VOICE would not believe a word he said. He wants the Audience to believe him. He is a Serious secret agent to the Criminals in Damascus, and would be NO surprise that Hezbollah would raid his place and pick him up, as a Collaborator with the Enemy as usual, of normal FASHION.
people-demandstormable
المشترك
محمد 
الاربعاء 16 أيار 2012
يعني في نفس اليوم وفي جريدةالنهار بالذات قرأت عن وقوع إشتباك مع الجيش أوقع19جريح من الجيش وتم إعطاب آليات له في مطاردة أحد المطلوبين اللي وسخوا يطال جميع أبناءنا بتجارة المخدرات ونسينا الموضوع لأن المكان -النبي شيت - (قلعة من قلاع المقاومة)ليش ما بتورجينا مراجلك يا سيادةاللواء اللي ما بهمو الشارع والزواريب، وليش غيرتك على الوطن ما دبرت القبض على المطلوبين من المحكمة الدولية طالما عم تتذرع بدولةعظمى. تأكد أنت وغيرك أنو عم تخلقوا جيل متمرد ما رح ينسى. وتذكر إنو لله سبحانه وتعالى أعطانا عينتين إثنين لنشوف بتوازن.
المشترك
مروان من دولة عظمى 
الاربعاء 16 أيار 2012
يا زلمي روق أعصابك شوي. حتى ولو كان مولوي فعلا له اتصالات "إرهابية" لن نصدقك أبدا أبدا أبدا ان المسألة كبيرة وشائكة ودول عظمى!!!! يا man, اذا كان المولوي يستدرج ببضع قروش وبهذه السهولة كيف نصدقك بخطره على "الأمن القومي"... !!!! رحمة الله على "ابو عدس"... Ooops.. هل تكلمت عن "ابو عدس" والأمن العام وجميل السيد والإرهاب وحجاج أوستراليا وال baby powder على مقاعد الطائرة !!! ... Ooops... هل قال أحدكم deja vu!!!...لا لا يا شباب!!! بالمناسبة لو كان اشرف ريفي جمع الصحافة وال...دبلوماسيين شو كان صار بالدني!!! Ooops مين ذكر ميشال عون وجوقته للزجل الشعبي الهابط!!! وبمناسبة أخيرة، لو كانت "الدولة العظمى" نسقت مع فرع المعلومات كم كان نزل من اتهامات بالعمالة و شتى وبرق ورعد!!! Ooops مين جاب سيرة محمد رعد و جوقة الزجل الاخرى التي تنافس ميشو!!!
المشترك
WALLY 
الاربعاء 16 أيار 2012
So as lebnese and as a native resident of Tripoli, I should feel safer now that Chadi mawlawi is in jail ?!!!!!!and never mind all Syrian thugs in Jabal Mohsen, with all their help from Hizb Ellat...and from all the falling bombs into the streets of Tripoli. Thank you Mr Ebrahim for such patriotic act. While you at it (Cleaning Lebanon from Terrorist) will you please check on Four suspect who killed Rafic Alhariri...They don't live far from you.... Thanks An average citizen of Tripoli
بالمشبرح 
شوما بدو يقول ويبرر سعادتو دعس دعسي ناقصة كان بغنى عنها وح تحسب عليه ما لح تحسب ايلو وبكرا منزكر بعض وجميل السيد اكتر واحد بيعرف هالشي ويمكن يكون شمتان
سم سم 
خطورة المهمة تبرر شكل حصولها. وأيّ شكل ؟! رجل مسلّح ،خطير ومعه مواكبة مسلّحة ومن أفراد منظمة ارهابية وبالتنسيق مع استخبارات دولة عظمى والمكافحة الدولية لشبكات الارهاب وملف شائك وكبير تمّ توقيف الشاب الذي مشى برجليه وتلقّى مكالمة من المركز الاجتماعي لأستلام مساعدة مالية لعلاج ابنته دون أن يتنكرّ أو يشمشم أو يرصد التحركات أو يرسل مخبريه وعيونه،كما اعتقاله من أشرس الاعتقالات وما رافقها من مقاومة عنيفة بالاضافة الى تخديره بابرة تطرح الجمل لتهدأته كي لا يؤذي نفسه وادّى الى سقوط أبرياء وضحاياوكلّ ذلك واضح من طريقة الاعتقال وسوقه مخفورا" . عشتم يا مكافحي الارهاب من مراكز العطاء والهبات راعيها رجال الخيرات ,والحسنة بعشرة فان شاء الله لكم بعشرة اضعافها، المصيبة أني ما بصدّق أنا وغيري أي حرف مما يقال، اسمعواأنفسكم بس ،أصواتكم نشاز نشاز شواذ شواذ ومقززّة.خلص .............. ..فلقتونا............
trabolsi 
الاربعاء 16 أيار 2012
إن كان إدعائك هذا صحيح ولم تتصرف يا إبراهيم من مبدأ طائفي محض ... فتفضل و أوقف المتهمين الأربعة بقضية الحريري و الذين أُصدرت قرارات دولية بحقهم و من الأنتربول أيضاً ... وإن لم تفعل فأنت كاذب ... شخصياً لم أعرف مولوي ولا حتى المتهمين الأربعة وا تُشرفني معرفتهم غير أنني كبقة اللبنانيين أكره الظلم و الطائفية السوداء و الخونة الذين يولون ولاءآتهم لأغراض طائفية عوضاً عن ولائهم لأوطانهم ...وبسقوط طاغية دمشق سيسقط .. التابعين له بلبنان....
james 
if accusations are correct then any person who is dealing with guns or whatever does not need money...especially these days you can make alot of money in this buissnes...the the question to be asked why Mowlawi went as poresumed to the office to receive a money fund....CAN SOMBODY EXPLAIN OR AM I NAIEEEEF..STUPID

"على ميقاتي الحفاظ على وسطيّته.. ولن أرد على عون.. والنظام السوري يريد أن يكون لبنان ملحقًا له"
جنبلاط: طريقة الأمن العام غبيّة.. وسليمان وقف وقفةً شجاعة
الاربعاء 16 أيار 2012
رأى رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أن "أحداث طرابلس تدل على أن سايسة النأي بالنفس أصبحت ممنوعة على الحكومة ويريدون أن تكون هذه الحكومة منحازة للسياسة السورية"، معتبرًا أن "طريقة الأمن العام (بموضوع إلقاء القبض على شادي المولوي) غبية، وكان يجب على الأمن العام إرسال إنابة قضائية للمولوي".

جنبلاط، وفي حديث إلى قناة "mtv"، أضاف: "النظام السوري يريد أن يكون لبنان ملحقًا له"، قال: "موقعي إعتراضي للنهج العنيف الجديد الذي يطل علينا فيه النظام السوري وبعض حلفائه خاصة بعد أحداث طرابلس".
وإذ رفض الرد على رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، قال: "لست هنا لأجيب السيد عون"، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان "وقف وقفة شجاعة حول الـ8900 مليار (القانون الذي يجيز للحكومة الصرف من خارج الموازنة)". وتابع: "وسنرفض معه (سليمان) تعيينات تطلّ علينا أسوء من تعيينات عنجر أيام (رئيس فرع المخابرات العسكرية السورية) رستم غزالي، متمنيًا على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "يحافظ على وسطيته".
وردًا على سؤال إن كان سيستقيل من الحكومة، أجاب جنبلاط: "كل شيء في وقته"، مشيرًا إلى أن "البعض لا يعجبه الصف الوسطي"
وهاب: قهوجي أبلغني انني على رأس لائحة إستهدافات "القاعدة"
الاربعاء 16 أيار 2012
أعلن رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب أنَّ قائد الجيش العماد جان قهوجي كان أبلغه سابقًا أنَّه "على رأس الائحة إستهدافات تنظيم "القاعدة". 
وهاب، وفي حديث لقناة "الجديد"، رأى أنَّ التطورات الأمنية التي شهدتها منطقة طرابلس "أخرجت الموضوع (لائحة الأسماء ا lتيهيعرضة لإستهداف تنظيم "القاعدة") إلى العل
وإعتبر أنَّ "الساحة اللبنانية مفتوحة على تطاورات (أمنية) لأنَّ هناك أجهزة أمنية لا تضرب بيد من حديد وتسمح لـ"زعران" بقطع الطريق وجر المدن إلى حساباتهم الخاصة"، سائلًا: "هل يجوز أن يُطالب أحد باطلاق إرهابي؟" (في إشارة إلى المطالبة بالافراج عن شادي المولوي الذي إعتقله الأمن العام اللبناني بعد إستدراجه إلى مكتب وزير المال محمد الصفدي).
We assure the SON OF the Regime in Syria, that he is safe, from Alkaeida, or any other Terrorist Organization. But we can not assure him or guarantee his SAFETY from his BOSS the Criminal ASSAD, because one day his BOSS would wipe out all those worked for him, and just about the time he is sure would go to HELL.

people-demandstormable
الحريري: صناديق الإقتراع سترد على عون
الاربعاء 16 أيار 2012
أكد الرئيس سعد الحريري أن "صناديق الإقتراع سترد على (رئيس تكتل "التغيير والإصلاح") النائب ميشال عون".
الحريري ردّ في دردشة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على هجوم النائب ميشال عون الذي قال إن "الحريري أورثه الإرث الثقيل والمال المسروق ومشكلة الكهرباء ولم يعد لدينا دستور بل ممسحة"، فقال: "لشو رد، صناديق الاقتراع سترد عليه".  
وعندما كتب احد المتتبعين: "إننا اصبحنا نعدّ عدد القتلى في سوريا وكأن ذلك أمر طبيعي. بالفعل شيء مقرف"، أجاب الرئيس الحريري: "نعم إنه كذلك، أعدك بأن ذلك سينتهي".
ولما كتب أحد المتتبعين "علينا أن نتحلّى بالأمل، لأننا لا نستطيع فعل غير ذلك"، قال الرئيس الحريري: "نحن نفعل ذلك، ولا نحتاج لقول كل شيء".

(إعلام المستقبل)
زهرا: ما جرى بطرابلس ابتزاز لميقاتي.. والحكومة لم تسهّل عمل المحققين بمحاولة اغتيال جعجع
الاربعاء 16 أيار 2012
اتهم عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا "بقايا وعملاء النظام السوري في لبنان بتوتير الوضع الأمني في بعض المناطق"، داعياً الى "غطاء سياسي دائم للجيش والقوى الأمنية لقمع أي عابث للأمن".
زهرا، وفي حديث لاذاعة "الفجر" اليوم الأربعاء رأى "أن ما حصل في طرابلس محاولة ضغط وابتزاز للرئيس نجيب ميقاتي من اجل تطويعه داخل الحكومة"، مشيراً الى "ان ما حصل من الممكن أن يتكرر إن في طرابلس أو في مناطق أخرى بسبب غياب الدولة عن أمن الناس واستقرارهم".
وفيما يتعلق بقانون الانتخابات قال زهرا إن "القوات اللبنانية تدرس كل الخيارات الممكنة مع لجنة بكركي ومكونات 14 آذار للوصول الى تفاهم حول قانون يخرجنا من نطاق قانون الستين".
وعن التحقيقات في محاولة اغتيال رئيس حزب "القوات" سمير جعجع، لفت زهرا الى انها وصلت الى "شبه حائط مسدود"، متهماً الحكومة بعدم تسهيل عمل المحققين في القضية"، كاشفاً عن "اكتمال التحقيق من ناحية الكشف الميداني والحسي ووصف الجريمة ويبقى تحديد الأشخاص من خلال تحليل حركة الاتصالات في فترة محددة".
القواس: سوريا بصمودها ومقاومتها وممانعتها سنتصر على المؤامرة الدولية
الثلاثاء 15 أيار 2012
دان أمين الهيئة القيادية لحزب "البعث العربي الإشتراكي" في لبنان محمد شاكر القواس "الدعوة المريبة لـ(رئيس جبهة النضال الوطني) النائب وليد جنبلاط بالأمس لتوسيع مرفأ طرابلس وإعادة تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات في خضم الأزمة الخطيرة التي تمر بها طرابلس". ورأى أنَّها "جاءت لتؤكد من جديد أحلام الرجل في إقامة دولة درزية يتربع على عرشها، في قراءة مستمره للمشروع الأميركي الاسرائيلي الهادف لقيام كيانات تقوم على أسس طائفية ضعيفة، في محاولة لإعادة تشكيل المنطقة بأسلوب جديد، يلغي الدولة الواحدة بجميع أعراقها وأطيافها، واستبدالها بدول الطوائف الدينية تنفيذًا لمشروع الشرق الأوسط الجديد ولصالح إسرائيل".

القواس، وفي بيان، إعتبر أنَّ "سوريا بصمودها ومقاومتها وممانعتها سنتصر على المؤامرة الدولية وستخرج من أزمتها أكثر قوة وأكثر منعة في قيادة المشروع القومي المقاوم وستهزم المشروع الأميركي الإسرائيلي وأدواته وستقدم للعالم والمنطقة دولة نموذجا للحرية والتقدم تحت راية وقيادة الرئيس بشار الأسد".
It seems that Dignity and Honor are thrown in a dirty waste bin. A Politician that represent a Party ruling a Country, with bloodshed  to its own people, coming to Lebanon to give LESSONS of Nationality and accuse the Honest with description he and His Boss the Criminal in Damascus have. A representative of a Regime protected by Israel to keep itself standing, talking about Liberation, and Resistance, which he has nothing of this <SORT>. A Head of trouble makers in Lebanon working an Agent to Foreign Party, against the Interests of the Lebanese. No Manners, No Dignity, No Honor, he is striped of all these, like a BAMBOO CANE. We are sure you will be on first plane to La hi with your Criminal Boss, may be then you wake up and find some senses to be True Citizen.This kind warrior, talking and promising Victory to the Nation , and never ever had ONE, only on their OWN people. We have not seen Kawas missiles shooting down His Enemy's Jets. Or Ballistics Missiles just for display in His Resistance House's Lounge.
people-demandstormable
طائرة استطلاع اسرائيلية خرقت أجواء الجنوب
الاربعاء 16 أيار 2012
أعلنت قيادة الجيش-مديرية التوجيه أنه "عند الساعة 5,55 من صباح أمس، اخترقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانًا دائريًا فوق منطقتي الجنوب والبقاع، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23,50 من فوق بلدة علما الشعب".
وعند الساعة 7,10 اخترقت "طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيرانًا دائريًا فوق منطقة الجنوب، ثم غادرت عند الساعة 21,00 من فوق بلدة الناقورة".


Is going to be a similar Wall on Syria Street between Tabbaneh and Muhsen, or Hey Essolom, Shweifat.

سيناريو "أبو عدس" لتفجيرات دمشق: المولوي كان سيُسلّم لسوريا لـ"يعترف..!

الاربعاء 16 أيار (مايو) 2012
أشارت معلومات من مصادر امنية لبنانية ان التحقيقات الاولية مع الموقوف شادي المولوي، الذي أدى توقيفه الى إعتصامات في طرابلس شمال لبنان، من قبل السلفيين الذين ينتمي اليهم، لم تسفر عن توجيه تهمة التورط او التحضير لاعمال إرهابية.
سليمان لم يوافق؟
وأضافت ان رئيس جهاز الامن العام اللبناني العميد عباس ابراهيم، الذي أوقف جهازه المولوي، كان زار دمشق قبل عملية التوقيف بثلاثة أيام، وعاد منها بلائحة مطلوبين يلقي الامن العام القبض عليهم، ويسلمهم للسلطات السورية، بعد أن عجزت هذه السلطات عن أخذ موافقة رئيس الجمهورية ميشال سليمان على تطبيق الاتفاقيات الامنية المعقودة بين البلدين زمن الوصاية، وبعد أن ابلغ وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور مجلس الوزراء اللبناني "مضبطة" بالقضايا التي تزعج النظام السوري من سلوك الحكومة اللبنانية في مسألتي االلاجئين السوريين الى لبنان، ومن تصفهم الحكومة السورية بالإرهابيين المطلوبين لعدالة نظام بشار الاسد.
مشهد تفجيرات دمشق ذكّر اللبنانيين بمشهد تفجير موكب الرئيس الحريري
وأشارت المعلومات الى ان من بين هؤلاء المطلوبين شادي المولوي، الذي كان رسم له سيناريو مطابق لسيناريو "ابو عدس"، بحيث يتم تسليمه للسلطات السورية التي ستتهمه بالتورط في تفجيرات دمشق بالقرب من مركز المخابرات المعروف باسم "فرع فلسطين" والتي أدت الى سقوط أكثر من خمسين قتيلا وعشرات الجرحى.
حتى الفجوة الناجمة عن التفجير تبدو مطابقة..!
وأضافت ان خطأ تقنيا دى الى فشل مهمة سوق المولوي الى دمشق، ناتج عن ظروف اعتقاله داخل مكتب الوزير محمد الصفدي حيث تم إستدراجه. وتشير الى ان الكمين الذي أعد للمولوي، كان خارج مكتب الوزير الصفدي، إلا أن عناصر الكمين أخطأوا تقدير الوقت الذي استغرقه المولوي للوصول الى مكتب الصفدي، والذي قدروه بنصف ساعة، في حين ان المولوي وصل على دراجة نارية ودخل مكتب الصفدي قبل ان يدركه عناصر الكمين. ولما سأل المولوي عن المنحة المالية المزعومة، وأخبر ان لا منحة مالية له وأن اسمه غير معروف وغير مدرج على لائحة الذين ستقدم لهم المنح، ارتاب في الامر واتصل بشقيقه وانتظره في مكتب الصفدي. إلا أن عناصر مدنية دخلت المكتب وإقتادت المولوي الى خارج المكتب لتنضم الهم عناصر مسلحة من الامن العام القوا القبض على المولوي عند باب مكتب الوزير الصفدي وإقتادوه الى احد المراكز.
وتضيف المعلومات ان المولوي لم يكن مقدرا له أن، يدخل الى مكتب الصفدي بل أن يقع في الكمين قبل بلوغه المكتب، إلا أن خطأ إحتساب الوقت ووصوله قبل الموقت المقدر له أنقذه.
سيناريو "أبو عدس" لتفجيرات دمشق: المولوي كان سيُسلّم لسوريا لـ"يعترف..!

khaled
12:06
16 أيار (مايو) 2012 - 

Abu Nidal, Abu Musaab Iraqi, Abu Misaab Suri, Maghrai Libi, Abu Adas, Fateh Islam, Annusrah, Maher Assad(AlWahsh), Rustom Gazalah, Asif Shouket, El Memluke, Jumaa Jumaa, and Ibrahim Libnani, are equal= Dirty Mukhabarat = Murderers = Bashar (El Humar) the IDIOT.
people-demandstormable



Sample of last few days Sparring..in TRABLOS (Tripoli). LB.


إلى ورثة ديموقراطية الزفت

  • فيليب سكاف
  • 2012-05-16
  • image for فيليب سكاف
  • قانون الستين الانتخابي يُذكرنا بـ"ديموقراطيّة الزفت"، يوم كان المرشح للمجلس النيابي يختصر برنامجه بشاحنة ورفش ومحدلة. واعادة استنساخ هذا القانون، على أساس "أن تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام"، ستضيء مجلسنا بـ128 شمعة جديدة قديمة! شموع مارونيّة، وشموع درزيّة، وشموع سنيّة، وشيعيّة، وأرثوذكسيّة... وشموع أقليّات. ومعظم الشموع هذه انتقل من نثر الزفت الى نثر المال والسلاح. 
    كيف انتقلنا من نور شمس الاستقلال السّاطعة، الى ضوء شموع خافتة، في مجلس قليله نور وكثيره ظلمة؟ ماذا حدث لأحلامنا؟ أيّ خطيئة تلك التي ارتكبها الكيان اللبناني حتى صار عَلمه مجرّد خلفيّة لصُور صغار الشموع الشائخة، وشموع أمراء وأثرياء الحرب، وشموع غالبيتها بلا فتيل؟ ألم يبقَ في هذا الوطن الا رجال الاقطاع الطائفي، يتصوّرون كلّ أربع سنوات لتملأ صورهم حيطان الشوارع، وتعربش على عواميد الكهرباء، التي تصير أشبه برسومٍ لشجرات العائلات الحاكمة، ومرآة لقوى اقليمية على شكل فسيفساء ملوّنة للمذاهب؟
    يا ورثة "ديموقراطيّة الزفت"، في الستينات التي أورثتنا نظام اليوم "المتعدّد الديكتاتورية"، أعيدوا الينا دستورنا الديموقراطي الذي نقلناه عن فرنسا، ذاك الذي لا طائفة فيه ولا مذهب. ذاك الذي تسارعت قوى الاقطاع الطائفيّة فسمّمته بما دُعي بالميثاق الوطني، ذلك العرف الذي حلّل اقتسام الأرزاق والأرواح وارادة شعب كان في امكانه أن يكون أرقى شعوب المنطقة... فاذا هو أسخفها. علمنوا المستقبل. أرموا هذا الميثاق الرّجعي في البحر، فمن قال انّ مسلماً سنّياً لا يُصلح رئيساً للجمهورية لمجرّد أنه وُلد مسلماً سنياً؟ من قال انّ مسيحيّاً أرثوذكسيّاً لا يُصلح رئيساً لمجلس النوّاب لأنه وُلد مسيحيّاً أرثوذكسيّاً؟ من قال انّ مسيحيّاً مارونيّاً لا يُمكنه أن يكون رئيساً للحكومة لأنه وُلد مسيحيّاً مارونيّاً؟ من قال انّ مسلماً شيعيّاً لا يُمكنه أن يكون قائداً للجيش لأنه وُلد مسلماً شيعيّاً؟ أولئك الذين قالوا هذا... ماتوا، ومات معهم مئة وخمسون ألف شهيد... والآتي أعظم! لقد نقلونا من نير الانتداب الى نير أنيابهم، فلماذا لا يزال ارثهم الغبي هذا يحيا؟
    … وغداً اذا قتلوا قانون النسبية وأعادوا الينا القانون المسخ إيّاه، فهنيئاً لمن سيموت في 2013 لأن قاعة تعزيته ستكون مكتظة بالمرشحين، ولكن حظه سيكون أفضل من حظنا، لأنه لن يراهم، ولن يرى كيف تحوّل زفت ديموقراطيتهم مالاً وسلاحاً، ولن تعيش الحرب الأهلية الآتية حين ستنطفئ شموع الجميع ويحلّ الظلام التام !

قصف من لبنان لقرى سورية: مسلّحو حزب الله احتلوا ٥ قرى سورية

الثلثاء 15 أيار (مايو) 2012
بعد نشر خبر "الشفاف" أدناه، نشرت "الوكالة الوطنية" الخبر التالي:
مقتل لبناني وجرح آخرين جراء سقوط قذيفة هاون داخل الاراضي السورية
وطنية - 15/5/2012 أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في منطقة الهرمل جمال الساحلي، عن مقتل المواطن اللبناني علي أبو بكر واصابة عدد من المواطنين بجراح، جراء سقوط قذيفة هاون داخل الاراضي السورية مقابل بلدة حوش السيد اللبنانية.
وفي التفاصيل، ان ابو بكر كان يعمل في ارض مزرعته داخل الاراضي السورية، حين سقطت قذيفة هاون وقتلته من جراء اشتباكات تجري داخل الاراضي السورية.
وقد تم نقل جثة ابو بكر من داخل الاراضي السورية الى مستشفى البتول في الهرمل.
*
أفادت معلومات خاصة بـ"الشفاف" ان مسلحين من حزب الله دخلوا من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي السورية واحتلوا قرى بأكملها هي "الصفصافة، المصرية، السوادية، زيتا، مطربا".
وأضافت المعلومات ان مسلحي الحزب اعتقلوا ما يقارب 47 سوريا وقاموا بنصب حواجز في هذه القرى، وكل ذلك تحت أنظار وأعين ورعاية قوات النظام
وفي سياق متصل، سجل ميدانيا قصف مدفعي عنيف وقصف بالهاون على قرى "البرهانية، أبو حوري،- سقرجة، السوادية" من محورين رئيسيين: الأول من قبل قوات النظام المحيطة بهذه القرى، والمحور الثاني هو من عناصر حزب الله اللبناني المتواجدة في منطقة "حوش السيد علي" اللبنانية.
وأشارت المعلومات إلى تهدم العديد من المنازل، وتحدثت معلومات أولية عن سقوط ما 17 جريحا.
قصف من لبنان لقرى سورية: مسلّحو حزب الله احتلوا ٥ قرى سورية

وسيم
14:56
15 أيار (مايو) 2012 - 

تدخل ما يسمي بحزب الله (والله براءة منه) في سوريا هده فتنة لجر دولة لبنان الي حرب مع سوريا فتبينوا يا اهل لبنان الي هدة المكيذة الخبيثة
قصف من لبنان لقرى سورية: مسلّحو حزب الله احتلوا ٥ قرى سورية

khaled
16:53
15 أيار (مايو) 2012 - 

Hezbollah was openly always supporting the Criminals in Syrian Regime. If this is True, that Hezbollah engaged on the ground with this CONFLICT,then it will open a Hell of Foreign Interference into the Revolution of the Syrians. Plus a SERIOUS consequences among the Parties in Lebanon, who are insisting to keep away from the Syrian Uprising. We pray to the Founder of this Universe, that this would not be TRUE. Otherwise it is the DEADLIEST MISTAKE ever done to destroy Lebanon.
people-demandstormable


مقتل وجرح لبنانيين بقذيفة هاون داخل سوريا مقابل "حوش السيد" اللبنانية!

الثلثاء 15 أيار (مايو) 2012

اضبط 3 إيرانيين وأسلحة في سيارة مسروقة قرب جامعة بيروت العربيةّ!

الثلثاء 15 أيار (مايو) 2012
في معلومات خاصة لموقع "القوات اللبنانية" أن الجيش اللبناني ضبط في الأسبوع الثاني من شهر أيار الجاري في بيروت، وتحديدا على خلفية إشكال حول سيارة اشتباه في سيارة مسروقة قرب جامعة بيروت العربية، سيارة بداخلها 3 إيرانيين وأسلحة.
وقد عمد الجيش الى توقيف السيارة التي تأكد أنها مسروقة، إضافة الى الإيرانيين الثلاثة الذين لا يتقنون اللغة العربية والسلاح الذي كان بحوزتهم بكمية كبيرة.
وأكدت المصادر أن كاميرات المراقبة في الجامعة العربية التقطت صورا واضحة لعملية التوقيف حيث يظهر الإيرانيون والسلاح بوضوح.
هل كانوا يطاردون سعوديين؟
وتضاربت الروايات حول ما كان يقوم به الإيرانيون ووجهة الأسلحة بداخل السيارة، في ظل عدم صدور أي بيان رسمي في انتظار انتهاء التحقيقات، بين رواية أولى تقول إن الإيرانيين كانوا ينقلون الأسلحة لمصلحة أحد أبرز أدوات النظام السوري سابقا في لبنان وبين رواية ثانية أكدت أن سيارة الإيرانيين كانت تلاحق سيارة من نوع "رانج روفر" بداخلها مواطنون سعوديون.

"المستقبل" عن مصدر رسمي: ابراهيم زار دمشق والتقى مسؤولين سوريين قبل ثلاثة أيام من توقيف المولوي
الثلاثاء 15 أيار 2012
نقلت صحيفة "المستقبل" عن مصدر رسمي إشارته الى أن "المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم زار دمشق والتقى عدداً من المسؤولين السوريين قبل ثلاثة أيام من توقيف المواطن شادي المولوي والحوادث التي تلت ذلك".

لنبي شيت "قلعة مقاومة"!: مهرّبو كوكايين جرحوا ١٩ جندياً وحزب الله أمّنهم

معتدون على الجيش لجأوا الى النبي شيت و"حزب الله" رفض دهمهم فيها أو طردهم منها
الثلثاء 15 أيار (مايو) 2012
بداية الاسبوع الماضي، طاردت دورية من الجيش مطلوبا من آل المصري على طريق حورتعلا في قضاء بعلبك، فلجأ الى منازل اقرباء من عائلته معروفون بأنهم من كبار المطلوبين واخطرهم فيجرائم استيراد الكوكايين من كولومبيا وتصنيع الهيرويين محليا، قبل توزيعها بالجملة على تجار المخدرات في جميع المناطق اللبنانية.
واثناء مطاردته على طريق حورتعلا، اتصل المطلوب بأقربائه في القرية واخبرهم بأنه يتجه الى البقعة التي يقيمون فيها وانه يطلب حمايتهم، فأعدوا انفسهم مع بعض المسلحين وانتشروا بكل اعتدتهم في المحلة.
وبوصول المطلوب وخلفه الدورية فتح المسلحون النار عشوائيا على عناصر الدورية، واطلقوا قذائف على الآليات العسكرية المحملة بالجنود. واسفرت العملية عن سقوط نحو 19 جريحا من العسكريين جراح بعضهم خطرة واعطاب الآليات، قبل ان يلوذ المسلحون بالفرار الى منطقة قرية، علمت مخابرات الجيش لاحقا انها قرية النبي شيت القريبة، وانهم في منزل شخص معروف منهم.
وباعتبار ان النبي شيت في اطار المربع الامني في البقاع، اجرت الجهات المعنية في الجيش اتصالا باللجنة التنسيقية الامنية في "حزب الله" للاتفاق معها على عملية الدهم لمنزل الشخص الذي يؤويهم في القريبة لكن الحزب رفض الامر، مصرا على ان النبي شيت "قلعة من قلاع المقاومة"، ولن يسمح بدهمها، ولم يعط حتى تعهدا بطرد مطلقي النار على الجيش منها.
النهارالنبي شيت "قلعة مقاومة"!: مهرّبو كوكايين جرحوا ١٩ جندياً وحزب الله أمّنهم

khaled
11:03
15 أيار (مايو) 2012 - 

Well the Lebanese Army, is NOT in POSITION to confront the Civilians, even if they shot at them and killed. That is the way the Army followed in Tripoli. They stayed away until the Fighters withdrew off the Streets of the City, then it takes over to make PEACE. The Armed Forces in Lebanon, is like Mr ANNAN Style in Syria, they watch and REPORT.Because the Politicians who suppose to control the Country are just CHICKENS.
people-demandstormable

نين قطايا "سجينة رأي": المطران سلّمها لأهلها في مكتب يزبك.. بالتهويل

الثلثاء 15 أيار (مايو) 2012

قبل سنوات، تناقل اللبنانيون أن أحد رؤساء حكوماتهم اعتنق المذهب "الشيعي"- ربما مؤقتا- لكي يورث إبنته حسب المذهب الجعفري! ولم يحتج أحد.. ولم تقع حرب أهلية!

ومن حيث المبدأ، يقول مثل لبناني: "أسلمت سارة، فلا زادوا الإسلام ولا قلّوا النصارى"!

ولكن، من حيث المبدأ، ومن حيث القانون أيضاً، فمن حقّ أي مواطن لبناني في سن الرشد أن يغيّر دينه أو مذهبه أو طائفته بدون قيد أو شرط، سواءً عن قناعة، أو حتى لأسباب أنتهازية، مثلاً لكي "يطلّق زوجته" (أو لكي "تطلّق زوجها")، أو ليورّث إبنته الوحيدة! ومن حقّه، أيضاً، أن يغيّر دينه ومذهبه لكي يشهر "إلحاده"! فلا شيء في القانون اللبناني يعتبر "الإلحاد" جريمة أو جنحة.

ومن واجب الدولة اللبنانية، و"الأمن العام" و"الإستخبارات"، وأي دركي وشرطي في لبنان أن يحمي "حرية المعتقد" هذه التي ينص عليها دستورنا، والتي تنص عليها شرعة حقوق الإنسان الدولية التي يعتمدها لبنان!


ويذكر طلاب المدارس في لبنان إسم "أحمد فارس الشدياق" ("الشدياق" إسم ماروني بامتياز)، ولو أن كتب التاريخ المدرسي لا تخبرهم أن "الشدياق" الماروني بامتياز اعتنق الإسلام لأن "الرهبان" خنقوا أخاه الذي اعتنق البروتستانتية.

ولأننا في القرن الواحد والعشرين، وفي لبنان وليس في "نجد"، ولا في "قم"، فلا بدّ لنا أن نسجّل إعتراضنا الشديد على التهويل (هدد الشيخ قطايا على التلفزيون بأنه "سوف يسترد إبنته حتى لو كلّفت حرباً أهلية...! هذا الشيخ المبجّل لم يسمع أن "لا إكراه في الدين"..) الذي فرض إعادة المواطنة اللبنانية بنين قطايا، المتمتعة بكامل حقوقها المدنية، إلى أهلها مرغمة! ولأننا في لبنان، فلا بد من لفت نظر "الدولة العلية" إلى أن كاهنا تعرّض لعملية "خطف"، وتم الإفراج عنه بـ"الوساطات" وليس بقوة القانون! ولم يتم اعتقال أي من خاطفيه حتى الآن.

رسم ("إباحي"؟) لجبران خليل جبران، صاحب "خليل الكافر": متى تصدر "فتوى" بتكفيره، واقتياده "مخفوراً" إلى "الأمن العام"؟

(حسب جريدة "الأخبار": "كانت عائلة قطايا قد أوضحت في بيان سابق لها أن ابنتها قد «اختطفت على يد عصابة يمارس أفرادها عملاً ممنهجاً للعب على المشاعر»، مؤكدين أن الفتاة كانت «تتمتع بالحرية الكافية، لكنها في المقابل تعاني الإصابة بأمراض نفسية وعصبية خطيرة وفق تقارير طبية تفيد بذلك، ما يفقدها حالة الرشد والأهلية في التصرف». مع إحترامنا للعائلة الكريمة، فإنه يبدو لنا أن محرّر هذا النص الفريد يمكن أن يكون تلقى دروسه في "الإتحاد السوفياتي البائد" حيث كان كل "المعارضين" مصابين " بأمراض نفسية وعصبية خطيرة وفق تقارير طبية"..).

أن ترضخ المطرانية المارونية في بعلبك لتهديدات "مسلّحين"، فهذا يجعل لها أسباباً تخفيفية، ولو أن موقفها يستحق الإدانة الأخلاقية.

أما الدولة اللبنانية برئيسها، ورئيس حكومتها، وأجهزتها الأمنية، فإنها مطالبة بحماية حريات اللبنانيين، و"حرية المعتقد" في لبنان. ومن واجبها "تحرير" المواطنة "بنين قطايا" التي تركت بيت أهلها وغيّرت دينها بمحض إرادتها!

هل في لبنان دولة؟

هل بقي في لبنان دولة؟

بالنسبة لنا، في "الشفاف"، المواطنة "بنين قطايا" هي مواطنة "مخطوفة"، أي "سجينة رأي". ونحن نطالب القضاء اللبناني، وأجهزة الأمن، بتحريرها!

ما اتفق عليه المطران والشيخ هو "إتفاق رجال دين". هذا شأنهم. نحن نطالب بتطبيق القانون اللبناني.

"الشفاف"

*
صورة نشرتها "النهار" لعملية "تسليم" المواطنة اللبنانية إلى "وكيل" مرشد الجمهورية الإيرانية
سلم راعي أبرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران سمعان عطاالله، الفتاة بنين قطايا (24 عاما)، ابنة الشيخ أحمد قطايا التي تعمدت مسيحية قبل ثلاث سنوات وغادرت منزل ذويها منذ أسبوعين، الى ذويها في خلال لقاء عقد في مكتب الوكيل الشرعي في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك في بعلبك.
وأعرب عطاالله "بحل هذه المشكلة التي لم نكن نتوقعها، فالآنسة بنين قطايا تركت أهلها، وحقهم أن يبحثوا عنها، وكان علينا ان نتساعد لنعرف ماذا تريد".
يشار إلى أن اختفاء بنين سبب بخطف الكاهن وليد غاريوس الإثنين الماضي من قبل أهالي بنين.و سبب الخطف أن بنين إبنة الشيخ أحمد قطايا وهو إمام بلدة نبحا البقاعية المختلطة تعمدت قبل ثلاث سنوات في سيدة بشوات بعدما إختارت هذا الامر بملء إرادتها وهي التي تبلغ اليوم الرابعة والعشرين أن تصبح مسيحية بمساعدة الأب غاريوس .
وهدد الشيخ قطايا الخميس الفائت في حديث إلى قناة الـ"LBC" بأنه سيسترد ابنته "حتى لو كلف الأمر حربا أهلية".
وأشار عطاالله اليوم الإثنين إلى أن يده ممدودة "الى سماحة الشيخ يزبك للتعاون في تطبيق رسالة لبنان، وهي رسالة العيش معا في هذه المنطقة، انطلاقا من السلام الداخلي الذي من دونه لا يستطيع احد ان يعيش سعيدا".
وختم: "الفتاة أكدت أنها تكن مخطوفة، وقالت لي انها تركت بيتها بملء إرادتها، بسيارة أجرة، وإن شاء الله تكون هذه الحادثة ترسيخا لاحترام الاخر واحترام قناعاته وحريته، لنقول نحن نعيش بسلام وتعاون من أجل خير المواطن".
بدوره، أشاد الشيخ يزبك "بدور المطران عطاالله الاصلاحي، وقد حاول أن يحفظ من استجار به، هو وكل الذين معه من البطريركية، وعلى رأسهم البطريرك مار بشاره بطرس الراعي الذي نجل ونحترم".
وشدد يزبك على أن المسألة يجب ان تعالج بقلب مفتوح ورؤية صحيحة وبالحفاظ على الدم مشيرا إلى أنه "مع السلطة التي تمثل كل لبنان، وهذه المسألة كانت موضع اهتمام فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وكل المسؤولين".
يشار إلى أن عطاالله كان قد صرح أن بنين أصبحت في عهدته وأنه سيسلمها "بعد الحصول على تعهد باحترام حريتها وسلامتها الشخصية".
ولم يتحدث عطاالله أو يزبك عن موقف الأهل
*
"اوسيب" - لبنان: حان الوقت لكي يثبت اللبنانيون التزامهم بمبدأ حرية المعتقد
في اطار قضية الفتاة بنين قطايا عدم الاكراه في الدين شرط لترسيخ الصيغة اللبنانية
بعد مرور أسبوع على حادثة اختفاء الفتاة بنين قطايا، والملابسات التي اعقبتها، اكثر من سؤال يبقى مطروحا ، لا على الصعيدين الأمني والقضائي وحسب ، بل على صعيد حرية المعتقد
وجوهر الصيغة اللبنانية المهددة في ظل تغليب المنطق العشائري والطائفي على منطق العقل والديقراطية الصحيحة التي تضع في رأس قيمها احترام حرية الانسان وضميره .
في هذا الإطار ، يعود الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان ( أوسيب لبنان ) الى هذا الحدث ، لما ينطوي عليه من خطورة ورمزية ، ليدلي ببعض الملاحظات والتذكير ببعض المبادئ الاساسية :
١- لقد حان الوقت لكي يثبت اللبنانيون التزامهم بمبدأ حرية المعتقد الذي نص عليه الدستور اللبناني وملحقاته ، وكذلك شرعة حقوق الانسان ، ولا سيما في مادتيه ١٦ و١٩ اللتين تؤكدان على حق الرجل والمرأة بحرية اختيار الدين والشريك في الزواج برغم الاختلاف الديني والعرقي ، بعيدا عن اي إكراه. لذلك نرى ان الضغوط والعذابات التي مورست على الفتاة بنين قطايا في بيتها الوالدي، يجب ان يكون موضع إحتجاج ورفض من قبل الجميع ، لا سيما وانها بالغة الرشد وصاحبة القرار في ما يعني حياتها الشخصية .
٢- لقد أظهرت البيانات والتصريحات الاعلامية ان الاعمال التي رافقت اختفاء الفتاة من قبل بعض أبناء بيئتها يصح وصفها بالعمل الارهابي المنظّم ، مما لم يعد مقبولا به ، بإعتراف العقلاء والمعنيين من المسؤولين الأمنيين والسياسيين .ومن دواعي الاستغراب الشديد ان يبقى المعتدون بعيدين عن الملاحقة والمحاسبة ، على الرغم من خطورة الحدث لا سيما وانه كان من نتائجه خطف راهب واطلاق الرصاص على كنيسة نبحا وعدد من منازلها.
٣- لقد صدرت عن والد الفتاة ، وهو رجل دين ، تصريحات تدعو الى القلق على الأمن الأهلي ، لما انطوت عليه من دعوة تحريضية عشائرية لم يعد يقبلها الرأي العام اللبناني . وعلى الرغم من خطورة تلك الدعوة لم تتحرك الجهات المختصة للمساءلة والمحاسبة حتى تاريخه .
٤- إنّ أوسيب لبنان ، اذ يدرك حساسية وتعقيدات مثل هذه الحالة ، يرى انه من اجل ايجاد المخرج الصحيح لها في الاطار اللبناني والعربي الراهن ، حيث تقع أحداث مشابهة ،لا بد من ان يصار الى بذل الجهود من اجل الكشف عن مكان الفتاة، وان يتاح لها ، بعد توفير الضمانات الامنية والنفسية لها ، بأن تكشف امام الرأي العام عن حقيقة واقعها وضميرها ، فيقدم لبنان بذلك شهادة لبنانية مسيحية وإسلامية معا عن قدسيّة المبدأ الإسلامي الذي يؤكد "لا اكراه في الدين "، والمبدأ الانجيلي الذي يؤكد "اعرفوا الحق والحق يحرركم " .

بنين قطايا "سجينة رأي": المطران سلّمها لأهلها في مكتب يزبك.. بالتهويل

khaled
10:46
15 أيار (مايو) 2012 - 

It is like Trading Places. Human Rights means nothing to the LAW in this Corner of the World. Does not matter how much pressure they put on this Wonderful Girl, either by Parents of by Religion attached. Can they Change her MIND, we doubt that. All the Lebanese Factors with NO SHAME and RUDENESS shouting to Wipe out Sectarian Structure of the Country, and a Single Incident took place, there would be a CIVIL WAR behind it. This Wonderful Girl, should be an IDOL to a MOVEMENT, to Encourage Lebanese Free people to CHANGE their Beliefs and Life Style the WAY they want. By then ONLY we wipe out Sectarian System within their HEARTS. For thirty Five years those DARK FORCES trying to take Lebanon back to the STONE AGE.
people-demandstormable
Benin Kataya, the Wonderful Girl.

New French PM's name causes Arab giggles

From Kindah Shair, CNN
updated 10:45 AM EDT, Thu May 17, 2012

France's newly-appointed Prime Minister, Jean-Marc Ayrault arrives for the first cabinet meeting.


Abu Dhabi, UAE (CNN) -- France's new Socialist government is already causing ripples throughout a Europe struggling to balance government budgets without making ordinary people's lives miserable, but it has created a completely different problem in the Middle East.
The prime minister's last name, it turns out, sounds like an Arabic slang word for penis.
His name is Jean-Marc Ayrault.
Pronounced properly in French, the last name is very much like a moderately rude Lebanese and Palestinian term that is widely understood in the Arabic world.
The name has left broadcasters trying to determine if they should pronounce it as the prime minister does -- "ai-roh" -- or if they should resort to voicing the "L" and "T" in the written word.
An editor at the pan-Arabic network Al-Arabiya said it would pronounce the name in the French way.
"We cannot change names, so we have to deal with it and live with it. We have to be professional," said the editor, who asked not to be named because of the subject matter.
Al-Arabiya is writing the name in Arabic in a way that makes clear it is not the offensive word.
The French Foreign Ministry said it was aware of the issue but had no comment. The office of the French president, sounding amused, referred CNN questions to the prime minister's office, which had no comment.
The story echoes reports that two years ago, Pakistan wanted to appoint an ambassador to Saudi Arabia whose name sounds like an even more offensive word for penis in Arabic.
But Pakistani diplomat Akbar Zeb denied the story, telling the Globe and Mail in Canada, where he is posted, that there had never been a plan to send him to Riyadh.
CNN's Rachel Ramsay contributed to this report.

No comments:

Post a Comment