Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Monday, 24 September 2012

24.09.12 Lebanon. In Love of Assad Boots...

We understand, that when the Syrian Regime's Dictator Occupation, to Lebanon, the whole Leaders, Politicians and Military, were under the ORDERS of a Middle Rank Syrian Officer, (some were not, they had their contacts directly with Dictator or Top Officers in his Office). A Middle Rank Syrian Officer used to dictate to the Top Lebanese Politician Leaders, and Military forces Officers, and force on them, (As they used to claim), to commit their action according to the Interests of the Regime, even commit such Crimes by those Lebanese Hands. They used to say,  if you have NO CHOICE but to KISS HIS HAND, then ASK YOUR GOD TO BREAK IT. That drama was in action for thirty five years. Some of those Politicians and Military Leaders, were lying, they were not forced to commit those crimes, but they were really in LOVE of the Dictator's Boots, which were place right on their NECKS, and their FACES down in the SHIT of dirty work ordered to commit.

The Dictator and his Criminals were kicked out of Lebanon, after they committed the  Historic Crime in 2005, and on the HANDS of the Lebanese Dictator's BOOTS LOVERS. Those in Love of the Dictator BOOTS, had followed the Dictator, to Damascus, so they would be very close and have daily Bless Kissing to His Boots, and awaiting His Murderous Plans how to demolish Lebanon. 14 Prominent Lebanese Leaders had paid their Lives on the Hands of Lebanese BOOT'S LOVERS. Those plans were in Force even, in a time the Revolution in Syria against the Dictator had started and causing Him the worst NIGHTMARES and taking out the SLEEP of His EYES, and soon he is departing to HELL, and those Lebanese Boots Lovers, are still in LOVE.

The Lebanese should stop to blame the Syrian Regime of causing troubles to their Country. The Syrian Regime had troubles higher far to be able to handle. Those in Love of the Dictators Boots, and do not leave an OPPORTUNITY, to praise the Dictator and talking about His Democratic Reforms, that overrun Lebanese System, and they are trailing behind Freedom and Democracy, that the Regime is putting under the Syrian people Services. Syria under this Dictator's Tyranny,Violence and Murders of the Civilians, the BOOTS LOVERS, are trying to TRADE.It is not because the Regime is BAD, but because those Lovers are Murderers,and Traitors in Nature, and found the Green Environment to ACT according to the orders of this Dictator. Even if there is NO Assad, they would twist to another Dictator to satisfy themselves and commit the Crimes.(Some were twisted to Iran).

If we have to count down and List those Committed Crimes on the Lebanese Soils, we found that, there are NO Foreigners whatsoever, all of them Lebanese (We doubt their Type of Blood). They committed Crimes against the Lebanese, who had no clouds on their National Attachment to their Country Lebanon. We found those Lebanese who committed those Crimes are Collaborators and Agents to the BOOT'S OWNER Regime, and the Octopus Arms in Lebanon.

We know very well, if the Lebanese Government is 100% Lebanese, it can take the Necessary Actions, and put an END to the Activities of those Assad's Boots Lovers Criminals, Politicians and Military in charge.

What you would call those who were servants to Dictator departed Six years ago, and they are still Obedient (They claimed had been forces by Assad), and they would commit Crimes to please Him, even to the Destruction of their own Country and Murder their own Citizens. They OPENLY Boosting to the Dirty Loyalty to the Dictator. How could such Politicians, still being supported by the Lebanese. We know that Lebanese are the most successful people wherever they go. Is it possible they could be deceived by such Agents collaborators to the Head of a Regime, its Security (Means Murderers) Forces, committed the ugliest Crimes in the Modern History. Have those Lebanese lost their BRAINS, Dignity, Integrity, and Honor. Is that Possible....Kiss the Country Goodbye...
khaled-democracytheway

15:37"المنار": وزارة الاعلام السورية تنفي أنباء عن انهاء خدمة السفير السوري في لبنان

دود الخل منه وفيه
عوني الكعكي (الشرق) اللبناينة، الاثنين 24 أيلول 2012
بعد فشل النظام السوري في أن ينشر الفتنة الكبرى في طرابلس بفضل وعي الأهالي وإصرار الفاعليات على وأد الفتنة وحزم السلطة أمرها واتخاذ الجيش تدابير صارمة...
وبعدما فشل هذا النظام في تحقيق فتنة كبرى على يد مستشاره وموفده ميشال سماحة محمّلاً بالمتفجرات التي كانت كفيلة بتدمير عكّار وسط جحيم من الخراب والدمار والنار، ونهرٍ من الدماء...
لجأ الى أسلوب آخر لإيقاظ الفتنة النائمة عبر تحريك قصة محاولة اغتيال النائب ميشال عون، وأين؟ في صيدا المدينة الإسلامية السنّية التي يقيم الفلسطينيون أيضاً في جانبها (عين الحلوة).
إنّها محاولة لا يستفيد منها، في هذه المرحلة، سوى النظام السوري، ولا يقدم عليها إلاّ الذين اعتادوا تفجير القوات الدولية في الجنوب («اليونيفيل»).
وفي منأى عن مدى صدقية الرواية، فنحن في المبدأ وفي التفصيل ضدّ الإغتيال ومحاولات الإغتيال، كائناً من يكون قائماً بها، وكائناً من يكون المقصود بها... إلاّ أننا لا يمكننا أن ننظر الى ما يتردّد عن محاولة اغتيال عون إلاّ من باب الشك والريبة.
وسواء أصحّت الرواية أم لم تصح، فإنّ المستفيد منها في هذه المرحلة هو النظام السوري الذي سارع ورأسه، أمس، الى الإتصال بعون مطمئناً ومستنكراً، هذا النظام الذي يهمّه إغراق لبنان في الفتنة لعلّها تخفّف عنه بعضاً من الأزمة التي دفع نفسه وسوريا الشقيقة الى الوقوع فيها.
أمّا على الصعيد الداخلي، فإنّ عون وتيّاره أحوج ما يكونون الى إعادة استثارة عواطف الناس بعد النكسات المتمثلة تراجعاً في التأييد في الوسط المسيحي. ولعلّ الأكثر حاجة الى مثل هذا الإستنفار العاطفي الصهر المدلّل جبران باسيل الذي كان، مساء الأحد، يحتفل في البترون بأنصاره فجاءتهم «خبرية» محاولة الإغتيال «شحمة على فطيرة» رجل رسب في الانتخابات النيابية مرّتين على التوالي... وكله في سبيل عيني جبران يهون، وإلاّ فكيف لم يقصد عون دارته في الرابية ولو لتبديل ملابسه وغسل وجهه، بل قصد البترون هرولةً قادماً من الجنوب مروراً بصيدا حيث زُعم أنّه تعرّض للمحاولة!

 القوى الأمنيّة توقف 5 من الجيش السوري الحرّ
الاثنين 24 أيلول 2012
أفاد مندوب "NOW" في الجنوب، أنّ القوى الأمنيّة أوقفت 5 أشخاص نازحين من سوريا، في منطقة العرقوب، ونقلتهم إلى مخفر راشيا الفخار، لعدم حيازتهم تراخيص بالدخول إلى المنطقة التي تخضع للقرار 1701.

في المقابل، دعت "الجماعة الإسلاميّة" إلى اعتصام أمام المخفر، احتجاجا على تسليمهم للنيابة العامّة، مطالبة بإطلاقهم كي يُصار إلى تأمين مأوى لهم.

وأفادت مصادر أمنيّة موقع "NOW"، أنّ "هؤلاء السوريين الموقوفين هم من الجيش السوريّ الحر".

"النهار" إطلاق سراح علي منصور مقابل ٦٠٠ الف دولار فقط

الاثنين 24 أيلول (سبتمبر) 2012
بعد منتصف الليل علمت "النهار" من مصادر غير رسمية اطلاق علي احمد منصور من بلدة غزة البقاعية. لكن المصادر اوردت ان الاطلاق ربما تم من طريق تفاوض الاهل مع الخاطف الذي خفض قيمة الفدية من 15 مليون دولار الى 600 الف دولار. علما ان الاجهزة الامنية كانت حددت هوية الخاطف من طريق البصمات ويدعى محمد صالح، لكنها لم تتمكن من العثور عليه.

صديق "تشافيز"، المغترب "علي منصور"، من "غزّة" إلى "بريتال".. مخطوفاً

الاثنين 24 أيلول (سبتمبر) 2012
 البقاع- "الشفاف"
فشلت القوى الامنية في تحقيق تقدم يحررّ صديق الرئيس الفنزولي تشافيز، المغترب المليونير "علي أحمد منصور" (٧٣ سنة) من أيد خاطفيه الذين اقتادوه عنوة، وبقوة السلاح، من بلدته "غزة" في البقاع الجنوبي الى معقلهم المحصن بنفوذ حزب الله في بريتال. ويٌُقال أن الخاطفين طلبوا 15 مليون دولار للإفراج عنه نظراً لثراء "منصور" الذي يملك محلات تجارية ضخمة في فنزويلا تتعاطى الملابس والإلكترونيات وغيرها.
وتفيد معلومات أنه كان معه في سيارته حينما خُطَف متموّل آخر هو "الشيخ أحمد مجذوب"، الذي تُقّدّر ثروته ب،٥٠٠ مليون دولار، ولكنه نزل من سيارة "منصور" قبل دقيقتين من خطف "منصور". وبعدها فرّ من البلاد خوفاً من محاولات خطف جديدة!
فالتطور الايجابي الاوحد اقتصر على توقيف ثلاثة متورطين من أبناء البلدة والمحيط استخدمتهم المجموعة المحترفة في مجالات الرصد والتقصي وضخ المعلومات وهم: "عبد المنعم فرحات" مصري الجنسية، والدته لبنانية، مقيم في غزة. والثاني أبو جخ من "غزة" ايضاً. والثالث من البدو المجنسين يتردد باستمرار على "غزة".
وباستثناء ذلك، فأن المتابعة الامنية، والتي افضت الى تحديد مكان الخاطفين والمخطوف في منطقة "تل الابيض" في منطقة "بريتال"، لم تسمح حتى الساعة بتنفيذ عملية دهم لاستعادة المخطوف "منصور"، على غرار ما حصل في "واقعة" فؤاد داود، ابن زحلة الذي حررته القوى الامنية من خاطفيه من آل علاو بعد رفع الغطاء الحزب اللاوي عنهم.
"سيناريو" للتحرير
وفي هذا الاطار، اشارت مصادر امنية الى توصل القوى الامنية من مخابرات جيش وشعبة معلومات الى تحديد هوية ومكان الخاطفين نتيجة تحريات مكثفة بدأتها منذ اللخظة الاولى لاختطاف "منصور". وقد أغنىت اعترافات الموقوفين الثلاثة التحقيقات والتحريات بشأنهم هوية المرتكبين كثيرا. الا ان العقبة الرئيسية تتمثل حتى اللحظة في ايجاد السيناريو المناسب من الناحية الامنية لتحريره. وهذا الامر لن يتم الا بعد توفير الغطاء السياسي المناسب ايضا لأي عملية امنية في "بريتال" لا يمكن ان تنفذ من دون موافقة "قوى الامر الواقع"، وفي طليعتها حزب الله، "صاحب المربع الامني" في "بريتال" وجوارها!
إحتيال على الطريقة "التشافيزية"!
وبانتظار التوصل الى "السيناريو التقليدي" في مثل هذه العمليات الجارية (!)، فان اختطاف "منصور" بلغت مفاعيله مجموعة واسعة من التجار الكبار الذي استفادوا من "الرفيق تشافيز"، رئيس فنزويلا، الذي ابتدع نظاما تجاريا يعرف بـالكاديفي"، وهو نظام يتيح للتجار انشاء شركات تجارية وهمية تستورد بضائع من الخارج الى فنزويلا على ان تسدد الدولة قيمة مضاعفة لقيمة البضائع وبالعملة الصعبة! فتصيب المنفعة التجار من جهتين: الاولى البضائع المستوردة المدعومة من تشافيز، والثانية من تسويقها بأسعار خيالية تفوق سعر المصدر والذي عادة ما يكون الصين!
النظام التشافيزي المذكور، والذي اهتدى اليه مئات اللبنانيين وبخاصة في البقاع الغربي، اصاب هؤلاء بثراءٍ فاحش وغير تقليدي وبسرعة قياسية! حتى ان بعضهم، ومنهم "منصور"، تلامس ثروته المليار. ويحكى ان ابنته "مريم منصور" ابتاعت آلاف الدونمات من الاراضي في البقاع وبيروت والجنوب وباسعار فاقت السعر الرائج بعشرات الاضعاف! ويحكى انها وضعت وديعة في مصرف لبنان بقيمة 600 مليون دولار، في لحظة كانت الانظار مسلطة على هذه المجموعة!
وقد استفاد هؤلاء التجار "المغتربون" من علاقاتهم مع المخابرات السورية في تسهيل اعمالهم في لبنان وفنزويلا قبل خروج الاحتلال السوري من لبنان. ويقال ان هذه العلاقة لم تنقطع.
وفي واقعة سابقة، تابع الانتربول الدولي تجار "الكاديفي" في البقاع، و قدمت مجموعة من عناصره الى لبنان، وزارت "غزة"، وبالتحديد منزل "منصور" واجرت تحقيقات واسعة شملت موضوع "غسيل الأموال"! من دون معرفة النتائج التي افضت اليها مهمتهم!
قانون الدوائر الصغرى يؤدي إلى التمثيل الصحيح للمسيحيين
الاثنين 24 أيلول 2012
رأى النائب جمال الجراح أن "الإجراء الأولي لوقف مسلسل الخطف هو أن تستعيد الدولة هيبتها وقدرتها"، مشيرًا إلى أن "الخاطفين استغلوا غياب الدولة وعدم قدرتها على حماية مواطنيها لتنفيذ عملياتهم". واعتبر أن "عمليات الخطف ترتكز في البقاع، نظرًا لجغرافتيها التي تتيح للخاطفين بالإختباء".

الجراح، وفي حديث إلى إذاعة صوت لبنان 93.3"، أكد أن قانون الإنتخاب الذي أرسلته الحكومة والمركب على قياس بعض القوى في الثامن من اذار لن يمر في المجلس النيابي، والبديل هو قانون الدوائر الصغرى الذي سيؤدي الى اكبر نسبة من التمثيل الصحيح للمسيحيين".
وعن الحادثة التي تعرض لها رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، دعا الى انتظار كلمة القضاء، معتبرًا أن "طريقة التعاطي مع الخبر بين النفي والتأكيد أثارت الكثير من التساؤلات"
قيادة الجيش نعت المقدم عباس جمعة
الاثنين 24 أيلول 2012
نعت قيادة الجيش - مديرية التوجيه المقدم عباس جمعة الذي استشهد بتاريخ 24/9/2012 متأثرًا بإصابة بليغة تعرض لها أثناء قيامه بمهمة أمنية في محلة الغبيري بتاريخ 21/9/2012.
وأضاف الجيش: "يقام المأتم بتاريخ اليوم الساعة 15,00 في روضة الشهيدين - مجمع الامام الصدر وتقبل التعازي قبل الدفن وبتاريخي 25و 26/9/2012 اعتبارًا من الساعة 14,00 ولغاية الساعة 17,00 يوميًا في قاعة المجمع المذكور".
يُشار إلى أن جمعة هو من مواليد 23/7/1970 ومن بلدة زبدين - النبطية.
(الوطنية للإعلام)
 الحملة الأمنية مستمرة وبعد الضاحية "إلى البقاع درّ"
الاثنين 24 أيلول 2012
أيّد رئيس مجلس النواب نبيه بري كل الخطوات الامنية للجيش اللبناني، معلقاً على التصدي لاطلاق النار في عرسال بقوله: "لتترك مؤسسة الجيش وشأنها تنفذ المهمات المطلوبة منها، وهي تقوم بواجباتها المسؤولة على أكمل وجه".
بري، وفي حديث الى صحيفة "النهار"، وصف الاصوات المعترضة بأنها "أصوات نشاز تريد التشويش على الدور الوطني لهذه المؤسسة وحصيلتها جعجعة لا تنتج طحيناً". ورداً  على سؤال عن الحملة على عصابات الخطف وسرقة المصارف في الضاحية الجنوبية لبيروت، أجاب: "الحملة مستمرة وبعد الضاحية الى البقاع در،  والجيش مستمر في هذه الخطوة ولن يستطيع أحد ايقافه لأنه من غير المقبول ترك الساحة والبلدات لعصابات الخطف وتهويل المواطنين وتعطيل الدورة الاقتصادية في البلد".
وسأل بري: "بعد حادثة الجيش في عرسال، هل من أحد يعترض على جدوى سياسة النأي بالنفس؟". وأضاف: "اسألوا النائب وليد جنبلاط عن هذا الموضوع، فنحن نسمع كل يوم على ألسنة وزرائه ونوابه، ومنه ايضاً، عن أهمية هذا النوع من السياسات".
Mr Berri is Roaring like the Assad because of LONELY INCIDENT, took place on the Eastern Borders. We do not want to ask any one as he suggests. We want to ask Him if the Lebanese Armed Forces had taken any ACTION, against the Logistic Favors,  and rockets Bombardment on the Free Army Forces, help of Hezbollah to the Syrian Troops, or those Forces had confronted the Syrian Regime's Criminals, when the Lebanese Citizens were attacked. He should stop BLUFFING, the simple people. He is good in hunting Incidents to boost His Collaboration with the Regime. It is boring, he should keep the Bluffing facts to himself.
khaled-democracytheway
عن "شيعة فيلتمان"
حازم صاغيّة، الاثنين 24 أيلول 2012
اخترعت صحيفة "الأخبار" اللبنانيّة تعبيري "شيعة فيلتمان" و"شيعة السفارة" تدليلاً على وجود شيعة لا يحبّون حزب الله ولا يعتبرون الولايات المتّحدة عدوّاً مصيريّاً. 

وبكثير من الالتواء والانتقاء والمَنْتجة قدّمت الصحيفة المذكورة هؤلاء، وهم كتّاب وصحافيّون ونشطاء ورجال دين وسياسيّون، كموضوع للوشاية في بلد يُعدّ فيه حزب الله الطرف العسكريّ والأمنيّ الأقوى بلا منازع.

أوّل ما يستوقف في هذا التقديم (دع المسألة الأخلاقيّة جانباً) تلك البراءة الضمنيّة المدهشة لأرباب الجريدة: معقول! هناك من لا يحبّ حزب الله ومن لا يعتبر الولايات المتّحدة عدوّاً؟ هؤلاء لا ينبغي أن يعيشوا بيننا.

لا بأس بالقول إنّ أكثريّة لبنانيّة ساحقة لا تحبّ حزب الله ولا تعتبر الولايات المتّحدة عدوّاً. وفي هذه الأكثريّة من لا يحبّذون سياسات أميركيّة بعينها، إلاّ أنّهم يتّفقون مع سواهم على أنّ لبنان من دون علاقات جيّدة مع الولايات المتّحدة وباقي الغرب لا يكون: يصحّ هذا على مروحة عريضة من القضايا التي تبدأ بالاقتصاد ولا تنتهي بالتعليم والصحّة. وهؤلاء يحسّون أنّهم، بالقناعة التي يحملونها، وطنيّون جدّاً، يفكّرون انطلاقاً من تصوّرهم لمصلحة وطنهم لبنان.

الذين يقولون العكس إنّما يحاولون، فقط بقوّة السلاح الذي يملكونه، فرض تصوّر أقلّيّ لم يخضع لمساءلة ولا لاستفتاء من أيّ نوع. وهم يستخدمون أدبيّات الوشاية والابتزاز في ملاحقة من تجرّأ على إظهار اختلافه عن الرواية الأقليّة المفروضة بالقوّة. أمّا حين يتذرّعون بالقوانين اللبنانيّة ويغضّون النظر عن احتكار الدولة وحدها لأدوات العنف، فلا يفعلون غير تزويدنا بمادّة مزغولة وكاذبة عن مفهوم السيادة الوطنيّة وممارسته.

لكنّ هناك ما هو أسوأ من ذلك: إنّه الاقتصار على الشيعة من اللبنانيّين. فإذا جاز للمسيحيّ والسنّيّ والدرزيّ ألاّ يحبّوا حزب الله وألاّ يعتبروا الولايات المتّحدة عدوّاً، فهذا ما لا يجوز للشيعيّ. لماذا؟ لأنّ حزب الله حزب الشيعة، وعلى الشيعة بالتالي أن ينضووا جميعاً تحت خيمته، لا سيّما في هذا الظرف الدقيق الذي أوجدته الثورة السوريّة والذي يهدّد بحصار الحزب وعزلته.

بلغة أخرى، وتحت يافطات الوطنيّة والتقدّميّة ومصارعة الامبرياليّة وسوى ذلك من مصطلحات، يُصار إلى رصّ الطائفة وتوحيدها في مواجهة باقي الطوائف. 

هذه رسالة سيّئة موجّهة إلى الشيعة خصوصاً، وهي في عمقها دعوة طائفيّة وانفصاليّة تريد أن تجزّىء لبنان أكثر كثيراً ممّا تريد أن تحرّر فلسطين! 

هل نحن بحاجة إلى التذكير بأنّه منذ 1975، حين سطعت أكذوبة "تحرير فلسطين"، غدا لبنان منقسماً على نحو غير مسبوق، وغدا توحيده مهمّة تكاد تكون مستحيلة؟.

اللعبة المُعادة قذرة وبائخة جدّاً، من دون أن يخفّف ذلك من خطورتها في مرحلة صعبة تعلو فيها الخيارات الانتحاريّة. إنّنا ننصحهم أن ينتحروا بضجيج أقلّ.

 تنهال شكاوى بحق قائمقام لتغطيته مخالفة عقارية على قرية ساحلية شمالية.

لم يُبدِ سفير دولة كبرى إرتياحاً لطريقة مقاربة مرجع كبير قضية سيادية.

 ترشيح "ديموقراطي" 
بدأ الأمين العام المساعد للحزب الديموقراطي اللبناني وسام شروف الاستعداد لخوض معركة الترشح للانتخابات النيابية المقبلة عن المقعد الدرزي في دائرة حاصبيا ومرجعيون، والذي يشغله النائب أنور الخليل. وأعد شروف مأدبة غداء على شرف مدير الأخبار والبرامج السياسية في قناة "أو تي في"، طوني شامية، دعا إليه إعلاميي الدائرة وقادة الأجهزة الأمنية والنائب علي فياض. 
 اعتداء نيابي 
تعرض الشاب جاك ابراهيم مخلوطة للضرب أمام منزل نائب القوات فادي كرم، في أميون (الكورة) من قبل مرافقين لكرم، بعدما جبى اشتراك المولد الكهربائي، العائد لوالده، من كامل المبنى ومن ضمنه اشتراك شقة كرم. ووقع الاعتداء إثر خلاف قديم يعود لأكثر من سنتين بين أحد رجال الأمن المكلفين بحماية كرم ومخلوطة. وقد ادّعى مخلوطة أمام فصيلة درك أميون، ووقّع المعتدون تعهداً بعدم التعرض له بشهادة زوجة كرم الموجود في الولايات المتحدة.

 أبدت دولة غربية استعدادها لتقديم دعم غير محدود لجهاز أمني لبناني ناشط يساعده على تحقيق نقلة نوعية عتاداً وعدة!

يعتبر قطب معارض أن أجواء طاولة الحوار مشجعة، إذا كان هدوء ممثلي "حزب الله" التزاماً بالتهدئة، وليس تجاهلاً لما سمعوه!

يقال: إنّ مرجعاً قانونياً شبّه مسرحية محاولة اغتيال العماد ميشال عون بملف ميشال سماحة باعتبار أنّهما يرميان إلى هدف واحد هو إثارة فتنة طائفية في لبنان.
Aoun's incident is Drama, but Smaha is Murder to the Citizens. Lot of Difference. This Lawmaker is poisonous, to cover Smaha's Crimes.
khaled-democracytheway
قال سفير دولة إقليمية بارزة أمام مضيفه اللبناني "نحن نعمل من القبة حبة وأنتم تعملون في لبنان من الحبة قبة". 

 فوجيء مرجع عندما علم ان رئيس الحكومة السوري المنشق رياض حجاب كان يعمل في شركة "قاسيون" في الجنوب قبل أعوام.

 ارتفع عدد المسجلين في المدارس الرسمية 10 في المئة مقارنة بالعام الفائت، بسبب التلامذة السوريين واقبال الأسر اللبنانية ذات الدخل المحدود عليها.
لبنان يجب ألا يرتبط بأي خطة دفاعية تنسف الدستور
الاحد 23 أيلول 2012
لفت النائب مروان حمادة الى أن " الورقة التي قدمها رئيس الجمهورية ميشال سليمان على طاولة الحوار على مسافة متساوية من خطاب القسم الذي أطلقه عند إنتخابه ومن خطابه يوم عيد الجيش ومن المواقف الأخرى الحيادية التي إتخذها سابقاً"، مشدداً على "أننا رحبنا بهذه الورقة بالشكل"،  مشيراً الى أن "لبنان يجب ألا يرتبط بأي بيان أو خطة تنسف الدستور اللبناني وذلك عن طريق ربط الدولة بالاحزاب أو الطوائف"، مضيفاً "أنا ضد وضع أي خطة دفاعية في الوقت الحاضر لأن أي خطة من هذا القبيل ستكرّس استقلالية "حزب الله" عن الجيش والدولة وقرار الحكومة وهنا مكمن الخطر خاصة بما يتعلق بأمن لبنان الخارجي في ظل ما يحدث في المنطقة وإمكانية الصراع الاقليمي".
حمادة، وفي حديث لمحطة "mtv"، رأى أن "رئيس الجمهورية هو أقرب الى لبنان لا الى 14 ولا الى 8 آذار، لافتاً الى أن "هناك أموراً كثيرة مقبولة في ورقة سليمان خاصة في موضوع الجيش اللبناني لان الجيش بحاجة الى تمويل وتجهيز ووفاق وطني"، داعياً "حزب الله" الى تحييد قراره عن ايران، رافضاً أن يحتكر قرار الحرب والسلم في لبنان".
واعتبر حمادة أن "النظام السوري انتهى وسوريا ستعود دولة ديمقراطية تضم الجميع ولن يكن هناك تقسيم كما يحاول البعض أن يروج لذلك، مشيراً الى أن "رئيس الجمهورية يرى ذلك وهو يتصرف على هذا الاساس، وكذلك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بدأ يقتنع بذلك".
وحول ما قيل عن محاولة اغتيال رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون أثناء مروره في صيدا قال حمادة: " لا أجزم أن يكون تعرض عون للاغتيال أم لا وأنا لا أستخف بأي موضوع يتعلق بسلامة الناس فليأخذ التحقيق مجراه ومن خلاله نعرف الحقيقة"، مضيفاً "نحن نحترم رأي الآخر وسلامة الآخر ولسنا كالاخرين نغطّي الجرائم"، لافتاً الى أن "هناك جهاز في لبنان غير لبناني يحاول أن يلغي الحياة السياسية في هذا البلد حيث جعل كل الفرقاء السياسيين يلتزمون منازلهم خوفاً من الاغتيالات"، طالباً من عون أن "يعرف أن الحلفاء ليسوا دائماً أوفياء".
وحول مسألة قانون الانتخاب قال: "الخطة التي نتباحث بها من أجل الانتخابات النيابية هدفها تحسين التمثيل المسيحي من دون الغاء أحد"، مضيفاً "لن يمر في مجلس النواب غير القانون الاكثري واللقاء بين الرئيس سعد الحريري ورئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط في باريس تناول موضوع قانون انتخاب، معتبراً أن "جنبلاط هو أقرب الى قوى 14 آذار في مسألة التحالف بالانتخابات النيباية المقبلة من قوى 8 آذار".
 حريق في أحد أحراج أوتوستراد المتن السريع
الاحد 23 أيلول 2012
أفاد مندوب "NOW" أن حريقًا نشب على طريق أوتوستراد المتن السريع (أوتوستراد إميل لحود) قرب بياقوت، في أحد أحراج المنطقة. وتعمل آلية للدفاع المدني على إطفائه بمؤازرة سيارة رباعية الدفع. 
إقتراح سليمان يشكّل خارطة طريق.. و"حزب الله" ينتظر موقف إيران ليعلن رأيه فيه
الاحد 23 أيلول 2012
رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أنّ "اقتراح رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان (بشأن الاستراتيجيّة الدفاعيّة وسلاح "حزب الله") جدير بالاهتمام، ويشكل نوعًا من خارطة طريق للوصول إلى حصرية السلاح بيد الدولة، ولكن في المقابل يجب معرفة نوايا "حزب الله" وإلى ماذا يخطط، وعمّا إذا كان قراره لبنانيًا أو إيرانيًا، لأن ما سمعناه من بعض المسؤولين الإيرانيين (محمد علي جعفري بشأن وجود "الحرس الثوري" في لبنان وسوريا بصفة مستشارين) لا يطمئن أبدًا، لأنّهم يرون أن "حزب الله" وسلاحه بإمرة ولي الفقيه الإيراني، وأن إيران هي العمق الاستراتيجي لهذا الحزب".
مجدلاني، وفي حديث لصحيفة "السياسة" الكويتيّة، رأى أنّ "صمت "حزب الله" حيال تصريحات المسؤولين الإيرانيين يؤكد موافقته الضمنية عليها، خاصة وأنّ (الامين العام لـ"حزب الله") السيّد حسن نصر الله أعلن بنفسه أنه فخور جداً بانتمائه للولي الفقيه الإيراني، ولهذا السبب فإنّ قرار "حزب الله" ليس بيده، وهو ينتظر الموقف الإيراني ليعلن رأيه بما تقدّم به رئيس الجمهورية".
وعن ظاهرة الفلتان الأمني وعمليات الخطف والسلب وطلب فدية مالية من الضحايا ومبادرة "حزب الله" برفع الغطاء عن هذه العصابات، لفت مجدلاني إلى أنّ "هذه الظاهرة شكّلت في المدة الأخيرة إحراجاً لـ"حزب الله"، خصوصًا بعد تزايد حالة الفلتان في الضاحية الجنوبيّة حيث مقر قيادة "حزب الله" ونفوذه وصولاً إلى حد الاتجار بالمخدرات وإنشاء مصانع لهذه الغاية، ما أفقد الحزب هيبته وعدم قدرته على لجم هذه الظواهر المخيفة".
وأضاف مجدلاني: "من هنا قرّر (الحزب) رفع الغطاء عن المخلين بالأمن حفاظًا على وجوده بالدرجة الأولى وإبقاء صورته في أذهان الناس، لأنّ الأمور في الضاحية وفي غيرها من أماكن نفوذه تجاوزت الخطوط الحمر".
على "حزب الله" أن يُعلن بوضوح أنّ سلاحه لبناني ولن يستعمل لأغراض إقليميّة
الاحد 23 أيلول 2012
وفيما يلي النص الحرفي لكلام الرئيس السنيورة:
الإساءة للرسول
فيما يتعلق بموضوع الاساءة الى الرسول قال السنيورة: لا بد ان يعبر للمرة الالف عن ان هذا العمل لانتاج وبث هذا الفيلم عمل مرفوض مستنكر ومدان ومستغرب نحن كمسلمين هذا امر مرفوض من قبلنا وكعرب بكافة اطيافهم مسيحين ومسلمين وجميع الديانات السماوية ترفض مثل هذا العمل الذي لا يقصد منه الا للتشويه واثارة الفتنة واستدراج ردات الفعل الغاضبة والمتوترة بدون اي هدف. ونحن نرفض ايضا مثل هذا العمل ولو كان اتجاه اناس  نختلف معهم كليا بالراي وفي الديانة ان يصار الى التعرض الى رموزهم هذا عمل تافه مغمور ليس له قيمة على الاطلاق من اي جهة كانت معمول كي يستدرج المسلمين الى ردات فعل ويحول انتباههم من مكان الى اخر.
يجب ان يعالج هذا الامر بالحكمة وبالهدوء وبعيدا عن الضجيج لانه من خلال الضجيج يصار الى اشهار الفيلم ويجعل الناس جمعا ترغب بمشاهدته فنكون نحن بطريقة او باخرى نلعب اللعبة التي اراد منها اولئك المحرضون واولئك الذين سعوا لخلق هذه الفتنة , الامر الثاني وهو مستغرب ايضا. هل يعقل شخص تافه او مجموعة من التافهين الذين انتجوا مثل هذا الفيلم الذي لا قيمة له على الاطبلاق من الافلام الساقطة ان ينجح بشد مليار و500 مليون شخص وان نسمح لانفسنا ان ننقاد لمثل هؤلاء الاشخاص.

مواجهة هذا العمل حتما ليس بالظاهرات وليس باستخدامها سياسيا من اجل خدمة  غرض زيد او عمر من الناس او يحاول ان يوظفها لمصلحة الذين يحاولون خطف قضايا العرب والمسلمين ويصورون للعالم بانهم هم الذين يدافعون عن الاسلام وعن الرسول وعن قضايا اخرى مثل القدس وغيرها.وقد قال الله في كتابه العزيز " ان كفيناك المستهزئين " يخاطب الرسول بذلك اي لا ترد عليهم وانما الله يحاسبهم.

لا يجوز لنا ان ننقاد لمن اراد ان يستدرجنا الى المكان والى ردة الفعل التي يريدها نحن مع ان يصار الى العمل من خلال منظمات الامم المتحدة الى اصدار شرعة تدين مثل هذه الاعمال الساقطة وتدين اي عمل يمس وينال من كرامة رموز دينية. ليس هذا فن وليست هذه حرية , ايضا نحن يجب ان نفهم ان من يقوم بهذا العمل انما يقصد ان يضعنا بموضع المواجهة امام المجتمعات العربية التي احيانا لا يخطر بالها ماهية هذا الفيلم ودلالالته او لا تولي هذا الامر اهمية , نحن نريد بعلاقتنا مع العالم لا نريد ان نخاف من العالم ولا نريد ان نخيف العالم قاعدة يجب ان نعمل عليها حتى فعليا يعود لنا راينا وموقعنا في علاقتنا مع العالم. هذا الامر قصدوا استخدامه من اجل ان يحيدوا بنا عن اهتماماتنا لا سيما في مرحلة مجيء زيارة البابا الى الشرق الاوسط وهذه الصورة التي اردنا ان نعطيها والتي نجحنا نحن كلبنانيين ان نعطيها للعالم حول ما يسمى بهذا العيش المشترك والانفتاح الذي نريده ان يكون واضحا للجميع واحترامنا للراي الاخر ايضا من جهة ثانية هناك من يسعى من اجل ان يحرف الناس في المنطقة العربية عن حركات الربيع العربي ويصور على ان هؤلاء هم انفسهم الذين يقومون بكل هذه  الاعمال يتظاهرون ويحرقون ويقومون باعمال عنف وتخريب واذا قمنا بحرق مطاعم مثلا نكون بذلك ساعدنا في شهرة الفيلم اكثر ولم ننصف الرسول وبالتالي نكون اذينا اقتصادنا وتسببنا بتفنيش 50 موظف ليس هكذا تعالج الامور وانما تعالج بطريقة افضل وتوصل الى نتيجة وبدون ان نستدرج الى المكان الذي يريدونه من قاموا بصناعة هذا الفيلم المسيء.
الحوار.. والسلاح

في موضوع الحوار ومسألة السلاح قال السنيورة: الحوار بالنسبة لنا عمل ايماني لان هذه الوسيلة هي التي تمكنا من ان نطرح وجهات نظرنا ونستمع بكل احترام الى الراي الاخر ونحاول ان نصل واياه الى  قناعات مشتركة بما يخدم بلدنا وبما يخدم اقتصادنا ومستقبل ابنائنا لانه ليس من خلال رفض الاخر او اقصائه او ادانته او ما يسمى بالطريقة التي درج البعض  عليها انه اذا راى شخص نختلف معه بالراي فما اسهل توجيه تهمة الخيانة له.نحن وصلنا الى قناعات وبعد تجارب مريرة عانينا منها في لبنان ما عانيناه خلال عدة عقود بان ليس هناك من طريقة الا من خلال الحوار ان نبسط يدنا الى الاخر ان نحاول ان نحتضنه ونحاول ايضا ان نطرح معه الافكار التي يمكن ان توصل الى نتيجة.

في هذا الموضوع ما زال لدينا قضية عالقة والتي هي سلاح حزب الله علما ان القضايا الاخرى التي اتفقنا عليها في جلسات الحوار الماضية منذ العام 2006 وحتى الان لم يصار الى حلحلة اي منها ولم يجر التعاون من اجل تحقيقها اكان موضوع المحكمة وتسليم المتهميمن ام كان في موضوع ترسيم الحدود ام كان في سلاح الفلسطيني خارج وداخل المخيمات ام في موضوع السلاح الذي بدا ياخذ صفات اخرى فبعد ان كان هذا السلاح سلاح المقاومة بعد ان موجها تحديدا نحو العدو الاسرائيلي من اجل طر ده من لبنان عندما كان محتلا وهو الامر الذي نجح حزب الله من خلال الشعب اللبناني وتضحياته وهذه التعاون والتضامن الكبير الذي جرى بين اللبنانيين نجحنا في اخراج الاسرائيلي من لبنان في العام 2000.

ما زالت لدينا نقطتين عالقتين وهما موضوع قرية الغجر شمال قرية الغجر التي هي ارض لبنانية محتلة و ايضا مزارع شبعا الموجودة حتى الان لكن اسرائيل تطعن بكونها لبنانية وسوريا ايضا لا تعترف بلبنانية مزارع شبعا وهو الامر الذي اختلفنا انذاك عندما كنا نطالب في العام 2006 من اجلل اخراج اسرائيل من مزارع شبعا وطالبنا ان يصار الى ان تتولى الامم المتحدة الاشراف والحلول مكان العدو الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا ولم يقف معنا احد ان كان من الاميركيين وطبيعي اسرائيل حتما لا تقف معنا والغريب لا سوريا ولا ايران ولا حزب الله كانوايمشون بهذا الموضوع طبيعي كما ظهر انه المقصود من ذلك ان تبقى القضية غير محسومة وتستعمل ورقة من اجل الاخذ والرد وهذا الذي ظهر بعد مرور ست سنوات على انتهاء المعارك انذاك.

مشكلة السلاح شهدنا على مدى هذه السنوات الماضية كيف تتحول وجهة هذا السلاح للداخل وراينا كيف تم استعماله لا سيما في العام 2008 و2010 والقمصان السود وغيرها ومحاولة الغاء نتائج الانتخابات التي جرت في 2009 والتصريحات بين الحين والاخر بان سلاح حزب اله حاضر كي يستعمل في مواضيع اقليمية اذا حصل هناك هجوم من قبل اسرائيل على ايران , نحن اوضحنا في اكثر من مناسبة من سنوات طويلة نحن موقفنا نريج ان نبني وايران علاقات مبنية على الصداقة والاحترام وليس من مصلحة لا ايران ولا الشعوب العربية ولا اي بلد عربي ان يكون هناك صدام بين اي منها او بينها جميعا لكن نريدها ان تكون بلدا صديقا نبني واياه علاقات صحيحة وودية لكن في هذا الموضوع نحن ايضا نرفض اي اعتداء على ايران من اي جهة من اسرائيل او من غير اسرائل نحن موقفنا حازم في هذا الشان ندين اي عمل للاعتداء على ايران لكن هذا الامر لا يعني ان يصبح بلدنا منصة لاطلاق الصواريخ وساحة تستعمل من اجل التصادم نحن نرفض هذا ونرفض ان يكون سلاح حزب الله سلاح اقليمي يستعمل من اجل خدمة مصالح اقليمية او معارك اقليمية ولذلك نحن ازاء هذه التصريحات والتي حاول البعض ان يتنصل منها حاول البعض ان يبدي رايه فيها بما ذلك ونحن نقدر هذه المبادرة لدولة الرئيس بان قام بهذا التوضيح لكن المطلوب من حزب الله ان يقدم هو تصريحا واضحا غير ملتبس ان سلاحه لبناني ولن يستعمل لاغراض اقليمية ولا بشكل من الاشكال خارج الارادة اللبنانية حتى نستطيع البدء بالحوار , لاننا نحن معه على موضوع السلاح لدينا قضايا غير منتهية ويجب ان تعالج ونحن لا نستطيع ان يكون هناك ارادتين او سلطتين في بقعة واحدة في القران الكريم يقول الله عز وجل " لو كان فيهما الهة الا الله لفسدتا "(عن الارض والسماء )..نحن نقول ان هذا السلاح بالنهاية يجب ان يكون في كنف الدولة وان تكون الامرة فيه ايضا محسومة حصرا بالدولة هذا الامر الذي نتوخاه من الحوار.
نحن جالسين بالحوار منفتحين ومستمرين ونعتقد ان هذه هي الطريقة الطريقة الوحيدة التي يمكن ان نعالج فيها المسائل التي نمر بها ولكن على اساس واضح وصريح باننا يجب ان نلتزم باحكام الدستور هذا الدستور الذي هو فعليا يختصر كيفية العلاقة التي يجب ان تسود بين اللبنانيين لا نستطيع ان نكرر تجارب الماضي ولا ان نعرض بلدناا الى مخاطر غير محمودة وفي ظل ظروف شديدة الصعوبة وشديدة التاثير ونتائجها جدا سلبية على بلدنا وعلى المنطقة وهذا الامر الذي نريده ان يكون واضحا من خلال الحوار ونحن مستمرون بالحوار وهذه الجلسة التي قدم فيها فخامة الرئيس الورقة في هذا الشان والتي هي ستكون مدار بحث و دراسة معمقة في مدلولات كل كلمة فيها لان امر اساسي يجب ان تحكم كل تصرفاتنا في الفترة القادمة والتي توصلنا حقيقة الى الالتزام بالدستور اللبناني وتوصلنا حقيقة ان هناك سلطة وحيدة لا بديل عنها ولا منافس لها وهي سلطة الدولة اللبنانية الحصرية في موضوع الامن وموضوع الدفاع عن لبنان وحمايته وموضوع كيفية الدفاع عنه.
سياسة الحكومة الاقتصادية والمالية
وردا على سؤال حول السياسة الاقتصادية والمالية للحكومة وطريقة تعاطيها في موضوع سلسلة الرتب والرواتب قال الرئيس السنيورة:

هذا الموضوع الحقيقة، هناك مثل لبناني يقول من جرب المجرب يكون عقله مخربا. نحن يجب ان ننطلق بداية من انه واجب اي حكومة واي سلطة تشريعية أن تضع همها الأول والأخير هو كيفية تحسين مستويات ونوعية عيش الناس وان تقدم لهم الأمن والأمان وان توفر لهم فرص العمل والعيش الرغد، وان يكون العمل ميسرا للناس، وان تأخذ بعين الاعتبار التغير في الظروف الاقتصادية وفي الأسعار وفي نسب التضخم حتى تستطيع في النهاية ان تؤمن للناس مداخيل يمكن لهم ان يعيشوا فيها عيشا كريما، هذا الهم الأول والأساس لأي حكومة. لكن هذا الأمر يقتضي ان يعالج هذا الأمر وان تتبع اسلياسات وتتخذ الاجراءات الكفيلة بالوصول الى هذا الأمر دون عوائق ودون نتائج سلبية.

نحن مررنا بتجارب في الماضي عندما تم اول تعديل لسلسلة الرواتب والأجور كان ذلك في العام 1991 ولم تكن مدروسة بشكل سليم والتي اتت بنتيجتها بطريقة عشوائية وغير مدروسة على الاطلاق وفيها خفة، وكان نتيجتها ان لبنان سعر بذلك ما يسمى مستويات التضخم وعدم الاستقرار في العملة الوطنية، وبالتالي كل اللبنانيين قطعوا اصابعهم نتيجة هذه التجربة المريرة. ثم قمنا بعدة عمليات لاحقة بعد ذلك منها محاولة سنة 1998 والتي كان يفترض انذاك ان تكون هناك سلسلة رواتب جديدة لكل العاملين في مؤسسات الدولة ودوائرها والتي كان يفرتض ان يكون فيها عدد من الاجراءات الاصلاحية والتي آنذاك بقرار من فخامة الرئيس آنذاك اميل لحود وكان قد اتخذ للتو، أصر على الغاء كل الاجراءات الاصلاحية التي كانت موجودة مع السلسلة والتي وصلت الى أبواب مجلس النواب لا الى أبواب الهيئة العامة، وكان يفترض أن يصار الى اقرارها في التالي مع الاصلاحات وكان نتيجتها ان اقرت السلسلة والزيادة في الرواتب والأجور ولكن لم تقر اية اصلاحات، أي انها لم تؤدي فعليا الى تحسين اداء الاقتصاد وانتاجيته وظروف العمل.

نحن الآن نرى ان هذه الحكومة التي شهدناها في أكثر من مناسبة كيف عالجت الأمور الاقتصادية، اذا كان مرسوم زيادة الأجور للقطاع الخاص قاموا باعداده ثلاث مرات وخربطوا فيه ولم يحصل بتاريخ الدولة اللبنانية هذا الأمر. بينما جاءوا لموضوع السلسلة واقدموا على ان يوافقوا عليها بالتجزئة، قاموا باجراءات اول مرة وثاني مرة، واحدة للقضاة وثانيا للأساتذة الجامعيين وبعدها للسلسلة، وتبين بعدها انهم لم يدرسوا السلسلة ولا يعرفون ماذا تكلف ولا يعرفون ايضا ما هي نتائجها.. وبالتالي انه والله التزمنا..

هذا الأمر لا يتم هكذا، لا يجوز هذه النتيجة انه نريد ان نزيد، صحيح نريد ان نزيد، لكن ما اخافه دائما هو ان نعطي المواطن باليمين ونأخذ منه اكثر باليسار، اكان ذلك ببعض الضرائب ام كان ذلك بالتضخم، التصخم هو اخطر وافظع ضريبة يدفعها المواطن، لكن الفرق ان التضخم لا يمر عبر مجلس النواب ولا يحتاج الى اذن من مجلس النواب ولا من احد، يجلس على طاولة الطعام ويجلس على المخدة، ويدخل في حياة المواطن اللبناني، وبالنهاية يكون المواطن اللبناني ما اخذهم من جهة صرفهم من جهة ثانية..

لماذا، لأنه لم تكن هناك عملية دراسة حقيقية لهذا الشأن. ما قلناه أن هذا الموضوع لا يتم بهذه الطريقة ولا تعالج الأمور بهذه الطريقة، كان يفترض بالنهاية ان تكون هناك رؤية واضحة للحكومة فيما يختص بموضوع ما هي سياستها الإقتصادية والمالية والنقدية بهذا الشأن وما سياستها تجاه التضخم ومعدلات الفوائد ونسب النمو والتنمية، كلها هذه قضايا المفروض ان تضعها الحكومة، لكن حتـى الآن الوزراء المعنيون يقولون نحن لا نعرف كم ستكلف.. فدخلوا بها بالتجزئة، ويعرف القاصي والداني اننا حذرنا الحكومة في الهيئة العامة لمجلس النواب عندما اقرت سلسلة رواتب القضاة، حذرنا الحكومة فلم تفهم الدرس.. وحذرنا الحكومة مرة ثانية عندما اقرت سلسلة رواتب الأساتذة الذين كانت تفصل ، كانت في الماضي هكذا يقول المعلمون الثانويون اننا والأساتذة الجامعيون كانت تفصل مستويات الرواتب العائدة الينا ست درجات، الآن اصبحت 52 درجة.. وانا سمعتها من السيد نعمة محفوظ يقول نحن لم نطالب بسلسلة، وانما كنا نطالب بأن نحصل على غلاء معيشة، ولكن ماذا كانت النتيجة، انهم عندما رأوا غيرهم اخذ سلسلة طبيعي ان يطالبوا بالسلسلة وهكذا كان..

هذا الأمر يجب ان يعاد دراسته بطريقة واعية، الآن هذا دخل اتون المزايدات والكلام، وساعة رئيس الحكومة يقول نحن ملتزمون بالسلسلة، بينما في هيئة الحورا قال كلاما مختلفا، والآخرون ايضا.. هذا الأمر لم يعد باللامكان ان تعالج القضايا الاقتصادية والمالية بهذه الخفة التي تعالج بها، هذه تقتضي لمعالجتها موقفا وطنيا على صعيد كل اللبنانيين لإدراك المخاطر واتخاذ القرار الذي يؤدي حقيقة الى ان يكون الجميع متساوون في الحصول على حقوقهم ولكن أيضا بالطريقة التي يستطيع الاقتصاد تحملها وتستطيع المالية العامة ان تتحملها، وان لا تخل بالاستقرار النقدي في البلاد ولا تؤدي الى ارتفاع معدلات الفوائد ولا تؤدي الى ارتفاع معدلات التضخم. نتكلم هذا في الوقت الذي هذا البلد يعاني من انخفاض كبير جدا في مستويات او معدلات النمو الاقتصادي، فبعد ان كانت لدينا معدلات نمو اقتصادي بنسبة 8.5% على مدى السنوات الماضية انخفضت الى 1.5%وربما اقل من ذلك، وبعد ان كان لدينا ايضا ما يسمى فائضا في مزيان المدفوعات، اي كم يأتي الى لبنان اموال وكيف يخرج منه اموال ان كان تحويلات او ان كان بالتجارة، اي كم نصدر وكم نستورد.. كان لدينا دائما فائض في ميزان المدفوعات، الآن لدينا عجز في ميزان المدفوعات.

العالم كله الآن في الدنيا كلها يسير في تيار ولبنان لوحده يسير في تيار، كل العالم يسير باتجاه التقشف، باتجاه ادارة اصلب واسلم للأوضاع المالية ومحاولة الاقلال من العجز، ولا يوجد غير لبنان الذي اصبحت فيه المالية العامة هي في ظل سنة انتخابات، كل واحد هذا ماذا يريد امرر له وهذا ماذا يريد اعطيه وكأنه واحد يمسك بدفتر شيكات ويوقع وانتهى.. وبعدها ماذا يحدث، وكأنه الواحد لا يسأل عن العواقب التي يمكن ان تترتب على هذا الأمر.

هناك امران يجب أن نكون واعين تمام الوعي اليهما: انصاف ابناء وطننا والعاملين في الشأن العام والعاملين في ادارات الدولة ومؤسسات وايضا المتقاعدين، يجب ان ننصفهم وان لا نذكب عليهم، وان لا نعطيهم شيئا الذي يظنونه خيرا ثم ينقلب الى شر لهم. والأمر الثاني أن علينا ان نرى كم نحن قادرين، في هذا الطرف يجب أن نكون نتمتع بقدرة عالية من الرصانة والحكمة والروية في التعامل مع الأمور. نحن ليس لدينا اشرعة تستطيع ان تقاوم العواصف الكبيرة، فلذلك نحتاج الى هذه الحكمة في هذه الفترة حتى لا نعرض بلدنا والاستقرار النقدي والنمو الاقتصادي وايضا الاستثمار في لبنان والتنافسية للإقتصاد اللبناني للخطر.

وهناك امر ثان، ان كل بلد يحاول دائما ان يحافظ على التنافسية الصحيحة لإقتصاده وانا لم ارى ان هذه السلسلة فيها ولو درجة بسيطة من الاصلاحات التي تزيد الإنتاجية للإدارة. في النهاية كل جسم المؤسسات ان كان من الموظفين الى المعلمين الى الأساتذة الى القضاة الى العسكر كلهم في خدمة من، في خدمة الشعب اللبناني والشعب اللبناني هو الذي يدفع لهم اجورهم ويؤمن لهم مستوى عيشهم ومستقبلهم، واذا كان الشعب اللبناني لا يحصل على خدمة افضل ونوعية أحسن من الخدمات، سيسأل لماذا افعل هذا الشيء، تحملوني اعباء حالية ومستقبلية ونرتب على كاهل اللبنانيين وابنائنا في المستقبل اعباء ضخمة وكبيرة جدا بانتظار ماذا، بانتظار أن نحسن الأداء وعندما نحسن الأداء نزيد جاذبية الاقتصاد اللبناني وقدرته على النمو وقدرته على جذب الاستثمارات. اذا لم يحدث هذا، فماذا نكون نفعل ؟..

في الماضي كانت هناك محاولات سابقة أجهضت للأسباب المعروفة من قبل فخامة الرئيس اميل لحود. والآن ماذا ؟. طبيعي عندما قام الرئيس لحود بما قام به كان هو في ذهنه انه يريد ان يحقق اصلاحات اكثر بكثير ويريد ان ينجز، وبالرغم من ان هذا الأمر نقل له اننا اذا الآن ضيعنا الفرصة تضيع مرة وغدا نستخدمها..
ولكن قبل ان نقوم بكل ذلك علينا ان نرى كيف نزيد انتاجية الاقتصاد اللبناني ونحسن تنافسيته والا نكون نرمي انفسنا في المجهول المعلوم..
الهبة السعودية
وردا على سؤال حول ما نشرته احدى الصحف من ان هبة الـ 20 مليون دولار التي قدمتها المملكة العربية السعودية لصالح مشروع معالجة معالجة جبل النفايات قد تبخرت في عهد الحريري، قال الرئيس السنيورة: صحيح انها تبخرت في عقولهم... لأن رأسهم حامي يبخر.. فليخيطوا بغير مسلة وليبردوا عقولهم قليلا حتى لا تتبخر الأمور.. والمال موجود في مصرف لبنان وهو الحمد لله ايضا منتج بالفائدة طالما هو موجود في مصرف لبنان.. وعلى الأقل نستطيع ان نقول ان العشرين مليون دولار انتجت في هذه الفترة مليوني دولار. وهذا الأمر سيساعد اكثر في العمل واي واحد يقصد تلك المنطقة يرى ان العمل يسير على قدم وساق، وبالتالي فليخيطوا بغير مسلة، هم يرون الأمور كيف تتم ويريدون ان يعرقلو وان يحاولوا خلق اوهام لدى الناس.. الحمد لله، العمل المتضامن الذي نقوم به السيدة بهية وانا  مع البلدية ومع المسؤولين كلهم في المدينة، انا على ثقة بان المدينة تشهد قدرا جيدا من المشاريع في اكثر من مكان، وبالتالي نرى في تلك المنطقة الحاجز البحري قيد التنفيذ والآن نحن على وشك بدء معالجة مشكلة النفايات وهناك مشروع المرفأ بجانيه، ومشاريع ثانية تتم في المدينة في اكثر من مجال من مدارس وغير مدارس والمتحف والمستشفى.. والمطلوب الآن ان نعمل جميعا في هذه الفترة على عمل يؤدي الى مزيد من الانتاجية والنتائج الإيجابية في المدينة.
وكان الرئيس السنيورة قد استقبل في مكتبه وفودا صيداوية وجنوبية ابرزها وفد عماليا يتقدمه رئيس اتحاد العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي وعدد من اعضاء الاتحاد ورئيس بلدية البرغلية غالب يوسف داوود وعدد من اعضاء البلدية تابع معهم شؤونا حياتية وخدماتية..

السعودية في الثمانين: إصلاح بوتيرة كهول، و"احتواء" إيران أفضل هدية

السبت 22 أيلول (سبتمبر) 2012


إنها ذكرى بدون صخب"، حسب مراسل "الفيغارو" الفرنسية، "بيار برييه"، الموجود في "الرياض". "فالسعودية تحتفل غداً الأحد بذكرى استقلالها الثمانين بدون احتفالات وبدون ضجة. ولم تُعلّق في الرياض أية يافطات إحتفاء بذكرى اليوم الذي أطلق فيه عبد العزيز آل سعود إسمه على البلاد التي افتتحها بالسيف والقرآن. ثم إن إبنه، الملك عبدالله، ليس موجوداً الآن فوق التراب السعودي. فهو يمضي إجازته في المغرب!
وتتراوح التفسيرات الرسمية. فالبعض يشير إلى أن البلاد في حداد رسمي بسبب وفاة ولي العهد، الأمير نايف، في شهر حزيران/يونيو. ويقول سواه أن غياب الإحتفالات يُعَد تكريماً لشهداء القمع في سوريا. أما السبب الثالث المعقول فهو أن مفهوم "الأمة"، بمعناه الحديث، لا يلقى قبول رجال الدين الذين يعتبرون السعودية أرضاً مقدسة. ولم يتمكّن الملك عبدالله من فرض "عيد وطني" إلا بعد تبوّوه السلطة في العام ٢٠٠٥.
وَرّثة جاوزوا الثمانين لكن، في حين تبلغ المملكة عمراً محترماً، فإن شعبها يشعر بالقلق حول مستقبل بلد يزيد عمر ملكه (٨٩ عاماً) على عمر الدولة نفسها. فنظام التوارث الأفقي الذي وضعه الملك عبد العزيز، الذي كان لديه ٤٧ ولداً، يبدو وكأنه لا يسمح بتولّي المُلك إلا لمن تجاوز الثمانين من العمر.
لقد توفّي ٢ من أولياء العهد، سلطان (٨٧ عاماً)، ونايف (٧٩ عاماً) قبل الملك الذي كان يُفتَرَض أن يخلفاه. ويبلغ عمر أصغر أبناء عبد العزيز ٧٠ عاماً. حقاً أن الخلافة ينبغي أن تتم وسط شفافية أكبر في المستقبل. ويفترض أن يقترح الملك ثلاثة مرشحين لولاية العهد على "مجلس البيعة" الذي يضم أبناء العائلة الحاكمة. كما يستطيع المجلس أن يقترح أسماءً، بدوره. لكن، في النهاية، فإن الملك هو الذي يقرّر. ويمكن أن يكون ذلك مناسبةً لنقل السلطة إلى الأمراء الأصغر سنّاً الذين يتوقون للعب دورهم. ولكن "هيئة البيعة" لن تصبح فاعلة إلا بعد وفاة الملك المقبل، وهو الأمير سلمان.
ويبدو الأمير سلمان، وعمره ٧٨ سنة، في صحة جيدة، وذهنه متوقّد. وهو يدير البلاد في غياب الملك، ويحضر إلى مكتبه في الساعة ٧،٣٠ صباحاً، مما يجبر الحكومة كلها على أن تحذو حذوه.
وزراء وسفراء شيعة
ويقول أحد المراقبين أن ولي عهد "يُحسِن الإنصات ولكنه لا يقبل أية معارضة للسلطة الملكية". ويُعتقد أن "سلمان" سوف يتّبع نفس السياسة التي وضع خطوطها الملك عبدالله وفحواها: نعم للإصلاحات، لا للمَلَكية الدستورية. وينوي الملك عبدالله أن يتابع إصلاحاته بخطوات متمهّلة. وهو يُعِد لمبادرات بينها تعيين وزراء وسفراء من الشيعة. وسيكون ذلك بمثابة "سابقة" في تاريخ السعودية. وبادرةً يُقصّد منها تهدئة الشيعة المتذمّرين في المنطقة الشرقية، حيث تكثر آبار النفط.
كما يُعتَقَد أن السلطة ستقوم بخطوات لصالح المرأة، رغم معارضة الشرائح المحافظة من المجتمع والجناح الإسلامي المتشدد. إن "إذن السفر"، الذي كان الأزواج "المتنوّرون" يُعطونه لزوجاتهم في الماضي، بغية الحصول على جواز سفر، بات يُعطى الآن بواسطة الإنترنيت. وتشمل مشروعات تحديث المدن الآن مصانع ومشاغل مخصصة للنساء. ومع ذلك، لم تحن بعد ساعة السماح للنساء بقيادة السيارات.
دعم الثوّار السوريين
ولم تَحِِن كذلك ساعة الحريات السياسية. فتم تجاهل العرائض التي طالبت بـ"مَلَكية دستورية"، وتعرّض واضعوها للترهيب او للإعتقال. وتجاوبت السلطة مع "المطامح الشعبية"، كما أسماها الملك عبدالله، عبر فتح حنفيات الموارد النفطية. وقد تضاعفت تقريباً مداخيل الموظفين- ٨٥ بالمئة من العاملين- وتم تخصيص ١٣٠ مليار دولار لدعم السَكَن، والتعليم، ومساعدة العاطلين عن العمل.
إن "الربيع العربي" لم يمرّ على الرياض. وفي قمة السلطةن يعتبر المسؤولون أن ذلك إثبات لصحّة النظام الملكي. ويقول أحد المطلعين: "يعتقد الملك أن النظام الملكي ينسجم مع مطامح الشعب، بعكس النظم البرلمانية التي زرعها الغربيون في مستعمراتها السابقة، والتي لم تولّد سوى انظمة ديكتاتورية".
لا حاجة للقول أن الأنظمة الديكتاتورية المعنية هي سوريا، وعبرها، إيران وتهديدها النووي. وبعد أن صدّق طويلاً المزاعم الإصلاحية لبشّار الأسد، فقد بدأ الملك عبدالله بتقديم الدعم للإنتفاضة المسلحة. وهو يفكّر الآن بتوفير صواريخ أرض-جو. وذلك بعد أن اختيار من سيحصل على هذه الصواريخ- بإشراف أميركي. وتعتقد الرياض أن حظر الأجواء على الطيران الحكومي يمكن أن يغيّر وجهة النزاع في سوريا. ويمكن حتى أن يشكّل بدايةً لـ"احتواء" إيران، وستكون تلك أفضل هدية تتلقاها المملكة في عيدها الثماني.
ترجمة "الشفاف"
السعودية في الثمانين: إصلاح بوتيرة كهول، و"احتواء" إيران أفضل هدية

khaled
10:15
23 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

Saudi Arabia Kingdom, has very good record, in Humanity Aids, almost everywhere in Muslim and other world. Someone would say because its wealth. But it is not a MUST that if it is wealth, means to help, and that does not apply to many wealth Countries. The Kingdom is supporting the Arab Spring anywhere it hit. The Political Reforms and Human Rights, are a MUST to every Country, if really care for its people. Of course the King does. But sure the System is not democratic, where it should be. Britain is Monarchy and it is the Mother of Democracy. The Arab Civilization for many Centuries, is far more better than the West, but there is NO LACK for Human Rights and Free Press in their System. Democratic System, is the only way to bring Society into Equity in Social Rights and Duties. Why the Saudi Kingdom does not apply the British System. It would be the Democratic and the richest. Islam is a GOOD SOCIAL School.
khaled-democracytheway
السعودية في الثمانين: إصلاح بوتيرة كهول، و"احتواء" إيران أفضل هدية

شهاب
22:04
22 أيلول (سبتمبر) 2012 - 
الاصلاح يا آل سعود او الانقراض والاندثار فلا امريكا ولا غيرها ستنفعكم بل ستقدمكم طعما لمصالحها فاغتنموا الفرصة واشركوا شعبكم في ادارة البلاد قبل ان يلفظكم التاريخ
 نصيحة .
هيئة البيعة" معطّلة: الجيل الثاني حانت ساعته.. وقَطَر وطهران بالمرصاد"!

د. خالد العنزي
16:02
23 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

شكرا لك رجل من لبنان ولوفائك في زمن قل فيه الأوفياء الصادقون . أما بنت الرياض فأقول لها لا تتعبي نفسك فهذا خطهم الذي تمليه عليهم وجيهه الجويدر / لقد أسمعت لو ناديت حيا +++ ولكن لا حياة لمن تنادي
كل العتب على السيد بيار عقل الذي يسمح بتخريب مصداقيته بإثارة قضايا ملها الناس ، بلا مبالاة بعدد كبير من العقلاء الذين يتابعون الموقع لم تعد هذه الأساليب تنطلي عليهم ، ويسؤوهم أيما إساءة أن يحذو حذو جريدة القدس . شكرا للنشر مسبقا
هيئة البيعة" معطّلة: الجيل الثاني حانت ساعته.. وقَطَر وطهران بالمرصاد"!

رجل من لبنان
23:42
22 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

انا اوافقك الرأي بنت الرياض!! ليس لديهم ما يقولونه عن السعودية لأنها وأسرتها الحاكمة حماها لله اسمى بكثير, حمى لله أل سعود وأطال لله بعمر الملك وأدامهم ذخرا للإسلام
هيئة البيعة" معطّلة: الجيل الثاني حانت ساعته.. وقَطَر وطهران بالمرصاد"!

بنت الرياض
22:52
22 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

كفى تحاملا على بلادنا ، ومن هي المدعوة قطر حتى تشكل تهديدا لبلادنا ؟ قطر ليست سوى شيخها المريض وموزته ووزير خارجيته بن جبر فقط ثالوث تافه تقوده إسرائيل وأمريكا ، وما بعدهم مجرد غلمان صغار ، النزاعات الداخلية تروج بينهم بسبب سياسة أبيهم الظالمة المطواع لموزة ، ولا ننسى مطامع حمد بن جبر في الاستيلاء على السلطة بعد موت الشيخ يعني صراعات لا أول لها ولا آخر ، لكنكم تغضون الطرف عنها ولا تنظرون إلا لبلادنا / نصرنا الله رغم أنوف الحاقدين / خففوا من غلوائكم فهذا التحامل يفقدكم مصداقيتكم إن كانت لكم / أما التقارير التي تتحدث عن الصراع على الحكم ، والجيل الثاني والثالث ومرض الملك وطلال بن عبد العزيز فهي مواضيع كنتم وما زلتم تلوكونها منذ أكثر من خمسة أعوام ، أليس لديكم غيرها ؟ طوروا خطابكم المتهافت فالزمن اليوم غير ه قبل خمس سنوات ؟

استكشاف ديبلوماسي وداخلي و"حزب الله" امام امتحان
هل التقط سليمان اللحظة الملائمة لطرح تصوره؟

تطلع مصادر ديبلوماسية في بيروت الى معرفة ظروف عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان للاستراتيجية الدفاعية وتوقيته ليس بناء على اعتبارات داخلية تتصل بابقاء الحوار قائما بين الافرقاء اللبنانيين فحسب، بل ايضاً في ضوء الظروف الاقليمية التي تحوط بلبنان وتفرض متغيرات سيتأثر بها لبنان السياسي في شكل خاص مع محاذرة ابداء رأي واضح في هذه المرحلة وقبل اتضاح جملة أمور. فالاهتمام  راهناً لا يتصل بمتابعة مواقف الافرقاء اللبنانيين من تصور رئيس الجمهورية فحسب، بل يتم التعامل بحذر معها في محاولة لاستكشاف محاولة التقاط الرئيس سليمان لحظة مناسبة يعتقد من خلالها انه يمكنه ان يحظى بأجوبة تساهم في وضع استراتيجية دفاعية في هذه المرحلة ومن دون ضرورة استجلاء ظروف المنطقة، بل استباق تداعياتها او نتائجها اذا صح التعبير، او انه يضرب الحديد وهو حامٍ في ضوء قراءة مواقف الافرقاء وتحديدا لـ"حزب الله" تفيد باحتمالات التجاوب مع تصور رئيس الجمهورية. ذلك ان المتابعة الديبلوماسية لمواقف الحزب في ضوء تطورات الوضع السوري تلحظ متغيرات كبيرة يسعى من خلالها الحزب الى المحافظة على مكاسبه قدر الامكان على كل الصعد. ففي التظاهرات التي دعا اليها الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله للتنديد بالفيلم المسيء للاسلام ومشاركته شخصيا في تظاهرة الضاحية الجنوبية ما فهمه الديبلوماسيون المعنيون محاولة لشد عصب جمهور محلي لم يعد ثمة الكثير مما يمكن تحفيزه من اجله بعد خفوت نشاط المقاومة ضد اسرائيل من جهة، وتطبيع الحكومة التي يشكل الحزب عصبها، علاقات استمرت طبيعية مع الولايات المتحدة الاميركية ولم تتغير  البتة على كل الصعد بتغيير الحكومة وسيطرة الحزب عليها مع حلفائه في قوى 8 اذار، فضلاً عن اهتزاز يعتقد انه اصاب هيبة الحزب نتيجة خطف اللبنانيين الشيعة في سوريا والقاء المسؤولية في تأخير اطلاقهم على مواقف للامين العام للحزب ثم خطف عشيرة آل المقداد سوريين واتراك من الضاحية الجنوبية على نحو اوحى بفلتان لا سابق له في عقر دار الحزب.  كما اخذت هذه المصادر في الاعتبار تحدي الظهور العلني للسيد نصرالله في اطار الرد على القيود الاميركية والعقوبات التي طاولته مع بعض قيادييه والتي سبقت او تزامنت مع اطلاق الفيلم المسيء للاسلام بايام ولم يرد الحزب على العقوبات الاميركية، بل بدت اطلالته الجماهيرية هي الرد. وتقول هذه المصادر ان دعم الحزب النظام السوري انهكه ليس عربياً، بل لبنانيا ايضاً، خصوصاً في ظل معارضة موجودة اصلا ضد سلاحه،  وفي ظل اضطراره الى الصمت على اعتداء الجيش السوري على قرى وبلدات لبنانية في البقاع او الشمال او اضطراره الى الصمت في موضوع توقيف الوزير السابق ميشال سماحه بتهم تعذر دحضها سياسياً، كذلك دحض مقدار المسؤولية السورية في ما يخطط للبنان.  وهي جملة امور الى عوامل اخرى يقرأها هؤلاء على انها ليست مؤشرات قوة لدى الحزب على رغم امتلاكه مقومات القوة العسكرية والسياسية، بل على العكس من ذلك.
وفي ضوء الاستنتاجات والتوقعات المبكرة، اي منذ بروز استحالة النظام امتلاك القدرة على معالجة الانتفاضة السورية سلمياً وتحول المطالبة الدولية من مطالبته بالاصلاح الى مطالبته بالتنحي، بأن لتغيير النظام في سوريا الاثر المباشر السلبي على "حزب الله"، جرى بعيداً من الاضواء العمل على بلورة فكرة اساسية لها امتدادات عدة. وهذه الفكرة تقضي بالعمل على السعي الى استيعاب الحزب، على رغم قوته العسكرية، كونه يختصر تمثيل الطائفة الشيعية او يحتكرها الى جانب حركة "امل" في مرحلة سقوط النظام السوري او ما بعد هذا السقوط. وجرى طرح افكار عدة في بعض المجالس الخاصة انطلاقاً من تفعيل الحوار والجلسات حول الاستراتيجية الدفاعية من اجل بلورة مخرج ملائم لسلاح الحزب يستبق التغييرات في سوريا لئلا تضعف ورقة هذا السلاح بعد انهيار النظام السوري ويصبح اكثر ضعفا في ظل المعارضة الداخلية الشديدة له، وكذلك المعارضة الخارجية وقد يصبح عدوانيا اكثر او استفزازياً او مستفزاً ايضاً.  ولذلك فان عدم قراءة التصور الذي تقدم به رئيس الجمهورية على طاولة الحوار في اطار التداعيات المحتملة للوضع السوري في غير محله بالنسبة الى المصادر الديبلوماسية المعنية كون هذه التداعيات ترخي بثقلها على المعادلة السياسية الراهنة في لبنان وسترخي بثقلها عليها ايضاً في المستقبل. فالفرصة اذاُ، وفقا لهذه المصادر،  تبدو ملائمة جدا للحزب وفي عز التهديدات الايرانية المتزايدة منذ بعض الوقت والتي تقحم الحزب قصداً وعلناً في الاستراتيجية الاقليمية  من خلال عرض قوة اقليمي يعضد الحزب ويقويه، من اجل الذهاب الى مناقشة عرض تقدم به رئيس الجمهورية ورفع فيه سقف التفاوض حول سلاح الحزب حتى أمام الافرقاء الداخليين الخصوم للحزب كونه وضعه في اطار كيان خاص بـ"المقاومة" ولم يضعه في اطار حتمية تسليم الحزب سلاحه الى الدولة كما فعلت سائر الميليشيات سابقا ابان الحرب وتحول الحزب الى حزب سياسي فقط. وهذا العرض مهم كونه يضمن ويتضمن  شرعنة "المقاومة" بمعزل عن بقاء النظام السوري او استمراره ويعتقد انه لا يمكن الحزب الا ان يتلقفه ويتمسك به بمعزل عن موقف الخصوم او نتائج المفاوضات المحتملة حوله على  طاولة الحوار. 
فهل يتبين في نهاية الأمر ان طاولة الحوار أكثر جدية مما اوحت به حتى الآن وانها يمكن ان توصل في ظروف معينة الى توافق حول الاستراتيجية الدفاعية في حين ان احداً لا يتوقع هذا التوافق راهناً شأن الكثير من الاجتماعات التي تعقد بتوقعات منخفضة حول نتائجها ومن ثم تفاجىء الجميع؟
وعلى رغم رد الفعل الاولي حول التصور المرحب مبدئياً والحذر، فان الافرقاء المحليين بدأوا رحلة استطلاع مماثلة لتلك التي بدأتها الاوساط الديبلوماسية لاستكشاف كل العناصر المحيطة بالعرض قبل ابداء رأيها ولرصد ردود الفعل المحتملة الداخلية والخارجية كون الملف ليس ملفاً داخلياً بحتاً، كما لرصد القراءات الديبلوماسية  المختلفة لتصور رئيس الجمهورية وابعاد هذا التصور قبل ان يبنى على الشيء مقتضاه.  
روزانا بومنصف

عودة الامن: هل حقيقة تغيّر شيء؟

فجأة فتحت الابواب امام الجيش اللبناني للقيام بـ"عمليات" في قلب الضاحية الجنوبية، فطار "جناح" آل المقداد العسكري ودخل نجوم العائلة التلفزيونيون  السجن. وعلى مستوى آخر صار للجيش مدخل لمطاردات حامية في قلب ضاحية، وتحرير مخطوفين، دون ان ننسى مؤازرته عمليات اتلاف الحشيشة في جرود الهرمل...ولا بالطبع عمليات المخابرات العسكرية في مناطق عدة.
 جيد، ولكن هل يعني هذا ان "حزب الله" فتح ابواب مربعاته الامنية امام الدولة باجهزتها العسكرية والامنية لإحلال سلطة القانون؟ 
بالطبع لا. انه قبول مشروط. ومحدود الافق وغير شامل. فبحسب المعلومات الواردة الينا، لا تدخل قوة عسكرية الضاحية الجنوبية ولا تحرك في اي منطقة من مناطق نفوذ الحزب من دون اخطار امن الحزب واخذ موافقته. كما ان بعض الأسلاك الامنية مثل فرع المعلومات لا يملك حظوة دخول الضاحية، وذلك بشكل شبه مطلق. 
قلنا سابقا ان مسرحية آل المقداد حولت العائلة عبر بعض ابنائها البسيطين ضحايا لسياسة "حزب الله" الذي استخدمهم لإمرار رسائل في عدة اتجاهات، ولكن الأمر انقلب على الجميع بحيث كاد لبنان ان يعيش مرة جديدة مرحلة الثمانينات من القرن الماضي، وكادت بيئة الحزب ان تقترب من مربع التصنيف الارهابي. اكثر من ذلك، ظهر حجم الضرر الشامل الذي اصاب البلاد كلها جراء خطف سوريين، ورعايا عرب، ومدى انعكاس ذلك على بيئة الحزب تحديدا، وعلى حكومة اتى بها "حزب الله" وتخدم مصالحه بامانة تامة. 
لقد كان لا بد من عمل ما وان في الشكل يخفف ضغط الفلتان في مناطق نفوذه دون ان يمس بجوهر المربعات الامنية، ولا بمكامن القوة في الداخل، ولا حتى التضييق على بيئته المسلحة والجاهزة للانقضاض على بقية المناطق والبيئات ساعة يطلب منها ذلك. 
نعم، طفت بعض أجهزة الدولة على السطح مرة جديدة، ولكن هل تغير شيء في العمق ؟ بالتأكيد لا. لم يتغير شيء، و"حزب الله" وحلفاؤه المسلحون في كل مكان ما زالوا  في أماكنهم، ولن يكون هناك انقلاب في المعطى الاساسي. 
هل أفل نجم عصابات الضاحية الجنوبية والبقاع؟ ايضا لا. فما أذن به "حزب الله" محدود جدا والجيش لن يتخطى حدود الاذن المعطى. من هنا قولنا ان ثمة تسرعاً في الايحاء أن الجيش يلاحق العصابات في قلب الضاحية. فهو لا يلاحق عشرات العصابات، بل يلاحق واحدة او اثنتين او ثلاثاً. وعليه، لن يتبدل الشيء الكثير في  طبيعة الارض الخارجة على القانون والدولة.
الحقيقة ان ثقافة "حزب الله" شكلت البيئة التي تنامى فيها عصر العصابات. ويكفي ان نطرح السؤال الآتي: لماذا تتجمع الغالبية العظمى من عصابات الجريمة والخطف على الفدية والخطف التلفزيوني وسرقة السيارات وتهريب المخدرات وغيرها من الموبقات في مناطق نفوذ "حزب الله" وحدها دون غيرها؟ 
علي حماده
 يجب إثبات إطلاق النار على موكب عون أولاً
الاثنين 24 أيلول 2012
رأى عضو المكتب السياسي في تيَّار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش وجوب "إثبات اطلاق النار على موكب (رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال) عون أولاً، والانتباه إن كانت محاولة لاثارة الفتنة أو ذر الرماد في العيون". 

علوش، وفي مداخلة هاتفية عبر قناة "أخبار المستقبل"، قال: "يجب ان تذهب الاجهزة الأمنية حتى النهاية في التحقيق في هذا الموضوع، ويجب ترك التفاصيل للقضاء".

أمن عون يتحدث عن محاولة لاغتياله ...لا تأكيد ميدانياً والكاميرات لم تلحظ شيئاً
بيروت - «الحياة»
الإثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٢
ميشال عون متحدثاً بعد الانباء عن تعرض موكبه لإطلاق نار.jpg
تضاربت المعلومات حول صحة ما أعلنه رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون من أنه تعرض لمحاولة اغتيال عبر استهداف أحد مواكبه الوهمية بإطلاق نار أثناء مروره من أمام مسجد بهاء الدين الحريري الكائن في المدخل الشرقي لمدينة صيدا وهو في طريق عودته من جزين إلى بيروت مساء أول من أمس.
ومع أن وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أشار إلى أن الموكب ينقسم إلى مواكب عدة، وهناك موكب وهمي تقدم قبل موكب عون، وحصل إطلاق النار ونجري حالياً التحقيقات لمعرفة مصدره وما حصل بالتحديد، فإن مصادر أمنية لبنانية رسمية في قوى الأمن الداخلي والجيش لم تؤكد ما صدر عن الوزير الذي تبين أنه استقى معلوماته في هذا الخصوص من العميد المتقاعد أنطون عبدالنور مسؤول الأمن والمواكبة لدى رئيس «التيار الوطني الحر» العماد عون.
التفاصيل عن عبدالنور
وفي التفاصيل، وفق المصادر الأمنية، فإن العميد عبدالنور أبلغ من يعنيهم الأمر، وبعد مضي أكثر من ساعتين على حادث إطلاق النار، بأن أحد المواكب الوهمية تعرض لإطلاق النار من أمام مسجد بهاء الدين الحريري لدى مروره في المدخل الشرقي لصيدا عائداً من جزين.
وأفاد عبدالنور، نقلاً عن المصادر، بأن حادث إطلاق النار حصل حوالى الساعة السادسة والثلث من مساء السبت وأن بعض من كان في الموكب سمع إطلاق ثلاث رصاصات لكن الموكب لم يتوقف واستمر في طريقه إلى الرابية في المتن الشمالي حيث يقع مقر إقامة العماد عون. وروى عبدالنور أنه تم الكشف على الموكب الوهمي وتبين له أن رصاصة أصابت الباب الخلفي لإحدى السيارات من ناحية اليمين وهي من نوع «ب.أم» X5 وعزا عدم توقف الموكب فور تعرضه لإطلاق النار إلى دواع أمنية طالما أن الموكب الذي يقل العماد عون لم يكن قد اجتاز المنطقة في حينها، إضافة إلى أنه لا يريد إحداث بلبلة لدى الرأي العام.
الإبلاغ بعد 3 ساعات
ونقلت المصادر نفسها عن القيادات الأمنية بأنها تبلغت بالحادث بُعيد التاسعة ليلاً أي أثناء وجود عون في البترون ليشارك في «عشاء قروي» أقامه «التيار الوطني» على شرفه في المنطقة. وأضافت أن القيادات الأمنية طلبت من العميد عبدالنور بأن يودعها السيارة التي أصيبت بطلق ناري ليصار إلى الكشف عليها من قبل الأدلة الجنائية لتحديد نوع الطلقة التي استهدفتها.
ولفتت إلى أن الطلب من العميد عبدالنور بإيداعها السيارة، جاء من قيادة قوى الأمن الداخلي في صيدا وعدد من ضباط الجيش باعتبار أن هناك وحدات من الجيش منتشرة في المكان نفسه وأنها تقوم بالتعاون مع قوى الأمن بحفظ الأمن منذ إنهاء الاعتصام الذي أقامه إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير عند المدخل الشرقي لصيدا.
الحاجة إلى السيارة
وتذرع العميد عبدالنور بعدم إيداع السيارة في هذا الوقت لدى الأجهزة الأمنية بأنه في حاجة إليها، مع أن زيارة عون جزين تمت عبر 7 مواكب إضافة إلى موكبه، وكان في وسعه تسليم السيارة للكشف عليها خصوصاً أنه تبين من أقواله أن إطلااق النار لم يكن من سلاح مزود بكاتم للصوت، وإلا لما كان في مقدوره أن يسمع الصوت الذي تسببت به الطلقات الثلاث التي أطلقت على موكبه الوهمي.
لكن تأخر عبدالنور بتسليم السيارة إلى الأدلة الجنائية للكشف عليها لم يمنع الأجهزة الأمنية من جيش وقوى أمن من التحرك فوراً خصوصاً أن الجهة المقابلة للمكان الذي يقع فيه مسجد بهاء الدين الحريري خالية من الأبنية السكنية وتقتصر المباني الموجودة فيها على مخازن ومحال تجارية.
وأفادت العناصر الأمنية المولجة الحفاظ على الأمن في هذه المنطقة بأنها لم تسمع صوت إطلاق النار إضافة إلى إفادات مماثلة لمالكي المحال التجارية.
ناهيك عن أن هذه المنطقة بالذات كانت تشهد في هذا الوقت حركة سير كثيفة ووجوداً كثيفاً للمارة الذين نفوا لدى سؤالهم من القوى الأمنية أن يكونوا سمعوا صوتاً لإطلاق النار.
الكاميرات...
كما أن القوى الأمنية سارعت إلى الاستعانة بالكاميرات المركزة في داخل السور الذي يقع فيه مسجد بهاء الدين الحريري والأخرى الموجودة في عدد من الأبنية التي تشغلها المخازن والمحال التجارية وتبين من خلال مراجعة الصور التي التقطتها أثناء مرور الموكب الوهمي بأنها لم تلحظ حصول إطلاق النار وفق الإفادة الأولية التي أدلى بها العميد عبدالنور والتي كانت وراء إسراع العماد عون إلى الكشف عن أنه تعرض لمحاولة اغتيال. مع أن صاحب «المعلومة» لم يسلم حتى بعد ظهر أمس السيارة التي أصيبت بطلقة نارية للكشف عليها...
استغراب «المستقبل»
وفي هذا السياق استغرب مصدر رفيع في تيار «المستقبل» إقحام صيدا في محاولة لاغتيال عون على رغم أن القيادات الأمنية لم تؤكد لا بل إن بعضها سارع إلى نفيها، وسأل: لماذا الزج باسم مسجد بهاء الدين الحريري في هذا الوقت بالذات وما هي الخلفية السياسية من وراء الادعاء بتعرض عون إلى محاولة اغتيال؟ كما سأل المصدر نفسه: ما المصلحة من الترويج لمحاولة اغتيال تبين حتى الآن ومن خلال التحرك الميداني للقوى الأمنية أن وحده من كان في الموكب الوهمي الذي سمع صوت إطلاق النار، وقال إذا كان من يقف وراء هذه المحاولة يريد استحضار مادة انتخابية لاستنفار قاعدته الحزبية فعليه عدم الزج بصيدا من أجل الكسب الانتخابي...
وتمنى المصدر على وزير الداخلية لو أنه تريث في تبنيه ما صرح به العماد عون وأن يترك الأمر للتحقيق والقضاء لتبيان الحقيقة، وقال إذا كان عون يريد أن يقدم نفسه لناخبيه على أنه ضحية لمحاولة اغتيال فإن الأيام المقبلة ستبين بأن ما روج له يبقى عند حدود الدعاية الانتخابية. ونحن ننتظر ماذا سيقول الوزير شربل للذين اتصلوا به لاستيضاحه حول التصريح الذي أدلى به.
التحقيق مستمر
إلى ذلك تواصلت أمس التحقيقات في الحادث من قبل النيابة العامة في الجنوب وتحت إشراف النيابة العامة التمييزية. وعقد اجتماع في قصر عدل صيدا برئاسة مدعي عام الجنوب القاضي سميح الحاج بحضور ممثلين للأجهزة الأمنية، كما جرى الكشف على مكان وقوع الحادث. وكان الحاج ينسق تباعاً مع مدعي عام التمييز بالإنابة القاضي سمير حمود الذي اتصل بعون مهنئاً بالسلامة ووضعه في أجواء التحقيق الجاري، والذي سيتابع وفقاً للأصول.
وكان عون تلقى سلسلة اتصالات للاطمئنان عليه مساء أبرزها من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي اتصل به فور وصوله إلى نيويورك أمس، وهنأه بالسلامة، مؤكداً أن «الأجهزة الأمنية المختصة تكثف تحقيقاتها لجلاء ملابسات الحادث وملاحقة الفاعلين» كما اتصل بعون الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله مساء اول من امس، ورئيس «الحزب الديموقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان.
كنعان والبزري
واعتبر عضو «تكتل التغيير والإصلاح» النائب إبراهيم كنعان في حديث إلى محطة «إل بي سي»، أن «أي إطلاق نار على موكب شخصية بأهمية العماد عون ليست عملية تسلية أو رصاصاً طائشاً. نحن في ظرف حساس جداً، وهناك تقارير أمنية تصل دائماً، وغالبيتها لا تعلن. وهذا التهديد الأمني عندما يترافق مع إطلاق نار على موكب، كموكب العماد عون، بماذا يمكن أن نصفه إلا بمحاولة اغتيال؟». وأكد أن «عون ليس ثانوياً في المعادلة المحلية والإقليمية وحتى الدولية ولا يمكن تجاوزه. والتقارير والدراسات الإحصائية الرسمية تؤكد أن التيار الوطني الحر هو القوة الأكبر مسيحياً حتى هذه الساعة، ولا يمكن تجاوزها في جبل لبنان ولا في أكثر من منطقة».
كما أجرى الرئيس السابق لبلدية صيدا عبدالرحمن البزري اتصالاً بعون مطمئناً وشاجباً ومستنكراً ما حصل وتبلغ منه محبته وتقديره للصيداويين واعتباره أن من قام بهذا العمل هو غريب عن المدينة وعن أفعال أهلها.
عون: أرادوا اغتيالي لأننا عصينا على مجتمع فاسد ومافيوي
قال رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النيابي ميشال عون أنه لا يستغرب أن يحاولوا اغتياله جسدياً بعدما فشلوا في اغتياله معنوياً وسياسياً.
وقال: «المتضررون منّا كثر، وتسألون بعد لماذا يريدون اغتيالي؟ لأننا عصينا على مجتمع فاسد ومافيوي ولأننا نسير عكس السير في المنطقة»، ومشدداً على أنه لن يتراجع عن أي جهدٍ «طالما أنّ هناك شعباً يؤيّده»، وأن «اليد النظيفة لا يمكن أحداً أن يلويها».
وقال عون في «عشاء قروي» أقامه أنصاره في البترون مساء أول من أمس: «تعرّضت إلى 3 مؤامرات اغتيال، والحمدلله يبدو أنّني الوحيد الذي تمكّن من كشف الفاعلين، بعدما فشلت المحاولات. وهذه هي المرّة الرابعة، حيث فشلت المحاولة ولكنّنا لم نكشف الفاعلين بعد، ولكن إن شاء الله قريباً سيُكْشَفون».
وسأل: «لماذا يريدون اغتيالي؟ أنا لم أغتل أحداً، ولم أسرق أحداً. من المؤكّد أنّنا عصينا على مجتمعٍ فاسدٍ، مافيويٌّ بتصرُّفاته، وستعرفون قريباً جميع إنجازاته في هدر الأموال وسرقتها وإخفائها. هذا هو السّبب الأوّل ولكن ليس الأخير».
السّبب الثاني هو «لأنّنا نسير في عكس السّير. يشعلون النار في الشّرق كُلِّه وحوض البحر الأبيض المتوسّط، وهذا ما يريدون فعله في لبنان. ولكننا في لبنان، استطعنا إيقاف هذا الحريق. أوقفناه حتّى لا يخرُجَ من عندنا أثناء حرب تمّوز الـ2006 وبعدها، واليوم لن نتلقّاه من أي دولةٍ أخرى».
وأكد أنه «سنكون النموذج على رغم الخطابات الناريّة، وعلى رَغم التّحريض. لن يستطيع أحدٌ «زحزحزتنا» عن تصميمنا بالمحافظة على الاستقرار في هذه البلد».
وخاطب مناصريه قائلاً: «لا تخافوا من هؤلاء الذين يجمّدون أنفسهم، كي يروا نتائج الحـرب في سورية، فيضيّعون الوقت ويضربون الاقتصاد ويخرّبون الوطن. نحن نقاوم مخططاهم وكل العراقيل التي يضعونها، وكل الصّعاب التي نواجهها في الحكم، ونجحنا في مقاومتهم؛ ولكننا نعمل بصمت، ولسنا كما البعض، نصيح كالدّجاجة عند كل بيضة».
لم نعثر على فراغ رصاصة واحدة في موقع إطلاق النار على موكب عون
الاثنين 24 أيلول 2012
أوضح وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أن "الأدلة الجنائية كشفت على السيارة المستهدفة (موكب رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون)، وجاء في تقريرها ان السيارة مصابة برصاصة من جهة اليمين استقرت في المقعد المجاور لمقعد السائق"، مضيفاً في حديث إلى صحيفة "النهار": "النيابة العامة تتابع التحقيق مع الأجهزة الأمنية المختصة لاكتشاف ادلة اضافية".
وفي حديث آخر إلى صحيفة "الجمهورية"، شدد شربل على "أهمية انتظار التحقيقات الجارية على اكثر من مستوى"، في قضية موكب عون، لافتًا إلى "خطورة التعاطي مع الموضوع عن طريق المصادر الأمنية المجهولة. وأوضح أن هناك "إثنان يستحقان صفة المصدر الأمني: انا والمدير العام لقوى الأمن الداخلي، ونحن الإثنان لا علاقة لنا بالمصادر التي تضاربت في ما بينها وتناقضت في معلوماتها".
وأشار شربل  إلى أن "ما هو مؤكد في كل ما قيل حول هذه المحاولة ان هنالك رصاصة في سيارة من سيارات موكب وهمي للعماد ميشال عون كان عابرًا مدينة صيدا ولم يكن العماد عون من ركابه"، مؤكدًا أن "التحقيقات مستمرة وعلى أكثر من مستوى"، ولافتًا إلى أنه "من المحتمل أن مطلق النار استخدم مبنى قيد الإنشاء لكننا لم نعثر على شيء في هذا المبنى"، ولا على "فراغ رصاصة واحدة"، وأضاف: "هذا لا يعني ان العملية لم تحدث وقد يكون مطلق النار قد احتفظ بفراغ الخرطوشة وأخذها معه وهذا امر محتمل أيضا".
وردا على سؤال عن التأخير الحاصل في الكشف على السيارة الى ما بعد 24 ساعة على الحادث، أجاب شربل:" ان ذلك لا يؤخر ولا يقدم، فالعماد عون لم يخبره أحد بما حصل قبل وصوله الى البترون وبعدما سأل عن اسباب تأخير احد المواكب".
وفي السياق ذاته، أوضح شربل في حديث إلى صحيفة "المستقبل" أنّه لم يتبنّ أي طرف سياسي محاولة اغتيال عون، كما أنه لم يتّهم أي طرف، وإنّما استند إلى ما توفّر لديه من معطيات". وأضاف: "ما قلته ببساطة هو أنّ الثابت الوحيد هو إطلاق النار، لأنّ الأدلّة الجنائية كشفت على السيارة التابعة لموكب عون وتبيّن أنّ رصاصة أصابت بابها من الجهة اليمنى لكن التحقيقات لم تحدّد بعد مكان إطلاق النار ولا متى جرى إطلاق النار ولا كيف، وهذا الأمر تحدّده التحقيقات القضائية". 
وأكد شربل أنّ وزير العدل شكيب قرطباوي "كلّف النيابة العامة التمييزية إجراء التحقيقات، علماً أنّ الأجهزة المختصّة بدأت تحقيقاتها لمعرفة مكان وزمان إطلاق النار".
ومن ناحيةٍ أخرى، أكد شربل في حديث إلى صحيفة "السفير"، أن "الدولة ستكون اكثر حزماً  في التصدي للاعمال المخلة بأمن الوطن والمواطن، ولن تترك البلد رهينة للعصابات وللعابثين بأمن الناس". وأشار الى ان "الملاحقات ستستمر، وليس هناك غطاء فوق رأس احد، فهذه العصابات اجسام غريبة في هذا المجتمع، وستنال العقاب اللازم، وكل القوى الأمنية، وفي مقدمها الجيش، ستقوم بما يتوجب عليها في هذا المجال وآمل ان يشعر المواطن بنتائج ملموسة في القريب العاجل".
 نتهم تيار "المستقبل" بمحاولة اغتيال عون
الاحد 23 أيلول 2012
اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا ان "كل شخص يُشكك في محاولة الإغتيال التي تعرض لها رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون متهم يجب أن يتم التحقيق معه".

وقال في حديث الى قناة "الجديد": "نحن نتهم تيار "المستقبل" بهذه المحاولة أنه غطى من خلال وسائل إعلامه عملية الإغتيال ما يدل على أنهم متورطون بهذا القضية".
المشترك
مغترب يعني ما في أتقل دم منك وأسخف من زعميك والعالم كل قرفانة التيار .الحقيقة(...) التيارأصبح شغلته خطابات سخيفة عن سلاح حزب الله وعن بشار الأسد. وعون وجماعته محتارين شو بدن يعملوا حتى الناس تصدق أنن مهمين...
لمشترك
مسطوله ما هذا الغباء يا دكتور وكيف يمكنك ان تتهم بدون وجود ادله حسيه وتضع نفسك تحت المساءله القانونيه لاتهامك جهه معنويه بمحاوله قتل!
المشترك
Li de Paris Vous êtes naïf

نصرالله اطمّان على عون بعد محاولة اغتيال لم تحصل!

الاحد 23 أيلول (سبتمبر) 2012
نفت جميع المراجع الامنية اللبنانية على إختلافها تعرض العماد عون لما قال "إنه محاولة إغتيال"، بإطلاق النار على موكبه أثناء مروره في صيدا، عائدا من جزين.
"مون جنرال" شن في جزين حملته الـ"لا سنّية" على من وصفهم بالاصوليات، وأراد أن يستكمل سيناريو الهجوم باختيار صيدا، مكانا لمحاولة مزعومة لاغتياله. فصيدا بالنسبة لـ"مون جنرال" هي الشيخ احمد الاسير، ومقر نفوذ آل الحريري، وهو يكن لهما ما يكفي من الحقد لكي يسعى لالباس اي منهما ما زعم انه إطلاق نار على موكبه.
أثناء عودته من جزين، اعلن المكتب الاعلامي للعماد ميشال عون عن تعرض الاخير لإطلاق نار قرب جامع بهاء الدين الحريري في صيدا قرابة السابعة والنصف مساء، وذلك بعد ان كان قد نفى في وقت سابق اي تعرض لموكب عون، عازيا سبب نفيه الامر لأسباب أمنية، في حين نفت مصادر أمنية لقناة "المستقبل" حصول اي اطلاق نار في صيدا.
كذلك مصادر عسكرية اشارت لـ"صوت لبنان" الى ان مدينة صيدا لم تشهد اي اطلاق نار في الساعات الماضية.
السيناريو المزعوم حسب ما قرره العونيون، جاء فيه، ان موكب عون وأثناء مروره في مدينة صيدا، وبعد عبوره مسجد بهاء الدين الحريري بمسافة، لم يتم الإفصاح عنها، سمع المرافقون إطلاق رصاص، ليتبين لاحقا أن إحدى سيارات الموكب أصيبت برصاص، لم يحدد أيضا نوعه ولا اين اصيبت السيارة وما إذا كان الرصاص أدى الى إصابة أي من المرافقين.
فصيلة درك صيدا اتصلت بالدورية الرسمية المرافقة لعون فنفت تعرض الموكب لاطلاق نار، كما اتصل درك صيدا بمرافقي عون طالبين إعاة السيارة الى المدينة لاجراء الكشف عليها، والمقتضى القانوني، فتذرع المرافقون بأن السيارة في مهمة ولا يمكن إعادتها الى صيدا!!
ومساء خرج عون على عناصر تياره في البترون حيث شاركهم "عشاءا قرويا" قائلا إنه تعرض لمحاولة إغتيال، فقال لهم "هذه هي المحاولة الرابعة وانشالله سنكشف الفاعلين". مضيفا وهو يتساءل ببراءة وسذاجة : لماذا يريدون اغتيالي، فانا لم أقتل أحدا بل عصينا على مجتمع فاسد وقريبا ستعرفون كل انجازات ذاك المجتمع الفاسد".
أراد "مون جنرال"، إتهام من يعتبرهم "عتاة الفساد" في لبنان بمحاولة إغتياله وهم بالنسبة له "آل الحريري"، ومع أنه يمارس السلطة التنفيذية من خلال عشرة وزراء من بينهم وزير العدل، لم يستطع أن يقدم أي ملف بما يزعم أنه فساد مارسه "تيار المستقبل" او الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى القضاء.
مسرحية هزلية مارسها "مون جنرال" وجاراه فيها أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، الذي إتصل مهنئا بالسلامة، ليعطي المحاولة صدقية لم ينفعها اتصال التهنئة بالسلامة.
نصرالله اطمّان على عون بعد محاولة اغتيال لم تحصل!

khaled
12:04
23 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

GeaGea Had three bullets just inches from his head by anti aircraft weapon. Harb had a planted BOOB few meters from his office. By then Aoun mocked the attempts, and he did not want to overrun Investigation and we should wait. Now a story of the Clown and the denial of the Security forces, and he insisted there was Attempt to kill this very important collaborator with the Criminals in Damascus. He claimed that, No one saw a Basdaran in Lebanon, otherwise should provide him with photos. Anyone saw the shooting, they should provide us with photos to believe HIM. He is a real CLOWN and Sick Person.
khaled-democracytheway
 إستمرار التحقيقات في محاولة اغتيال عون
الاحد 23 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنّ "التحقيقات مستمرة في محاولة الاغتيال التي تعرض لها أحد مواكب (رئيس تكتّل "التغيير والاصلاح") النائب العماد ميشال عون في مدينة صيدا وذلك منذ مساء أمس من قبل النيابة العامة في الجنوب وتحت إشراف النيابة العامة التمييزية".
وأضافت: "تمّت متابعة التحقيق صباح اليوم الأحد حيث عُقد اجتماع في قصر عدل صيدا برئاسة مدعي عام الجنوب القاضي سميح الحاج بحضور ممثلين للاجهزة الأمنيّة، كما جرى الكشف على مكان وقوع الحادث".

وأشارت إلى أنّ "القاضي سميح الحاج كان ينسّق تباعًا مع مدّعي عام التمييز بالإنابة القاضي سمير حمود الذي اتّصل بدوره بالعماد عون مهنّئًا بالسلامة ووضعه في أجواء التحقيق الجاري". وأردفت: "ستُتابع التحقيقات وفقًا للأصول".
وقع إطلاق نار على موكب عون في صيدا.. وأتابع الموضوع شخصيًا
الاحد 23 أيلول 2012
كشف وزير الداخليّة والبلديات مروان شربل أنّه "كان هناك موكب وهمي سار قبل موكب (رئيس تكتّل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون) الجنرال (أثناء تنقّله من وإلى منطقة جزين) وهناك تأكيد بشأن وقوع إطلاق نار (في صيدا)، ونحن ننتظر التحقيق لنعرف مصدره". 
شربل، وفي مداخلة على قناة "lbc"، قال: "إنّ عناصر من الاستقصاء والتحري تتولّى التحقيق في الحادث (الذي تعرّض له موكب عون)، مشيرًا إلى أنّ "الأمور الأمنيّة لا يمكن أن يتم تداولها في الاعلام".
وأكّد شربل أنّه كان هناك اتصال بينه وبين عون أمس على خلفيّة الحادث، وأضاف: "أتابع الموضوع شخصيًا".


Anyone has seen the Shooter... there is NO Proof, we wait the investigations.
Anyone had seen Basdaran in Lebanon, prove it, and bring photos.


لم يُرصد أيّ إطلاق نار بصيدا.. وطلب معاينة موكب عون رُفِض
الاحد 23 أيلول 2012
نقلت صحيفة "النهار" عن مراجع أمنيّة بارزة قولها إنّ "الجهات الأمنيّة الموجودة في المنطقة القريبة من جامع بهاء الدين الحريري لم ترصد أيّ إطلاق نار ولم تفد عن أيّ حادث حصل في المنطقة" في رد على ما ذكره رئيس تكتّل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون أنّه تعرّض لمحاولة اغتيال في تلك المنطقة أثناء عودته من جزّين.
وأضافت المصادر، وفق "النهار"، أنّ "الجهات المعنيّة طلبت أن يجري التحقيق وتالياً معاينة سيارات الموكب للتأكد من حصول إطلاق نار، غير أنّ هذا الطلب رُفِضَ من المعنيّين"، وأشارت إلى أنّ "الحديث عن اطلاق نار في هذه المنطقة تحديداً بدا بمثابة إيحاء بوجود رابط بينه وبين اعتصام (إمام مسجد بلال بن رباح) الشيخ أحمد الأسير في تلك المنطقة.
المشترك
samiعلى عون انتظار نتيجة التحقيق! مابدنا نتسبق الامور كما يقول دائما في هكذا حالات.

عون: نظام بشار لن ينهار "وسيصبح نظاما ديموقراطيا ونموذجيا للدول العربية!

السبت 22 أيلول (سبتمبر) 2012
وطنية- أثناء زيارته لمنطقة جزين اليوم، سئل العماد ميشال عون عن الوضع في سوريا، قال: "النظام لم ينهر وانا استصعب انهياره عكس ما يلمح اليه البعض عن هزيمة النظام، لكنه سيصبح نظاما ديموقراطيا ونموذجيا للدول العربية الباقية. وهذا الكلام شبيه بما قلته سابقا من ان حزب الله سينتصر على اسرائيل".
"صدق الجنرال العظيم"! "آمين"!
عون: نظام بشار لن ينهار "وسيصبح نظاما ديموقراطيا ونموذجيا للدول العربية!


khaled

10:26

23 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

That is Aoun the Clown’s democratic System. Half the population in the Prisons, and the other half DEAD, only the GHOSTAPPO in the Palace are alive. This man is SICK as much as Assad is SICK. He came out of a story of someone shot at his ENVOY in Saida when was coming back from Jezzine. It is time for fabrications before General Elections. Has he seen anyone shooting at him, NO, then we wait for end of Investigations. Those do not see Basdrans in Lebanon, do not see SHOOTERS, as well.
khaled-democracytheway
المخطوف الميس هرب ووصل إلى منزله في مكسة البقاعية
الاثنين 24 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنَّ "المخطوف باسل الميس تمكن من الهرب من أيدي خاطفيه وهو الآن موجود في منزله". وأوضحت أنَّ "الميس الذي كان اختطف من أمام منزله ليل السبت ـ الأحد في بلدة مكسة في البقاع وهو عائد من حفل زواج هو وعقيلته، على أيدي مسلحين، كان محتجزاً في داخل مغارة في بلدة عين دارة في الشوف، وقد هرب عن طريق منطقة الكسارات في ضهر البيدر وتمكن من العودة إلى منزله في مكسة ".
خطف باسل الميس من أمام منزله في مكسة في البقاع
السبت 22 أيلول 2012
أفاد مندوب "NOW" في البقاع أنّ "4 مسلحين أقدموا على خطف المواطن باسل الميس من أمام منزله في مكسة في البقاع، موضحاً أنّه "الخاطفين أطلقوا النار على سيارة باسل الميس وأطلقوا سراح زوجته التي كانت برفقته واقتادوه  في سيارته إلى جهلة مجهولة"، ولفت إلى أنّ القوى الأمنيّة بدأت التحقيقات بالخطف.
 الكلام عن مقاومة في الاستراتيجيّة الدفاعيّة مخالف للدستور
السبت 22 أيلول 2012
أعلن عضو كتلة "القوات اللبنانيّة" النائب جورج عدوان أنّ "الكلام عن مقاومة في الإستراتيجيّة الدفاعيّة مخالفٌ للدستور الذي يتكلم عن وحدة السلاح في يد الشرعيّة والسيادة لا يمكن أن تكون مجتزأة وهذه مفاهيم دستورية وقانونيّة".
عدوان، وفي حديث إلى قناة "المستقبل" رأى أنّ "على حزب الله أن يدرك أنّه جاء الوقت الذي يجب فيه البحث في سلاحه"، وقال: "عندها يدرك ذلك سنكون من أول المشاركين في طاولة الحوار"، مشدداً على ضرورة "الوقوف في ورقة رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان عند اتفاق الهدنة والقرار 1701 وتقوية الجيش اللبناني وهذه المواضيع هي اطار اساسي لطريقة تعاطي الدولة اللبنانية في العلاقات الدولية".
وأكّد عدوان أيضاً أنّ "هناك أمور يجب التوقف عندها في الحوار وفي الإستراتيجية الدفاعية وهي الهدفيّة لتحقيق السيادة والمقاومة حيث يجب أن تكون لكل الشعب بعد أن يقع وطن تحت الإحتلال وعندها فان الشعب اللبناني لن ينتظر أحداً في الدفاع عن نفسه".
قميص الإستراتيجيّة
إلياس الزغبي ، السبت 22 أيلول 2012
كلّ هذا الدوران حول الإستراتيجيّة الدفاعيّة بات من باب لزوم ما لا يلزم، أو نوعاً من الطقوس الوثنيّة لعبادة إله من تمْر .. أو من سلاح!

فلا "حزب الله" معني بأيّ استراتيجيّة غير مكلّف بها تكليفاً شرعيّاً من "وليِّه الفقيه"، ولا اللبنانيون الأصحّاء يقبلون باستراتيجيّة مختلَقَة من خارج الدستور وتاريخ الأمم والشعوب، ومن خارج منطق الدفاع السليم والبديهي عن لبنان، ضدّ أيّ خرق من الجنوب أو الشرق، من الشمال أو الغرب أو السماء.

أمّا رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان فقال في ورقته: الّلهم أشهد أنّي قد بلّغت. 

فلماذا، إذاً، الإصرار على جرّ الموضوع من جلسة إلى جلسة، ومن شهر إلى سنة، ومن تنصّلٍ إلى خداع ... في طاحونة من المواقف والتصريحات بين طرشان الهدير؟

ورقة الرئيس توليفة، تُحاذر ولا توضح، تُقارب ولا تدخُل، تداري ولا تحسم. تترك لأطراف الحوار تدبير خطّة الجمع بين الزيت والنار، بين سلاحيْن بقراريْن، تحت قرار واحد.

كان من الممكن أن يصحّ الدمج، أو التنسيق على الأقلّ، بين جسميْن متباعديْن، لو كان قرارهما واحداً، وليس الأوّل في بيروت والثاني في طهران. لكنّ تنافراً مزدوجاً، في الجسم والقرار، كما هي الحال، يجعل من المستحيل وضع استراتيجيّة واحدة ثابتة فاعلة بينهما. 

ربّما هناك إيجابيّة غير مباشرة في ورقة الرئيس سليمان: إغفالها الطقوسيّة القديمة، ثلاثيّة الشعب والجيش والمقاومة كغطاء مكشوف لسلاح "حزب الله"، وإغفالها المقولة المستحدثة عن "استراتيجيّة التحرير".

لم تذهب الورقة إلى حيث يجب أن يقع كلام "رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن" الذي "يسهر على احترام الدستور والمحافظة على استقلال لبنان ووحدته وسلامة أراضيه ... وهو القائد الأعلى للقوّات المسلّحة"  (المادّة 49 من الدستور).

لعلّ الرغبة في المراعاة وتدوير الزوايا والابتعاد عن أسلوب الصدمة هي التي أمْلت هذه المجانبة الدستوريّة، مع أنّ كلّ المواقف الشجاعة الأخيرة للرئيس، في موضوعَي السيادة والأمن الوطني الداخلي، كانت تُنبئ بموقف دستوري وسياسي وأخلاقي حاسم في مسألة السلاح غير الشرعي.

في أيّ حال، جَمَل "حزب الله" بنيّة، والرئيس الجمّال بنيّة أُخرى. بل معظم اللبنانيّين هم جمّالون أمام الجمل البارك في الساحة، ولا أحدَ منهم يملك عليه حقّ القرار. فصاحب الحقّ من خارج حلقة هؤلاء جميعاً.

إذاً، لا لزوم لضرب مواعيد قريبة أو بعيدة لجلسات الحوار، ولا لورقة ناقصة أو زائدة.

قد يكون الحرَج الوحيد الذي سبّبته ورقة الرئيس "للحزب"، هو وضع سلاحه على مشرحة النقاش. لكنّه يُعِدّ نفسه لإدخال هذا النقاش في الدهاليز أو المتاهات، فنسمع هديراً ولا نرى طحيناً، إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً.

هل هذا يعني أنّ لا أُفق أمام لبنان للخروج من طاحونة السلاح والأزمة؟ 

الثابت أنّ "حزب الله" تعنيه الاستراتيجيّة الإيرانيّة وليس اللبنانيّة. ولا نبالغ أو نتجنّى في ذلك: قادة إيران وقادته المحليّون أنفسهم أعلنوا بلا خجل ارتباط سلاحه بالقرار والمصلحة الايرانيّيْن، واستخدامَه الفوري عندما تتعرّض إيران لهجوم.

فما النفع من نَقْع أوراق الاستراتيجية في ماء الحوار؟ وماذا تفيد حلقات الدراويش حول طاولته؟

الحلّ ينتظر استحقاقيْن: انفراط عقْد القوس الإيراني – السوري بانهيار حلقة الأسد، وانخراط "القيادة" الشيعيّة في الحالة اللبنانيّة ، دفاعاً وسياسةً وتوازنات سليمة.

وقد بدأت إرهاصات الاستحقاق الثاني في مؤشّريْن: بيان قادة الرأي الشيعي الحرّ، والكتابات التي تهدر دمّ الكتّاب الأحرار، كدليل ارتباك وضعف المهدِّدين.

هذا يعني وجوب التخلّي المزدوج عن عقدة "الفقيه" وعن "مقاومة المربّعات" حيث تلجأ وتحتمي عصابات الخطف والسطو والاغتيالات ومحاولات الاغتيال! 

ويعني حُكماً وقف استغلال قميص الاستراتيجيّة الدفاعيّة، ووقف الحوار الفارغ باسمها.

وسقوط ثلاثيّة البيان الوزاري، من أذهان أهلها قبل أوراقهم.
المشترك
مــراقـــب ما ورد في المقالة يقارب الحقيقة بنسبة عالية وطبعاً أرفع قبعتي لتحليلاتك عزيزي الكاتب والمحلل السياسي! لكن ما أغفلته هو أن حزب الله يمارس "التـّقيـة والرّياء والكذب" التي يعوّل عليها كثيراً في خياراته مع خصومه السياسيين ولا يتورّع عن تصفيتهم عملاً بالأحكام الشرعية التي يصدرها الشيعة الإيرانيون "الفرس والمجوس" بينما أهل الرأي الوسطي في الطائفة الشيعية العربيةالكريمة يمنع عليهم التصريح أو الكتابة وإلا فتوى الخامنئي التصفية والقتل" موجودة سلفاً! فهؤلاء يعشقون رؤية الدم بشكل يومي ويصدرون تأشيرات آلهيـة الى الجنة كون شخصية الخامنئي تتعدى حدود الأشخاص! عن أي إسلام يتحدثون !

ماذا عن إيران؟: الجيش لن يسمح باستخدام الاراضي اللبنانية لتوريط لبنان في احداث سوريا

السبت 22 أيلول (سبتمبر) 2012
الجيش اللبناني على حق! ليس مقبولاً أن يتعرّض مركز عسكري لبناني لهجوم من عناصر "الجيش السوري الحر"، سواء بدعم بعض أهالي عرسال او بدونه! هذا مبدأ "وطني" عام، حتى لو كنا نؤيّد الجيش السوري الحر! نحن مع الجيش السوري الحر في سوريا!

نحن لا نقبل بوجود حزب إيراني مسلح في لبنان، ولا نقبل بوجود جيش سوري معارض في لبنان. نقطة على السطر!

لذلك، كنا نتمنّى أن يكون المقصود ببيان "مديرية التوجيه" هو أن الجيش سيمنع توريط لبنان عسكرياً في الأزمة السورية، وسيمنع توريط لبنان عسكرياً في أي صدام عسكري بين إسرائيل وإيران!

وفي النهاية، فإن حياد الجيش إزاء الأزمة السورية هو الذي يؤمن إلتفاف المواطنين حوله، وهذا الحياد لم يكن "تاماً" حتى الآن، وهذا أضعف تعبير..!

الشفاف

*

وطنية - 22/9/2012 صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:

" للمرة الثانية في أقل من اسبوع، تدخل قوة من الجيش السوري الحر الاراضي اللبنانية في جرود منطقة عرسال، حيث هاجمت ليل أمس أحد مراكز الجيش اللبناني مدعومة بعدد كبير من المسلحين، من دون تسجيل اي إصابات في صفوف عناصر المركز. وعلى أثر ذلك تم استقدام المزيد من قوى الجيش الى المنطقة المذكورة، وباشرت ملاحقة المسلحين الذين فروا بعد الاعتداء باتجاه الجبال وبعض القرى والبلدات الحدودية.

ان قيادة الجيش اذ تؤكد انها لن تسمح لاي طرف كان باستخدام الاراضي اللبنانية من اجل توريط لبنان في احداث الدول المجاورة، تجدد في الوقت عينه عزمها على حماية الاراضي اللبنانية، والتصدي بقوة لاي خرق لها من اي جهة أتى" .


ماذا عن إيران؟: الجيش لن يسمح باستخدام الاراضي اللبنانية لتوريط لبنان في احداث سوريا


khaled
15:10
22 أيلول (سبتمبر) 2012 - 


By the end of the day the Free Syrian Army, would succeed to create a Free Zone, on the Eastern Borders of Lebanon, to secure, and be able to defeat the Regime’s Criminals in Homs. We support the Lebanese Armed Forces to confront any kind of Armed Groups infiltrate to the Lebanese Lands, and confront the Armed Groups that help the Regime’s Troops in the Area as well, that including Hezbollah Fighters. Otherwise those announcements are meaningless. We want to see action and non aliened facts.
khaled-democracytheway
اسرائيل ستشن الحرب على ايران
السبت 22 أيلول 2012
أعلن قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري أنَّ اسرائيل ستشن الحرب على ايران "في نهاية المطاف"، مؤكداً أنَّ بلاده "مستعدة لمثل هذا الاحتمال وان الدمار سيلحق باسرائيل نتيجة لذلك".
جعفري، وفي تصريح، قال: "الحرب ستحصل في نهاية المطاف، ولكن من غير المؤكد أين ومتى. الورم المخزي والسرطاني المسمى اسرائيل يسعى إلى شن حرب علينا، ولكن من غير المعروف متى ستحصل هذه الحرب. إنَّهم يفكرون الآن بالحرب بوصفها الوسيلة الوحيدة لمواجهتنا، ولكنهم على قدر من الغباء بحيث ان على أسيادهم (الاميركان) أن يوقفوهم".
One hour later, the foreign Ministry, would deny what this IDIOT said, as usual. Talks of the Iranian Leaders can not be taken seriously on all levels of the Leadership. They live in a world of FANTASY, and computer's creating wars.
khaled-democracytheway
لترك الحرية للمقاومة بوضع تكتيكها العسكري فلا تكون مباشرةً بإمرة الجيش
سبت 22 أيلول 2012
اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي، أن "رئيس الجمهورية (ميشال سليمان) حاول من خلال الاستراتيجية التي طرحها تثبيت دوره كحكم بين طرفي الصراع اللبناني وبالتالي إرضاء هذين الفريقين، لافتا إلى أن تصور الرئيس سيخضع للنقاش وبالتأكيد هو قابل للتعديل والتطوير. "
الرفاعي وفي حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" قال: "الإشكالية تكمن في أن الرئيس طرح وضع المقاومة بإمرة الجيش ما يجعلها لواء من ألويته، في وقت أثبتت التجارب أن الجيوش العربية وحتى الجيش اللبناني غير قادر على مواجهة الترسانة الإسرائيلية الحديثة، وبالتالي فالمطلوب تفاهم وتنسيق بين المقاومة والجيش بحيث لا يستخدم سلاح "حزب الله" إلا للدفاع عن الأراضي اللبنانية وكرامة اللبنانيين، لتترك الحرية للمقاومة بوضع تكتيكها العسكري، فلا تكون بإمرة الجيش مباشرة".
اتهامات "14 آذار" لمنظومة "الممانعة" حقيقية
الجمعة 21 أيلول 2012
علوش، وفي حديث إلى إذاعة "الشرق"، علّق علوش على الخبر الذي ورد في جريدة "الجمهورية" بشأن كشف التحقيقات مع الشبكة المتخصصة بسرقة المصارف عن مخطط لإغتيال قيادات سياسية وقضائية كانت تنوي تنفيذه بالقول: "منذ إعلان خبر إلقاء القبض على الوزير السابق ميشال سماحة متلبساً بالجرم المشهود وموكلاً من (الرئيس السوري) بشار الأسد للقيام بالتفجيرات بدأت تتوضّح للمواطنين أنّ اتهامات قوى 14 آذار لهذه المنظومة الشريرة المسماة ممانعة على مدى السنوات الماضية هي اتهامات حقيقية وليست مبنية على أوهام والآن هذه العصابة هي أحد أذرع الإرهاب في لبنان وربما ميشال سماحة جديد".
النظام السوريّ يذبح الأبرياء برعاية من إيران وأميركا
الجمعة 21 أيلول 2012



اعتبر الشيخ، أحمد الأسير، خلال الإعتصام الذي دعا إليه، عصر اليوم، في ساحة الشهداء، تنديداً بفيلم "براءة المسلمين"، أنّه "من الممكن أن تكون هذه الشُرذمة تقاطعت مصالحها مع الصهيونيّة ومع المنظمات الدوليّة".
ورأى أنّ "من يسمح لمثل هؤلاء المتطرفين بهذا التطاول على الأديان هي دول متطرفة وتصنع التطرف في العالم لكنهم يدّعون أننا نحن المتطرّفون".

وعمّا قاله الرئيس الفرنسي عن ما نشر في مجلة "شارلي أيبدو" هو "حريّة تعبير"، قال الأسير"هذه الدول التي لا تحاسب المسؤولين عن الفيلم المسيء هي التي ترعى التطرف".
من جهة أخرى، اعتبر الأسير أنّ "لا علاقة للمسيحييّن بهذه الرسالة فهم أرقى من ذلك"، شاكرا المسيحيين في لبنان "على رأسهم الكنيسة المسيحيّة والبطريرك الرّاعي ورئيس الجمهوريّة ميشال سليمان".
وقال "هذا الفعل ليس الفعل الأول من جرائم أميركا فقد جرّبنا أميركا في العراق وأفغانستان وفي فلسطين واليوم نجرّب في سوريا" ، متابعا "لقد اجتمع المشروع الأميركيّ والمشروع الإيرانيّ في العراق وفي الأفغانستان على ذبحنا، واليوم في سوريا، فالنظام السوري يذبح الأبرياء برعاية من إيران والنظام الأميركيّ يستنكر ويشجب ويمنع التدخل".

وتابع"كفى كذباً وكفى دجلاً، لعنة الله على هكذا مشاريع".
وقال الأسير "من يسيء إلى نبيّنا ليس مسلما وعلينا أن نسارع للتوبة عن كلّ إساءة تصدر منّا كمسلمين ولو بغير قصد".
وأضاف "(الرّئيس السوريّ بشّار) الأسد يتعدّى على رسول الله بقتله الأبرياء"، مشيرا إلى جنوده وشبيحّته الذين يقولون "لا إله إلاّ بشّار"، معتبرا أنّ "هذه أيضاً إساءة إلى ربّ العالمين وإساءة إلى رسول الله".
رسالة سلام وتسامح من أربع منظمات إقليمية
الجمعة 21 أيلول 2012
أكَّد بيان مشترك للممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي والأمين العام لجامعة الدول العربية ومفوض الاتحاد الإفريقي للسلام والأمن، بصفتهم ممثلين لأربع منظمات إقليمية، الاحترام العميق لجميع الأديان".

وأضافوا: "نحن متحدون في إيماننا بالأهمية الأساسية للحرية الدينية والتسامح. كما أننا ندين أي تأييد للكراهية الدينية التي تشكل تحريضاً على العدائية والعنف. وفي حين أننا نقرّ إقراراً كاملاً بحرية التعبير، فإننا نؤمن بأهمية احترام جميع الأنبياء، بغض النظر عن الدين الذي ينتمون إليه".

وتابعوا: "إن الألم الذي شعر به المسلمون بسبب إنتاج فيلم يسيء للإسلام وعرض مقتطفات منه على الإنترنت وجميع الأفعال الأخرى المشابهة يشعر به أيضاً جميع الأفراد والمجتمعات التي ترفض السماح باستخدام الدين لتسعير الاستفزاز والمواجهة والتطرف".

وإذ دانوا أي رسالة كراهية وتعصب"، قالوا: "إنَّنا ندرك أن تصرف مجموعات صغيرة من الناس لا يعكس رأي المجتمعات الأكبر التي تنتمي إليها هذه المجموعات، لكن الضرر الذي قد تسببه لها يمكن أن يكون كبيراً. وعلينا أن نضمن ألا تقوض الأحداث الأخيرة علاقات الثقة والاحترام التي بنيناها خلال سنوات طويلة بين شعوبنا ومجتمعاتنا ودولنا. ولا يمكن أن تكون الأسرة الدولية رهينة لأفعال المتطرفين لأي جهة انتموا".

وأضافوا: "كما ندين الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية التي أدّت إلى خسارة مأساوية في الأرواح. فلا يمكن أن يكون للعنف مكان في مجتمعاتنا، ولا يمكن الرد على الخطاب العدائي بأفعال عنيفة لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى حلقة من الوحشية سنعاني منها جميعاً. وهنا يجب أن يغلب المنطق على الغضب. لذلك ندعو اليوم إلى إنهاء العنف في أي مكان حصل فيه. ونحن ندعو إلى السلام وضبط النفس".

وختموا البيان: "إننا نجدد التزامنا القوي باتخاذ المزيد من التدابير وبالعمل من أجل التوصل إلى توافق دولي على التسامح والاحترام الكامل للدين، بما في ذلك على قاعدة القرار رقم 18/16 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. كما ندعو جميع القادة، السياسيون منهم أو العلمانيون أو والدينيون، إلى تعزيز الحوار والفهم المتبادل. وسوف نستمر في جهودنا لإظهار أن ما يجمعنا عبر المناطق والأديان أكبر بكثير مما يفرقنا"، مؤكِّدين أنَّ "الرد الوحيد على ظلامية التعصب والجهل هو نور الاحترام المتبادل والتسامح والحوار".
رئيس مجلس مسلمي فرنسا يدعو إلى عدم التظاهر
الجمعة 21 أيلول 2012
كرر رئيس مجلس مسلمي فرنسا محمد موسوي دعوته إلى عدم التظاهر احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين"، أو على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة. وأضاف موسوي: "نعتبر أن أي تظاهرة في الوضع الحالي يمكن أن يتم التلاعب بها وألا تكون مثمرة".

ولفت موسوي في حديث لإذاعة "فرنسا الدولية" إلى أن "شعور مسلمي فرنسا بالاستياء مشروع"، واصفاً الفيلم والرسوم بأنها "تدخّل عدواني ومجاني في صميم مشاعرهم (المسلمين) الدينية واستفزاز، ولديهم الحق في التعبير عن استيائهم، لكن على مسلمي فرنسا احترام الإطار القانوني الذي يسمح بالتظاهرت".

إلى ذلك ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أنّه لم يُسجّل أي حادث لدى بعثاتها ومصالحها، ولا لدى رعايا فرنسيين في الخارج، ذلك بعد أن قررت السلطات الفرنسية إبقاء سفاراتها وقنصلياتها ومدارسها في نحو عشرين بلداً عربياً أو إسلامياً، مغلقة.

كارين بولس
فتفت وكبارة والمشنوق استغربوا عدم مبادرة الجهاز الأمني لإعلامهم عن محاولات اغتيال تطالهم
الجمعة 21 أيلول 2012
أعلن المكتب لعضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت أن "النواب محمد كبّارة، نهاد المشنوق وأحمد فتفت تفاجأوا بما نشرتّه جريدة "الجمهوريّة" صباح يوم الجمعة 21 أيلول 2012 عن معلومات وتحقيقات أمنيّة عن تحذيرات لمحاولات إغتيال تتناولهم بالإضافة الى عدد آخر من السياسيين والقضاة".
وأضاف في بيان: "وقد إستغرب النواب الثلاثة أنّ تصلهم هذه المعلومات الأمنيّة المهمّة بواسطة الإعلام فيما لم يبادر الجهاز الأمني المختص بوضعهم في أجواء هذه المعلومات والتحقيقات رغم مرور عدة أيام عليها، وإعتبروا أنّ في الأمر إهمالاُ وتقاعصا غير مقبول مٍن مَن يفترض به السهر على أمنهم وعلى أمن المواطنين كافة".


مليارات.... الكرم الأكثري!

image for نبيل بومنصف
نبيل بومنصف
لا نظن ان الغالبية الساحقة من اللبنانيين تتطفل على الخبراء الاقتصاديين والماليين المتجردين غير الموصولين بأي افكار واتجاهات سياسية مصنفة، ان هي وقفت مذهولة امام الكرم الحاتمي المذهل للحكومة في رصد وصرف المليارات المتدفقة من كل حدب وصوب في هذه السنة الكريمة بعطاياها التي تكاد تودي بلبنان الى الافلاس والجفاف الشاملين. 
وسيلزمنا، نحن عامة اللبنانيين، الكثير من الوقت لنفهم ونستوعب ونهضم مغزى هذه الفلسفة المعقدة التي تجعل حكومة بلد يفترض ان يتبع اقصى معايير التقشف و"الترشيد" في الانفاق والرحمة بناسه ومؤسساته وقطاعاته تنبري الى توزيع العطايا بالمليارات يمينا ويسارا وتسترضي كل ذي نفوذ واقطاع واخيرا تتحفنا بقائمة ضريبية تطاول بأكثر من نصف بنودها الفوق الثلاثين الفقراء و"الوسطيين" وما دونهم بضرائب مباشرة وغير مباشرة تنوء بها بقايا العافية المتهالكة.
غالب الظن ان بين خطط الكهرباء المهاجرة منذ زمن سابق لهجرة العرب عن لبنان، وخطط المياه التي جفت في حنفيات البيوت منذ دهر، وخطط الطرق الموزعة على تصنيفات ذوي النفوذ الانتخابي، وخطط السلسلة وضرائبها التي تحولت حبل مشنقة على اعناق الناس، وخطط التسليح المحدثة التي استفاقت فجأة على واقع الاستراتيجية الدفاعية الهائمة في حوارات بعبدا العبثية، ناهيك عن خطط التنقيب عن النفط الوافدة على طموحات وشهيات متعاظمة تلهب "حروب الحلفاء" داخل الاكثرية الحاكمة، ان بين هذه الخطط وسواها يغدو اللبناني كالزوج المخدوع الآخر من يعلم بما وبمن يتسلل الى منزله في ليالي مجالس الوزراء وامسياته الدافئة. 
اذا كان الدافع الى هذا الكرم الملياري عقيدة اقتصادية مالية لا يفقه اللبنانيون مغزاها، فأقل الايمان ان يشرح لهم الممسكون برقاب السياسات العظيمة كيف للبنان ان ينجو بجلده في هذه السنة الكارثية. واذا كان صندوق النقد الدولي جاهلا او منحازا او متواطئا، فلماذا لا ترد الحكومة على تقريره الاخير الذي يعزو التراجع الكبير للاقتصاد والنمو الى السياسات الداخلية لا الى انعكاسات الازمة السورية؟
واذا كان اللبنانيون كثيري التذمر وغير معتادين اقتصاد التقشف، فأين تواضع كبارهم ونقاوتهم وكل "النظافة" والتجرد في الامتناع عن اي شبهة في الصرف على ابواب مرحلة انتخابية، لئلا نقول اكثر في ادعاء التعفف ومهاجمة الخصوم فيما ناطحات الفساد اضحت تنافس اكبر الارقام القياسية للمديونية نفسها؟ 
ولكن من قال ان الصرف الحاتمي على ابواب سنة انتخابية هو "الحكمة" بعينها؟ أليس في مجلس الوزراء من لا يزال يمسك بعقل بارد لاستدراك الكارثة الآتية التي ستطيح بالبلاد بفضل هذا العبث الاكثري وكل المتواطئين فيه ظنا منهم ان انتخابات ستجرى فوق كل الخراب؟
سطو مسلح على "البنك الاهلي" في غاليري سمعان
الجمعة 21 أيلول 2012
ذكرت الوكالة "الوطنية للاعلام" أنَّه عند الحادية عشرة إلَّا ربعاً من قبل ظهر اليوم دخل مسلحان مجهولان، كانا قد وصلا على متن دراجة نارية، الى مصرف "البنك الاهلي" عند طريق صيدا القديمة في منطقة غاليري سمعان، وشهرا مسدسين حربيين في وجه العاملين في المصرف مهددين اياهم بالقتل، وتمكنا من سلب مبلغ قدره 12 الف دولار اميركي و12 مليون ليرة وضعاه في كيس ثم غادرا المصرف وحاولا ان يستقلا الدراجة النارية التي كانا اوقفاها بالقرب من المصرف الا انهما لم يتمكنا من الانطلاق بها، وفرا سيرا على الاقدام الى جهة مجهولة.

 توقيف 14 متورطاً بالاعتداء على "KFC"

الجمعة 21 أيلول 2012

ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن قائد سرية طرابلس العميد بسام الايوبي أعلن عن توقيف 14 شخصًا متورطين بالاعتداء على سراي طرابلس و"ك.اف.سي"، مؤكدًا أن المعلومات لديه تشير إلى 22 شخصًا اضافيين متورطين بالاعتداءات والعمل جارٍ لتوقيفهم. وأضاف: "لا أحد فوق القانون ولا تغطية على احد والقوى الامنية ستكمل مهامها".

قيادة الجيش اللبناني: إصابة ضابطين وعدد من العسكريين خلال عملية دهم في الغبيري
الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٢
أعلنت قيادة الجيش اللبناني إصابة ضابطين وعدد من العسكريين بجروح خلال عملية دهم في منطقة الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية
 توقيف عدد من المتهمين بخطف بشارة
السبت 22 أيلول 2012
ذكرت صحيفة "الجمهورية" انه "بعدما نجحت قوة من المخابرات في إكتشاف هوية ومنزل أحد أبرز الخاطفين ليوسف بشارة لقاء فدية الـ400 الف دولار أميركي، تمكنت قوة من المخابرات من دهم منزله في الضاحية الجنوبية لكنه نجح في الفرار قبل دقائق معدودة من العملية بعدما تمكن من نقل بعض الأموال التي كان يخزنها في منزله وهي في حدود19400 دولار أميركي".
وأضافت "الجمهورية" أنَّه "بعدما اعيدت الأموال إلى بشارة عبر رئيس الأركان في الجيش اللبناني (وليد سلمان)، واصلت وحدات الجيش عمليات الدهم في منطقة الضاحية الجنوبية لتوقيف باقي افراد المجموعة الخاطفة، فكانت مواجهة في منطقة الغبيري مع أحدهم وهو عنتر كركي الذي بادر الى إطلاق النار باتجاه قوة من المكافحة كانت قد اقتربت من منزله ما ادى الى إصابة عدد من العسكريين من بينهم ضابطان إصابة أحدهما خطرة وهو الرائد عباس جمعة وذلك نتيجة إصابته برصاصة في الرأس، وقد أخضع لعملية جراحية وصفت بانها خطيرة ودقيقة وما زال تحت وطاة الخطر الشديد على حياته".
وفي هذا السياق، نقلت "الجمهورية" عن مصادر أمنية، قولها: إنَّ "قوة المكافحة تمكنت من توقيف عدد من أشقاء كركي وآخرين من المتهمين بالمشاركة في عملية الخطف".
وعلمت "الجمهورية" أنَّ رئيس الجمهورية ميشال سليمان بقي على تواصل مع القيادات الأمنية مواكباً للوضع في الضاحية والتظاهرات التي شهدتها مناطق عدة من لبنان.
الجيش تمكن مساء اليوم من توقيف حسن كركي
السبت 22 أيلول 2012
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش اللبناني تمكّن مساء اليوم من توقيف حسن كركي الملقب بـ"عنتر"، والذي كان قد اشتبك أمس مع الجيش في منطقة الغبيري.
الجيش يطارد المطلوب عنتر كركي في الغبيري
الجمعة 21 أيلول 2012
أفادت "الوكالة الوطنيّة للإعلام" أنّ الجيش اللبناني يطارد أحد كبار المطلوبين المدعو عنتر كركي في الغبيري، حيث جرى تبادل لإطلاق النار، قبل أن يتمكّن كركي من الفرار.
District 13 (Dahyeh)...

طلال المقداد: مذكرة توقيف بحق رئيس بلدية لاسا

لا نخاف أحد طالما ننتمي للدولة ومؤسســــــاتها
السبت 22 أيلول (سبتمبر) 2012
المركزية- أعلن الناشط السياسي وإحدى فاعليات مدينة جبيل، طلال المقداد أن على أثر الدعوى التي تقدم بها في حق رئيس البلدية عصام المقداد على خلفية إثارة النعرات الطائفية والتهديد بالقتل، أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان اليوم مذكرة توقيف في حق رئيس البلدية استنادا الى المادتين 575 و317.
وقال في حديث لـ"المركزية": "قاضي التحقيق في جبل لبنان أصدر مذكرة توقيف في حق رئيس البلدية بناء على ادعاء النيابة العامة عليه استنادا الى المادة 575 (تهديد بالقتل)، و317 (إثارة النعرات الطائفية)".
أضاف: " النيابة العامة ادعت عليه بعد أن تقدمت بدعوى قضائية ضده، وقد أصبح هذا الموضوع في يد الجهات الأمنية المختصة التي ستلاحقه بموجب المذكرة".
وأكّد "أن الموضوع محصور قضائيا وأمنيا لا ردود فعل سلبية عليه، وطالما أننا ننتمي الى الدولة ومؤسساتها وجيشها لا خوف لدينا من أحد". ولفت المقداد الى "أن نائب رئيس البلدية سيحل محل رئيس البلدية، باعتبار أن الرئيس سيتم فصله عن منصبه في البلدية".
وختم: " لبنان يتمتع بميزة تعدد الطوائف ونرفض دعم من يسعى الطائفية، نريد استكمال مسح الأراضي في لاسا بالطرق السلمية والقانونية والحضارية، ولا نريد من يستخدم عضلاته لتحقيق مصالحه الشخصية، وسنبقى نسعى الى الشراكة والمحبة والوحدة الوطنية".
مذكرات وجاهية بتوقيف حسن وماهر المقداد وطارق سلطان

الجمعة 21 أيلول 2012

إستجوب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين اليوم كلاً من المقوفين حسن المقداد وماهر المقداد وطارق سلطان في جرم إنشاء تنظيم مسلح يهدف الى القيام بأعمال إرهابية وخطف الناس وترويعهم بقوة السلاح ومعاملة العناصر العسكرية بالشدة والعنف، وحيازة أسلحة ومتفجرات من دون ترخيص. وأصدر مذكرات وجاهية بتوقيفهم.
وأرجأ الجلسة الى موعد لاحق يتم فيه استدعاء الاشخاص الذين وردت أسماءهم في التحقيق لاستجوابهم واتخاذ الإجراء القانوني في حقهم في إطار كل من يظهره التحقيق.

القبض على المتورطين في حرق "kfc".. ويعرضون غدًا أمام وسائل الإعلام

الخميس 20 أيلول 2012

ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن الأجهزة الأمنية في طرابلس ألقت القبض على المتورطين في حرق الـkfc. وسيقوم قائد سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي بعرضهم على وسائل الإعلام عند العاشرة من صباح غد الجمعة قبل دقائق من إحالتهم على القضاء المختص.

مصرع شاب سقط من الطابق الـ6 لاحد المباني في حي السلم

الخميس 20 أيلول 2012

ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الشاب أحمد رمال (30 عاماً) سقط من الطبقة السادسة، في بناية "نور" في حي السلم، مما أدى الى مصرعه على الفور.

ونقلت جثته الى "مستشفى الرسول الأعظم"، وبدأت التحقيقات لمعرفة الملابسات.


أنصار أنصار "حزب الله" يهدّدون بائعي الكحول مجدداً


Click Link...







الجلسة المقبلة للحوار في 12 تشرين الثاني المقبل

هيئة الحوار: التوافق على مناقشة تصوّر سليمان للاستراتيجية الدفاعية

الخميس 20 أيلول 2012

عد انتهاء الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا،  أصدرت هيئة الحوار بياناً اشارت فيه إلى "أن الرئيس سليمان طرح تصوّره للاستراتيجية الدفاعية، وتوافق المتحاورون على اعتبار التصور الذي قدمه منطلقا للمناقشة سعيا للتوافق على استراتيجية دفاعية وطنية ومن ضمنها موضوع السلاح، والبناء على ما كرسته زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر من اجواء استقرار وتضامن بين الشعب اللبناني من أجل ترسيخ نهج دائم من الحوار في مقاربة المسائل الوطنية".
كما اتّفق المتحاورون على "اعتبار الفيلم والرسومات المسيئة للإسلام عملاً استفزازياً مداناً يهدف الى زرع الفتنة، وأكدوا دعم الحكومة في موقفها الداعي إلى إصدار تشريع دولي يمنع التعرض للأديان".
وتم تحديد الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الاثنين 12 تشرين الثاني موعدا لجلسة الحوار المقبلة".
وكان سليمان  قد استهل الجلسة مشيدا بـ"مدى نجاح زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر من حيث "التنظيم والمضمون"، معتبراً أنّها "أعادت تسليط الضوء على موقع لبنان ودوره كرسالة حرية وعيش مشترك". وكرّر إدانته لـ"الفيلم المسيء للاسلام"، كما اكد "ضرورة الالتزام بمندرجات اعلان بعبدا وضرورة التشدد في وقف ظاهرة الخطف والسطو، لافتا إلى "ما تم اتخاذه من تدابير فعالة من قبل القوى الامنية".
كما تطرقت الهيئة "بشكل مستفيض الى الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسبل الفضلى لمعالجتها".


لدية المدينة وافقت على ترميم المدافن اليهودية

كارلا الزايد Click Link....
لا حرس في لبنان
كم بدا السفير الإيراني في بيروت غضنفر ركن أبادي أكثر إقناعاً من الجنرال ميشال عون في ردّهما على سؤال عمّا قاله قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال جعفري عن وجود عناصر من الحرس في لبنان.

أبادي قال إن تصريح جعفري "حُرِّف"، وإن لا وجود للحرس في لبنان. أما ميشال عون فقال: "من يقول إن هناك عناصر من الحرس الثوري عليه ان يُثبت ذلك. كيف يمكن أن يكون هناك حرس ثوري من دون أن نراهم، أليس للحرس الثوري شكل وثياب ووجوه؟ من رآهم... جيئوا لي بصور لهم؟"!

والحال أن أبادي استعان في ردّه بمنظومة "التحريف" التي تستهدف إيران، تلك التي حوّلت سوريا إلى البحرين في ترجمة خطاب الرئيس المصري في طهران. فالجعفري قال إن للحرس وجوداً في لبنان، ففهِم المُحرّفون أن "للحرس وجوداً في لبنان". الأمر يبدو على هذه الدرجة من البساطة، فعندما يقول قائد الحرس إن للحرس وجوداً في لبنان، علينا أن نستنتج انه ليس للحرس وجود في لبنان. فهمنا الدرس، وسنتّعظ في المرة القادمة.

هذا الحل السهل والمريح لن يفيدنا في حالة الجنرال ميشال عون، ذاك أن الجواب على تساؤله صدر عن قائد الحرس الثوري الإيراني نفسه. فالجعفري قال إن لقواته وجوداً في لبنان، فما الذنب الذي اقترفه اللبنانيون في هذا القول؟ فقد وقع على وجوهنا صوت الجنرال مقرعاً عبر التلفزيون: من قال ان للحرس الإيراني وجوداً في لبنان؟... ما الذي دهاك يا جنرال؟ لقد قال ذلك قائد الحرس، ولا أحد غيره، ومع ذلك لا بأس بأن نقدم لك اعتذاراً نيابة عن حلفائك الإيرانيين على سوء تفسيرنا الخاطئ لما قاله قائد حرسهم الثوري.

قال الرجل الجالس في مقهى في ساحة ساسين بعد سماعه الجنرال: "أكلناها عيطة ببلاش"، فأجاب زميله، ومن قال لك ان قائد الحرس الثوري قال فعلاً ما نسب إليه عن وجود عناصر من الحرس في لبنان، فمن منا يجيد الفارسية حتى يتأكد من ذلك. على زاوية أخرى من المقهى كان صحافي يعمل في وكالة أنباء أجنبية جالساً ومستمعاً وعلى طاولته كومبيوتر محمول. دخل الى موقع "غوغل" ووضع اسم الجعفري ليكتشف ان ثلاث وكالات أنباء أجنبية نقلت خبر الجعفري الى العربية، والوكالات الثلاث ترجمت ما قاله على هذا النحو: لدينا قوات في سوريا وفي لبنان...

إذاً الجنرال ميشال عون على حق. لا وجود للحرس الثوري الإيراني في لبنان.
عون يكرر موقفه من "الحرس الثوري" على طاولة الحوار
الخميس 20 أيلول 2012
Aoun said: any one saw the Basdaran Members ( ERG) in Lebanon, to accuse Hezbollah. As if those have BADGES on their Foreheads, to identify them. But has Aoun the Clown seen the FOUR Hezbollah Members suspected to be the ASSASSINS of Harriri Prime minister 2005. What a sick Person, it upsets my GUTS.
khaled-democracytheway
دخول الحرس الثوري لبنان يتم بطرق مختلفة
الجمعة 21 أيلول 2012
أفادت مصادر ديبلوماسية واسعة الاطلاع صحيفة "المستقبل"، ان عناصر من الحرس الثوري الايراني موجودون باستمرار في لبنان، ومنهم من يمضي على الأغلب في لبنان مدة ما بين ثلاثة أشهر الى ستة أشهر. وهم يأتون عبر سلوكهم طريقين.
أشار المصدر الى ان "الطريق الأول، الخط الرئيسي، أي مطار رفيق الحريري الدولي، أو نقطة المصنع عبر البر من سوريا. وعبر الخط الرئيس هذا تأتي أعداد قليلة من الخبراء العسكريين، لكن تحت ستار موظفين. وهناك أشخاص وضعهم حساس أي لا يأتون عبر هذا الخط، انما عبر الخط الآخر أو ما يسمى غير الشرعي، أي عبر الزبداني في سوريا أو عبر مطار عسكري سوري لا سيما أن تأشيرات الدخول بين إيران وسوريا ملغاة.
أضاف المصدر: "كما أن من بين الوسائل لمجيء هؤلاء الى لبنان، عبر سوريا ومن ثم براً الى مناطق الحدود حيث هناك تواجد لـ"حزب الله" ويمكثون هناك مدة غير معروفة. وحتى لو حضر عناصر من الحرس الثوري الى لبنان عبر المطار من يمكنه أن يعرف أن هؤلاء في الحرس الثوري أم لا؟ وفي حالات عدة اذا كان المسؤول في الحرس على مستوى كبير، فإنه يخرج من إيران باسم مستعار على جواز سفره، ويصل الى لبنان بهذا الاسم.
 أكَّدنا حيادية لبنان ورفضَنا أي ضربة لإيران
الخميس 20 أيلول 2012
هيئة الحوار: التوافق على مناقشة تصوّر سليمان لاستراتيجية الدفاع.
أوضح رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أنَّه خلال جلسة طاولة الحوار اليوم التي انعقدت في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان، "تطرق المجتمعون إلى المعالجة المشتركة للوضع الاقتصادي أي معالجة سلسلة الرتب والرواتب بعيداً عن الانقسام، وذلك من أجل احقاق العدالة الاجتماعية ومن أجل الاستقرار أيضاً".
جنبلاط، وفي تصريح للصحافيين لدى خروجه من جلسة الحوار، أضاف: "كما أكَّد الحاضرون على الحياد اللبناني الرسمي (مما يجري من أحداث في المنطقة). ووجهوا تحيةً للجيش اللبناني الذي قام بخطوات جبارة في مدينة طرابلس لضبط الوضع". ورداً على سؤال، أجاب: "فيما يتعلق بالاستراتيجية الدفاعية، أعطانا الرئيس (سليمان) ورقة جداً مهمة وقابلة للنقاش وبدأنا نعبر إلى الأمور الأساسية. والكل أبدى ملاحظته ولا يحل الأمر إلا بالحوار البطيء والبناء".

وإذ أكَّد رفض الحاضرين "لأي اعتداء اسرائيلي على إيران"، ختم بالقول: "نحن مع السؤال المركزي الذي طرحه فخامة الرئيس وهو كيفية الاستفادة من سلاح المقاومة في الدفاع عن لبنان".

"كلنا شركاء": كاتب يفضح اولاد كبار قادة حزب الله؟

الجمعة 21 أيلول (سبتمبر) 2012

الكاتب حسن امين
استكمالا لمسلسل التنكيل بالشخصيات الشيعية المعارضة الذي بدأته جريدة الأخبار، أضع بين أيدكم وأمام أعينكم، الحلقة الأكثر تشويقا في المسلسل، وبما أن كل الحلقات التي تابعتموها حتى الآن في جريدة المقاومة، تناولت الصوت الشيعي الخافت فقط، سوف نخصص هذه الحلقة -التي لا تتجرأ الأخبار على نشرها- للأصوات الشيعية الهادرة على المنابر وفي المجمعات والتجمعات والساحات والشوارع والمساجد والبيوت.
يقول المثل الشعبي اللبناني "لي بيته من زجاج ما بيراشق الناس بالحجارة"، لكن يبدو أن ممولي جريدة الأخبار ومعدي مسلسلها الرخيص، لم يسمعوا بهذا المثل، علهم يأخذون منه العبرة، فيكفوا عن توزيع التهم على الناس جزافا، وبما أنهم بدأوا و"البادي أظلم"، فليتلقوا رشقات الحجارة التي ستسقط على بيوتهم الواهنة.
لنبدأ من الرأس….من يرى حياة الرعب والذل التي تعيشها "مريم ياسين" شقيقة زوجة السيد حسن نصرالله، يلمس بيده مقدار القسوة التي تسيطر على قلب هذا الرجل، "مريم" التي تعيش وحيدة معزولة عن محيطها في الضاحية الجنوبية، ممنوعة من العمل وزيارة الأهل والتعاطي مع الجيران، لا تزور أحدا ولا أحد يزورها، ذنبها أنها عصت أوامر الصهر بعدما أصرت على الطلاق من شيخ اختاره لها، ثم عادت وتزوجت دون موافقته من آخر، وسافرت معه سرا إلى بلد خليجي، ويوم عادت بعد غياب طويل، استخدم الصهر نفوذه، فتم منعها من السفر، وأجبرت على طلب الطلاق من زوجها الثاني، كذلك منع الزوج من العودة إلى لبنان، بعد أن حضر له الصهر تهمة التجسس على المقاومة.
جواد الإبن الثاني لنصرالله بعد هادي الذي قضى في عملية للمقاومة ضد إسرائيل كما يقال، لا أحد يعرف ما هو مستواه العلمي، وإذا كان تخرج من جامعة، او دخل إليها قبلا، ولا أحد يعرف من أين حصل على رأس المال المخيف الذي يحركه في صفقاته، المهم أن الشاب العشريني يملك شركة تجارية وهمية لكنها ذائعة الصيت، يكفي أن يكون ابن حسن نصرالله حتى يتهافت رجال الأعمال على شراكته، لكن الصبي يشكل وحده عصابة نصب ونهب واحتيال واختلاس، يستخدم اسم والده ونفوذه، ليدخل في تجارات وصفقات بالطول والعرض، ويخرج منها مستوليا على أموال الشركاء، قاضما كل الأرصدة والحصص، ومن يعترض فمصيره الإذلال والتهديد والنفي، إضافة إلى شهرة قنص الأموال يشتهر جواد بقنص النساء، وبشهادة أحد العاملين في مسلسل "الغالبون" الذي يروي نشأة المقاومة الإسلامية، أن السيد جواد أقام علاقات غرامية مع بطلات المسلسل، وكان يلحق بهن إلى مواقع التصوير في الجنوب والبقاع، ولم يترك واحدة منهن "من شره".
لأبناء قياديي الصف الأول مغامراتهم أيضا، فمن يريد التعرف إلى إبن وفيق صفا مسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق في حزب الله وصاحب الإمبراطورية المالية التي لا تأكلها النيران، وإبن حسين خليل المعاون السياسي لنصرالله، فما عليه إلا أن يقوم بمشوار إلى شارع مونو في بيروت بعد منتصف الليل طبعا، سيجدهما مخمورين في أحد باراته.
هذا إضافة إلى أن أبناء مشايخ حزب الله، الوعاظ ومصدري الفتاوى، إما أن يكونوا مهربي حشيشة وممنوعات أو تجار سلاح أو جواسيس، فلماذا لم يفصح حزب الله عن سبب اعتقال ابن النائب السابق السيد المعمم ابراهيم السيد حتى الآن؟
والحق يقال إن جهاز أمن المقاومة قد اعتقله منذ سنة تقريبا بعد أن اكتشف تعامله مع جهاز مخابرات غربي، لكنه تكتم على الموضوع، رأفة بوالده، كذلك لم يسلم الشيخ محمد يزبك عضو شورى حزب الله والوكيل الشرعي لخامنئي في لبنان، من فضيحة على وزن فضيحة زميله السيد، فقد اعتقل أمن الحزب الله ابنه بتهمة سرقة مخازن سلاح حزب الله في البقاع وبيع محتوياتها للجيش الحر، أما ابن الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس الموسوي، فلقبه الشهير هو "ملك المازوت"، وهو يعمل منذ سنوات وسنوات على تهريب المازوت المغشوش من سوريا إلى لبنان، وحاليا عبر الموانئ اللبنانية، وقد جنى من تجارة التهريب أموالا لا تعد ولا تحصى، إضافة إلى ما سبق كل اسم من الأسماء الواردة أعلاه ضالع في تجارة الحشيشة وعلى عينك يا تاجر…فما زالت حوزة أم البنين في بعلبك مختومة بالشمع الأحمر حتى يومنا هذا.
يتبع…..
"كلنا شركاء": كاتب يفضح اولاد كبار قادة حزب الله؟

khaled
15:39
21 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

There is NO doubt, that this current Political Leadership, had marred the Reputation of the Resistance, since 2006. There are thousands of fighters devoted to defend South Lebanon and Shia Nation, but they are buried in an OCEAN of Corruption. The situation is doomed, and we hope that Lebanon would get away safe, with its problems those outlaws putting in the way.
khaled-democracytheway
صقر أعاد إفادة السيد الى أبو غيدا وطلب متابعة التحقيقات
الخميس 20 أيلول 2012
أحال قاضي التحقيق العسكري الأول رياض ابو غيدا الى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر إفادة الشاهد اللواء جميل السيد الذي استمع اليها القاضي ابو غيدا في سياق متابعته التحقيق في قضية الوزير والنائب السابق ميشال سماحة الموقوف في قضية نقل متفجرات في سيارته من سوريا الى لبنان وذلك لابداء الرأي.
وقد اعاد القاضي صقر افادة اللواء السيد الى القاضي ابو غيدا بعدما اطلع عليها ولم يتخذ في شأنها اي اجراء وطلب منه متابعة التحقيقات من النقطة التي وصل اليها ليصار عند انتهائها ابداء الرأي.

يُعوِّل رئيس حزب مسيحي معارض على القمة الروحية التي ستُعقد قريباً لجهة استعادتها زمام المبادرة في قضية الفيلم المسيء للإسلام.
رأت مصادر معارضة أن عدم تعليق "حزب الله" على مواقف مسؤول إيراني كبير حيال جهوزية الحزب للرد على إسرائيل يؤكد أن الإمرة السياسية موجودة في طهران.

-تسري شائعات في صيدا عن أن الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري، قد يحل محل والدته النائبة بهيّة الحريري في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة. ويعود هذا الأمر إلى شعبية الابن المتزايدة وتجاوبه مع جميع الخدمات التي يطلبها أبناء المدينة، إضافة إلى انفتاحه على التيارات الإسلامية وعلاقته الجيدة مع الشيخ أحمد الأسير.

أكمل قطب وسطي لائحته في الشوف، باستبعاد عدد محدود جداً من لائحته. 

مرجعاً رئاسياً أجاب ردّاً على تساؤلات بعض زواره أنّه هو ما زال في موقعه الطبيعي وأنّ قيادات 8 آذار هي التي ابتعدت عن مكانها ومواقفها.
-علّق سياسي على تساؤل العماد عون عما اذا كان احد رأى الحرس الثوري في لبنان قائلا: هل انتظر ان يرفعوا لافتات تدل عليهم؟
Anyone had seen the FOUR Criminals in Harriri Assassination........ Aoun the Clown( CLONE)...

Source: Slain ambassador Stevens said he was on al Qaeda list

By Ed Payne, CNN
September 20, 2012 -- Updated 1316 GMT (2116 HKT)
US Amb. Was on the Al Qaeda Hit List...

قبض ريح!

مع أن شعار التظاهرة التي دعا اليها "حزب الله" ردا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء الى الاسلام والنبي محمد كان محقا، فقد انتهت مفاعيل التظاهرة من الناحية المعنوية بمجرد أن رفعت صورة كبيرة لقاتل الاطفال في سوريا ومعها أعلام سوريا البعثية في اشارة واضحة الى محاولة تجيير جزء من التحرك لبشار ونظامه.
وبدل أن يتدارك السيد حسن نصرالله هذه الخطيئة في حق ملايين السوريين، أصر في التظاهرة الثانية من مسلسل تظاهرات "حزب الله" في مدينة صور على ان يرفع أعلام النظام السوري في تحد واضح لمشاعر ملايين اللبنانيين وأكثر لملايين السوريين! لقد أجهضت فئوية "حزب الله" وتبعيته العمياء للخارج الجانب المعنوي والاخلاقي في التحرك من أجل النبي. فمن يوالي قتلة الاطفال في سوريا لا يحق له أن يتقدم الجموع في قضية معنوية وأخلاقية كبرى، كما لا يحق له أن يلقي دروسا لا في لبنان ولا في العالم العربي ولا الاسلامي. فالادعاء انه يتحدث باسم مليار وستمائة مليون مسلم في العالم لا يستقيم متى أدركنا حجم عزلة ايران الاسلامية خارج حدود البيئات الشيعية. أكثر من ذلك أن من يستعْدون أبناء بلدهم في كل لحظة ويستكبرون لا يحق لهم الحديث عن استكبار الآخرين في الخارج.
لو يعلم "حزب الله" وقادته مدى انهيار صورتهم في العالمين العربي والاسلامي! فقد انتهت مسرحية استغلال حرب تموز 2006 التي نصر على القول إن "حزب الله" افتعلها خدمة لوظيفته الخارجية، وما عاد مئات الملايين يلتفتون الى شعارات ما يسمى بالمقاومة او ما شابه. ولعل الثورة في سوريا أدت في ما أدت الى كشف حقيقة "حزب الله" ومرجعيته الخارجية. فكشفت طبيعة عدوانية، وتوسعية تذكر البعض من المخضرمين بما حصل في فلسطين في العقود الاربعة الاولى من القرن الماضي.
ان من يزدري القرارات الدولية على النحو الذي يزدري به "حزب الله" هل يحق له أن يحاضر في استصدار قرارات دولية أيا يكن مضمونها؟
بناء على ما تقدم يُلاحظ أن "حزب الله" يواصل مساره الانحداري وإن حاول التلطي خلف قضية محقة كقضية الفيلم المسيء الى الإسلام. وعليه فان عرض عضلاته في الشارع يستفز الآخر في الوطن وخارجه، ولا يفرغ التحرك من مضمونه النظري.
لقد جعل "حزب الله" من جغرافيا بيئته أرضا خارج القانون، وليس أدل على ذلك آخر الاعتداءات على القانون: أعمال الخطف التي ويا للمصادفة لا تنطلق إلا من الضاحية او البقاع الشمالي!
وبعد ذلك كيف نتعجب من مسرحية "الجناح العسكري لآل المقداد" أو غيرهم؟ وتطول اللائحة الى ما لانهاية.
وقصارى القول: لن يحل السلام على أرض لبنان ما لم نجد حلا جذريا لمعضلة "حزب الله"، وكل ما عداه سيبقى على ما يقول شاعرنا الكبير وديع سعادة مجرد "قبض ريح"!
علي حماده
Updated: 22 September 2012 10:44 | By pa.press.net

Two die in Libya compound attacks

Libyan civilians celebrate the raiding of Ansar al-Shariah Brigades compound in Benghazi (© AP)
Two protesters have been killed as hundreds of demonstrators attacked militia compounds in Benghazi, angry at the unchecked excesses of armed groups in the city including last week's killing of the US ambassador, a Libyan hospital official has said.
Mohammed al-Fakhri, manager of al-Hawari hospital, said two young men died and about 30 were injured in overnight clashes near the headquarters of the Rafallah Sehati brigade.
It was the third compound protesters attacked after breaking off from a huge march in the centre of the city, part of a growing backlash against the militias.
A building used by the Islamist group Ansar al-Shariah, linked to the killing of Ambassador Chris Stevens, was among those overrun.
For many Libyans, the September 11 attack on the US Consulate in Benghazi was the last straw in one of the biggest problems Libya has faced since the ousting and death of long-time dictator Muammar Gaddafi around a year ago - the multiple mini-armies that with their arsenals of machine guns and rocket-propelled grenades are stronger than the regular armed forces and police.
The militias, a legacy of the rag-tag popular forces that fought Gaddafi's regime, tout themselves as protectors of Libya's revolution, providing security where police cannot. But many say they act like gangs, detaining and intimidating rivals and carrying out killings.
The public backlash comes in part in frustration with the interim government, which has been unable to rein in the armed factions. Many say that officials' attempts to co-opt fighters by paying them have only fuelled the growth of militias without bringing them under state control or integrating them into the regular forces.
Residents of another main eastern city, Darna, have also begun to stand up against Ansar al-Shariah and other militias. The anti-militia fervour in Darna is notable because the city, in the mountains along the Mediterranean coast north of Benghazi, has long had a reputation as a stronghold for Islamic extremists.
During the Gaddafi era, it was the hotbed of a deadly Islamist insurgency against his regime. A significant number of the Libyan jihadists who travelled to Afghanistan and Iraq during recent wars came from Darna.
During the revolt against him last year, Gaddafi's regime warned that Darna would declare itself an Islamic Emirate and ally itself with al Qaida. But now, the residents are lashing out against Ansar al-Shariah, the main Islamic extremist group in the city.

بنغازي انتقمت لـ"ستيفنز" وطردت "انصار الشريعة" وأحرقت ثكنتهم

السبت 22 أيلول (سبتمبر) 2012

مرة أخرى، شعب ليبيا يُسمِع صوته، ومرة أخرى يثبت الليبيون تمسّكهم بالديمقراطية التي حرمهم منها القذافي.

ومجدداً، المشكلة مع "الإسلاميين"، وهذا في ليبيا يشمل "الإخوان المسلمين" أيضاً (وموقفهم "مُخزي"!)، ويشمل دولة قطر، هي أنهم يقبلون بالديمقراطية إذا فازوا هم بالإنتخابات، ويلجأون للسلاح إذا فاز إئتلاف محمود جبريل!
بنغازي "مهد الثورة" ضد القذافي، و"مهد الثورة" لبناء الدولة والديمقراطية في ليبيا!
الشفاف

*
طرد مئات المتظاهرين الليبيين، أمس، جماعة أنصار الشريعة السلفية من الثكنة التي كانت تحتلها وسط بنغازي في شرق ليبيا ثم أضرموا النار في الثكنة.
وتحت ضغط المتظاهرين، أطلق عناصر الجماعة الذين اتهموا بمهاجمة القنصلية الأميركية، النار في الهواء قبل أن يغادروا الثكنة التي احتلها مئات من سكان بنغازي كانوا يتظاهرون احتجاجا على «ميليشيات خارجة على القانون».
ونزع المتظاهرون الذين كانوا يهتــفون «ليبيا.. ليبيا» رايات ميليشيا «أنصار الشريعة»، وأضرموا النار في الثكنة.
ونظم آلاف الليبيين مسيرة في بنغازي عبروا فيها عن تأييدهم للديموقراطية واعتراضهم على الميليشيات الإسلامية التي حملتها واشنطن مسؤولية هجوم علـى القنصلية الأميركية الأسبوع الماضي أسفر عن مقتـل أربعة أميركيين بينهم السفير. وقال العقيد في الجيش الليبي ناجي الشعيبي، الذي قاد عملية الاستيلاء على مقر الميليشيا، «استولينا على مقر الكتيبة (أنصار الشريعة). وكان ذلك بطلب من الشعب الذي طالب الكتيبة بمغادرة هذا المكان».
(رويترز، ا ف ب)
*
ليبيون في بنغازي ينظمون مسيرة مناهضة للميلشيات الاسلامية: "فقدت ليبيا صديقا"
بنغازي (ليبيا) (رويترز) - نظم آلاف الليبيين مسيرة في بنغازي يوم الجمعة دعما للديمقراطية ومعارضة للميلشيات الاسلامية التي تلقي الولايات المتحدة عليها باللائمة في هجوم وقع على القنصلية الامريكية الاسبوع الماضي وادى إلى مقتل اربعة امريكيين من بينهم السفير في ليبيا.
ودعت مظاهرة "يوم انقاذ بنغازي" الحكومة إلى تفكيك الجماعات المسلحة التي رفضت التخلي عن سلاحها بعد نجاح الانتفاضة الليبية بدعم من حلف شمال الاطلسي في الاطاحة بمعمر القذافي العام الماضي.
وتوجه المتظاهرون إلى الساحة الرئيسية حيث كانت في انتظارهم مظاهرات مضادة اصغر كثيرا من بضع مئات من مؤيدي جماعة انصار الشريعة الاسلامية المتشددة.
وقال طالب الطب احمد صنع الله (27 عاما) "هذا الاحتجاج هو بوضوح ضد الميلشيات. عليهم جميعا الانضمام إلى الجيش او قوات الامن كأفراد لا كجماعات. بغير ذلك لن يكون هناك ازدهار او نجاح لليبيا الجديدة."
وشهدت المظاهرة التي خرجت ليلا اجواء مبهجة حيث شاركت العديد من الاسر وحمل الآباء اطفالهم على اكتافهم.
وحلقت مقاتلات وطائرات هليكوبتر فوق المظاهرة في علامة على الدعم الرسمي للمظاهرة التي دعت اليها في الاصل سلطات المدينة.
وقال صالح جعودة عضو المؤتمر الوطني الحاكم في ليبيا ان هذه الكتائب العسكرية التي تريد فرض افكارها على الشعب الليبي ستجد من يتصدى لها . وقال ان بنغازي تريد العودة إلى الاستقرار وتريد ان تشارك في بناء الدولة.
وفي مؤشر على الاجواء المبهجة في المسيرة حملت سيارة نموذجا لأحد معالم مدينة بنغازي وبينما كان الظلام يهبط والمتظاهرون يستعدون للرحيل اطلق البعض الالعاب النارية في الهواء.
وعلى الرغم من ان المطالب الرئيسية للمتظاهرين لم تتطرق لهجوم القنصلية الامريكية إلا ان الحادث اعطى السلطات دافعا قويا لحشد التأييد للحكومة.
وقتل السفير الامريكي كريستوفر ستيفنز في ليبيا واعتبر عديد من المسلمين الذين استاءوا من فيلم مسئ انتج في الولايات المتحدة الهجوم على السفارة عملا مبالغا فيه. وحمل بعض المتظاهرين لافتات بالانجليزية تستهدف كاميرات وسائل الاعلام الاجنبية تقول "نطالب بالعدالة من اجل ستيفنز" و"فقدت ليبيا صديقا".
بنغازي انتقمت لـ"ستيفنز" وطردت "انصار الشريعة" وأحرقت ثكنتهم

khaled
11:39
22 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

The Libyan Freedom Fighters, are the first to defeat the dictator’s System of Arabs by their own Blood. It would be shocking to resign to those Murderers, and Mercenaries. Even those Freedom Fighters moved to Syria to fight the Tyranny along side with their Brothers in Blood. They are Grateful people in Character and Manner, and they would not stab at the back those provided them with all they needed, to achieve their Revolution Victories. It is different from Iraq, where the people did not do any efforts to win their Freedom, it was the Americans and Foreign Forces brought freedom on a Golden Tray to them. That is why Malki sold his Country’s Honor to the Devils, and thrown the Iraqis Freedom and Dignity in the Syrian Regime’s Sewers in Damascus and Tehran.The Libyans deserved every single bit of help by the Americans and the West.
khaled-democracytheway

لبنانيو "الغضب" المبتسمون!!

الاثنين 24 أيلول (سبتمبر) 2012
المُستعرِض لوجوهِ لبنانيّي "الغضب" من الفيلم المسيء للرسول يكتشف شيئا غريبا! فهم على عكس كل العرب والمسلمين الذين انتفضوا من افريقيا الى آسيا فأوروبا، من السودان لمصر لليبيا لباكستان لبنغلادش، حيث كانت وجوه هؤلاء المنتفضين غير اللبنانيين تعبر عن الغضب، بينما وجوه اللبنانيين المنتفضين كانت تفتقر الى التعبير عن الغضب! كانت كلها وجوها مبتسمة!!!
من إخواننا الشيعة يوم الاثنين الماضي، إلى إخواننا "سلفيي الحزب السوري القومي الاجتماعي" في الحمرا برأس بيروت أمس، مع مشاركيهم من بقايا من كان "مخبراً" في تنظيم "المرابطون" أو من كان غبياً لدرجة انني في ذاك الزمان كنت اناديه بأسم "فلينتستون" نسبة الى تلك الرسوم غن العصر الحجري وتشابه شكل رأسه البدائي الطافح بالغباء المعلن مع شكل رأس "فلينتستون" في الرسوم، و وصولا الى المشاركين من الحزب الشيوعي المؤمن بالله ورسوله جماعة الشيخ الداعية الرفيق الدكتور خالد البرجاوي
كانت وجوه هؤلاء المنتفضين "الغاضبين" من الفيلم المسيىء للرسول باسمة ومتبسمة وفرحة!!!
أفرادا عاديين أعرفهم من هذه المجموعات الناصرية والملتحقة بالاحزاب المذكورة قابلوني مبادرين القول فرحين: "البارحة شاركنا ضد الفيلم الاميركاني ضد النبي"!
في محاولتي لتفسير البسمة على وجوههم بديلا عن الغضب، وصلتُ الى الاستنتاج التالي: كل هؤلاء وجدوا في الفيلم فرصة للحصول على شهادة تزكية لذواتهم تغطي تأييدهم للقتل الذي يمارسه بشار الأسد.
ثمة في داخلهم قلق من انهم قد صاروا الى جانب دكتاتور قاتل يقتل يوميا مائة او مئتين او حتى خمسماية.
من هنا كانت البسمة لا الغضب على وجوههم! البسمة في انهم طمأنوا أنفسهم على أنهم جزء من "الأمة" يغار عليها!!!
ولو فكروا أعمق، لاكتشفوا انهم يتذرعون بـ"محبة الرسول" لتمرير القتل في "أمة الرسول"!!!
itani_farouk@live.com
* بيروت
لبنانيو "الغضب" المبتسمون!!

غسان
11:15
24 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

تظاهرات شيعة لبنان يستنكرها عيتاني وبأنها غير غاضبه كبقية البلدان الاسلاميه. يا سيد عيتاني الأديان كلها ما هي الا تجسيدا لغباء وتوكلية من يؤمن بها. فما بالك بدين يدعو لجز رقاب كل من لا يؤمن به وحوريات لمن يؤمن به. لك استحوا على حالكن. ربما بكلماتك بعض الحقيقه بخصوص بعض الشيعه ولكنه ليس الاسلوب الذي يبنى به وطن.
ما تعثر الثوره السوريه ضد النظام الوحشي في دمشق الا نتيجة للشعارات والتسميات الدينيه التي ينادي بها بعض الثوار الذين يبدون متجاهلين هدف الثوره في بناء دولة المواطنه. وآسفي في معرفتي ويقيني ان كلامي ليس مؤثرا بإنسان ورث عقيدة متخلفه بل مجرمه من والديه ومجتمعه. 
 تظاهرة نصرالله لتغييب نتائج زيارة البابا
صور للأسد بتظاهرة حزب الله المندّدة بالإساءة للإسلام في بعلبك

رأى الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون ان "الارشاد الرسولي الذي وقعه البابا (بنديكتوس السادس عشر) في زيارته الأخيرة للبنان، رسالة واضحة للبنانيين جميعاً ومفادها تحرير الدين من السياسة وتحرير السياسة من الدين، الامر الذي لم يلتقطه الامين العام لحزب الله (حسن نصر الله) وفعل عكس ذلك في تسييس قضية الفيلم السيئ الذكر والتافه، كقضية لا علاقة لها بالمشاعر الدينية وجعل الاخيرة في خدمة الكراهية للولايات المتحدة الاميركية وفي اقصى استخدام للدين في سبيل الموقع السياسي لحزب الله وليس دفاعاً عن الرسول".
بيضون، وفي حديث لصحيفة "المستقبل"، أشار الى ان "ما قام به حزب الله من تظاهرات جاء لتغييب نتائج زيارة البابا، والاصرار على تظاهرات "شيعية الطابع" لتشديد القبضة وعسكرة الجمهور الشيعي مجدداً بعدما خرج الاخير عن سيطرة حزب الله وبحثاً عن الجمهور، اضافة الى حاجة نصرالله لمخاطبة الاسلام السني بعد 7 ايار وتوابعها، والى التغطية على التصريحات الايرانية التي تفضح حزب الله كجزء من الاستراتيجية الدفاعية الايرانية، اي عكس منطق طاولة الحوار تماما".مضيفاً ان "حركة حزب الله تأتي تعبيراً عن ازمته في تغطية الفشل الحكومي وتأييده لجرائم النظام السوري وانغماسه في الاستراتيجية الدفاعية الايرانية وعزلته العربية والاسلامية".
ووجّه بيضون نصيحة الى "حزب الله" بـ"عدم اعطاء حدث الفيلم التافه والمارق اهمية تاريخية والقيام بأعمال استفزازية واستخدام سيئ للدين، بدل التحاور مع الاسلام السني من أجل مصالحة وطنية مازال يقف ضدها متمسكاً بالحكومة. والانتصار للرسول عليه السلام او دم الرسول لا يخفي الانخراط في دم الشعب السوري".
حول الحملة او الحملات الاعلامية الاستباقية ضد الاصوات الشيعية الاخرى، فاعتبر بيضون انها "بمضمونها وبمظاهرها تافهة وليس لها قيمة وتعبر عن ازمة حزب الله وحلفائه وفشل التركيبة الحكومية الحاكمة وتغطية ملفات محرجة ومهلكة من مثل ملف تفجيرات سماحة ومملوك والتي لم يدنها حزب الله ويحاول جميل السيد ان يبرئ نفسه منها".
لا فائدة من الحوار ما دام "حزب الله" جزءاً من "الحرس الثوري"
الخميس 20 أيلول 2012
لفت منيمنة عبر "السياسة" إلى ارتباط "حزب الله" بالاستراتيجية الإيرانية في المنطقة، واعتباره جزءاً من "الحرس الثوري"، ما يعني أن ليس هناك أي استقلالية لسلاح "حزب الله" عما يجري في لبنان"، مبرراً مشاركة فريقه السياسي في الحوار بأنه يأتي اقتناعاً منه أنه بغير الحوار لا يوجد حل للمشكلات في لبنان، كما أن هذه المشاركة تأتي دعماً لموقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان، من السلاح غير الشرعي، ومن تمسكه بسيادة واستقلال لبنان، وأن يكون الجيش اللبناني الدور الأساس في الاستراتيجية الدفاعية".
وعن إمكانية التوصل لإقرار استراتيجية دفاعية من خلال الحوار، رأى منيمنة أن "هذا الأمر ليس مستحيلاً، لو كان لدى "حزب الله" إرادة بذلك، خصوصاً وأن الوقت ملائم لوضع هذه الاستراتيجية، ولكن ليس هناك إرادة لدى "حزب الله" المرتهن بشكلٍ كامل لإيران".

مصالحة مرتقبة في السعديات برعاية "الإشتراكي".. والحجار يبادر للقاء "حزب الله"
الاثنين 24 أيلول 2012
علم موقع "NOW" أﻥ ﻟﻘﺎء ﻣﺼﺎﻟﺤﺔ ﺳﻴﻌقد ﻓﻲ السعديات ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﺃﻣﻴﻦ ﺍﻟﺴﺮ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺰﺏ التقدمي الإﺷﺘﺮﺍﻛﻲ ظافر ﻧﺎﺻﺮ ﺑﻴﻦ أﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﺴﻌﺪﻳﺎﺕ ﻭﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ الإﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠّﺢ ﺍﻟﺬي ﻭﻗﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻂﻘﺔ الأﺳﺑﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، وذلك في إطار الجهود التي بذلها "التقدمي" لإعادة الأمور إلى طبيعتها حرصاً على السلم الأهلي في المنطقة.
بموازاة ذلك، بادر عضو كتلة "المستقبل" ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺤﺠﺎﺭ إلى إجراء اتصال بكل من عضوَي كتلة "الوفاء للمقاومة" اﻟﻨﺎﺋﺐ ﻧﻮﺍﻑ ﺍﻟﻤﻮﺳﻮي، والنائب علي عمار، داعياً إلى عقد لقاء لبحث ملف إقليم الخروب بشكل عام، وموضوع الإشكالات التي تكررت في الآونة ﺍلأخيرة.
 مجموعات سنية تحركت باتجاه السعديات لمساندة "حزب الله"
الجمعة 21 أيلول 2012
نقلت صحيفة "الأخبار" عن مصادر مقرّبة من "سرايا المقاومة" في منطقة السعديات في تعليق لها على الاشكال الذي وقع في البلدة، أنَّ تيّار "المستقبل" و(مفتي جبل لبنان) الشيخ محمد علي الجوزو أرادا أن يستفزّا "حزب الله"، مستفيدين من حرص الحزب على عدم تطوّر أي إشكال، بل على العكس "يعمل الحزب منذ فترة على تجاوز أي إساءة أو استفزاز". وبحسب المصادر، فإن "المستقبل" والتيَّار السّلفي والجوزو يسعون منذ فترة إلى خلق فتنة على طول الخطّ الساحلي، وليس في السعديات فحسب.
وأشارت هذه المصادر إلى أنَّ "الحزب حاول قبل فترة إقامة احتفالٍ مشترك مع دار الإفتاء لمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي ومناسبة منتصف شعبان التي تحتفل بها الطائفة السنيّة. لكنّ اقتراح الحزب ووجه بالرفض، وعرض على الجوزو أن يلقي كلمة في الاحتفال، شخصياً أو أن يلقيها ممثّل عنه، لكنّه رفض أي نقاش". ولفتت المصادر إلى أنَّ "رفض الجوزو جاء على خلفيّة ضغوطٍ تعرّض لها من (إمام مسجد بلال بن رباح) الشيخ أحمد الأسير. عندها قرّر الحزب إقامة الاحتفال وحده. وقبل يوم واحد، تعرّض المكان الذي تقرّرت إقامة الاحتفال فيه إلى إطلاق النار من المجموعة ذاتها التي هاجمت الوفد أول من أمس".
وأشارت المصادر إلى صحيفة "الأخبار" إلى أنَّ "الاحتفال ألغي بناءً على طلب الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله حرصاً على عدم وقوع أي إشكال".
وفي تفاصيل الإشكال الذي وقع الثلاثاء بالسعديات، أكّدت المصادر ذاتها أنّه "فور نزول قيادات "حزب الله" من السيّارات أمام منزل عادل حمادة "تعرّضوا لإطلاق نارٍ كثيف مصدره بيت رفعت الأسعد الملقّب "المختار" والشوارع المحيطة، وتعمدوا إطلاق النار على مسؤول جبل لبنان في "حزب الله" بلال داغر بهدف قتله. كما قدم مسلحون تابعون للجوزو وأطلقوا النار بكثافة في الهواء بهدف إحداث الرعب". وبحسب المصادر نفسها، فإن المهاجمين فوجئوا بردّ الحزب الحاسم على مهاجمة قيادييه. وإثر الإشكال، "تحركّت مجموعات (سنيّة) عدّة باتجاه السعديات من خلدة ودوحة الحص من عشائر العرب التي تدور في فلك "سرايا المقاومة"، وإحدى المجموعات التابعة لـ"التيَّار العربي" لمساعدة مجموعة الحماية التابعة لوفد الحزب".
على المقلب الآخر، نفى الجوزو في حديث إلى صحيفة "الأخبار" أن يكون أحد قد تواصل معه سابقاً بشأن الاحتفال، أو أن يكون أي مناصر له قد شارك في الاشتباك. وعن مشاركة ابن "المختار"، محمد الأسعد، الذي يعمل في مجموعة الحماية عنده قال انها "ليست سوى دفاع عن النفس. فالسعديات منطقة سنيّة، ماذا يريد حزب الله منها؟".
اما رفعت الأسعد الملقّب بـ"المختار" فقال "أن يأتي حزب الله إلى السعديات، يعني أن يمسكوا بمفتاح بيتنا. السعديات مدخل إقليم الخروب". ولفت "المختار"، المقرّب من تيّار "المستقبل" بحسب الصحيفة، أن حزب الله "يدخل إلى المنطقة، ومش فارقة معه".
بحسب الأسعد، أتى عددٌ كبيرٌ من عناصر "حزب الله" ليل الثلاثاء إلى حيّ السعديات بحجّة تقديم واجب عزاء في منزل "قريبي عادل حمادة"، وبدأوا بإطلاق النار على منازل الناس في الحي، "وخصوصاً بيتي، فاضطررنا إلى الدفاع عن أنفسنا. ما حاجتهم إلى مئة مسلح لتقديم واجب عزاء؟". وردّ الأسعد ان تصرّف الحزب يعود إلى ما حصل  قبل فترة من إشكال حول فتح مكتب جديد للحزب في الحيّ، واعتراض الأهالي عليه، "لأننا لا نريدهم أن يكونوا بيننا، المقاومة تكون في الجنوب وليس في السعديات".
ولفتت "الأخبار" إلى أن رواية الأسعد تلقّفها نائب تيّار "المستقبل" في إقليم الخروب محمّد الحجار قائلا: فلندقّ ناقوس الخطر، "حزب الله" صار على مشارف الإقليم، ويا غيرة الدين! اما عادل حمادة فكذّب رواية قريبه، قائلا إن وفداً كبيراً من العلاقات الإعلامية في "حزب الله" ومعه قيادة الحزب في المنطقة على رأسه مسؤول جبل لبنان، بلال داغر، جاؤوا لتقديم العزاء بوفاة والده. وما إن نزل الوافدون من السيارات حتى بدأ إطلاق النار الكثيف باتجاههم، فردّ عناصر الحماية في الموكب على مطلقي النيران، واحتمى أعضاء الوفد داخل المبنى، فيما استمر إطلاق النيران لأكثر من نصف ساعة.
لماذا يصر "حزب الله" على فتح مكتب في إقليم الخروب
الخميس 20 أيلول 2012
علق عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار على إقدام مجموعة مسلحة من "حزب الله" على إطلاق النار على منزل مختار بلدة السعديات رفعت الأسعد، ومحاولة خطف نجله، بالقول إن "ما جرى في السعديات يأتي في سياق حلقة في مسلسل متنقل من منطقة إلى أخرى هدفه زرع عدم استقرار في لبنان يتلاقى ويتماشى مع أزمة النظام في سوريا".
الحجار وفي تصريح لصحيفة "السياسة" الكويتية أتهم "حزب الله" و"جماعاته والمتعاطفين معه" القيام بهجوم مسلح على بلدة السعديات "حيث لا وجود شعبياً لهم فيها، ما عدا بعض الشقق السكنية التي ربما تكون مقراً للحرس الثوري الإيراني بعد الذي سمعناه من الجعفري، ومهمته تقديم خدمات لحزب الله".
وسأل الحجار: "هل آن أوان استعادة المشكلات الداخلية، وما علاقة المقاومة بمداخل إقليم الخروب، ولماذا حزب الله مصر على فتح مكتب في إقليم الخروب على رغم رفض الأهالي التواجد المسلح؟"، مشدداً على أن ما حصل "خطير جداً".
 لن نسمح لفريق بجر لبنان إلى حرب من أجل دول إقليمية
الخميس 20 أيلول 2012
لفت النائب مروان حمادة إلى أن هناك "أسئلة مصيرية هي هل أن لبنان أمام واقع احتلال إيراني لأراضيه؟ وهل أن هناك ضباطاً ومستشارين من الحرس الثوري في ثكنات "حزب الله"؟، وما هو الموقف الإيراني الصحيح؟ كلام (قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي) جعفري (حول وجود حرس ثوري في لبنان)، أم التكذيبات الخجولة التي تلته؟"، مستطرداً بالقول: "نحن نعلم أن جزءاً من المعارك في سوريا يقوم بها الحرس الثوري الإيراني".
حمادة وفي تصريح لإذاعة "صوت لبنان ـ 100,5"، أضاف: "إذا تعرضت إيران لهجوم خارجي، من قبل إسرائيل أو أميركا، هل سيكون لبنان أول المتصدين، وتندلع الحرب على حدودنا؟، وهذا يعني أن لا خطة دفاعية للبنان، وأنه سيدخل في الحرب من دون مشورة أو مقدرة"، مشدداً على أن "الاستراتيجية الدفاعية تندرج في إطار الأجوبة على هذا الأسئلة".
ودعا إلى وضع "مثلث الشعب والجيش والمقاومة على الرف وننتهي منه للمرة الأخيرة، لأن السؤال عن وضع سوريا داخل هذه المعادلة"، معتبراً أن "سوريا خرجت من المعادلة، لأن وضعها الدفاعي يقتصر الآن على المعارك في بعض أحياء حلب ودمشق وإدلب".
وختم بالقول: "إذا هوجم لبنان من قبل إسرائيل، فيجب الوقوف جميعاً في الصف الأول للدفاع، ولكن لن نسمح لفريق بجر لبنان إلى حرب من أجل دول إقليمية".
جريمة قتل في السهيلة
الاربعاء 19 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّ "جريمة قتل وقعت في بلدة السهيلة ذهب ضحيتها رجل وزوجته، ولم تُعرف حتى الآن ملابسات الحادث".
ةفي هذا الاطار ذكرت قناة "mtv" أن الضحية يدعى جورج فواز وعقيلته تدعى منى".
حديث رئيس حزب "الكتائب اللبنانيّة" أمين الجميّل إلى قناة "أخبار المستقبل"
الاربعاء 19 أيلول 2012
 ظاهرة الخطف مخيفة لأنّها تسبّب ذعرًا عند كل المواطنين، وهذا أمر خطير، هذه الظاهرة يجب أن تعالج على عدة صعد، قوى الأمن يجب أن تتشدّد، وأيضًا على القضاء التشدّد وهذه الظاهرة من نتائج المربّعات الأمنيّة والفلتان.

- إطلاق يوسف بشارة  (أحد أصحاب أفران "بشارة إخوان" الذي اختطف منذ يومين وحرّر لقاء فدية بقيمة 400 ألف دولار) بالامس حصل قرب كنيسة مار مخايل أي حيث وُقِّع اتفاق التفاهم بين "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" وفي مناطق تواجد "حزب الله" حيث لا يستطيع "عصفور" أن يطير إلا بعلم الحزب وفي هذه الأثناء حُرّر المواطن فؤاد داود وأنا أُحمّل "حزب الله" المسؤوليّة بعدم مساعدة قوى الأمن وإعطائه المعلومات للقوى الأمنيّة.

- على القضاء أن يحسم أمره، والزبائنيّة الموجودة غير مسموحة والتغطية السياسيّة غير مقبولة وعلى "حزب الله" أن يساعد في الوقت الحاضر، طالما أنّه مسؤول عن مربّعات أمنيّة، بأن يعطي الحل لكي ننتهي من الخطف. فبالأمس كنّا في بعلبك ومار مخايل، وأحمّل "حزب الله" مسؤوليّة عدم الإقدام على مساعدة قوى الامن.

- نحن نعتبر أنّ الحوار ضروري ويجب أن يبقى مفتوحاً إذ إنّ هناك مشكلة في البلد اسمها سلاح "حزب الله" ومن المفروض أن يبقى موضوع السلاح على الطاولة وهو أولويّة ونُصرّ على استمرار البحث بهذا الأمر.

- كان هناك رفض من القيادات الاسلاميّة لمشروع "اللقاء الارثوذكسي" ولذلك طُويت صفحة هذا القانون، ثم بحثنا في بكركي مشروع الدوائر الصغرى، وتركنا مشروع النسبيّة في إطار معيّن كاحتياطات وإذ نتفاجأ بموقف "التيّار الوطني الحر" بطرح مشروع النسبيّة في الحكومة، وبهذا المشروع جعلوا من الصوت الشيعي هو الوازن، فمثلاً وُضِعَ المتن وبعبدا مع بعضهما بحيث بات الصوت الشيعي وازنًا، وبالتالي "التيار الوطني الحر" خرج عما هو متّفق عليه وما قدّمته الحكومة مفصّل على قياس فريق 8 آذار ويؤدي إلى إقصاء كل أخصامهم من الحياة السياسيّة.

- "التيّار الوطني الحر" كان يناقش معنا مشروع الدوائر الصغرى في لجنة بكركي ونحن على تواصل مع "القوّات اللبنانيّة" وكل حلفائنا وكنّا نبحث في الدوائر الصغرى وتفاجأنا بمشروع قانون الحكومة وبمشروع القانون (الذي تقدّم به عضوا تكتّل "التغيير والاصلاح" النائبان) آلان عون ونعمة الله أبي نصر.

- إلتقيت (رئيس جبهة النضال الوطني النائب) وليد جنبلاط بمناسبات بعيدة عن الأضواء وحصلت اتصالات مع النائب مروان حمادة ونبحث في قانون الانتخابات ولكن لم نتوصّل حتى الساعة إلى قرار، واتفقنا على متابعة النقاش في موضوع الدوائر الصغرى والاجواء إيجابيّة وتتسارع الخطوات ليكون هناك تصوّر مشترك قبل جلسة الاربعاء المقبل، واللقاء بين جنبلاط و(رئيس "تيّار المستقبل" الرئيس) سعد الحريري كان إيجابيًا ويمكن البناء عليه.

- موقفنا واضح من موضوع الأمانة العامة لقوى 14 آذار ولدينا اشكاليّة كبيرة معها ونُصرّ على ترتيبات معيّنة، وقد تجاوبنا مع (رئيس كتلة "المستقبل") الرئيس فؤاد السنيورة بإعادة تنظيم 14 آذار وما زلنا منفتحين على إعادة التنظيم، وثمّة خلافات أساسيّة مع "التيّار الوطني الحر" كسلاح "حزب الله" والعلاقات مع سوريا؛ والتواصل قائم مع النائب ميشال المر ونأمل حصول تفاهم بيننا في الانتخابات النيابيّة المقبلة.

- بالنسبة للموقف من سوريا: نحن مع أيّ حركة تناضل من أجل الحرية والديمقراطية ونحن إلى جانب هذه التيارات وكل ما نطالب به هو عدم نقل الأزمة السوريّة إلى لبنان، وكنت واضحًا في طروحاتي مع "المجلس الوطني السوري" عندما التقيت بأعضاء منه في تركيا.

- كلمة النأي بالنفس مطاطة ونفضّل عبارة "الحياد الإيجابي" وممنوع إقحام لبنان بما يحصل بسوريا. الوحدة التي تدافع عن النظام لا تزال متماسكة والجزء الأكبر من الأراضي خرج عن سيطرة النظام لكن المعارضة غير موحّدة.

- المحاذير الأمنيّة لا تزال قائمة والإشارات التي تصلنا في هذا الإطار لا تزال سلبيّة، ونحن همّنا أن نحافظ على الجمهوريّة لأنّ المخاطر التي تتهدّدنا كبيرة.

- لأوّل مرّة العماد عون يُكذّب مسؤولاً في "الحرس الثوري الإيراني" و"انشالله يستمر" ولا يَخفى على أحد وجود مثل هكذا عناصر في لبنان. موضوع سلاح "حزب الله" خطير ويجب أن يبحث بشكل جدّي ولا يمكن أن يستمر سلاح تابع لحزب لأنّ مهمة الدفاع والتحرير هي للدولة أما إذا كان السلاح وديعة فسيكون عندها انفصاليًا.

- كنا ما زلنا نحتفل بزيارة البابا وتأتي حينها الدعوة إلى تظاهرات ضدّ الفيلم بحيث باتت التظاهرات حزبيّة ونحن استنكرنا وشجبنا الفيلم المسيء للإسلام (براءة المسلمين) وقلت إنّنا أوّل من نشعر مع المسلمين.

- بالنسبة للقرار حول سلسلة الرتب والرواتب: الزيادة هي بحدود مليارين ونصف دولار، ومن الهرطقة أن نوافق على الزيادات في ظرف ينخفض فيه النمو بشكل كبير وهو اليوم لا يتجاوز 1% وبالتالي كيف سندفع هذه التعويضات ومع زيادة الضرائب سنعطّل الحركة الاقتصاديّة في البلد وسنتوجّه نحو البطالة والإفلاسات.

- آمل أن تحصل الانتخابات النيابيّة (لعام 2013)، وسيكون أمرًا مجحفًا بحق الوطن عدم حصولها.
الأجهزة على علم بمكان العصابتين اللتين تتوليان معظم عمليات الخطف
الخميس 20 أيلول 2012
أشار مصدر أمني لـ"المستقبل" الى ان "الأجهزة الأمنية على علم بمكان وتحركات العصابتين اللتين تتوليان معظم عمليات الخطف، وهما مراقبتان من قِبَل الأجهزة بشكل دقيق، وقريباً ستقوم بخطوات ملموسة لوضع حد لهما". فيما تساءلت أوساط مطلعة عمّا إذا كانت الدولة المخطوفة بسلاح "حزب الله" وإيران وبشار الأسد، ستكون قادرة بالفعل على التصدّي لسلاح الخطف بشكل حاسم ونهائي كما وعدت.
وأبلغت مصادر رسمية "المستقبل" ان خاطفي المواطن فؤاد داود هم أنفسهم الذين قتلوا المؤهل أول في قوى الأمن الداخلي علي نصرالله منذ 3 أسابيع، وأنّ أماكن وجودهم معروفة لكنها في "مناطق حساسة" ما استدعى غطاء سياسياً كي يبدأ الجيش والقوى الأمنية اعتباراً من اليوم في مداهمتها.

"Otv": الجيش يوقف حسن علوه خلال عمليّة تحرير فؤاد داود في تل الأبيض في بعلبك
 الجيش يُحرر المخطوف فؤاد داود ويلقي القبض على أحد الخاطفين
الاربعاء 19 أيلول 2012
أفاد مندوب "NOW" في البقاع أن "الجيش اللبناني تمكن من تحرير المخطوف فؤاد داود الذي خُطف في بعلبك في الثالث عشر من الشهر الحالي أثناء قيامه بزيارة"، مشيرًا الى أن "اشتباكات عنيفة دارت بين الخاطفين والجيش اللبناني".
وأوضح أن "داود نُقل برفقة أحد الخاطفين الذي تم القبض عليه الى اللواء السادس في بعلبك".

Al Bustani Execution by Free Army..
US Navy Exercises in Arabian Sea..
Satire Magazine publish Mock Cartoon Images...

تظاهرات نصرالله في عيون خصومه
مزايدة و"حَشرة" وتحضير لاحتمال حرب

"يا لها مفارقة! الحزب الأقل التزاماً واحتراماً على وجه الأرض لقرارات الشرعية الدولية يطالب بقرار دولي لحماية الأديان السماوية من الإعتداءات المتلاحقة عليها".
المناهضون لتوجهات "حزب الله" في لبنان وخارجه ينحون بفكرهم في هذا الإتجاه وهم يتابعون حركة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله الذي وضع على الطاولة بنداً وحيداً هو الفيلم المسيء إلى الإسلام. ماذا يرى الخصوم أيضاً في هذه الحركة المفاجئة؟ 
تتنوع الآراء في مواقف نصرالله الأخيرة: 
- إنه يريد شد عصب  المناصرين بعد طول ارتخاء. هل يصدق أحد أن "حزب الله" لم يكن يغطي مسلحي آل المقداد الذين قطعوا مرارا طريق المطار ومارسوا الخطف والظهور المسلح حتى لو قال السيد إنهم خرجوا على السيطرة؟ وبعد ذلك هل يصدق أحد أن الجيش تحرك ودهم وأوقف مطلوبين في الضاحية بدون موافقة "الحزب"؟ لا شيء يحصل في الضاحية بدون موافقته، لكنها فالتة أمنياً واجتماعياً. أقله لم تعد كما كانت.
- إنه يريد المزايدة على كل من يعارض توجهاته بين المسلمين عموماً، وفي البيئة الشيعية على وجه الخصوص. هل لاحظتم تزامن ندائه لنصرة النبي "جدّ الإمام الحسين" كما قال، مع حملة الترهيب التي شنها "حزب الله" عبر إحدى وسائل الإعلام المكتوب ضد الشخصيات الشيعية التي لا تجاري توجهاته الفقهية - وبالتالي السياسية والوطنية - من ولاية الفقيه إلى ترجمتها القائلة بإعلاء مصلحة إيران على مصلحة لبنان؟ ما الجديد في مواقف الشخصيات الشيعية تلك منذ سبع سنوات وأكثر؟ لا جديد فيها، فلماذا لم تعد تُطاق فجأة وما المبرر لتخوينها وتهديدها اليوم؟
- إنها ساعة "الحشرة" تدق أبواب "حزب الله" غير القادر على تقديم إجابات منطقية بالحد الأدنى إلى جمهور وبيئة أوسع - طائفة تضمر له سيلاً من أسئلة. على سبيل المثال: ما هو مستقبل علاقتنا بسوريا النظام والشعب بعدما تأكد أن التاريخ لا يمكن أن يعود فيها إلى الوراء، والرئيس بشار الأسد وفريقه لن يبقوا حاكمين مهما وكيفما تقلبت الظروف؟ الدول العربية جمعاء ضدنا وحتى سوريا - الشعب صارت ضدنا ونتعرض للخطف إذا مررنا بها ولا ينفع بعد الخطف، أقله حتى اليوم، الشعار  الأثير "نحن قوم لا ننسى أسرانا". وسوريا الدولة ستصير معادية لنا مع الوقت وحدودها لا تبعد أكثر من عشر دقائق بالسيارة عن مراكز الحزب ومخازنه الأساسية في البقاع، بعلبك والهرمل وسواهما، فإلى أين يا حزب؟
- إنه يريد إظهار الممالك والمشيخات والإمارات والجمهوريات العربية متلكئة في الدفاع عن الإسلام ونبيّه بسبب من صداقاتها مع الأميركيين لا بل تحالفها معهم - وهم أعداء الدين أو حماة أعدائه - في وجه الجمهورية الإسلامية في إيران التي رفعت ولا تزال مستوى "الأسلمة" في العالمين العربي والإسلامي منذ استقرارها في الحكم. يقول نصرالله ضمناً للحكام العرب: أنتم لا تفعلون شيئاً يُذكر من أجل وقف الإساءات، أما أنا فأهدّد بويل وثبور في حال التمادي وبث الفيلم المسيء كاملاً على الإنترنت. يحاول بذلك استعادة صورة بطل خسرها في عيون العرب والمسلمين غير الشيعة بعد حرب 2006 قائلاً: إني أحاول ضغطاً على الأميركيين في موضوع ديني يهز المشاعر بقوة من أفغانستان إلى المغرب، وأنتم تضغطون عليّ وتنسقون معهم الحصار المضروب حولي في المال والسياسة والإعلام، ناهيك بالسلاح، بذريعة أني شيعي إيراني الهوى مؤيد للنظام السوري المتحالف مع  نظام الأئمة في طهران.
- إنه يريد تحضير جمهور الحزب لحرب لن يكون قادرا على تجنبها بفعل عقيدته والتزاماته في حال أفلت جنون نتنياهو من عقاله وضرب منشآت إيران النووية في ليلة ليس فيها ضوء قمر، ضربة قد تشمل "حزب الله" في آن واحد، وفي كل الأحوال يردد القادة الإيرانيون أن الرد سيكون من لبنان.
هذه الإحتمالات الكارثية تثير قلقا مكتوما بل هواجس في جمهور سيكون مدعواً مرة أخرى إلى تقديم الغالي والرخيص "فدا السيّد" ولكن أيضاً خدمة لإيران في شكل فاقع ولوجه الله. ولن تكون بعدها، إذا وقعت لا سمح الله، "شكراً قطر" ولا غير قطر. ثم إن لبنان بعد 7 أيار 2008 يختلف عن لبنان 12 تموز 2006 في الموقف من "حزب الله" وأولوياته الإيرانية. لذا يقول نصرالله بحضوره الشخصي للمتظاهرين في الضاحية: "أنا أيضاً أخاطر بحياتي أمامكم. لستم وحدكم. لا تخافوا". 
  • ايلي الحاج
  • 2012-09-19

الشركة السلفيّة لتوزيع الأفلام!

هوليود التي تحتفظ عادة بأروع وأضخم إنتاجاتها السّينمائيّة السّنويّة، لتطلقها في مطلع كلّ خريف، صُدمت بفيلم لقيط، سافر كافر، من النوع الرّديء البذيء، قفز فجأة إلى شهرة كونيّة. والفيلم الذي كان نائماً لأشهر وأشهر، ولم يُشاهده في عرضه الأوّل سوى قلة من المهووسين، حقق نجاحه العالمي بفضل " الشركة السلفيّة لتوزيع الأفلام" التي دبلجته بالعربيّة ، وروّجت له عبر الإنترنت، قاذفة به إلى عالم المسلمين، عوداً مشتعلاً في خزان وقود طفح كيله من كاتب هنديّ متهكم، رسّام دانمركي ساخر، حارق صحائف أميركي ساقط... ومن ظلم في فلسطين، وغزو وقتل وذلّ في العراق، ودعم غربيّ دام عقوداً لطغاة وديكتاتوريّات.
الفيلم الأعجوبة من إنتاج ستوديوهات " نقولاوود"، المنتج الحقود الذي يضمّ في زمرته يميناً أميركيّاً مسيحيّاً متطرّفاً وزمرة من اليهود، تلاه فيلم رعب من إنتاج " سلف وود" التابعة لشركة التوزيع السلفيّة، وفيه تتعاقب مشاهد جماهير ساخطة تدمّر وتحرق، تشعل سفارة هنا وتقتل سفيراً هناك، تخلف القتلى ومئات الجرحى الأبرياء، وتنتهي بأن تسقط بسببها صورة الإسلام الحضاري، مرّة أخرى، في ذكرى فيلم "الأبراج" الذي  أتحفتنا به " قاعدة وود". 
نحن لا نقبل بأن يتهكم أو يتطاول أحد على نبيّ الإسلام، فهو نبيّنا، ولا على القرآن، فهو كتابنا ، ولا على شريعة الحق، فهي شريعة إلهنا أيضاً. نحن متضامنون مع أحبّائنا وإخوتنا وأهلنا المسلمين، ولكن ما أذكى الشيطان وما أذكى ناره... وأكثر أفلامه. وحسناً فعلت ستوديوهات "إخوان وود" بأن تنبّهت للفخ المنصوب لها، وأدركت أن مخرج فيلم العار ليس أوباما، ولا هو منتجه وكاتبه. فخرجت بسيناريو لفيلم "عاقل" إستنكاريّ لا عسكريّ، إذ أدركت أن اليمين المتطرّف واللوبي الصّهيونيّ سيُوظفان الفيلم الملعون لإسقاط أوباما، المنسحب من أفغانستان، المنسحب من العراق، صاحب الخطاب الشهير في القاهرة. "باراك حسين أوباما"، النصف مسلم في القلب والرّوح.
إن التطرّف يُغذي التطرّف، وليس هناك من صدام حضارات بل صدام الجهل مع الجهل. الديموقراطيّة تسمح بالغباء، وعلينا أن نتفهّم غباء الشعوب الغربيّة أمام مكر الشيطان... وكم نحن في حاجة اليوم إلى مثل فيلم "فاتيكان وود"، الحدث الذي شاهدناه اخيراً على واجهة بيروت البحريّة.
وهاكم سيناريو جدير بمصير المتطرّفين. المكان: الجنّة. الوقت: ظلام الليل. الممثلون: حيّتان. الحوار: تقول الأولى لأختها: "هل صحيح أن سمّنا قاتل؟". تجيب الثانية: "بالتأكيد. لماذا تسألين؟". "لأنني قضمت لساني" أجابت الأولى... النهاية. 
  • فيليب سكاف
  • 2012-09-19

خاص: تحطم طائرة "إيرانية" من دون طيار في مشاريع القاع

الاربعاء 19 أيلول (سبتمبر) 2012
افادت معلومات خاصة بـ"الشفاف" أن طائرة إستطلاع من دون طيار تحطمت في محلة المشاريع في القاع، يوم السبت الماضي. فسارعت مجموعات أمنيّة من "حزب الله" إلى المكان وفرضت طوقاً أمنياً محكماً حولها، مانعةً أياً كان من الإقتراب. ثم عمدت إلى نقلها إلى مكان مجهول، وسعت إلى التعتيم على هذه الحادثة.

خاص: تحطم طائرة "إيرانية" من دون طيار في مشاريع القاع

khaled
16:17
19 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

That was really fast, to prove the Military Presence of Iranians, in Syria and PART of Lebanon, which belongs to Syria as well. Al Manar, Jaaberry Ayadi, and Daher of Lies Broadcast(LB C) are very reliable source for LIES.
khaled-democracytheway
Modern Mule....
 
Firenado in Australia...
My Take: It’s time for Islamophobic evangelicals to choose

My Take: It’s time for Islamophobic evangelicals to choose. Click Link...


Dolan, Colbert reflect on humor, joy and faith

Dolan, Colbert reflect on humor, joy and faith


Click Link.....
Newly revealed Coptic fragment has Jesus making reference to 'my wife'

Newly revealed Coptic fragment has Jesus making reference to 'my wife'Click Link...



No comments:

Post a Comment