Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Saturday, 18 June 2011

Syria 1806 11. Hundred of thousands Protest in Syrian Cities.



Syrian forces enter village near Turkish border, sources say

By the CNN Wire Staff
June 18, 2011 -- Updated 1913 GMT (0313 HKT)
Syrian refugees sit in front of their tents Saturday in the southern part of Turkey.
Syrian refugees sit in front of their tents Saturday in the southern part of Turkey.
STORY HIGHLIGHTS
  • NEW: Troops shell mountains, activist says
  • More than 10,100 Syrians in Turkey
  • British nationals advised to leave Syria
  • Syrians have streamed across border with Turkey
(CNN) -- Syrian security forces determined to quell a three-month uprising stormed the northern village of Badama, near the Turkish border, a witness and an activist said Saturday.
Units entered the village equipped with at least six tanks, 21 armed personnel carriers, 10 security buses and randomly fired at houses, the Syrian activist said, adding that security forces also closed the road to the village of Khirbet Aljooz.
Two activists said the forces shelled the mountains around Badama, causing a fire that will block refugees and aid.
Jameel Saib, an eyewitness near the Turkish border, told CNN people that displaced Syrians trying to enter Badama to get bread and supplies saw the Syrian forces close roads leading to the border.
If Badama is taken, Syrian refugees who want to escape the violence in their country will have no medicine or clean water, Saib said.
"This is a starvation war they're waging," he said.
Turkish helicopters were flying in the area, Saib said. CNN could not verify on which side of the border the helicopters were operating.
Professor: Syria situation 'fluid'
Angelina Jolie visits Syrian refugees
GPS: Fawaz Gerges on Syrian protests
Meanwhile, the British government Saturday advised its citizens to leave Syria immediately and not travel there.
"Those who choose to remain in Syria, or to visit against our advice should be aware that it is highly unlikely that the British Embassy in Damascus would be able to provide a normal consular service in the event of a further breakdown in law and order and increased violent civil disorder," the Foreign and Commonwealth Office said.
Violence in Syria and an offensive in and around the town of Jisr al-Shugur has spurred thousands of people to make their way to the border region. Turkish officials are worried that the crisis could deteriorate and destabilize the area.
The Turkish government said Saturday more than 10,100 Syrians have crossed the border.
About 3,000 more were on the border near Badama, Saib said.
More than 1,100 people may have died since the unrest across Syria began in mid-March after teens were arrested for writing anti-government graffiti in Daraa, according to Amnesty International. The Syrian government has consistently blamed the protest casualties on "armed gangs."
International pressure on the regime continues to grow.
The United States is collecting information on possible war crimes by Syrian security forces amid the crackdown, a senior Obama administration official said Friday.



The Professor, does not watch enough, though the Regimes does not allow Media in the Country.


Convoy at the Camps of fleeing Syrian on Turkey Borders





Views into the Revolts in Syria.





U.S. exploring possible war crimes charges against Syria

From Jill Dougherty, CNN Foreign Affairs Correspondent
June 18, 2011 -- Updated 0143 GMT (0943 HKT)
Syrian refugees chant slogans during a demonstration at a Turkish Red Crescent camp near the Syrian border.
Syrian refugees chant slogans during a demonstration at a Turkish Red Crescent camp near the Syrian border.
STORY HIGHLIGHTS
  • NEW: Clinton says the United States "chooses to stand with the Syrian people"
  • The United States is collecting information on Syria's crackdown on opposition protesters
  • Officials are looking into whether referrals to the ICC are appropriate
  • The comments come as the Obama administration faces criticism over response to unrest
Washington (CNN) -- The United States is collecting information on possible war crimes by Syrian security forces amid a violent crackdown on opposition protesters, a senior Obama administration official said Friday.
In a telephone briefing with reporters, the official said the United States is "looking into ... whether there are grounds here for charges related to war crimes," and whether referrals to the International Criminal Court may be appropriate.

"أخبار المستقبل" عن معلومات صحافية: تركيا أبلغت سوريا استعدادها تأمين ملاذ لماهر الأسد
السبت 18 حزيران 2011
ذكرت قناة "أخبار المستقبل" أنَّ "معلومات صحافية تم تداولها تحدثت عن أنَّ تركيا أبلغت سوريا باستعداها لتأمين ملاذ آمن لشقيق الرئيس السوري بشار الأسد، ماهر الأسد، وذلك في حال أقدمت السلطات السورية على إصلاحات جدية، وعملت على إقالته من منصبه في الجيش السوري".


الجيش السوري يقتحم بلدة بداما على الحدود مع تركيا
السبت 18 حزيران 2011
بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة سوريا فورًا
السبت 18 حزيران 2011
جنبلاط: الحوار الجدّي والإصلاح المدخل الأوحد لدرء الفتنة بسوريا.. وأي حسابات أخرى مدمّرة لنا ولهم
السبت 18 حزيران 2011
رأى رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أنه "وبعد يومين من تشكيل الحكومة، هناك مؤشرات لمحاولة إدخال لبنان في الفتنة"، مضيفاً: "مهمّتنا أن ندرأ عن لبنان الفتنة أيا كان الثمن". وإذ تمنّى جنبلاط لسوريا "بعيداً عن العواطف السياسية، وبعيدا عن الإتجاهات السياسية، الدخول في الحوار الجدّي والإصلاح"، مؤكداً أنهما "المدخل الأوحد للوصول الى درء الفتنة في سوريا"، لفت إلى أن "درء الفتنة في سوريا مدخل لتعزيز الوحدة الوطنية في لبنان، فيما أي حسابات أخرى تكون مدمرة لنا ولهم". جنبلاط شدد على أن "الإسراع في الحوار في سوريا أمرٌ مهمّ جداً"، وتابع: "هذه نصيحة من باب حرصي على العمق الوطني والعربي، تفاديا لمزيد من التشرذم، وتفاديا لمنع تدخل الدول الأجنبية".

The widest of protests on Friday, in Syria.

Syrian unrest spills across borders
Published 18 June 2011 05:25 302 Views
Unrest continues across Syria, with tens of thousands still taking to the streets to protest against the government and its violent crackdown on dissent. Human right activists have said that Bashar al-Assad's government is relatively restraining its security forces since its closest ally Turkey put pressure on the regime to stop the violence and start reform. The president is expected to address his people with some concessions next week. But the opposition is skeptical that this regime can actually bring real change to Syria. Meanwhile, the unres


يقول مصدر ديبلوماسي إن الاقمار الصناعية التي تلتقط الصور للحوادث الأمنية والاضطرابات في دول عربية لا تحتاج الى شهود عيان لمعرفة الحقيقة.

Protesters against Syrian Regime in Tripoli Lebanon

وهم "اللبننة" سقط: بعد "جسر الشغور" حزب الله فضّل "مغامرة" الرهان على الأسد

الجمعة 17 حزيران (يونيو) 2011


The Destructive Triangle.

Friday today in every City in Syria, SALEH EL ALI
Thousands of Syrians demand Assad resign
Published 17 June 2011 16:13 126 Views
Thousands took to the streets in Syria, calling for the removal of President Bashar al-Assad. Protests were reported in Homs, Deraa and Hama, despite security forces' lethal gun fire. Videos shot and uploaded onto the internet by activists show that the more the government cracks down, the bolder the call for freedom becomes. Al Jazeera's Jamal Elshayel reports



أكثر من خمسين ألف متظاهر في دير الزور
الجمعة 17 حزيران 2011
ذكر الشاهد العيان السوري أبو عمر لقناة "الجزيرة" أن تظاهرات خرجت بعد صلاة الجمعة من جميع انحاء محافظة دير الزور، حيث تجمعت في ساحة الشهداء في الملعب البلدي وأن أعداد المتظاهرين كانت تزيد عن خمسين ألف متظاهر، وقد عمدت قوات الأمن إلى إطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين. 


ستة قتلى حصيلة إطلاق الأمن السوري للنار على التظاهرات اليوم
الجمعة 17 حزيران 2011
قُتل ستة متظاهرين اليوم الجمعة وجُرح آخرون عندما أطلق رجال الأمن السوريين النار لتفريق مظاهرات في عدد من المدن السورية، بحسب ما اكد ناشطون حقوقيون لوكالة "فرانس برس". وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أن "شخصين قتلا في حمص،  وشخص في دير الزور عندما اطلق رجال الامن النار على متظاهرين".
وذكر ناشطون آخرون فضلوا عدم الكشف عن هويتهم أن "هناك عدد من الجرحى بينهم خمسة في حالة خطرة". وأضاف الناشطون ان "شخصين قتلا في داعل، كما قتل شخص في دوما إثر اطلاق رجال الامن النار عليهم خلال مشاركتهم في المظاهرات".
تظاهرات في داعل وداريا ودير الزور والسويداء والمدينة الجامعية في دمشق.. وإحراق علم "حزب الله" باللاذقية
الجمعة 17 حزيران 2011
أوردت قناة "العربية" أن تظاهرات انطلقت اليوم في سوريا، وأشارت إلى أن الآلاف يتظاهرون في داعل في درعا، وفي داريا، ودير الزور، وذكرت أنه تم إحراق أعلام لـ"حزب الله" في اللاذقية.
كما ذكرت القناة أن تظاهرة احتجاجية طلابية ضخمة خرجت في المدينة الجامعية في دمشق، وخرجت تظاهرة أخرى في مدينة السويداء تطالب بإسقاط النظام وقد فرّقتها قوات الأمن السورية بالهراوات.

"اشتباكات" و"إطلاق نار كثيف" بين باب التبانة وجبل محسن
الجمعة 17 حزيران 2011
أفادت وكالة "فرانس برس" عن "اشتباكات مسلّحة اندلعت في مدينة طرابلس، بين منطقة باب التبانة وجبل محسن". وأوضحت الوكالة أن "الاشتباكات وقعت في محيط شارع سوريا الفاصل بين المنطقتين الواقعتين في المدينة"، مشيرةً إلى أن "الجيش اللبناني انتشر في المكان، فيما شوهدت عناصر مسلّحة في المنطقتين". وذكرت الوكالة أن "هذه الاشتباكات اندلعت عقب تظاهرة مناهضة للرئيس السوري بشار الاسد انطلقت في شوارع طرابلس بعد صلاة الجمعة".
إلى ذلك أوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن "إطلاق نار كثيف يجري" بين باب التبانة وجبل محسن، في حين ذكرت قناة "أخبار المستقبل" أن قنبلةً صوتية أُلقيت قرب تظاهرة مؤيدة للشعب السوري في طرابلس، وقد اندلع على أثرها إطلاق النار الكثيف بين جبل محسن وباب التبانة 
By the CNN Wire Staff
June 17, 2011 -- Updated 1509 GMT (2309 HKT

Syrian boys stand behind a fence at the Turkish Red Crescent camp Friday, 30 kilometers from the Syrian border.
Can Bashar the WAHSH, look through the EYES of these CHILDREN


Misery of Fleeing Syrians near Turkisk Borders
Actress Angelina Jolie arrives in southern Turkey to visit Syrian refugees, a trip focusing on misery faced by ordinary citizens who have fled violence in turbulent Syria. FULL STORY

Deaths as fresh protests rock Syria
Activists say security forces opened fire on anti-government protesters, killing at least four people.
Last Modified: 17 Jun 2011 13:53
Fresh protests were also reported from Hama, Deraa, Der al-Zour, Jableh and other cities after morning prayers on Friday.
An activist said security forces had opened fire on protesters in the coastal city of Baniyas.
"There was intense firing to disperse the demonstrations in Baniyas and there were casualties" among the protesters, Rami Abdel Rahman, head of the London-based Syrian Observatory of Human Rights, told the AFP news agency.

محتج سوري يقوم بتمزيق صورة الرئيس بشار الأسد خلال تظاهرة في دير الزور أمس


This Couple, are prolonging, the Crisis in the Region.


لحكومة: التذاكي لا يجمّل الصورة
أطرف خبرين في الايام الاخيرة: اولهما من سوريا حيث اعلن رامي مخلوف انه سيتوقف عن ممارسة الاعمال التجارية وسيتجه نحو الاعمال الخيرية ! وثانيهما من لبنان عندما اعلن رئيس الجمهورية ميشال سليمان ان الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي لبنانية مئة في المئة.
في الحالة الاولى يبدو كلام رامي مخلوف خارج السياق الفعلي للاحداث التي تجاوزت شخصه كرمز سيئ من رموز الفساد العائلي في سوريا. فالواقع على الارض يشير الى ان النظام الذي يمعن في قتل الناس في الشوارع يواجه شعبا مصمما على المواجهة حتى بلوغ اهداف الثورة، وفي مقدمها تغيير النظام واستبداله بنظام ديموقراطي تعددي. والاهم هنا ان التغيير في اذهان الملايين في سوريا لا يتم ببقاء آل الاسد في الحكم. وهذا تطور كبير في مسار الثورة.
و في الحالة الثانية تبدو تأكيدات الرئيس سليمان من خارج التاريخ والعصر والواقع، وهو العارف بان الحكومة الجديدة التي وقّع مراسيمها هي حكومة "المطلوبين" في لبنان وسوريا. ارادها بشار الاسد فتألفت في بيروت بتواطؤ رئيسي الجمهورية والحكومة، كرديف للنظام في سوريا، وكورقة يريد الاسد الابن وصحبه الامساك بها في معركة البقاء التي يخوضونها بلا هوادة. وفي مطلق الاحوال فإن ربط لبنان بالنظام في سوريا عبر حكومة نجيب ميقاتي الجديدة لن يغير في الصورة الاجمالية، لأن الثورة في سوريا حقيقة، وهوامشها للتطور مفتوحة، في حين ان النظام يكاد يبلغ حدود قدراته في البقاء حتى لو استخدم الجيش بقوة اكبر. فالمؤشرات كلها تفيد ان البلاد متجهة الى مواجهة كبرى بين الثورة والنظام، ومؤداها مزيد من التدويل.
وفيما يقف الرئيس السوري على فوهة البركان المنفجرة حممه في كل اتجاه، فإنه يواصل دفن رأسه في الرمال، وانكار حقيقة ان البلاد ثائرة عليه وعلى ارث حافظ الاسد، وان عليه ان يدرك ان المسار التاريخي لا يسير في مصلحته، وانه كلما تشبث بالسلطة عبر الدم فإنه يستثمر في نهاية دموية دراماتيكية ستذهب به وبنظامه لا محالة.
ان لبنان وقد جرى فرض حكومة "مطلوبين" فيه سيكون تحت المجهر. فالحكومة المشار اليها غير طبيعية ومناقضة لمبدأ التوازن في البلد ومصيرها ان تقحم لبنان في مشاكل وازمات داخلية وخارجية لا تحصى. ونزعة التذاكي التي يعتمدها الرئيس ميقاتي غير كافية لتغطية الخطأ الكبير، ولا لتجميل صورة اسوأ الحكومات في لبنان منذ 1943. ولعلها اخطر من حكومة عمر كرامي التي اغتيل في عهدها الرئيس رفيق الحريري.
ان سوريا في ثورة عارمة ضد النظام. والنظام فيها يهرب الى الساحة اللبنانية آملا في استخدامها ورقة في مقايضة ما مع المجتمعين العربي والدولي. انما الجديد اليوم هو ان "التاجر السوري" يبيع بضاعة لا يريد ان يشتريها احد.
و قد صدق من قال: كان الاحرى برئيس الجمهورية ميشال سليمان ان يتصل بنظيره السوري بشار الاسد ليقدم له التهنئة بولادة حكومة نجيب ميقاتي، "حكومة المطلوبين"...

علي حماده    
ali.hamade@annahar.com.lb     

كرم: اغتيال الحريري قامت به دولة كبرى ليست من الشرق الأوسط
الجمعة 17 حزيران 2011
من جهة أخرى، وحول الأحداث في سوريا، قال كرم: "لم أرَ تظاهرات مليونية في سوريا، بل تظاهرات تضم بعض المئات وهذه التظاهرات لن تؤدي الى شيء، والقيادة السورية لم توقف هذه التظاهرات لعلمها انها لن تشكل أي خطر على الوضع"، معتبراً ان "المدن التي هي على الحدود مع لبنان الى الاردن الى العراق الى تركيا هي المدن التي شهدت تحركات بينما في قلب سوريا لم نشهد اي تحركات". وأضاف: "هناك امور مطلوبة من سوريا ومن اجل ذلك تتم هذه الضغوطات عليها، ومن هذه الأمور فك الارتباط مع ايران ووقف دعم المقاومة والإبتعاد القضية الفلسطينية".

شبلي العيسمي في دمشق: خطفته الأجهزة السورية من "عاليه" بمساعدة لبنانيين

الجمعة 17 حزيران (يونيو) 2011





ما زال لغز إختفاء القيادي السابق في حزب البعث العربي الاشتراكي شبلي العيسمي من عاليه عصيا على الحل بعد ان أعلنت كريمته رجاء شرف الدين أن والدها ما زال مختفيا، ومن دون ان تتهم اي جهة بالوقوف وراء إختفائه.
مصادر قريبة من الحزب التقدمي الاشتراكي في عاليه قالت إن العيسمي أصبح في سوريا بعد ان قامت عناصر من الاستخبارات السورية بإختطافه من شوارع عاليه حيث كان يمارس رياضة المشي، وأن عائلته على علم بمكان تواجده.
وأضافت المصادر ان جهات لبنانية قريبة من الاستخبارات السورية ساعدت على إختطاف العيسمي بسبب نشاط نجله، وهو رجب اعمال ناشط في الولايات المتحدة يساهم في تمويل الناشطين السوريين المعارضين للنظام ويمدهم بالاموال.
وأشارت المصادر الى ان خطف العيسمي البالغ من العمر 86 عاما جاء للضغط على عائلته وخصوصا إبنه ليوقف تمويل الاحتجاجات في سوريا.



مسيرة في طرابلس تأييداً للشعب السوري
متظاهرون في طرابلس مساء امس تأييداً للشعب السوري. (رويترز)
خرج نحو ألف شخص مساء في تظاهرة في ساحة التل في طرابلس "تأييداً للشعب السوري" وأطلقوا هتافات مناهضة للدولة اللبنانية لتسليمها هاربين من سوريا. وقطع المتظاهرون الطريق الدولية في منطقة نهر أبو علي باطارات مشتعلة. وفتحت الطريق عقب انتهاء المسيرة.



دعوة الى التظاهر
ومع تجديد ناشطين سوريين الدعوة الى التظاهر اليوم في "جمعة الشيخ صالح العلي" الذي قاد الثورة السورية الاولى، عززت الدبابات والاليات المدرعة السورية مواقعها حول بلدة معرة النعمان الشمالية، بعد فرار الآلاف من سكانها، وانتشرت عشرات الدبابات وناقلات الجند المدرعة في خان شيخون التي تبعد نحو 30 كيلومتراً  جنوب معرة النعمان على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط دمشق وحلب وكذلك  الشرق والغرب.

"الاخوان المسلمون"؟
 الى ذلك، اعلنت "وكالة الصحافة الفرنسية"حصولها على صور التقطت الاحد يظهر فيها مسلحون، قدمهم صاحب الصور على انهم من "الاخوان المسلمين"، وهم يحملون السلاح ضد نظام الاسد في شمال غرب سوريا، في اول دليل مصور على وجود تمرد مسلح في هذا البلد.
والتقطت هذه الصور بواسطة هاتف ذكي "آي فون" في مرتفعات جسر الشغور حيث كان الجيش يشن في ذلك النهار عملية عسكرية ضخمة لاستعادة المدينة، وهي تظهر متمردين يحرسون نقطة تفتيش. وبحسب صاحب هذه الصور ان المسلحين هم اعضاء في جماعة "الاخوان المسلمين".
وظهر في الصور مسلحون ببنادق صيد يتحصنون خلف اكياس رمل ويجلسون خلف طاولة على قارعة الطريق.

واشنطن
وفي واشنطن، نددت وزارة الخارجية الاميركية بـ "اللجوء الفاضح الى العنف" للسلطات السورية في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية، وطالبت بوضع حد له فوراً.
وقالت الناطقة باسم الوزارة  فيكتوريا نولاند انه سبق للرئيس الاميركي باراك اوباما  أن خير نظيره السوري بين قيادة الاصلاح السياسي في بلاده او التخلي عن السلطة، مضيفة ان الاخير، كما يبدو جلياً، "اختار خياراً سلبيا".
ونددت بالقمع "المقيت" الذي يشنه الاسد ويستهدف المتظاهرين المطالبين برحيله، مشيرة الى ان واشنطن تسعى مع حلفائها الى عزل النظام السوري في الامم المتحدة.وقالت:"بدأنا ايضا زيادة اتصالاتنا مع السوريين الشجعان الذين يدافعون عن التغيير وعن حقوقهم العالمية، سواء داخل سوريا او خارجها".

أوروبا وتركيا
وبدأ الاتحاد الاوروبي التحضير لتشديد عقوباته على سوريا التي قد تستهدف هذه المرة شركات مرتبطة بنظام بشار الاسد واشخاصاً آخرين من محيطه، استناداً الى مصادر ديبلوماسية.
وفي أنقرة، حض وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو دمشق على الوقف الفوري لحملتها العسكرية وإلى اجراء اصلاحات ديموقراطية، وذلك لدى لقائه مبعوث الرئيس السوري اللواء حسن توركماني.

Wonder if this Dictator's Family watched, the Video below, and if this Dictator's Son could replace Hamza Khateeb


Killing and tortures to Kidds in Syrian By Assad Gangs.







"اللواء": الأسد حدّد موعداً لجنبلاط لم يطلبه
الخميس 16 حزيران 2011
نقلت صحيفة "اللواء" عن مصادر المعارضة الجديدة إشارتها إلى "الدور الأساسي الذي اضطلع به الرئيس السوري بشار الأسد مع حلفائه في لبنان والذي أدّى الى ولادة الحكومة بهذا الشكل بعدما أصبح الأمر متعذراً على هؤلاء الحلفاء جرّاء الخلافات المستعصية، والتسابق على الحصص الوزارية".


وأوردت الصحيفة معلومات تشير إلى أن "النائب وليد جنبلاط الذي هدّد بالإنسحاب من الأكثرية الجديدة، بسبب عجزها عن تشكيل الحكومة، تلقى بعد أقل من 24 ساعة من الاجتماع الثماني الذي عقد في مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري في ساحة النجمة وضمّه إلى الرئيس بري والرئيس ميقاتي أركان قوى الثامن من آذار اتصالاً من أحد كبار المسؤولين السوريين أبلغه فيه أن القصر الرئاسي حدّد له يوم الجمعة موعداً للاجتماع بالرئيس بشار الأسد، علماً بأن رئيس جبهة النضال الوطني لم يطلب مثل هذا الموعد".


ونقلت الصحيفة معلومات توافرت عند قوى المعارضة الجديدة، تشير إلى أن "الأسد شدد على قيادات الأكثرية الجديدة على وجوب الاسراع في تشكيل الحكومة، مهما بلغت الأسباب التي تحول دون التأليف، وتمنى الرئيس السوري على رئيس جبهة النضال الوطني أن ينقل هذه الرسالة، وعلى طريقته إلى كل الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة".


وأشارت الصحيفة إلى أنه "سبق اجتماع النائب جنبلاط إلى الرئيس السوري يوم الجمعة الماضي، زيارة قام بها إلى العاصمة السورية طه ميقاتي شقيق الرئيس نجيب ميقاتي، وسمع من الرئيس الأسد نفس الكلام الذي سمعه رئيس "جبهة النضال الوطني"، بالتمني على شقيقه الإسراع في إعلان حكومته الجديدة بتجاوزه كل المطبات والعقبات التي أدت إلى هذا التأخير".

   جنبلاط (الحر)(اللبناني)hahahahahaahahaahaانت العبد الماْمورل
  

Why then, the Lebanese President, was not clear and transparent, by denying that, Assad did not.
Even,though, Lebanese know it is a Syrian Government in Lebanon.
stormable-democracyblows

الإتحاد الأوروبي يعمل على تشديد عقوباته ضد سوريا
الخميس 16 حزيران 2011
نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسيّة قولها إن "الإتحاد الأوروبي بدأ اليوم التحضير لتشديد عقوباته على سوريا، والتي قد تستهدف هذه المرة شركات مرتبطة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد وأشخاص جدد من محيطه"، موضحة أن "الهدف هو الإنتقال إلى "درجة جديدة" بعد مجموعتيّ عقوبات إستهدفت عددًا من أركان النظام ثم الرئيس السوري (بشار الأسد) نفسه".

ولفتت هذه المصادر إلى أنه "من غير المؤكد أن تكون القائمة جاهزة في الوقت المناسب لإقرارها خلال اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين الإثنين المقبل في لوكسمبورغ، إلا أنه قد يتمّ إقرارها على هامش قمة لرؤساء الدول والحكومات الخميس والجمعة المقبلين في بروكسل".

ناشط سوري: عشرات الدبابات والمدرعات تنتشر على مداخل خان شيخون في محافظة أدلب
الخميس 16 حزيران 2011
نقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن قوله إن "عشرات الدبابات والمدرعات وناقلات الجند وحافلات تقل جنوداً وعناصر من مكافحة الارهاب انتشرت على مداخل مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة ادلب والقريبة من حماة (وسط)".
واضاف عبد الرحمن انه "تم انزال عدد كبير من الجنود الذين ما لبثوا أن دخلوا المدينة"، مشيراً إلى أن "ذلك يأتي في إطار استمرار الحملة الامنية والعسكرية التي بدأت في ريف ادلب". ولفت إلى أن "القوات السورية قامت بقطع الطريق الدولي المؤدي من حلب (شمال) إلى دمشق وذلك بدءاً من مدينة سراقب (ريف ادلب)"، مؤكداً من جهة ثانية  أن "العمليات العسكرية لم تبدأ في معرة النعمان (ريف ادلب)".
وقال عبد الرحمن إن "عدة مدن سورية شهدت مساء امس (الاربعاء) تظاهرات ليلية ابرزها في حماة حيث تظاهر عشرات الآلاف"، مشيراً إلى أن
"نحو 150 شخصاً تظاهروا في حي الشيخ سعد في المزة وسط دمشق". وأضاف أن تظاهرات جرت "في حرستا والزبداني وجسرين وسقبا (ريف دمشق) وفي حمص (وسط) وفي ادلب وكفر نبل (ريف ادلب) وفي اللاذقية (غرب) وفي دير الزور (شرق) والميادين (ريف دير الزور) وفي الحراك والصنمين (ريف درعا)".

تظاهرة للسوريين اللاجئين إلى تركيا تندد بالرئيس الأسد. 

وإحراق صورته في تظاهرة أربين قرب دمشق

الحكومة سترحل مع من أتى بها
أخيراً شكل نجيب ميقاتي "حكومة المطلوبين". وللتذكير، فإننا نصفها بـ"حكومة المطلوبين" لأن مرجعيتها وشكلها ومضمونها، ومهماتها كلها تنبع من جهتين كانتا وستكونان مطلوبتين للعدالة. بداية النظام في سوريا الذي يمعن في قتل المدنيين الابرياء في المدن والقرى، وقد تجاوز عدد القتلى ألف وثلاثمائة وهم في ازدياد، وفي الوقت عينه نجح النظام في تحويل قسم من الشعب لاجئين في بلدان مجاورة، والاعداد تتزايد يوما بعد يوم. والاهم من ذلك كله ان الافق السياسي مغلق في مناخ ينزلق باطراد نحو معركة استقلال، باعتبار ان "الاستقلال" يجلب الحرية والكرامة اللتين يطالب بهما الشعب في سوريا. ان صور القمع واطلاق الرصاص وقذائف الدبابات والهليكوبترات على المدنيين العزل، وآثار التعذيب على اجساد الاطفال، والاعتداء على النساء والحرمات كلها عناصر تتجمع لتزيد من عزلة نظام الرئيس بشار الاسد العربية والدولية، وبالتالي فإن ملفا كبيرا هو في طور التشكيل ليقدم الى المحكمة الجنائية الدولية التي لن تتأخر كثيرا قبل ان تضع يدها على الملف من تلقائها لأن ما يجري في سوريا من فظائع كما قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، لا يمكن السكوت عنه الى ما لا نهاية. وسيصير النظام في سوريا ملاحقا ليس فقط بعقوبات الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بل بمذكرات جلب تصدر عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.
المرجعية الاخرى لحكومة نجيب ميقاتي هي "حزب الله" الملاحق في معظم اقطار العالم، ولا سيما في معظم الدول العربية، وقد بدا تأثير ذلك يظهر في افريقيا حيث يعمل عشرات الآلاف من اللبنانيين، وكذلك في دول الخليج العربي التي تمثل رئة اساسية للاقتصاد اللبناني. لا ننسى انشطة الحزب في اميركا الجنوبية حيث لا يمر أسبوع إلا تكتشف خلايا تمويل له ويعتقل نشطاء له هناك. والمرجعية المذكورة حسب ما يتواتر من معلومات ستكون في مقدم الصورة عند الاعلان عن مضمون القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري (ألم يكن هذا السبب الرئيسي لتطيير حكومة الحريري؟) ولن يفاجأ اللبنانيون والعالم اذا ما تم الكشف عن ضلوع "حزب الله"، وبالتأكيد النظام في سوريا، في جريمة اغتيال الحريري ورفاقه وسائر شهداء "ثورة الارز". والقرار آت لا محالة، ومعه مضابط الاتهام ومذكرات التوقيف الدولية في حق مسؤولين من "حزب الله" ومن النظام في سوريا بسفك دماء استقلاليين لبنانيين.
هاتان هما المرجعيتان السياسيتان والاخلاقيتان لحكومة نجيب ميقاتي الذي استولد حكومة لا تختلف كثيرا عن "حكومة المخبرين" برئاسة عمر كرامي في خريف2004، في مرحلة قرر فيها النظام في سوريا وحلفاؤه الكبار التورط في الدم اللبناني بعد فترة انقطاع طويلة دامت من1990 الى2004.
لا تهمنا الاسماء، محترمة كانت أم لا. ولا يهمنا ان يكون للسنة سبعة او 30 وزيرا، فهؤلاء وزراء في حكومة "حزب الله" والنظام في سوريا، وسيرحلون عاجلا أم آجلا مع من أتى بهم.

الأمم المتحدة تتهم دمشق بارتكاب "انتهاكات خطيرة" في التعامل مع الاحتجاجات

آخر تحديث:  الأربعاء، 15 يونيو/ حزيران، 2011، 16:15 GM


United Nations detained the Crackdown on the People of Syria.



"أخبار المستقبل" عن مصادر "8 آذار": النظام السوري وراء التعجيل في التأليف
الاربعاء 15 حزيران 2011
نقلت قناة "أخبار المستقبل" عن مصادر قوى الثامن من آذار تاكيدها أنَّ "النظام السوري يقف وراء التعجيل في تشكيل الحكومة".
آكي عن مصادر سورية: الأسد يوجه كلمةً إلى الأمة غداً
الاربعاء 15 حزيران 2011
علمت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء من مصادر سورية مطلعة أنَّ "الرئيس السوري بشار الأسد سيلقي غداً كلمة متلفزة موجهة إلى الأمة"، وهي المرة الثالثة التي يلقي فيها الأسد كلمة منذ بدء الأحداث في سوريا قبل ثلاثة أشهر، إذ كانت المرة الأولى أمام مجلس الشعب والثانية أمام الحكومة السورية الجديدة.
وأضافت المصادر "للوكالة" نفسها أنَّه "من المنتظر أن تتضمن كلمة الرئيس الأسد إلغاء المرسوم 49 المتعلق بإعدام من ينتسب إلى جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في سوريا، وتعديل المادة الثامنة من الدستور السوري المتضمنة قيادة حزب "البعث" للدولة والمجتمع، والدعوة إلى مؤتمر وطني عام يبحث القضايا المطروحة في سوريا، والإعتراف بوجود أزمة وطنية يحتاج حلها إلى حوار سياسي" .
إلى ذلك، أشارت هذه المصادر إلى أنَّ "بعض أوساط النظام طلبت من بعض أوساط المعارضة السورية تقديم إقتراحات ليرى النظام إمكانية تضمينها خطاب الرئيس غداً".

No comments:

Post a Comment