Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Friday, 15 July 2011

Syria 1507. Five Millions into the streets in Syria

5,000,000 Free Syrians into the streets of the Largest, and Smallest Cities and Towns, of Syria. The FRIDAY, of the PRISONERS FOR FREEDOM, Demonstrations, were the Biggest, since the Revolts Ignited and Flashed on 15 March 2011. The Free Syrian People, determined to Snatch their FREEDOM, Human Rights, and Democracy System from the Tyrant of Damascus. For FORTY Miserable years, were ruled by Guns. Repressions, Humiliation, suffered Poverty, and Megration, to the Neighbour Countries, searching for their Families Living, while the Country, which is the Largest in the Region, is rich of resources, and essential Raw Materials, that, if was managed properly, without, looting by the Regime's Gangs, would be the Richest, and the people of Syria would have a quite different life.
Five Millions, into the streets, demanding the FALL of the Dictator's Baath Party Regime, and hold the murderers accountable to the Crimes, committed within, the years, were ruled by the Assad's Family. These Massive Demonstrations, that invaded the Criminal Security Forces at their Stronghold in Damascus Today Friday, do not need any kind of Physical Help, if it is from the Hesitated West, or the Eastern, Russia and China. All what they need that, the World to wake up to the Human Rights and Crimes against Humanity, committed by the Regime and its Criminals. The Free Syrian people, determined to WALK this ROUGH ROAD, by themselves, they were and are ready to pay the Highest Price for their FREEDOM, and CIVIL Democratic System, where the WHOLE different Sectors of the Society are in ONE, under a JUST and FAIR Human Rights, and Integrity Life.
khalouda-democracytheway 

المالح: النظام بحكم السقوط ويجب تشكيل حكومة ظل



Today Friday in Damascus streets.

أكد الناشط الحقوقي هيثم المالح أنَّ "النظام السوري بات بحكم السقوط وهو يتداعى"، مشيراً إلى أنَّه سوف يتقدم بورقة عمل للمؤتمر الذي ستعقده المعارضة في الخارج بالتوازي مع مؤتمر يعقد في دمشق  "تتضمن تصوراً للمستقبل، يقوم على تشكيل حكومة ظل، بالإضافة إلى أفكار سوف يتم مناقشتها في المؤتمر ومعرفة ما إذا كانت ستلقى القبول ليتم السير بها".
وفي حديث لقناة "الجزيرة" من اسطنبول، قال المالح: "منذ بداية الإحتجاجات السلمية طلبنا من الرئيس السوري بشار الأسد التنازل عن صلاحياته لنائبه فاروق الشرع، تمهيداً لإجراء إنتخابات في البلاد، ولم يستجب، واليوم ماذا نفعل لأنَّ النظام سوف يسقط بالإحتجاجات الشعبية، فلذلك طلبنا بتشكيل حكومة ظل لتكون البديل في حال سقوطه".

لنائب السوري محي الدين الحبوش: النظام لا يريد التغيير.. ونحذر من الدخول بنفق مظلم
الجمعة 15 تموز 2011
محي الدين الحبوش أنَّ "النظام السوري لا يريد التغيير، بل يريد أن يقوم بإصلاحات تتلائم مع مصالحه"، مشدداً على ضرورة أن "يكون العمل عبر المؤسسات، ولكن للأسف لم نلاق تجاوباً من قبل النظام".
ورأى الحبوش في حديث لقناة "الجزيرة" أنَّ "الإصلاح السياسي والحياة الكريمة لبناء الشعب السوري الأساس والضامن للإستقرار في سوريا، ومن دون رؤية للأوضاع ولما يجري في البلاد، لن يكون هناك استقرار"، معتبراً أنَّ "ما يحكى عن التحضير للحوار في سوريا، وبيان "اللقاء التشاوري"، كان هزيلاً ولا يحتوي على شيئ جديد"، ولفت إلى أنه "لا بد من أن يكون هناك تغيير حكومي ويكون رئيس الحكومة من قبل المعارضة، ومحاسبة الحزبيين الذي أساءوا لأبناء الشعب السوري"، داعياً النظام إلى "ضرورة إجراء قراءة صحيحة"، وحذر من "دخول سوريا في نفق مظلم"، مشدداً على ضرورة أن "يكون في سوريا وعي وحكمة وتنازل".



عبد الرحمن: أكثر من مليون متظاهر في حماه ودير الزور
بحسب وكالة "فرانس برس" إلى أنَّ ذلك "يشكل تطوراً مهماً ودلالة واضحة على أنَّ التظاهرات هي في تصاعد مستمر وليست في أفول".
"أخبار المستقبل": مدرعات للجيش السوري تجوب شوارع أريحا بإدلب وتحاول منع التظاهر.
"العربية" عن شهود: إطلاق نار مستمر في حي القابون بدمشق و4 قتلى على الأقل.


الخطيب: درعا لن تتراجع حتى إسقاط النظام

أكد عضو لجان التنسق السورية في درعا محمد الخطيب أنَّ "درعا والقرى المحيطة بها خرجت الى الشوارع وهي لن تتراجع عن تظاهراتها السلمية حتى اسقاط النظام"، لافتاً إلى أنَّ "أكثر من عشرة آلاف شخص تجمعوا في الجامع العمري"، وأوضح انَّ "ما أن خرج خطيب الجامع حتى بدأ الأمن بإطلاق النار على المصلين وفي الهواء في مسعى لتفريقهم، لكن ذلك لم يثن الناس عن خروجهم الى الشارع، ما أدى إلى إنكفاء الأمن".
وفي حديث لقناة "الجزيرة"، أضاف الخطيب: "ما أن سمع الناس بالخبر في القرى المحيطة حتى خرجت هذه القرى بكامل أهلها إلى الشوارع"، مشيراً إلى أنَّ "هناك تنسيقاً بين مختلف القوى المعارضة في سوريا والنتائج  سترونها قريباً"، ولفت إلى أنّض "النظام يحاول زرع الشقاق بين ابناء العائلة الواحدة وابناء العشائر".
وقال الخطيب: "إنَّ البعض في درعا من الموظفين لدى النظام خرج ورفع صور (للرئيس السوري) بشار الأسد في وقت أنَّ درعا كلها خرجت إلى الشوارع تنادي بإسقاط النظام".


"العربية": 30 ألف متظاهر في دمشق وربع مليون في دير الزور
الجمعة 15 تموز 2011
عن شهود عيان أنَّ هناك "تظاهرة في منطقة مضايا بريف دمشق إنطلاقاً من الجامع الشمالي، كما أنَّ الآلاف في ريف حماه يتدفقون على المدينة للمشاركة في تظاهرة كبرى".
وذكرت القناة عينها أنَّ "نحو 30 ألف شخص يتظاهرون ضد النظام في القابون والميدان بدمشق ونحو ربع مليون متظاهر ضد النظام في دير الزور".

"الجزيرة": اطلاق نار كثيف على المتظاهرين حول جامع سعيد باشا في ركن الدين وسط دمشق
الناشط السياسي أبو حسام: الجيش يحمي المتظاهرين من هجمات الأمن في درعا
الجمعة 15 تموز 2011
كد الناشط السياسي أبو حسام من درعا أنَّ "الأمن أطلق النار بشكل مباشر على المتظاهرين لدى خروجهم وبالآلاف من المساجد"، مشيراً في حديث لقناة "الجزيرة" إلى أنَّ "الجيش الآن يحمي المتظاهرين من هجمات الأمن".

"الجزيرة" عن لجان التنسيق المحلية: 16 قتيلاً برصاص الأمن خلال تظاهرات اليوم في سوريا.

Featured Image

Prisoners for  FREEDOM


Hundreds of thousands of people calling for the downfall of the Syrian regime have taken to the streets across Syria, witnesses and activists said, as emboldened pro-democracy protests entered their fifth month.
The protests stretched from the centre of Damascus, the capital, and its suburbs to Hasakeh province in the north and Daraa in the south on what activists have dubbed "Friday of captives for freedom" - in dedication to the over 10,000 detained since the uprising erupted in March.
At least two people have been killed by security forces in of Deraa, an activist speaking on the condition of anonymity has told the Associated Press news agency.
"All hell broke loose, the firing was intense,'' the activist said.


Security forces also fired live rounds on Friday to disperse thousands of protesters calling for more freedoms in the centre of the capital Damascus, a witness said. But there were no immediate reports of casualties.
About 350,00 others have marched in Deir al-Zawr chanting anti-government slogans, said Rami Abdel Rahman of the Syrian Observatory for Human Rights. 
Rahman also said that 150,000 protested in Hama, despite the deployment of tanks just outside the city's entrances.
First citizen video below purports to show hundreds marching in the Kurdish majority city of Ras al-Ain.
Second video shows protesters marching in the Damascus district of Harasta.
Third shows tens of thousands demonstrating in the central city of Homs, Syria's third largest city.


Friday 1507 Ras El Ain


Hrista Damascus Friday


Hums Friday

"العربية": حملة إعتقالات مستمرة في مدينة التل في ريف دمشق

بغداد: تنفيذ حكم الاعدام في غضون شهر بحق 5 مسؤولين سابقين بينهم أخوان لصدام
الجيش الأميركي يسلم بغداد خمسة من كبار مسؤولي النظام السابق محكومين بالإعدام
الجمعة 15 تموز 2011
ونقل تلفزيون العراقية الحكومي عن وزارة العدل توضيحها أن الخمسة هم وطبان ابراهيم الحسن وسبعاوي ابراهيم الحسن (الأخوان غير الشقيقين لصدام حسين) وسلطان هاشم أحمد (وزير الدفاع السابق) وحسين رشيد (ضابط رفيع) وعزيز النومان (مسؤول رفيع في حزب البعث).

"الجزيرة": إرتفاع حصيلة تظاهرات سوريا أمس إلى 7 قتلى قبيل "جمعة أسرى الحرية"
الجمعة 15 تموز 2011
ذكرت قناة "الجزيرة" أنه "من المقرر تنظيم تظاهرات اليوم في أنحاء عدة من سوريا، كما هو الحال في كل يوم جمعة منذ 15 آذار الماضي، تاريخ إنطلاق الاحتجاجات، حيث دعا ناشطون على صفحة "الثورة السورية 2011" في موقع (فيسبوك) للتواصل الإجتماعي إلى التظاهر في جميع أنحاء البلاد تحية لـ"أسرى الحرية"، وهم الأسرى السياسيون الذين لا يزالون معتقلين في السجون السورية.
من جهة أخرى، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، تلقت "يونايتد برس إنترناشونال" نسخة منه، أن ثلاثة أشخاص قتلوا أمس وأصيب 11 آخرون "جراء إطلاق الرصاص الكثيف والعمليات الأمنية والعسكرية المستمرة في حي باب السباع ودوار الفاخورة وأحياء أخرى في مدينة حمص".
من جهتها، أفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون أمس بنيران الأمن السوري في تظاهرة في مدينة دير الزور شرق سوريا.


الأنباء: مذكرات توقيف لشخصيات سياسية وعسكرية

الجمعة 15 تموز (يوليو) 2011

لمركزية- أعلنت صحيفة "الأنباء" الكويتية نقلا عن مصادر متابعة لموضوع المحكمة الدولية صدور المزيد من مذكرات التوقيف الاتهامية ضد متورطين في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه.
وذكرت المصادر ان شبهات القضاء الدولي ستتناول شخصيات سياسية مدنية محلية وعسكرية سبق ان خضعت للاستجواب امام لجنة التحقيق الدولية، او اتخذت بحقها اجراءات قضائية.


عبد الحليم خدّام لنبيل العربي: ولاءك لنظامي القتل والاستبداد في سورية وليبيا

الخميس 14 تموز (يوليو) 2011

ورد إلى "الشفاف" من نائب الرئيس السوري السابق، السيد عبد الحليم خدّام، البيان التالي:
الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية
تحية طيبة وبعد
من قواعد العمل السياسي أن يعرف الذي يتسلم موقعا سياسيا المهام الأساسية لمنصبه وأن يلتزم بها .
لقد اخترت أن تكون دمشق محطتك الثانية في جولتك العربية في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب السوري لعدوان وحشي يقوم به النظام الحاكم المستبد في سورية بقيادة بشار الأسد مستخدما القوات المسلحة وأجهزة الأمن في اجتياح المدن والقرى وممارسة أبشع أنواع جرائم القتل والإبادة الجماعية والاعتقال وانتهاك الحرمات مخالفا بذلك مبادئ الدستور الذي يحكم بموجبه وشرعة حقوق الإنسان الدولية واتفاقية حقوق الإنسان العربية.
لقد اعتقد الكثيرون أنك اخترت التوقيت بسبب شعورك بالمرارة والحزن لما يصيب الشعب السوري وما يتعرض له من أذى وأن حزنك على الذين استشهدوا برصاص النظام دفعك لاختيار دمشق لتنصح بشار الأسد بالرحيل والاستجابة لطموحات الشعب السوري .
كانت المفاجأة في لقائك مع بعض الإعلاميين بعد لقائك برئيس النظام الذي أوغل في أعمال القتل والتدمير وانتهاك الحقوق الأساسية للمواطنين، كانت المفاجأة ما تحدثت به مدافعا عن النظام وعن رموزه وكأنك أصبحت أحد دعاته وتجاهلت ما يتعرض له الشعب السوري وكأنك لم تطلع عبر الشاشات التلفزيونية على الأفلام التي تصور فداحة الجرائم وقسوة التعذيب وحجم الإذلال مما أثار الضمير العالمي ولكنه لم يهز ضميرك.
كان الأمين العام للأمم المتحدة شديد التعاطف مع الشعب السوري فأدان جرائم النظام وطالب بتشكيل لجان تحقيق لتحديد المسئولين وإحالتهم إلى العدالة الدولية فانسجم مع مهامه ومع ضميره أما أنت فقد غاب ضميرك ولم تكن أمينا لمهامك .
من الواضح أن ولاءك لنظامي القتل والاستبداد في سورية وليبيا أقوى من ولائك لمهامك وأنت تعلم أن النظام يخترق في كل لحظة وثيقة حقوق الإنسان العربية بالإضافة إلى خرق شرعة حقوق الإنسان الدولية .
في حديثك للإعلاميين غيرت الحقائق وقلت أن الجامعة العربية لم تتخذ قرارا يدعو المجتمع الدولي للتدخل في ليبيا ومحاضر اجتماعات مجلس الجامعة العربية خير شاهد كما أن مشاركة دولتين عربيتين في قواتهما الجوية في تنفيذ قرار مجلس الأمن دليل آخر على أنك تجاهلت الحقيقة أو أنك كنت غائبا عنها .
لقد رقصت على قبر النظام الذي أسقطه الشعب المصري الشقيق وها أنت ترقص على أنغام القنابل التي يقصف بها الشعب السوري .
لقد أعلنت رفض الجامعة العربية للتدخل الدولي ولم يفوضك أحد بذلك ولكنك إذا عدت إلى ضميرك ألا تسأل نفسك هل النظام الذي يشن حربا ضد شعبه مستخدما القوات المسلحة هو نظام وطني؟
إذا سألت نفسك عن الجهة التي طرحت هذا الشعار ستصل إلى حقيقة واضحة أن النظام السوري هو الذي طرحها لحماية نفسه وتخويف السوريين الذين لهم مواقف سابقة ضد التدخل العسكري الأجنبي في حالات لحماية مصالحهم . ألم تدرك أن مثل هذا المديح للنظام والدفاع عنه من شأنه زيادة حدة العدوان وكثرة سقوط الشهداء واستمرار النزيف الدموي فيتحول الأمر إلى عنف متبادل من شأنه أن يدمر سورية .
ألم يلفت نظرك استقبال السفيرين الأمريكي والفرنسي في مدينة حماة وهي إحدى أهم القلاع الوطنية في سورية؟ ألم يلفت نظرك تغطية سيارتي السفيرين بالزهور؟ أليس هذا تعبيرا عن دعوة السوريين للمجتمع الدولي لحمايتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم؟
رحم الله السيد محمود رياض الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية وحفظ الله السيد عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية وكلاهما لم ينزلق إلى موقف يتعارض مع قيميهما الوطنية والقومية والأخلاقية ولم يخلا بالتزاماتهما المحددة في ميثاق الجامعة .
كانت المفاجأة أن الكثيرين يعرفون جيدا عمق معلوماتك وعلمك بالقانون وبالسياسية وتسميتك وزيرا في أول حكومة بعد سقوط النظام السابق فجاءت مواقفك لا تنسجم مع كفاءتك العلمية والسياسية ولا مع مشاعر الشعب المصري الشقيق تجاه الشعب السوري فانتقلت من الموقع الصحيح إلى الموقع الخاطئ .
أسأل الله أن يعيد لك صواب الرؤية وحسن الاختيار
نائب رئيس الجمهورية العربية السورية السابق
عبد الحليم خدام
Comments:

عبد الحليم خدّام لنبيل العربي: ولاءك لنظامي القتل والاستبداد في سورية وليبيا


khaled
23:01
14 تموز (يوليو) 2011 - 


Actually this Arab League Council, are bunch of stupid Idiots, and this Council should be closed down, and all the Free Democratic people who toppled their Dictators, should not join this Stinky Organisation, after we have seen, the Head of it, taking the Sides of The Criminal Regimes, who brutally kill their own people, taking after Tymour Lank, in the Medieval Ages.
stormable-democracyblows



عبد الحليم خدّام لنبيل العربي: ولاءك لنظامي القتل والاستبداد في سورية وليبيا


جمال
00:25
15 تموز (يوليو) 2011 - 
متى نيقين أخيراً أنه آن الأوان لدفن هذه الفضيحة العقمية بقدر ما هي قاتلة للعرب وآمالهم وأجيالهم، المسمّاة بـ"الجامعة العربية"؟ أوَليس من منطق وبديهة مسيرة الحياة والشأن العربيّين، أن تُدفَن تلك، المسمّاة بـ"جامعة عربية"، مع زمرة الطغاة قاتلي مواطنينا وأطفالنا جماعياً وصانعي فقرنا وإحباطنا وتخلّفنا ودونيّتنا بين الشعوب؟ متى ننتفض ونعلن أوان دفن هذه المخلفات المقيتة لحقبة لعينة من تاريخنا المعاصر؟ متى؟؟؟؟



مفاوضات أستونية - سورية - فرنسية أطلقت المخطوفين
ودور السلطات اللبنانية كان أساسياً

أ الانجاز الثاني فكان مكملا للأول، حين اتخذت السلطات اللبنانية قرارا على أعلى المستويات في حينه، خلال اجتماع في السرايا برئاسة رئيس مجلس الوزراء آنئذ سعد الحريري، وحضور وزيري الداخلية زياد بارود والعدل ابرهيم نجار، وقائد الجيش العماد جان قهوجي والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي، بتزويد السلطات الاستونية نتائج التحقيقات والعنوانين اللذين بث منهما شريطا التسجيل اللذان ظهر فيهما المخطوفون السبعة على الـ"يو تيوب" واللذان حددتهما القوى الامنية اللبنانية من مكانين مختلفين في دمشق في حينه.
ومنذ ذلك الحين، تولت السلطات الاستونية اكمال المشوار عبر الديبلوماسية، ولا سيما بعدما ابدى وزير الخارجية السوري وليد المعلم لنظيره الاستوني استعداد حكومته للمساعدة في مجال الافراج عن الاستونيين، وهو ما أدى الى بداية تعاون بين الدولتين وصل الى ذروته مع اظهار الموقف الاستوني الرافض مطلقا للعقوبات الاوروبية على سوريا في الآونة الاخيرة.
ومن يومها، خرجت السلطات اللبنانية من القضية التي انتهت المفاوضات بشأنها اول من أمس، واتخذ القرار باطلاق المخطوفين في إطار صفقة استونية - سورية، على الارجح، لم تعرف كل معالمها بعد، ولم تكن السلطات اللبنانية طرفا فيه ولم تعلم بها اصلا، باستثناء جهاز امني حصل في ساعات صباح يوم امس على معلومات مفادها ان الاستونيين السبعة قد يتم اطلاقهم اليوم، ولكن لم يعلم احد اين وكيف، لذلك لجأ الجهاز المعني الى نشر تعزيزات امنية غير منظورة في المناطق المحتملة للحادث، مع تعليمات واضحة للضباط والعناصر بضرورة تسهيل خروجهم سالمين، وعدم عرقلة العملية.




واشنطن: إذا لم تبدأ الحكومة السورية
بالتحرك سريعاً فإن الشارع سيجرفها

وقال السفير الاميركي لدى دمشق روبرت فورد في مقابلة أجراها معه الموقع لاالكتروني لمجلة "فورين بوليسي" الاميركية، انه لم ير حتى الآن أي دليل ملموس على ان الحكومة السورية "مستعدة لاجراء الاصلاحات السريعة التي يطالب بها المتظاهرون، وهذه الحكومة ليست حتى قريبة من تلبية هذه المطالب"، وأضاف: "واذا لم تبدأ بالتحرك السريع، فان الشارع سوف يجرفهم". وطالب الاسد باتخاذ "القرارات الصعبة" لاصلاح حقيقي قبل فوات الأوان.
وكرر ان السطات السورية لا تزال غير قادرة على ادراك عمق التغييرات التي تعصف بالمجتمع السوري، و"عليهم ان يبدأوا عملية انتقالية جدية، وألا يتحدثوا فقط او يقطعوا الوعود فقط" على ان يشمل ذلك توفير حقوق سياسية حقيقية، وان يبدأوا بتفكيك اجهزة القمع التي لا تحاسب الان. ووصف معظم طروحات الاصلاح التي وعد بها الرئيس الاسد بأنها "لا معنى لها"، لانه لا يمكن الحكومة السورية ان تتمتع بأي صدقية اذا استمرت في قمع التظاهرات السلمية.
وتحدث باسهاب عن عمق التغييرات التي شهدها المجتمع السوري في الاشهر الاخيرة، مشيرا الى الحيوية الكبيرة التي تبديها قوى المعارضة التي نجحت خلال اشهر في ان تتوسع وان تنظم نفسها وتتحرك بشجاعة وبشكل سلمي الى حد كبير. وقال انه اختار زيارة مدينة حماه "لان سكان حماه خلال الشهرين الماضيين اظهروا تفاديا ملحوظا للعنف". واشار الى انه خلال تجواله في المدينة رأى ابنية حكومية كثيرة لم تتعرض لاي اضرار باستثناء بناية فيها نافذتان مكسورتان، مقارنة بالاضرار الواسعة التي تعرضت لها السفارة على أيدي "زعران" النظام. وتحدث باعجاب عن الدور المهم الذي تضطلع به الفضائيات وشبكة الانترنت التي ساهمت في تشكيل مواقف وتوقعات الشباب السوري. ورأى ان الشباب السوري لن يقبل ما قبله الجيل السابق، واظهر بشكل قوي انه لن يتراجع في وجه التهديد بالعنف.
 وسئل عن نقطة اللارجوع بالنسبة الى النظام السوري، فأجاب: "هذا فعلا ليس سؤالا للاميركيين. هذا سؤال يجب ان يوجه الى المعارضة السورية، وكثيرون منهم أقوياء. وأنا التقيت كثيرين منهم وصدقني انهم أقوياء أكثر مما يعتقد كثيرون في الواشنطن بوست او في مجلس الشيوخ الاميركي. هم يعرفون بالضبط ما يفعلونه... هذا ليس قرارا اميركيا. الامر الذي لن نفعله هو ان ندعي اننا نتحدث باسمهم، هم قادرون على ان يتحدثوا باسمهم". وفند المقولة التي تدعي انه قبل زيارته لحماه كان أسير دمشق، قائلا انه كان على اتصال دائم ليس فقط مع الحكومة السورية بل مع قطاعات سورية عدة بما فيها قطاع رجال الاعمال.
وأعلن فورد ان الضجة التي أثيرت حول زيارته لحماه لن تردعه عن التحرك والقيام بجولات جديدة في البلاد بسبب الضغوط الحكومية، وقال: "أنا لن أتوقف عما أقوم به. لا أستطيع ذلك. توجيهات الرئيس (باراك اوباما) واضحة جدا. ما نقوم به مبرر اخلاقيا. واستبعد ان تستدعيه واشنطن، كما لم ير أي مؤشرات لطلب الحكومة السورية منه مغادرة البلاد.
وشدد على ان الولايات المتحدة لا تدعم حركة سورية معارضة معينة او شخصية معارضة معينة، كما انها لا تدعم أي خطة انتقالية معينة، لان ذلك سيؤدي الى ردود فعل عكسية كما حدث في العراق في 2004. وقال ان عملية التغيير "يجب ان تتم بسرعة سورية، وليس بسرعة تتقرر في واشنطن او لندن او بروكسيل". لكنه قال ان حكومته سوف تواصل التنسيق مع الاطراف الدوليين ومع الاوروبيين وجيران سوريا لتنسيق المواقف بالنسبة الى فرض العقوبات على فاعليات النظام وليس على الشعب. (وكانت وزارة الخارجية الاميركية قالت امس ان الوزيرة هيلاري كلينتون ستناقش مع المسؤولين الاتراك الوضع في سوريا اليوم خلال زيارتها لتركيا).
وأوضح فورد ان الهدف هو إيجاد "المساحة لسياسة حقيقية وحرية التعبير دون التهديد بالعنف".

مثقفو سوريا هتفوا «الله.. سوريا.. حرية.. وبس» فبدأ الضرب 

صورة مأخوذة من شبكة شام الإخبارية لمثقفين سوريين يتظاهرون ضد النظام في حي الميدان في العاصمة دمشق مساء أمس


ساركوزي: موقف الأسد غير مقبول.. وكل ديكتاتور يتسبب بإراقة دماء يجب أن يحاسب

مقابلة مع قناتي "تي اف 1" و"فرانس 2" عقب العرض العسكري السنوي لمناسبة اليوم الوطني الفرنسي: "إنَّ موقف الرئيس السوري بشار الاسد غير مقبول بتاتا، لكن بحسب معلوماتي لا قرار في الامم المتحدة يطالب بالتدخل"، معرباً عن اعتقاده بأنَّه "يجب تشديد العقوبات بحق نظام يلجأ إلى التدابير الأكثر وحشية مع شعبه"، وذلك رداً على سؤال حول الصمت في الامم المتحدة ازاء القمع الدامي للاحتجاجات في سوريا.
إلى ذلك، إعتبر الرئيس الفرنسي "أننا نعيش في عالم جديد اليوم، ولا يمكن لديكتاتور أينما كان أن يتمتع بالحصانة والبلدان الكبرى في العالم تتحمل مسؤولية"، مضيفاً: "الديمقراطية، إنها حق لكل شعب حول العالم وعلى فرنسا مع شركائها وحلفائها بالاتفاق مع الامم المتحدة ان تدفع في اتجاه احترام هذا الحق، فكل ديكتاتور يتسبب باراقة الدم عليه ان يحاسب" امام المحكمة الجنائية الدولية.


المعارضة تدعو إلى تظاهرات جمعة "أسرى الحرية" غداً في سوريا
الخميس 14 تموز 2011
دعا ناشطون سوريون عبر المنتديات وصفحات التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" إلى الخروج يوم غد الجمعة، فى تظاهرات تعم جميع أنحاء البلاد، وأطلقوا عليها عليها إسم جمعة "أسرى الحرية".
باروزو: وعود الأسد بالإصلاح والحوار ضعيفة.. والثورة في مصر لم تنته بعد

وقال باروزو الذي عرض موقف الإتحاد الأوروبي من "اليقظة العربية" خلال مؤتمر عقده في دار الأوبرا: "إنَّ وعود الرئيس السوري بشار الاسد بالاصلاح والحوار ضعيفة ولم يتم الوفاء بها بعد"، معتبراً أنَّ "الخسائر البشرية غير مسموح بها"، وأشار إلى "مقتل الفي شخص واعتقال عشرة ألاف" خلال الإحتجاجات المعادية للنظام الحاكم في سوريا.
هذا، ورحب باروزو بـ"زيارات التضامن من قبل سفيري الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا إلى مدينة حماة الأسبوع الماضي" والتي جوبهت بانتقادات حادة من قبل النظام السوري.


Syria's Christians live in fear


Syrian security forces have sprayed bullets into a crowd of protesters in Deir al-Zour, killing two demonstrators and bringing the number of dead to nine in the second day of operations carried out by Bashar al-Assad's government, rights activists say.
Military dragnets took place on Wednesday and Thursday in the capital, Damascus, the northern Idlib province, and a politically sensitive area near the Turkish border in the northwest.
Other sources and news agencies estimated that the death toll would increase as details surfaced. Al Jazeera has not been able to verify independently the reports of the deaths.
Activists also reported  strikes in several towns and cities, including Homs and the Damascus suburb of Douma, the Associated Press reported.
The strikes are likely to raise pressure on the government, which already is struggling to pay civil servants and keep the fragile economy alive.
The protesters have been calling for reforms and an end to the longstanding political status quo.
وهاب: الأسد رئيس كل الأوطان والتهويل لن يُسقط القلعة السوريّة
الخميس 14 تموز 2011
رأى رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، خلال ندوة في صيدنايا برعاية وزارة الثقافة السورية، أن "سوريا هي حياة الأمة وقلبها"، منتقدًا من "يقولون إن الرئيس (السوري) بشار الأسد فقد شرعيته". وقال: "سأبقى مزروعًا في تراب هذه الأمة، وحين يقتضي الواجب، لا فرق عندي أين أموت، في سوريا أو العراق أو فلسطين". وتساءل: "عندما دعم الرئيس الأسد المقاومة في العراق، هل كانت علوية أم وطنية عربية، وعندما دعم المقاومة في فلسطين، هل كانت علوية أم إسلامية - مسيحية تحررية، إذًا، الرئيس الأسد هو رئيس فوق كل الأوطان، هو رئيس لكل شرفاء هذه الأمة وليس لشرفاء سوريا فقط".
واعتبر وهاب أن "كل مقاوم شريف في هذه الأمة، سيموت إلى جانب سوريا، ولن يستطيع أحد النيل منها أو منا، فاطمئنوا لأن كل التهويل لن يسقط القلعة السورية، وستبقى سوريا عالية الجبين من الآن وإلى يوم الدين".

Mr Wahab, should have to make sure, that his BOSS Assad, could, stay the President of Syria first, before the inauguration , of Presidency to all the Arab Countries. Actually, we are not interested in this Presidency, that, has Armed Security Gangs, kills innocent people, included Children and Women and Old, without Mercy, and we suggest, that Mr Wahab stays in Muhajireen Palace with His Idol Assad for good, because there, he belongs.
stormjable-democracyblows.

مقتل اربعة مدنيين برصاص قوات الامن السورية في ادلب

ريحاوي: تفريق تظاهرة بالعصي والهراوات في دمشق وإعتقال 25
الاربعاء 13 تموز 2011
أعلن رئيس "المنظمة السورية لحقوق الإنسان" عبد الكريم ريحاوي أنَّ قوات الأمن السورية "إستخدمت العصي والهراوات لتفريق المتظاهرين في حي الميدان بدمشق"، ولفت إلى أنَّه تم "إعتقال 25 من المشاركين ومن بينهم المهندس محمد خليل والصحافي اياد شربجي والفنانة جيفارا نمر".
إعتقال مجموعة من المثقفين السوريين في دمشق
الاربعاء 13 تموز 2011
وكالة " فرانس برس"، اوضح عبد الرحمن أنَّه "كان من المقرر تنظيم تظاهرة للمثقفين في حي الميدان امام جامع الحسن في دمشق، وقبل انطلاق التظاهرة بدقائق تم اعتقال 20 شخصاً في الميدان"، مشيراً إلى أنَّ "من ضمن المعتقلين الفنانة السورية مي سكاف والناشطة ريما صليحان، وقد وضعوا جميعاً في باصات للأمن".


The Baath at prayers


Baath Outlaw destroying a chemist and insulted a worker.

ولأن إبن شقيق "القواص" لا يرد له طلب، فعمه مسؤول حزب البعث ورشحه الحزب المذكور للانتخابات النيابية في الدورة السابقة للعام 2009. وطبقا لما يظهره الفيديو الذي التقطته كاميرا الصيدلية فهو "الله" جل جلاله على الارض، ولا مزيد من التعليقات.
جواباً على السؤال الذي لا بد أن يطرحه أي قارئ: يبدو أن السلطات اللبنانية لم تقم بتوقيف "الشبّيح" الحقير، الذي ما يزال حرّاً وشبّيحاً! ويبدو أن "البحث عن الفاعلين" مستمر..


Speech, will retaliate when time is RIGHT.




كل الأخبار
الاربعاء 13 تموز 2011 | 10:54 بيروتRSS Feed

أكّد أن تهديدات نصرالله العسكرية لإسرائيل مفتعلة ولا صدقية لها على الإطلاق
"السياسة" عن دبلوماسي خليجي: قطر وسوريا إتفقتا بعد تموز 2006 على تحويل الجنوب إلى جبهة مشابهة للجولان
الاربعاء 13 تموز 2011

قلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن دبلوماسي خليجي في أبوظبي قوله إنّ "بروتوكول الجنتلمان" الذي توصّلت اليه قطر وسوريا بعد حرب تموز 2006 بين إسرائيل و"حزب الله"  مازال "ساري المفعول لجهة جعل الحدود اللبنانية - الإسرائيلية على غرار حدود الجولان السورية التي لم تُطلق فيها خلال الثماني والعشرين عاماً الماضية طلقة واحدة لا من السوريين ولا من الإسرائيليين". ونقل الدبلوماسي عن جهات قطرية قولها إن "حكومة الدوحة تدخلت بطلب من إسرائيل لمعرفة من أطلق صواريخ الكاتيوشا من جنوب لبنان على الأراضي الإسرائيلية ست مرات خلال الأعوام الخمسة الماضية، فتأكد لها من قيادة "حزب الله" أنها لم تكن وراء أي حادث اطلاقاً، وأنها مازالت محافظة على بروتوكولها الجنتلمان المتفق عليه بواسطة قطر، بل أن جهاز الأمن في "حزب الله" سلّم القطريين أسماء مطلقي الصواريخ على منطقة الجليل في أربع عمليات على الأقل وهم جميعاً من منظمات وتيارات أصولية إسلامية سنية تدور في فلك تنظيم القاعدة".
وأضاف الدبلوماسي: "يمكنني أن أؤكد أن كل التهديدات التي أطلقها "نصرالله" وقادة حزبه السياسيون والعسكريون خلال السنوات الثلاث الماضية بالإنتقام لعماد مغنية (المسؤول العسكري البارز في "حزب الله" الذي إغتيل في دمشق) من إسرائيل في الداخل أو الخارج وإقتحام الجليل الأعلى، ما هي إلا تهديدات ومخاوف مفتعلة ولا صدقية لها على الإطلاق، هدفها الإيحاء بأن أشباح الحرب قريبة جداً من الحدود الإسرائيلية – اللبنانية، في الوقت الذي يبدو الطرفان أكثر إطمئناناً من أي وقت منذ انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان العام 2000".
وفي هذا الإطار أكّد الدبلوماسي الخليجي أن الحكومة الإيرانية "ليست بعيدة عن إتفاق الجنتلمان بين "حزب الله" وإسرائيل الشبيه بالاتفاق السوري - الإسرائيلي في الجولان منذ حرب العام 1973، لأن إيران تمر بظروف عصيبة للغاية مع المجتمع الدولي بسبب برنامجها النووي، وقد تخلت عن تهديداتها المستمرة بتدمير إسرائيل ورميها في البحر، لاهثة وراء فترة هدوء لإلتقاط الأنفاس، خصوصاً وأن حلمها بخروج الجيش الأميركي من العراق في اواخر العام الحالي قد يكون اصيب بإحباط شديد، لأن الاتجاه الجديد هو تمديد هذا الوجود الاميركي خمس سنوات أخرى حتى العام 2016، فيما تهدد وزارة الدفاع الاميركية بفتح معركة حاسمة مع الميليشيات الشيعية العراقية وعلى رأسها ميليشيا مقتدى الصدر و"فيلق بدر" المدعومان من طهران والحرس الثوري بأسلحة متطورة لا يمكن إحتمالها في العراق إستعداداً للحلول محل الجيش الأميركي هناك".

Syrians find sanctuary in Jordan

NO return before toppled Regime.


أوباما: ليس مسموحا لاحد ان يتعدى على سفارتنا
حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء سورية بعد الهجوم على السفارة الاميركية في دمشق، مؤكدا لمحطة "سي بي اس" انه "لا يسمح لاحد بالتعدي على سفارتنا."
وقال اوباما خلال لقاء تلفزيوني ان الرئيس السوري بشار الاسد "اضاع الفرصة تلو الاخرى" لاجراء اصلاحات وانه "يفقد شرعيته في نظر شعبه".
وأضاف اوباما ان واشنطن "وجهت رسالة واضحة مفادها انه ليس مسموحا لاحد ان يتعدى على سفارتنا. واننا سنتخذ كل التدابير اللازمة لحماية سفارتنا. واعتقد انهم تلقوا الرسالة جيدا."


"الراي" عن مصدر دبلوماسي أميركي: فورد يخطط لزيارة مدن سورية متنوعة
الاربعاء 13 تموز 2011
 "إن فورد كمسؤول دبلوماسي يحب أن يتحدث مع موظفي الحكومة والمواطنين السوريين أيضاً لأن السفارة الأميركية تريد أن تستمع وتحصل على وجهات نظر هؤلاء الناس وخصوصاً في هذا الوقت الذي يتناقش فيه السوريون حول هذه المواضيع من حقوق الإنسان والإنتخابات الحرة والتظاهرات السلمية وغيرها". ولفت المصدر إلى أن فورد "يركّز حالياً على حالة السفارة وموظفيها (بعد محاولة معتصمين سوريين مؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد إقتحامها أول من أمس) وهو في الوقت ذاته يؤكّد على موقف العالم وأميركا الذي يدعو الحكومة السورية للسماح بالتظاهرات السلمية".


البيت الأبيض يندد بالهجوم على السفارة الأميركيّة في دمشق
كرر كارني ما أعلنته وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس لجهة أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس شخصًا "لا يمكن الإستغناء عنه"، مضيفًا إن "الأسد الذي طالبته الولايات المتحدة باطلاق عملية انتقال ديموقراطية لم يقم بهذا الأمر، وبالتالي لقد فقد شرعيته".

مثقّفون وفنّانون سوريّون يدعون إلى التظاهر غدًا تأييداً للانتفاضة الشعبيّة
الثلاثاء 12 تموز 2011
داعى مثقفون وصحفيون وفنانون سوريون لإقامة أوّل تظاهرة للمثقفين السوريين في العاصمة السوريّة دمشق تعبيراً عن تأييدهم لمطالب المتظاهرين والمحتجين السوريين وانسجاماً مع تطلعاتهم، وحقهم في "دولة عادلة وعصرية يحكمها القانون وتكفل حرية الأفراد في البلاد".

هذا وحدّد المثقفون السوريون، الساعة السادسة من يوم غد، موعداً لتظاهرتهم أمام جامع الحسن بمنطقة الميدان بدمشق، وهي المنطقة نفسها التي تشهد كل يوم جمعة منذ أشهر تظاهرات احتجاجية ضد النظام السوري".
الداعون إلى التظاهرة، وفي بيان، أكدوا أنّ "الانتفاضة" السوريّة جاءت كنتيجة طبيعيّة للقهر والظلم الذي عاشه المواطن السوري على مدى عقود"، وشدّدوا على أنّ هذه الانتفاضة "مدنيّة حضاريّة سلميّة"، وأنّ هذا الحراك "قوبل من قبل السلطات بشتى أنواع العنف والقمع، واستُبيحَت فيه كلّ المحرمات"، مشيرين إلى سقوط أكثر من 1800 شهيد بينهم 82 طفلاً واعتقال ما يزيد عن 12 ألف مواطن".
وأشار منظموا التظاهرة إلى أنّ هذا الإعلان "بمثابة إخطار للسلطات السورية، سيما وأنها تسمح يومياً بعشرات المسيرات المؤيدة التي تخرج دونما ترخيص في كافة المحافظات السوريّة"، وحمّلوا السلطات "كامل المسؤولية في حال تم التعرّض لهم بأي سوء من أية جهة كانت خلال أو بعد التظاهرة".

المحتجون في سوريا ضد كل تدخل عسكري أجنبي
الثلاثاء 12 تموز 2011
أعلن الناشطون المطالبون بالديمقراطية في سوريا على صفحة "الثورة السورية 2011" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي أن "الشعب السوري يرحب بالمزيد من الضغط الدولي على نظام آل الاسد ويطالب المجتمع الدولي بمحاسبته وإحالته إلى محكمة العدل الدولية ومقاطعته اقتصادياً وسياسياً، لكنه يرفض رفضا باتاً وقطعياً أي تدخل عسكري".
فيون: صمت الامم المتحدة بشأن سوريا بات لا يحتمل
اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون أن "صمت" مجلس الامن الدولي حول أعمال العنف في سوريا، "بات لا يحتمل" وان الرئيس السوري بشار الاسد "تجاوز كل الحدود".

أفاد مصدر دبلوماسي روسي موقع NOW Lebanon”" أنّ "موسكو باتت قلقة من مسار تطورات الأوضاع في سوريا، خصوصًا وأنّ أي إصلاح أو حوار جدي لم يحصل كما وعد الرئيس السوري بشار الأسد"، مشيرًا في هذا المجال إلى أنّ "القيادة الروسية التي عارضت تدخل مجلس الأمن في الملف السوري من منطلق حرصها على عدم إنزلاق الأوضاع السورية إلى مستنقع شبيه بما حصل في ليبيا، تشعر اليوم "بخيبة أمل" جراء عدم تجاوز السلطات السورية النهج العنفي في تعاطيها مع التحركات الشعبية وعدم التجاوب مع مطالبتها بتنفيذ خطوات إصلاحية سريعة تستجيب لطموح السوريين". 

دمشق تشجب تصريحات كلينتون وتتهم واشنطن بالتحريض على "إستمرار الأزمة"
الثلاثاء 12 تموز 2011
"أن شرعية القيادة السياسية السورية لا تستند إلى الولايات المتحدة الأميركية أو غيرها"، شدّد على أن هذه الشرعية "تنطلق حصراً من إرادة الشعب السوري الذي يعبّر وبشكل يومي عن دعمه وتأييده لقيادته السياسية وللإصلاحات الجذرية التي طرحتها على التدارس والحوار". وأضاف في هذا السياق : "إنّه لا يختلف إثنان على أن العلاقات بين الدول تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية ولذلك فإن الجمهورية العربية السورية تتوقع التزام الولايات المتحدة الأميركية ومبعوثيها بهذا المبدأ والإمتناع عن أي تصرفات من شأنها إستفزاز مشاعر السوريين وإعتزازهم بإستقلالهم الوطني".


 أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أنّ "الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته من وجهة نظر الولايات المتحدة، وأنه يسعى إلى طلب مساعدة إيران لقمع شعبه"، وأضافت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون: "الأسد لم يف بوعوده، وهو ليس شخصاً لا يمكن الاستغناء عنه"، محذرة في المقابل الأسد من أنه "يرتكب خطأ حين يعتقد أن الولايات المتحدة تخشى الاطاحة به".
Clinton says Assad has 'lost legitimacy'

Whom 's Embassy is THAT.


شرعية... مفقودة
كان لتنظيم التظاهرة لتحطيم سفارتي اميركا وفرنسا في دمشق وقع سيئ على النظام السوري وبالتحديد على رئيسه بشار الاسد. فالاحتجاج على زيارة سفيري البلدين لحماه يوم الجمعة الفائت، ما كان يستأهل رد فعل من هذا القبيل، ولا سيما ان كل الدلائل تشير الى ان النظام كان على علم بالزيارتين. فالمسافة بين دمشق وحماه تتجاوز المئتي كيلومتر، وفي بلد أمني مخابراتي كسوريا لا يعقل ان يكون السفيران اجتازا المسافة المذكورة من دون ان تعترضهما حواجز المخابرات والقطعات المضمونة الولاء في الجيش. فلو ان النظام اراد منع الزيارة لكان قطع الطرق وأجبرهما على العودة أدراجهما، ولما كانا وصلا الى الفندق الموجود على ساحة العاصي الكبرى ليناما يومين بين أهالي حماه الثائرين. ومن جهة أخرى، لا يعقل ان يكون جرى مهاجمة السفارتين من دون علم المخابرات، لا بل ما كان ممكنا ان يفتعل هذا الهجوم من دون إجازة شخصية من أعلى المراجع كالرئيس أو شقيقه، ولا أحد دونهما رتبة. ففي بلد تختصر فيه الدولة والسياسة الرسمية بالمخابرات والامن السياسي، لا تقوم مظاهرة عفوية مؤيدة للنظام، لا يحتج الناس على زيارة سفيرين ذهبا الى حماه للاطلاع على حجم الثورة السورية ضد النظام. وربما أدى وجودهما الى حماية المتظاهرين لفترة معينة، مع أننا نعتبر ان الحماية الحقيقية للثورة هي في استمرارها، وتوسعها، وفي أعداد المتظاهرين، وفي المشروع السياسي البديل الذي تحمله لمرحلة ما بعد نظام آل الاسد.
وفي هذا السياق يمكن القول ان خطوة مهاجمة السفارتين يستحيل بيعها في سوق العلاقات الدولية، ولا تمثل قيمة مضافة للنظام، بل هي سقطة جديدة من سقطاته في مرحلة هبوطه، وأدت الى تطور في الخطاب الاميركي وموقفه من النظام بتناول الرئيس بشار الاسد شخصيا من وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والقول إنه فقد شرعيته. ثم قول باراك اوباما شخصيا أن الاسد فوت الفرصة تلو الاخرى وفقد شرعيته. ولهذا الموقف الاميركي وقع كبير كونه يعطي مؤشراً واضحاً لقطاع الاعمال السوري المتحالف مع النظام، والمؤثر في المدن الكبرى على ان السفينة غارقة لا محالة، وأنه لا بد من التفكير جدياً في مرحلة ما بعد بشار الاسد والعائلة!
أكثر من ذلك، يمثل اعلان "شيخ المعارضين" هيثم المالح من اسطنبول ان المعارضة سوف تعلن يوم السبت المقبل عن ولادة "حكومة ظل" سورية تكون بديلا من النظام بعد سقوطه، دليلا ساطعا على ان النظام ساقط لا محالة ولا بد من البحث في مرحلة ما بعده.
ان جوهر ازمة النظام في سوريا يتعلق بانعدام قابليته على الاصطلاح والاصلاح. وعلى الرغم من بعض المظاهر السطحية التي اريد منها ان تعكس تطوره و نفسه التحديثي، لا يزال نظاما ستالينيا قديما لا ينتمي الى روح العصر، وهو متخلف عن ركب مواطنيه. ومن هنا قصوره عن فهم ما يريده الشعب، وسقوطه في وهم القوة الاجرامية. والحق ان شرعية النظام كانت انتهت منذ منتصف آذار.


War crimes trial starts for Uganda rebel leader

Sample of Crimes against Humanity, and Trials.





Embassy attacked in Damascus


Dialogue, that can not be trusted

No comments:

Post a Comment