Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Thursday, 13 September 2012

13.09.12 Lebanon. The Witness Killer...

Smaha is an Instrument, but Lewa Sayyed is the Mastermind with Assad Gangs Memeluke, and they are the REAL KILLERS. It is Disgusting to Call A REAL Plotter a WITNESS. This Criminal Sayyed, should be DETAINED and Locked up until all the Factors of the Case put together to put him on Trial. Are the Investigators of this Case, Naive to this Extent, to believe the Mastermind, when denies the knowledge of the EXISTENCE of the Explosives in the Idiot's Car, while in that same Car, the Mastermind was planning to assassinate a Prominent  Political Lebanese Leader Junblat. Plans, that after the Series of Killings in the North, Junblat would be on the TOP of their Bank Targets. Targets that started to BLOODY fall down since 1976, by killing Junblat's Father the Intellectual, the Honest the most courageous Politicians in Lebanese History, who was the FIRST to Confront the Dictators of Syria.

If the Authorities, SUMMONED Sayyed to Interrogation as Witness, that means, they are SOFT and trying to play down the Danger the Lebanese Politicians and Religions of Lives Threat, and they are under pressure of their Lives Threat as well, by the same Criminal's Party. They should not YIELD DOWN to these THREATS, and should take the Case to the last BIT.

The Investigators, are aware, that if this Mastermind Sayyed, and every one the Investigation would bring up accountable for this Planned PLOTS, and do not take Serious Steps to lock them up, would cause serious CHAOS, and push the Assaulted People to take Justice and LAW by their HANDS. Smaha, Sayyed, Memeluke or Bashar himself are not far from REVENGE, if those Lebanese Politicians and Honest Leaders were ASSASSINATED. Criminals used the Method of Killing since 2005, and GOT AWAY with those Crimes without Punishments.

If the Authorities, do not apply the Criminal Act Terms on these Criminals, then they are playing the Criminal's Games, and bring the Sectarian Hostilities to Lebanon.

If Sayyed does not go to Jail, that means this Government is a Collaborator with the Killers. The Lebanese would hold it accountable.
khaled-democracytheway

The Price Independent Lebanon had already PAID.

الأدوات لبنانية وفلسطينية: تهديد باغتيالات لكوادر "الإشتراكي" و١٤آذار

الاربعاء 12 أيلول (سبتمبر) 2012


بيروت- "الشفاف
تبلغت قيادات في المعارضة اللبنانية من جهات فلسطينية معلومات عن تحضير مخطط إغتيالات لقيادات من الصف الثاني في المعارضة، وفي الحزب التقدمي الاشتراكي تحديداً، تنفذها مجموعات تابعة للنظام السوري في لبنان.
وأشارت معلومات ان قيادات الصف الاول في المعارضة، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يتخذون من التدابير الامنية ما يجعل من مهمة "إصطيادهم"، أكثر صعوبة وتكلفة، وعرضة للإنكشف في أي وقت، خصوصا في ظل التدابير الامنية المشددة التي يعتمدونها، في حين ان قيادات الصف الثاني لا تعتمد نفس الاجراءات الامنية وتاليا يسهل إصطيادها.
"المُكَلّفون" بالتنفيذ
المعلومات أشارت الى ثلاث مجموعات اضطلعت بمهمة تنفيذ الإغتيالات. الاولى ترتبط برجل امني بارز متقاعد، والثانية يقودها وزير سابق معروف بسفاهته وطلاته الإعلامية المثيرة للجدل، في حين ان جبهة "أحمد جبريل" تشكّل المجموعة الثالثة.
وتشير المعلومات الى ان النظام السوري يلجأ في أيامه الاخيرة الى إستخدام آخر أوراقه اللبنانية والفلسطينية من أجل العمل على زعزعة إستقرار لبنان، لحرف الأنظار عن المجازر التي يرتكبها في سوريا، من جهة، ومن جهة ثانية، يريد إستدراج عروض من المجتمعين العربي والدولي، للتفاوض معه على إستقرار لبنان.
القيادات الإستقلالية كانت دائماً عرضة لاغتيالات نظام آل الأسد: ريمون إدّه نجا ومات في المنفى، وكمال جنبلاط اغتاله جهاز استخبارات سلاح الجو السوري
وتضيف ان النظام السوري أصيب باليأس من حليفه الرئيسي في لبنان، "حزب الله"، بعد ان رفض الحزب أكثر من طلب سوري، بضرب الاستقرار في لبنان. فلجأ الى إستخدام مستشار الرئيس السوري الإعلامي، ميشال سماحة لنقل متفجرات الى لبنان، وتحريك ما تبقى من رموز واتباع، من اجل القيام بالمهمات القذرة التي كان يضطلع بها النظام الامني السوري في لبنان.
وتشير المعلومات الى ان "حزب الله" منهمك في الإعداد لخطط عسكرية، من اجل "المواجهة الكبرى" مع إسرائيل، في حال ضربت تل ابيب المفاعلات النووية الايرانية، بعد أن أعلن مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى صفوي أن لبنان وسوريا يشكلان عمق الدفاع الإستراتيجي لإيران، وان "حزب الله" سيرد اذا ما هاجمت اسرائيل الجمهورية الإسلامية.

وكان صفوي أضاف في تصريح لوكالة "مهر" الايرانية للأنباء: أنه "اذا نفذ الكيان الصهيوني يوماً ما أي خطوة ضدنا، فإن مجموعات المقاومة خصوصا "حزب الله" لبنان، باعتباره عمق دفاعنا الإستراتيجي، سيقوم بالرد على هذا الكيان".

الأدوات لبنانية وفلسطينية: تهديد باغتيالات لكوادر "الإشتراكي" و١٤آذار

khaled
16:58
12 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

They adopted this Method of KILLING those rejected their Politics and Criminal Crimes. They did not learn, that when they killed one of the Honest, Ten more replaced the Deceased. It did not cause any Sectarian Troubles.Those helping acts and work for Criminals, would not be Exception, they will be killed by the same Criminals and by the same METHOD. If it is not by the Syrian Criminal Regime, would be by some professionals they had ENOUGH of those Instruments. NO ONE is SAFE. It is time all with NO exception is a Target. The BEST WAY is that anyone is a Lebanese by SOUL and IDENTITY, work for his Country and do not betray it.
khaled-democracytheway

لا انقسام داخل صفوف 14 آذار حول قانون الستين
الخميس 13 أيلول 2012
أكّد النائب مروان حمادة عدم وجود أي "انقسام داخل صفوف 14 آذار حول قانون الستين بل محاولة مشتركة لتحسين هذا القانون بالوصول الى دوائر أصغر تلبيةً لمطالب الحلفاء".
ولفت في حديث لإذاعة صوت لبنان (93،3) إلى أن نواب "تكتل التغيير والإصلاح" يتاجرون باتفاق الطائف ناسبين إليه اعتماد قانون النسبية التي لم يأت على ذكرها، بل إنه طالب بإعادة النظر في التقسيمات الإدارية، وهو ما هرب منه الجميع".
وردًا على سؤال، اعتبر حمادة أن "مسعى البطريركية المارونية في مكانه"، معتبرًا أن "لا قانون انتخابياً مثالياً يؤمن التمثيل الصحيح للمسيحيين والمسلمين"، متابعًا: "يمكن لقانون الستين أن يعتمد تعديلات جوهرية تسعى في صياغتها للإقتراب من فكرة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي".
وعن امكان القبول بأربع وخمسين دائرة مصغرة تضم كل دائرة أربعة نواب، قال حماده: "لم لا، فـ(رئيس جبهة النضال الوطني) النائب (وليد) جنبلاط طالب بالدوائر الصغرى".
وعن زيارة قداسة البابا بينيديكتوس السادس عشر، رأى أن "هذه الزيارة أعطت طمأنينة قبل أن تحدث"، معربًا عن خشيته من أن يكون "الفيلم القصير المسيء للاسلام، ذا خلفية يهودية اسرائيلية استهدافًا لزيارة بابا روما الكاثوليكية الى المشرق، من بوابة لبنان".
جميل السيّد "يُهدِّد عرش" نبيه بري
مهى حطيط، الاربعاء 12 أيلول 2012
فيما كان مدير عام الأمن العام السابق اللواء جميل السيد يعلن خلال مؤتمر صحافي ترشّحه للانتخابات النيابية في البقاع الشمالي على لائحة "حزب الله" و"حركة أمل"، كانت محطتا "المستقبل" والـ "أن بي أن" تكملان دورة برامجهما العادية .. وإذا كان تصرف "المستقبل" طبيعيًا نظراً للعلاقة السيئة بين السيد وسعد الحريري، فإن غياب "أن بي أن" عن النقل المباشر لا يُفسَّر إلا بموقف صاحب المحطة رئيس مجلس النواب نبيه بري من السيد.

موقف بري من السيد يعود سنوات إلى الوراء يوم انزعج رئيس المجلس من محاولات النظام السوري تنصيب السيد شريكاً أساسياً في الطائفة الشيعية المُحتكَرة من قبل "حزب الله" و"حركة أمل". تمكّن جميل السيد من تحويل مديرية الأمن العام، التي أصبح مديرها عام 1998 كأول شيعي خلافاً للعرف بتولي إدارتها إلى ماروني، إلى لاعب أساسي في الحياة السياسية اللبنانية. وبات السيد رجل سوريا القوي في لبنان الذي بإمكانه مناكفة رؤساء حكومات ونواب وصحافيين وحتى حلفاء للنظام، كنبيه بري، بالرغم من ان الطرفين، أي بري والسيد يجتمعان على عناوين عريضة  كالمرجعية السياسية لدمشق والمقاومة ودورها، إلا أن تفاصيل السياسة أفسدت العلاقة بين الرجلين. وللمرة الاولى خرج رئيس مجلس النواب نبيه بري عن صمته عام 2001 عندما شنّ حملة عنيفة على أجهزة الأمن خلال جلسات مناقشة الموازنة.

حاول النظام السوري إجراء مصالحة بين حلفائه فجمع غازي كنعان السيد وبري على مائدة غداء الأخير عام 2002، وهدأت النفوس قليلاً، إلا أن العلاقة سرعان ما تأزمت خلال الانتخابات البلدية عام 2004 يومها اتّهم بري السيد بالوقوف خلف الحملات التي شُنَّت عليه بهدف تحجيمه وكسر نفوذه في بلدات وقرى الجنوب والبقاع.. عام 2005 اغتيل الرئيس رفيق الحريري ودخل الضباط الأربعة الى السجن، كان بينهم جميل السيد، فلازم بري الصمت ولم يُسجَّل له خلال الأشهر الأولى لسجن الضباط مواقف مدافعة، حتى أنه نأى بنفسه عن جولات أهالي الضباط الأربعة على قيادات ما كان يعرف بالمعارضة يومها أي قوى الثامن من آذار.

وبعد خروج السيد من السجن واحتضان حزب الله الملفت له، بدأت تتردد اشاعات عن رغبة سورية إيرانية بتولي السيد منصب رئيس مجلس النواب بدلاً من نبيه بري، الأمر الذي رفع منسوب التوتر في العلاقة بين الرجلين.. واليوم بات ترشح السيد للانتخابات النيابية حقيقةً وإن غاب عنها إعلام نبيه بري في ظل محاولات التمايز التي يجريها رئيس مجلس النواب عن حزب الله ومواقفه بدءاً من حكومة نجيب ميقاتي وصولاً إلى الثورة السورية..

لا شيء مؤكد حتى اللحظة إلا أمر واحد: نجحت قوى الثامن من آذار، حيث فشلت قوى الرابع عشر منه، وللمرة الأولى بات لرئيس مجلس النواب منافس حقيقي على منصب احتفظ به لأكثر من عقدين من الزمن.

اقتراح اللقاء الأرثوذكسي هو ضد روح الطائف ويؤدي إلى شرخ
الخميس 13 أيلول 2012
لفت عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ياسين جابر إلى أن اعتماد النسبية في الإنتخابات النيابية يساعد على تأمين مشاركة أكبر لكل التجمعات ويعطي تمثيلاً أفضل للجميع، ورأى أن اقتراح اللقاء الأرثوذكسي بأن كل طائفة تنتخب ممثليها يؤدي إلى شرخ، وهو ضد روح الطائف بالكامل.

جابر وفي حديثٍ لإذاعة "صوت لبنان 100,5" قال: "لا نريد أن نبقى على قانون الستين  فنحن مع إجراء انتخابات على أساس النسبية واعتماد لبنان دائرة واحدة، حيث أنا كنائب شيعي سأكون بحاجة إلى تعديل خطابي السياسي لأنني بحاجة إلى أصوات الشمال وجبل لبنان "، مشددا على ضرورة السير خطوة خطوة للتخلص من التمثيل الطائفي وانشاء مجلس شيوخ.

وأضاف:" لقد تمت الموافقة على الدوائر الصغرى في مجلس الوزراء وهناك مشروعان في المجلس النيابي و"الكتائب" و"القوات" أصبحا بيضة القبان لأنهما يملكان الأكثرية للتغيير".


إشكال في الليلكي ليلاً تطور إلى إطلاق نار
الخميس 13 أيلول 2012
ذكرت الوكالة "الوطنية للاعلام" أن "إشكالًا وقع في محلة الليلكي في الضاحية الجنوبية عند منتصف الليل في الأحياء الداخلية بين أشخاص من آل زعيتر وآخرين من آل حجولا، تطور إلى إطلاق نار من أسلحة رشاشة استمر قرابة العشرين دقيقة"، مشيرةً الى أن "القوى الأمنية حضرت إلى المكان وفر المسلحون".
وأوضحت الوكالة أن "الحادث أرخى جوا من التوتر على المنطقة من دون معرفة النتائج".


على القضاء أن يتعامل مع قضية سماحة بكل جدية وقسوة
الخميس 13 أيلول 2012
اعتبر النائب عن "الجماعة الإسلامية" عماد الحوت أنّ "المعلومات التي أظهرها التحقيق مع (الوزير السابق ميشال) سماحة تؤكّد طريقة تفكيرعملاء النظام بالتخلّص من الآخر وزرع الفتن".
الحوت وفي حديثٍ لقناة "المستقبل" قال: "إن وجود آلة تسجيل داخل سيارة ميشال سماحة يؤكد طبيعته الأمنية مما يثبّت التهمة عليه". وأضاف إن المدير العام السابق للأمن العام جميل "السيد حاول ترهيب الآخرين في المؤتمر الصحافي (الذي عقده قبل يومين)، وكل الأشخاص الذين استشهد بهم، نفوا ما ما صرّح به"، معتبراً أن "السيد وهذه المجموعة يعانون من التخبط والتوتر والخوف من انكشاف شيء ما". 
وتابع الحوت: "نحن مطالَبون بحماية القضاء من ضغوطات قد تُمارس عليه، وواجبنا أن نحميه من تمييع القضية وتخفيفها، وهي قضية تمسّ بالأمن الوطني وليس فقط بأشخاص، ويجب على القضاء أن يتعامل معها بكل جدية وقسوة".

"حزب الله" متوّرط بكل الطرق الممكنة بالقمع في سوريا.. وكثر سيتكلّمون أمام المحكمة الدوليّة بعد سقوط النظام هناك
الحريري: سأعود إلى لبنان وسأشارك في الانتخابات النيابيّة المقبلة وسأفوز بها
الاربعاء 12 أيلول 2012
Harriri Still the acting Prime Minister. But not for DEAD Government of Mikati.
إعتبر رئيس "تيّار المستقبل" الرئيس سعد الحريري أنّ "النظام السوري سيسقط في نهاية الصراع، بالتأكيد، والمهم هو أن نمنعه من مواصلة إبادة شعبه، فبقدر ما يطول سقوطه، سيزيد الضرر وستطول المصالحة".
الحريري، وفي حديث الى صحيفة "لو موند" الفرنسية عشيّة لقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الإليزيه، قال: "النظام السوري لم يعد يسيطر على البلاد، فسوريا دولة فاشلة، ولماذا يصل هذا النظام إلى حد استخدام الطائرات والمروحيّات ضد شعبه؟ لأنّه يفقد بشكل متزايد السيطرة على الأرض لمصلحة "الجيش السوري الحر".
وأضاف: "كان (الرئيس السوري بشّار) الأسد يُحب أن يُكرّر أنّ دمشق وحلب لن تتأثرا يوما بالانتفاضة، واليوم، يقصف هاتين المدينتين من الجو، فلا تدعوا النظام يخدعكم، فالشعب السوري يفوز، ولنأمل أن يقل سفك الدماء قدر الإمكان، وهنا يكمن واجب المجتمع الدولي الأخلاقي بالتدخل".
وعن نوع التدخّل، قال الحريري: "لم تنجح الدبلوماسية، والدماء تسيل كل يوم أكثر وأكثر، المطلوب هو تدخّل، وأنا أفهم أن هناك تعقيدات مع روسيا والصين، ولكن هناك اليوم توازن قوى بين الحكومة والمعارضة، في حين أن الأخيرة لا تملك أسلحة متطوّرة، وإذا أعطيت الأسلحة التي تحتاج إليها، فستتمكن المعارضة من أن تفوز بسهولة".
س: أنت تعرف بشار الأسد. ما رأيك بمقابلته الأخيرة؟
ج: آلمتني، هو رجل يرى شعبه يُقتل ويتصرف كما لو أن شيئا لا يحدث. انه يعامل النساء والأطفال وكبار السن على أنهم إرهابيون فقط لأنهم يخالفونه الرأي. كل ما يريده هو السلطة والمال. على رجل كهذا أن يدفع الثمن يوما ما.
وعمّا إذا كان يتوقّع انشقاقات جديدة، قال الحريري: "من يساندون بشار الأسد يفعلون ذلك رغمًا عنهم، وإذا رأوا أن الضغط الدولي يزداد فسينشقون، وبقدر ما تزيد مساعدة "الجيش السوري الحر" بقدر ما ستزيد الانشقاقات".
وفي ما خصّ الجهة التي تستطيع مساعدة المعارضة السوريّة، قال الحريري: "لفرنسا دور مهم جدًا تؤديه، وهي أدلت بتصريحات قوية منذ بداية الثورة، وإذا ترأست ائتلاف حلفاء الشعب السوري فستؤدي مستقبلاً دورًا كبيرًا جدًا في المنطقة". وأضاف: "هناك اليوم نقاش بشأن المناطق المحميّة، التي يُقال إنّها لا يمكن أن تقوم دون موافقة الأمم المتحدة، وإذا شجّعت فرنسا حلفاءها على إعطاء المعارضة السورية ما تحتاجه، ستصبح المعارضة قادرة بنفسها على اقامة المناطق المحميّة، وتكون فرنسا فائزة في كل الاحوال".
وعمّا إذا كانت سوريا ستصبح ساحة معركة بالوكالة على غرار لبنان، قال الحريري: "سوريا أكبر بكثير من لبنان، ليس من مصلحة أحد أن تكون هناك حرب أهلية في سوريا، باستثناء إيران التي ربما تريد سوريا غير مستقرة، من أجل الحفاظ على نفوذها فيها، إذا سقط النظام السوري، سيتراجع النفوذ الإيراني في المنطقة".
ولجهة ما إذا كانت تفيد الحرب الأهليّة في سوريا الإسلاميّين، قال: "لقد شهدت ليبيا حرباً، وفاز الليبراليون في الانتخابات، ويبذل الاسلاميون في العالم العربي، ومصر وتونس، جهودًا من أجل الطمأنة وجمع الشمل. من قبل، كانوا ينتقدون فقط، ولكنهم الآن بحاجة إلى ان يتحملوا المسؤولية، لقد وعدوا بالكثير واذا لم يفوا بوعودهم، فسيخسرون الكثير".

وأضاف: "قام هذا النظام لمدة أربعين عامًا بقتل أو سجن جميع المعارضين، وبفضل "الربيع العربي"، ثار الشعب وبدأت تظهر معارضة في سوريا، هي ليست مثالية، وهذا أمر طبيعي، ولكن عندما يكون هناك أخطاء، يملك "الجيش السوري الحر" الشجاعة لإدانتها".
وعمّا إذا كان يخشى على لبنان جرّاء الوضع السوري، قال الحريري: "لا أخشى اندلاع حرب أهليّة في لبنان، لأنّ أيّ طرف فيه لا يريد ذلك، وكلّما ضعف النظام السوري، كلّما سيحاول أن يجرّنا معه نحو الانهيار، كما رأينا في قضية (الوزير والنائب السابق) ميشال سماحة (المتّهم بنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان والاتّفاق مع شخص لزرعها في بعض المناطق)، وإذا نظرنا في تفاصيل أحداث العنف التي تحصل بين السنة والعلويين بانتظام في طرابلس، ندرك أنها تأتي إما عن طريق حلفاء للنظام السوري، أو عملائها مباشرة، فالنظام السوري يحاول زعزعة استقرار لبنان، لكنّ اللبنانيين سيتمكنون من مقاومة هذه الاستفزازات".
وعن رأيه بموقف رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الذي يدعي "النأي بالنفس" بالنسبة الى الأزمة السورية، رأى الحريري أنّ "الحكمة أمر جيد، ولكن ينبغي عدم الخضوع، فلو كان موقف الحكومة اللبنانية أكثر صراحة، لما كان النظام السوري سمح لنفسه بقصف الشمال كما هي الحال في وادي خالد وغيره، ولما كانت هناك قضية سماحة".
وعمّا إذا كان "حزب الله" متورطًا في قمع الانتفاضة في سوريا، قال الحريري: ""نعم وبكل الطرق الممكنة، حتى ولو كان ينكر ذلك، أعتقد أنه يرسل لبنانيين الى سوريا".
وبالنسبة لتقصير فريق 14 آذار بالموضوع السوري، قال الحريري: "ذنبنا أنّنا نفتح وسائل إعلامنا أمام المعارضين ومدارسنا أمام اللاجئين، هذا كل شيء، النظام السوري ينسب إلينا أكثر بكثير مما نستحق، إنّه يركّز هجماته علينا لأننا ضعفاء، لم يتجرّأ يوما التحدث بهذه الطريقة عن تركيا، ومن لديه أسلحة في لبنان هو "حزب الله"، وليس قوى 14 آذار".
وعمّا إذا كانت "المحكمة الخاصة بلبنان" ستبدأ يومًا، قال: "عندما سيسقط النظام السوري، سيأتي كثر ليتحدثوا أمام "المحكمة الخاصة بلبنان"، وأنا واثق أن المحاكمة ستجري، ومهما كان الحكم، سنقبل به، علمًا أنّ العدالة الإلهية قد تكون أسرع من عدالة الرجال".

ولجهة تقييمه لعمل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في الشرق الأوسط، قال الحريري: "هناك استمراريّة في العلاقات الفرنسيّة- اللبنانيّة، والرئيس هولاند التقى الرئيس ميشال سليمان، وأكد من جديد التزام باريس سيادة لبنان وسلامته، أما في الملف السوري، فمواقف الرئيس الفرنسي واضحة، ولكننا نتوقّع المزيد من باريس، لأنّ من مصلحة فرنسا أن لا تتّخذ مواقف فحسب، بل أفعالاً أيضًا".
وفي ما خصّ عودته إلى لبنان، قال الحريري: "إنّني خارج لبنان لأسباب أمنيّة، في الأشهر الأخيرة، تعرّض اثنان من قادة 14 آذار، سمير جعجع وبطرس حرب، لمحاولتي اغتيال، لكنني سأعود، بالتأكيد، وسأشارك في الانتخابات النيابية المقبلة وسأفوز بها، شرط أن لا تكون الانتخابات مزوّرة. كل الذين يراهنون على نهاية مسيرتي السياسيّة مخطئون".
الإعلان عن انتهاء التحضيرات الخاصة بزيارة قداسة البابا
الاربعاء 12 أيلول 2012
عقد مؤتمر صحافي في فندق فينيسيا اليوم، تحدث فيه مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو ابو كسم، واعلن خلاله عن انتهاء التحضيرات الخاصة بزيارة البابا بنديكتوس السادس عشر الى لبنان، كما كان هناك شرح عن كيفية الوصول الى اماكن الاحتفالات.
استهل ابو كسم كلامه بالقول: "لبنان ازهر فرحا واللبنانيون يصلون لحامل امانة السلام الى منطقتنا الى لبناننا، زيارتكم بركة مبعث رجاء وامل في قلب العاصفة، نستذكر قول السيد المسيح: "لا تخافوا انا معكم، سلاحي اعطيكم"".
ثم تحدث رئيس اللجنة الوزارية الوزير ناظم الخوري، فشكر جميع المساهمين في انجاح التحضيرات والاستعدادات لاستقبال البابا، لافتاً إلى "أنَّ هذه الزيارة هي رسالة مطمئنة إلى أنَّ الوضع اللبناني الداخلي على خير ما يرام، وعلى اللبنانيين ان يتلقفوا رسالة السلام ويقدموا النموذج البديل عن الصراع بالحوار وارساء وتدعيم قواعد هذا الحوار، معتبرا ان الحريق المتأجج من حولنا وتداعياته علينا،يجعل اعلان الارشاد الرسولي من لبنان مفصلا تاريخياً".
فيفيان الخولي
Click Link...

وعلى الارضِ السلام ... بدءاً من الجنوب

  • فيليب سكاف
  • 2012-09-12
. وقف طفل مسيحي في ساحة قريته الحدودية، غير بعيد من مزارع شبعا، وهو يحمل في يديه الخطاب الذي سيلقيه باسم أطفال لبنان في حضرة بابا الفاتيكان، ذلك الذي يتربع على عرش بلدٍ مساحته مساحة المزارع وعدد سكانه يناهز الثمانمئة. وكان كتب: "أهلاً وسهلاً بك في وطن البخور واللبان، المحاط شرقا وجنوباً بتخمة من الانبياء الدجالين. أتيتنا تحت عنوان السّلام، وأنت، الألماني الأصل، تعرف أن في السّلم يدفن الأبناء آباءهم... ولكن في الحرب، يدفن الآباء أبناءهم. أنت تعرف أيضاً انه يوم قرّر الإمبراطور الرّوماني أن يكون رسول المسيح الثالث عشر دخلت الكنيسة عصورها المظلمة الظالمة، لأن الدّين والدّنيا عندما يلتقيان يُعطيان الشيطان مفتاح جهنّم، فيضيع مفتاح الجنّة، هذا الذي يحمله علمكم المربع... فكان ما كان من حروب مذهبية، دينية وعرقية. أنا من أرضٍ كان قاطنوها الأوائل يحرقون أطفالهم قرابين على مذابح الآلهة، لظنهم ان آلهتهم ستنصرهم في حروبهم إذا فعلوا. نحن أطفال لبنان، مسيحيين ومسلمين، لا نزال نحترق على مذابح الحروب. لا نريد أن تتشح أمّهاتنا بالسّواد، ولا تعنينا الحروب الطائفية المذهبية العربية العجمية، وليس لنا علاقة بالاستراتيجّيات الأقليّمية، ولا بلعبة شطرنج التسويات و التهديدات الحربيّة، ولا نريد ان تمشي عقارب ساعاتنا على وقع اللحظة السوريّة ولا معطياتها وظروفها. ونترك تحرير فلسطين والقدس للجبابرة وعمالقة التاريخ.. نحن لا نريد أن نلعب دوراً عربيّاً أو إقليميّاً أو عالميّاً. لا نريد مواجهة مع أحد، ولا أن نكون وزناً وازناً عند أحد، ولا نرغب في استئناف أيّ نضال، ولا حلّ أيّ مشكلة لا تمتّ إلينا بصلة، لا نريد تحالفات ولا أفلام بطولات ولا عبوات تفجير، ولا خطفاً ولا نسفاً ولا معارك ولا قتلى من أجل أيّ قضيّة. لا نريد ان نرتدي ثيابا مرقطة ولا ان نحمل بواريد أو قاذفات قنابل. لا نريد أن نكون الهدف، أو ان يكون عندنا هدف غير الحياة. لا نريد ان تنتهي وجوهنا صوراً معلقة على الجدران، أو أرقاماً إحصائية تنتهي في النسيان. 
لقد إختار المخلص جنوب بلاد الأرز ليصنع أولى معجزاته في عرس قانا الجنوبية، فحوّل الماء خمرا على طلب أمه مريم. بإسم أمهات كل أطفال لبنان أطلب منك اليوم، يا خليفة المسيح على الأرض، معجزة ثانية على أرضنا... أن تحول الحرب سلاماً... بدءاً بالجنوب".
صقر ادعى على 8 أشخاص بجرم خطف معارضين سوريين في طرابلس
الاربعاء 12 أيلول 2012
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر اليوم على ثمانية أشخاص بينهم خمسة موقوفين وسوريان احدهم برتبة عقيد والاخر مساعده وعلى سيدة في جرم خطف معارضين سوريين في طرابلس، ومحاولة نقلهم الى سوربا بناء على طلب السوريين المدعى عليهما سندا الى المواد 569 عقوبات و72 أسلحة والمادة 569/219 بالنسبة الى السيدة المدعى عليها وهي تنص على عقوبة الاشغال الشاقة الموقتة. واحالهم الى قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا.
 الجمارك أحبطت محاولة تهريب معمل متكامل لتصنيع المخدرات إلى لبنان
الاربعاء 12 أيلول 2012
شدد مدير الجمارك شفيق مرعي على أن "موظفي الجمارك يبذلون الجهود لإحباط عمليات التهريب"، مشيرًا إلى أن "إدارة الجمارك تمكنت من احباط محاولة تهريب معمل متكامل لتصنيع المخدرات الى لبنان"، وموضحًا أنه "تم إخفاء أوعية بلاستيكية تحمل ملصقات مزورة وضبط آلة لتصنيع مادة "الكبتاغون" الممنوعة".
مرعي، وفي مؤتمر صحافي غداة كشف تجهيزات مصنع كبير لإنتاج المخدرات، كشف أن محتويات الأوعية هي مواد تدخل بصناعة المخدرات"، لافتًا إلى أنه "تم توقيف 5 أشخاص على ذمة التحقيق وأن الباخرة أتت من الصين". وقال: "نعاهد الجميع بأننا سنبقى متأهبين ويقظين لإحباط مختلف أنواع التهريب وسنبقى الدرع المنيع الذي يحمي شبابنا من الآثار الفتاكة".
باسيل يستدرج عقوداً لمعمل شكا مع شركة صينية وكيلها أحد أقربائه
الاربعاء 12 أيلول 2012
أكَّد عضو كتلة "المستقبل" النائب غازي يوسف أنَّ "عملية التلزيم بالنسبة لمعمل الـ700 ميغاوات تدور حولها علامات استفهام عديدة منها ان مجلس الوزراء لم يطلع على دفتر الشروط كذلك مدير عام الوزارة رفض التوقيع على دفتر الشروط لوجود عملية مشبوهة".

يوسف، وفي حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 100.5"، أضاف: "وبالنسبة للمولدات العكسية فقد رست المناقصة على شركة دنماركية عريقة كانت تصنع هذه المولدات الا انها توقفت عن تصنيعها وتحولت الى شركة مشغلة فقط، تقوم بأعمال الصيانة وبإنشاء معامل صغيرة مبنية على هذه المحركات التي اصبحت تصنعها الآن الشركة الأم. علماً ان هذه الشركة الدنماركية تملك فقط معملين في الشرق الأوسط هما في العراق، كما لديها معامل صغيرة في بعض الجزر".

وتابع: "بعدما رست المناقصة على هذه الشركة طلب وزير الطاقة والمياه جبران باسيل تخفيض الأسعار فوافقت الشركة وعمدت إلى تخفيض أسعارها عشرة في المئة إلَّا أنَّ باسيل قرر فسخ العقد بإعتبار ان التخفيض غير كاف"، مشيراً إلى أنَّ "هذا التصرف يعتبر تسلطاً من قبل الوزير وهو لا يشجع على مزيد من الاستثمارات في لبنان".

وقال "أما بالنسبة للمعمل الأساسي في شكا، فالوزير باسيل، يستدرج عقوداً لإنشاء المعمل ومن بين الشركات التي تقدمت للمناقصة، شركة صينية وكيلها هو أحد أقرباء باسيل"، مؤكداً أنَّ "دفتر الشروط موضوع في طريقة معينة لترسو هذه المناقصة على هذه الشركة الصينية".

وحذَّر "من إرساء المناقصة على هذه الشركة لأن لباسيل مصلحة مباشرة في ذلك، رغم ان العقود لم توقع بعد، معتبراً أنَّ "كل الأعمال التي يقوم بها باسيل بالنسبة للكهرباء هي اعمال مشبوهة".

جنبلاط استمع إلى تسجيلات جرت بين السيّد وسماحة حول إغتياله
الخميس 13 أيلول 2012
كشف نائب بيروت في كتلة "المستقبل" نهاد المشنوق، في حديث تلفزيوني عن أن المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد تحدث إلى الوزير السابق ميشال سماحة في السيارة التي اقلتهما من دمشق الى بيروت عن قتل رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط.
وفي معلومات لصحيفة "اللواء" أن جنبلاط احيط علماً بهذه الواقعة خلال الزيارة التي قام بها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ورئيس شعبة المعلومات العميد وسام الحسن إلى المختارة، وسمع تسجيلاً للعبارات التي تخصه في حديث سماحة والتي تضمنت كلمة القتل.
وارجأ قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا الاستماع اليوم إلى كل من سماحة والسيّد بصفة شاهد، فيما كشفت مصادر أمنية أن شعبة المعلومات لديها تسجيل صوتي عن الحوار الذي دار بين الاثنين في الطريق إلى بيروت.

تسجيل صوتي: "السيّد" اقترح على "سماحة" تصفية جنبلاط أولاً!

الاربعاء 12 أيلول (سبتمبر) 2012

أشارت معلومات من العاصمة اللبنانية بيروت الى ان اللواء اشرف ريفي والعميد وسام الحسن ابلغا النائب وليد جنبلاط، خلال زيارتهما له، في أعقاب توقيف الوزير والنائب السابق ميشال سماحة، أن بعضا من المتفجرات التي نقلها الاخير من دمشق الى لبنان، كانت تستهدف زعزعة الاستقرار في الجبل اللبناني، وفي منطقة الشوف تحديدا.
وفي حين لم ترشح معلومات إضافية بشأن المزيد عن لقاء الريفي والحسن والنائب جنبلاط، كشف النائب نهائب نهاد المشنوق في حديث لتلفزيون المستقبل اليوم، أن اللواء المتقاعد جميل السيد "اقترح" أن يكون النائب وليد جنبلاط على رأس لائحة الاغتيالات، وذلك أثناء تبادل السيّد اطراف الحديث مع سماحة خلال نقل المتفجرات السورية الى لبنان.
وفي سياق متصل كانت معلومات نقلت عن مصادر أمنية لبنانية ان المخبر الذي أوقع بـ"سماحة"، كان وضع آلة تسجيل في سيارة الاخير، التي استخدمها لنقل المتفجرات، بعد ان استحصل على إذن من النيابة العامة.
النائب المشنوق من جهة ثانية قال إن هناك متغيراً رئيسياً في العلاقات اللبنانية السورية، مشيرا الى ان "هناك ما يمكن تسميته "مرحلة ما قبل ميشال سماحة" و"مرحلة ما بعد ميشال سماحة"، وهما لا تتشابهان. فقضية سماحة ليست مسألة قضائية فقط بل هي مسألة سياسية وسيادية.
أما عن اللواء المتقاعد جميل السيد فقال النائب المشنوف :"إنه يعيش في عالم افتراضي، ويتكلم بكلام من الماضي".
تسجيل صوتي: "السيّد" اقترح على "سماحة" تصفية جنبلاط أولاً!

khaled
11:58
13 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

It is DISGUSTED to summon Lewa Sayyed to Interrogation as WITNESS. This Man is the Mastermind of the Plots to kill the Lebanese. He denied the knowledge of EXPLOSIVES in the Idiot’s Car, while putting in this Idiot’s MIND to KILL Junblat and others in a conversation at the Same time and same Car. He is the REAL killer with his Boss in Damascus. He should be LOCKED UP until the Investigations is over and put him on Trial. This Man belongs to Jail where he should be a Resident to the rest of His Life. If he gets away from this, means this Government is a Collaborator, to bring Sectarian Hostilities to the Country.
khaled-democracytheway
تسجيل صوتي: "السيّد" اقترح على "سماحة" تصفية جنبلاط أولاً!

شوفير سماحة هانم
00:08
13 أيلول (سبتمبر) 2012 - 
اذا ظني ما خاب, غدا سيتم لفلفة الموضوع واعتبار أن كل ما حصل مؤامرة من جماعة 14 آذار استهدفت عذرية سماحة وجميل السيد وبكارة المسخ حسن نصر الله

"المعلومات" سيسلّم النيابة العامة تسجيلاً لحوار بين سماحة والسيّد
الاربعاء 12 أيلول 2012
أوردت قناة الـ"lbc" معلوت تشير الى أن "فرع المعلومات يملك تسجيلاً بين اللواء جميّل السيّد والوزير السابق ميشال سماحة أثناء انتقالهما من دمشق إلى بيروت"، مشيرةً الى أنه "تم العثور على التسجيل في جهاز وَضَعَه سماحة في سيّارته التي كانت تحمل المتفجرات".
وأوضحت القناة أن "الفرع يُفرّغ ويُحلّل الحوار على أن يسلّم للنيابة العامة العسكريّة لمعرفة ما إذا كان السيّد على علم بالمتفجّرات".
بعد الانتهاء من استجواب سماحة سيتخذ قرار باستدعاء اللواء علي مملوك
الاربعاء 12 أيلول 2012
نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر قضائية إشارتها إلى أن قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا "سيستكمل في الساعات المقبلة دراسة الملف الملحق العائد للواء جميل السيد، وسيستدعيه إلى التحقيق في جلسة يحددها بموعد قريب جدًا، لأنه لا أحد فوق القانون"، موضحةً أن "موضوع السيد لم يأت أحد على ذكره في التحقيقات الأولية التي أجريت مع سماحة، وأن هذا الأمر عرف به لاحقا بناء على معطيات معينة، ولذلك لم يسأل سماحة عن هذا الأمر في المرحلة السابقة"، ومشيرةً إلى أن "معطيات عدة تقاطعت وأثبتت هذا الأمر، ومنها فحوص الحمض النووي (دي إن إيه) التي أجريت على مقاعد سيارة سماحة وهي من نوع (أودي S8)، أهداه إياها الرئيس السوري بشار الأسد، والتي جاءت نتائجها إيجابية".
وشددت المصادر على أنه "بعد الانتهاء من استجواب سماحة فإن القاضي أبو غيدا سيتخذ قرارًا باستدعاء مدير مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك والعقيد في مكتبه عدنان، المدعى عليهما بالتورط في هذا الملف، وفي حال تمنعهما عن الحضور سيصدر مذكرات توقيف بحقهما وبحق كل من يظهره التحقيق".
إلى ذلك، نقلت "الشرق الأوسط" عن مصدر أمني قوله إن "سيارة سماحة لم تكن تخضع للتفتيش أثناء ذهابه من لبنان إلى سوريا وعودته منها، لأن سماحة كان لديه كتاب تسهيل مرور من الرئيس بشار الأسد يبرزه عندما يصل إلى نقطة الأمن العام السوري، كما لديه إذن تسهيل مرور من مرجعية أمنية لبنانية يستعملها عند الأمن اللبناني على الحدود"، كاشفًا أن "هناك معطيات عدة تقاطعت، وأوصلت التحقيق إلى إثبات الشبهات على السيد، وهي بدأت مع إعطاء شهود عيان معلومات عن رؤيتهم السيد برفقة سماحة بسيارة الأخير في اليوم الذي أدخل فيه المتفجرات من سوريا إلى لبنان، واستكملت بإجراء فحوص الحمض النووي على مقاعد سيارة سماحة ومراقبة بعض الاتصالات، وربط هذه الأمور بوصول جميل السيد بسرعة قياسية إلى منزل سماحة فور توقيفه، وظهوره بحالة انفعال شديدة".
على القضاء توقيف السيّد
الاربعاء 12 أيلول 2012
أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب خضر حبيب أنّ "المؤتمر الصحافي للواء جميل السيّد "دلّ على ارتباك الأخير"، مشيراً إلى أنّ المؤتمر "حمل رسائل من النظام السوري عبر السيّد لرئيس الجمهورية (ميشال سليمان) بسبب مواقفه الأخيرة"، ومعتبراً أنّه "يجب على القضاء توقيف السيد لانه كان موجوداً في مكان الجريمة، ويمكن أن يكون صاحب الفكرة".
حبيب، وفي حديث إلى قناة "الجديد"، وصف السيّد بأنّه "الرجل المخابراتي السوري الأول في لبنان"، مردفاً: "لم يدخل شيء إلى لبنان عبر الحدود من دون علمه". وقال: "إنّ اسم جميل السيّد متورط في كل شيء من الصحافي سمير قصير إلى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهو لا يزال يعيش في الحقبة السابقة، وفضل أن يكون حماراً على أن يكون مجرماً في قضيّة توقيف الوزير السابق ميشال سماحة".
ورداً على سؤال قال: "يجب تقديم أرفع وأشرف وسام للمدير العام للأمن العام اللواء أشرف ريفي ورئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن لكشف هكذا مخطط خطير كان يعد للبنان".
ورداً على سؤال، أكّد حبيب أنّ "تيار "المستقبل" من أكثر الداعمين للجيش اللبناني، والاعتراض هو على بعض الضباط".
أدلة دامغة تدين السيد لدى "شعبة المعلومات"
الاربعاء 12 أيلول 2012
لفت منسق الأمانة العامة لقوى "14 آذار" النائب السابق فارس سعيد إلى أن القيمين على "شعبة المعلومات"، "لا يريدون إطلاق قنبلة دخانية، بمعنى أنهم ما كانوا ليذكروا اسم (المدير العام السابق للأمن العام) اللواء (جميل) السيد، لو لم يكن بحوزتهم أدلة تدينه بوضوح، لأنهم ليسوا على استعداد للدخول بمعركة إعلامية وسياسية مع السيد ومن وراءه.
سعيد وفي تصريح لصحيفة "السياسة" الكويتية، أضاف: "في تقديري أنه إذا أصدر القضاء العسكري مذكرة توقيف بحق السيد، فإن الإشارة السياسة لذلك ستكون كبيرة، والسؤال الذي يطرح هنا في حال تم توقيف السيد، كيف يمكن للفريق الذي استقبل الأخير في المطار بالأسلحة والزجاج الداكن أن يغسل يديه منه؟"، في إشارة إلى "حزب الله"، مشيداً بمواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان باتجاه استعادة الدور "الذي كان يفترض أن يلعبه منذ بداية عهده".
أخشى تهريب سماحة وسلاح "حزب الله" يخدم إيران
الاربعاء 12 أيلول 2012
أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أن "لدى النظام السوري أكثر من مخطط لتفجير الوضع الداخلي في لبنان غير مخطط (النائب والوزير السابق مبشال) سماحة – (رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي) مملوك الذي اكتشف أخيراً"، مشيراً إلى تورط المدير العام للأمن العام اللواء جميل السيد "في هذا المخطط الجهنمي".
مجدلاني وفي تصريح لصحيفة "السياسة" الكويتية، رأى أن "المخطط إن دل على شيء، فإنما يدل على الأزمة الكبيرة التي وصل إليها النظام السوري بسبب جرائمه ضد شعبه، فكان لا بد له من التخطيط لتفجير لبنان عن طريق خلق حالة عدم استقرار، وقيام فتنة داخلية تلتقي مع الخطر الآتي من الجنوب حيث العدو الإسرائيلي ما زال يهدد لبنان في وقت ما زلنا نسمح على لسان المسؤولين الإيرانيين يقولون إن لبنان عمقهم الاستراتيجي، وإن حزب الله سيرد على إسرائيل في حال قيامها بمهاجمة إيران، ما يعني أن السلاح الذي يملكه "حزب الله" هو سلاح ديني، مهمته الأولى والأخيرة الدفاع عن إيران"، معتبراً أن "هذا الأمر خطير جداً لأنه يؤكد التزام حزب الله بالعقيدة الإيرانية والمحور السوري - الإيراني أكثر من الالتزام بلبنان".
واستغرب مجدلاني التأخير في صدور القرار الاتهامي في حق سماحة، وسأل: "أين أصبح التحقيق في هذا الملف؟"، واضعاً سؤاله برسم القضاء العسكري. وقال: "كان من المفترض الانتهاء من التحقيق منذ فترة"، مبدياً خشيته من "التدخلات الخارجية في عمل القضاء الذي طالبه بعدم الرضوخ إلى الضغوطات مهما كان حجمها"، ومنبهاً من "عملية تهريب لسماحة على غرار ما حصل مع الضباط الثلاثة الذين أُخلى سبيلهم قبل أيام بعد تورطهم في جريمة اغتيال الشيخ أحمد عبد الواحد ورفيقه الشيخ محمد مرعب".
وفي موضوع اعتقال السيد، رأى مجدلاني أن "هذا الأمر يعود إلى القضاء ومدى صموده في وجه الضغوطات، ولكن جهاز المعلومات عودنا أنه لا يعمل بطريقة عشوائية ولا يعمل في السياسة والدليل على ذلك ملف سماحة".
 سجال في لجنة بكركي والراعي أمهلها 10 أيام لإنجاح "الدوائر الصغرى"
الاربعاء 12 أيلول 2012
ذكرت صحيفة "النهار" ان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي حدد مهلة عشرة أيام ليعود أعضاء لجنة بكركي المكلفة بقانون الإنتخابات إلى الصرح البطريركي باتفاق على الموضوع ندر أن يتحقق في تاريخهم.
وأضافت الصحيفة ان لجنة بكركي المكلفة بقانون الإنتخابات اجتمعت أول من أمس برئاسة البطريرك الراعي، وسجل النائب سامي الجميّل والنائب جورج عدوان أن مشروع الحكومة الذي وافق وزراء "تكتل التغيير والإصلاح" العشرة عليه في مجلس الوزراء يناقض ما كانت اللجنة اتفقت عليه لتحسين تمثيل المسيحيين في مجلس النواب، ودار سجال بين الجميّل والنائب آلان عون تدخل فيه النائب عدوان قائلاً إن الإتفاق كان على اعتماد الدوائر الصغرى وإذا تعذر ذلك فنسير بالنسبية، ولم نتفق على المشروع الذي سرتم به في الحكومة متملصين مما اتفقنا عليه خلال ستة شهور وبوجود شهود، وأجاب عون موضحاً موجبات وأوضاعاً حتمت السير في مشروع الحكومة، ولكن من دون التخلي عن أسس مبدأ السعي إلى حسن التمثيل بدليل تقدم النائبين نعمة الله أبي نصر وعون بمشروع الإنتخابات على أساس الطائفة والدائرة الواحدة والنسبية.
وأشارت "النهار" الى ان حدة السجال ارتفعت إلى أن تدخل البطريرك وأعطى أعضاء اللجنة مهلة عشرة أيام من أجل إجراء اتصالات مع القيادات والأحزاب توصلاً إلى اقتراح ينجح مشروع الدوائر الصغرى.
شربل وابراهيم والتركي المفرج عنه غادروا مطار بيروت إلى أنقرة
الاربعاء 12 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن وزير الداخلية مروان شربل يرافقه المخطوف التركي المفرج عنه تيكين توفان والسفير التركي أونان اوزيدليز والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم غادروا بيروت عند الأولى من فجر اليوم على متن طائرة خاصة الى أنقرة وهي من نوع أوسكار دلتا اوسكار نوفمبر اودي وان، وهي تتسع لحوالي 12 شخصًا.
جنبلاط لا يملك أي حساب على "فايسبوك" أو"تويتر"
الثلاثاء 11 أيلول 2012
أصدرت مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي بياناً أكّدت فيه "أنّ رئيس الحزب وليد جنبلاط لا يملك أي حساب على موقع "فايسبوك" أو "تويتر"، وأن أي حسابات مفتوحة تحت إسمه وتتضمن مواقف سياسية أو غير سياسية لا تعبّر عن وجهة نظره، وهي بمثابة إنتحال صفة لا أكثر ولا أقل"، نافية "كل ما ورد فيها من مواقف في اليومين الماضيين، خصوصا تلك المتعلقة بدول الخليج العربي ودولة الكويت، التي يؤكد جنبلاط متانة العلاقة معها والحرص الدائم على تعزيزها وتطويرها".
دينا جركس
(فايسبوك)
Click Link.....
الموقوفون الثلاثة بالمطار ضبط بحوزتهم صحون لاقطة ممنوع إدخالها الى لبنان
الثلاثاء 11 أيلول 2012
ردت قيادة الجيش- مديرية التوجيه على ما أعلنه نبيل الحلبي مدير المؤسسة اللبنانية للديموقراطية وحقوق الإنسان عبر بعض وسائل الإعلام، حول ظروف توقيف طبيب مصري وفتاتين من الجنسية السورية في مطار رفيق الحريري الدولي، فأكّدت أن "المضبوطات التي كانت بحوزة الموقوفين الثلاثة عبارة عن صحون لاقطة للإتصالات بواسطة الأقمار الصناعية، ممنوع إدخالها او استخدامها على الأراضي اللبنانية بناء على قرار وزارة الإتصالات".
وأوضحت في بيان أن "الأشخاص المشار اليهم قد جرى توقيفهم بناء على إشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، ثم سلموا الى النيابة العامة العسكرية"، مشيرةً الى أن "التحقيق معهم تركز على وجهة استعمال الصحون التي ضبطت بحوزتهم، خصوصًا وأنهم موظفون يعملون في هيئة الإغاثة للاجئين السوريين".
هل اعتقال المتهمين باغتيال الحريري بات مُمكناً؟
شارل جبور ("الجمهوريّة")، الاربعاء 12 أيلول 2012
كأنّ لبنان اليوم لا يشبه لبنان منذ أسبوعين، إذ إنه في حين تعالت الأصوات ناعية الدولة ووجودها على أثر انفلات الأوضاع بشكل غير مسبوق، تبَدّلت الوقائع فجأة بعودة هَيبة الدولة وفعاليتها على الأرض.

مَن تسنّى له متابعة المؤتمرات الصحافية المتتالية للجناح العسكري لآل المقداد، واشتعال الساحة الطرابلسية، ظنّ للوهلة الأولى أنّ لبنان انزلق مجدداً إلى الحرب الأهلية، خصوصاً أن الدولة بكلّ مؤسساتها ظلّت في غرفة العناية الفائقة لأكثر من 48 ساعة على انطلاق هذه الأحداث، ولم يصدر عنها أيّ موقف يؤشّر إلى قدرتها على إعادة الإمساك بالوضع وتطمين الناس على أمنهم ومستقبلهم، حتى أن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بقيت حبراً على ورق لأكثر من أسبوعين.
وفي موازاة هذا المشهد الذي يعكس واقع الحال في لبنان بسبب سلاح “حزب الله” الذي يحول دون قيام الدولة ويشكّل المبرّر للفلتان والذريعة للتسلّح، استعادَت هذه الدولة، بشكل مفاجئ وغير متوقّع، هيبتها وقدرتها على ممارسة سلطتها في غير قضية وعنوان، أبرزها:
أولا، تطويق شعبة المعلومات مركزاً للحزب السوري القومي الاجتماعي في شارع الحمراء، ورفضها فكّ الطوق قبل تسليم عناصر القومي الذين اعتدوا على دورية لقوى الأمن، وقد نجحت، ليس فقط في توقيف المعتدين، إنما في اختراق هذه البؤرة الأمنية التي نشأت بفعل أحداث 7 أيار وتحوّلت إلى نسخة طبق الأصل عن الضاحية الجنوبية.
ثانيا، اتخاذ إجراءات مشددة وصارمة للجيش اللبناني في طرابلس بالردّ على مصادر النيران من أي جهة أتت، وقد أدّت هذه الإجراءات إلى فرض هدنة طويلة الأمد.
ثالثا، إصدار استنابات قضائية بحقّ كل من يظهره التحقيق من آل المقداد مشاركاً في عمليات الخطف، وما استتبعها من ترجمة عملية عبر الدخول إلى شارع هذه العشيرة في قلب الضاحية الجنوبية، وتنفيذ حملة مداهمات “طويلة عريضة” أفضَت إلى توقيف عشرات المتورطين في الأعمال المُخلّة بالأمن.
رابعا، توقيف شبكة أو عصابة في طرابلس كانت تعمل على خطف المعارضين السوريين.
خامسا، الذهاب في ملف الوزير السابق ميشال سماحة إلى النهاية، والتعامل مع المعطيات التي تتوافر كما هي، بمعزل عن الشخصيات التي يمكن أن تطالها، وهذا ما حصل تحديداً مع تقديم شعبة المعلومات أدلة تثبت أنّ اللواء جميل السيّد كان برفقة الوزير سماحة، وذلك بمعزل عمّا سيقوله القضاء في هذا الموضوع.
فالمقصود من وراء ما تقدّم، أن الجيش والقوى الأمنية تتصرّف وكأن ليس هناك من خطوط حمر على عملها وأهدافها، الأمر الذي استوجب طرح جملة من التساؤلات، هنا أبرزها: هل نجاح الدولة في توسيع مساحة نفوذها مُتأتّ من ضعف الأجسام الملتحقة بالنظام السوري نتيجة الثورة السورية؟ وهل هذه المساحة مرشحة للاتساع مع الانهيار المرتقب لهذا النظام؟
وما صحة المعلومات المتداولة من أن “حزب الله” قرر رفع الغطاء عن الأجنحة السورية في لبنان ليس تخَلّياً عن دعمه الأعمى للنظام السوري في معركته ضد الثورة، إنما رفضاً لتوريطه لبنانياً في فتنة مذهبية، خصوصا أنه لم يكن باستطاعة القوى الأمنية اتخاذ الإجراءات المعلومة لولا غطاء هذا الحزب؟ وأين يمكن وضع هذا التقاطع في المواقف بين رئيسي الجمهورية والحكومة في التشَدّد سورياً وتَرييح “حزب الله” حكومياً؟
وهل خشية الحزب على الحكومة هي وراء مَدّها بالأوكسيجين لتتمكن من الاستمرار بعد أن تنامت إليه أجواء عن توجّه الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي إلى الطلب من ميقاتي الاستقالة مع تحوّل حكومته إلى عامل عدم استقرار، خصوصاً أن بقاء هذه الحكومة هو مسألة استراتيجية بالنسبة إلى “حزب الله” غير خاضعة للمساومة؟
وهل خشية الحزب أيضاً من اندفاع المعارضة نحو التفلّت من هَيمنته المركزية إنْ عبر إنشاء مطار القليعات، أو دفع المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤوليته من جرّاء نجاح النظام السوري بتصدير أزمته إلى لبنان وتحوّله إلى عامل تفجيري على مستوى المنطقة، الأمر الذي قد يدفع هذا المجتمع إلى نشر قوّاته على طول الحدود اللبنانية-السورية، ما يسبّب عزلة للحزب ومحاصرته، وبالتالي هل هذه الخشية هي الدافع وراء تسهيله مهمة القوى الأمنية وتلميع صورة الحكومة لدى المجتمع الدولي مَنعاً لخطوات مماثلة؟
ويبقى أخيرا، وفي السياق نفسه، هل يمكن أن يستفيق الشعب اللبناني على خبر اعتقال المتهمين الأربعة في اغتيال الرئيس الشهيد الرئيس رفيق الحريري الذين اعتبرهم الحزب أيقونات مقدسة وأكّد أمينه العام بمعنى من المعاني أنه لا يمكن توقيفهم ولو بعد مرور 300 سنة؟
وما الذي يحول دون مداهمة القوى الأمنية مراكز وجود هؤلاء الأربعة، علماً أن كل الترجيحات تشير إلى وجودهم في الضاحية الجنوبية؟ وهل ما ينطبق على جماعة سوريا في لبنان لا ينسحب على جماعة “حزب الله” أقلّه في الوقت الحاضر؟ وهل الضمانة بعدم المساس بأمن ما يسمّى المقاومة هي دائمة أو مؤقتة تِبعاً للتحولات السياسية؟
وألا يعتبر الحزب أن استمرار المقاومة شَرطه وجود بيئة غير مستقرة ومتفلتة من كل الضوابط الدَولَتية، وهذا ما طبع تحديداً ممارسة “حزب الله” طوال السنوات الماضية تبريراً لاستمرار سلاحه؟ وألا يخشى أخيرا من أن تنسحب عدوى تمَدّد الدولة وفرض هيبتها على مبرر وجوده، لأنّ ذريعته للاحتفاظ بسلاحه تستند إلى ضعف الدولة، وبالتالي فإنّ قوّتها تستدعي حُكماً تفكيك منظومته الميليشياوية؟
ويبقى السؤال المركزي، ألا وهو: هل ما تحققه الدولة من إنجازات أمنية مرشّح للاستمرار والتوسّع أم انّ البلاد ستشهد انتكاسة قريبة تعيد الأوضاع إلى نقطة الصفر؟
"حزب الله" سمح بتدخل الدولة الجزئي لعدم قدرته على ضبط الأمور
الاربعاء 12 أيلول 2012
أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أنّ "حزب الله" رفع الغطاء عن خاطفي التركي تيكين توفان (الذي أفرج عنه أمس) وسمح للدولة بالتدخل الجزئي لأنّ الأمور تفاقمت في الضاحية الجنوبيّة ولأنّه لم يعد قادراً على ضبط الأمور وتحمل الأعباء".
حوري، وفي حديث إلى قناة "المستقبل"، ورداً على سؤال قال: "لو لم يكن (اللواء) جميل السيّد في سيارة (الوزير والنائب السابق ميشال) سماحة لماذا لم يعلنها بشكل واضح؟"، معتبراً أنّ "كل ما أراد السيّد إثباته في مؤتمره الصحافي أمس هو انه كان في السيارة ولكنه لم يكن على علم بوجود المتفجرات فيها ويحاول القول إنّ مسؤوليته محدودة وليست جرميّة"، ومضيفاً أنّ "شخصية اللواء السيّد لا تتناغم مع جهله بوجود المتفجرات في سيارة سماحة أو أنّها "غلطة الشاطر".
وعن الحكومة، رأى حوري أنّها "لا تصلح لإدارة الانتخابات لأنّها تمثل فريقاً واحداً، وإشرافها على الانتخابات يشكل شبهة في نتائج بعض المناطق"، مضيفاً أنّها "غير حياديّة وهي حكومة انقلاب".
لو أرادوا توقيف السيد لما سربوا تقرير الـDNA
الثلاثاء 11 أيلول 2012
استغرب عضو كتلة "نواب زحلة" إيلي ماروني التسريبات في ملف اللواء جميل السيد معتبراً أنه "خطأ يُعاقب عليه المسرِب، ويفتح للمتهم فرصة للهرب"، مردفاً :" لو أرادوا توقيف السيد لما سربوا محتوى التقرير".
وأكد ماروني في حديث إلى قناة "الجديد" على رفض الكيدية السياسية، مٌضيفاً:" أنا مع تطبيق القانون وعدم توقيف أي شخص من دون أدلة كافية"، مُعتبراً أن وجود السيد في السيارة مع الوزير السابق ميشال سماحة "ليس إدانة له".
ورفض ماروني أن "تُنقل الوحول السورية إلى داخل لبنان"، مُعتبراً أن "السيد هو من أشرس المدافعين عن النظام السوري"، وأضاف: "نحترم الرأي السياسي، لكن يوجد ملفات تتحول من سياسية إلى أمنية، والمثال على ذلك الوزير السابق ميشال سماحة".
من جهة أخرى، رأى ماروني أن مواجهة بين سماحة والشاهد ميلاد كفوري "تزيل الضبابية عن الملف المؤكد"، مضيفاً: " فسماحة اعترف وتوجد تسجيلات، ولدينا ثقة في القضاء وعلينا تركه يأخذ مجراه"، لافتاً إلى أن الأمر في عهدة "القضاء العسكري الذي يتساهل بالكثير من الملفات".
وأكد ماروني أنه "مع أن يحسم الجيش الظاهرة المقلقة التي عطلت الحياة وأثرت على القطاع السياحي، والتي حولتنا إلى مزرعة كل من فيها لديه جناح عسكري"، وأضاف:" نحن مع إنهاء الحالات العسكرية الشاذة في كل لبنان وليس فقط موضوع آل المقداد".
واعتبر ماروني أن الهجوم على تركيا هو بسبب الانقسامات السياسية، مردفاً: "إذا وقفت تركيا للحظة مع 8 آذار تصبح إلهاً"، لافتاً إلى أن مواطنين أتراكاً خُطفوا في لبنان، ومتسائلاً: "هل قامت العشائر التركية بخطف لبنانيين في تركيا؟" داعياً الدولة إلى أن تقوم بمهام دبلوماسية وأن "تدور الكرة الأرضية" لحل موضوع المخطوفين.
ورأى ماروني أن "في اليومين الأخيرين، يوجد شعور بعدم الإحباط بسبب قيام الجيش اللبناني بمهمات صعبة، لكنها أعطت معطيات لوجود الدولة"، مؤكداً على ضرورة العملية العسكرية لتحرير المخطوفين في لبنان، لكن " مطلوب الشفافية معها".
وفي إطار زيار الرئيس أمين الجميل لتركيا، أكد ماروني أنها أتت لشعوره بأن "الوجود المسيحي في الشرق بخطر"، لافتاُ إلى أن الجميل " شخصية مميزة لها بُعد إقليمي ودولي ورئيس جمهورية سابق"، مُضيفاً: "الجميل يقوم بحركة مكوكية في تركيا ومصر، وكل همه إنقاذ لبنان ومسيحييه، وهو يكرّس وقته لعقد مؤتمر إسلامي- مسيحي، ربما يُعقد في لبنان".

واستنكر ماروني "القصف السوري على القرى المسيحية الحدودية"، متسائلاً إذا كان الهدف من ذلك "إثارة فتنة مسيحية إسلامية". داعياً الجيش إلى الانتشارعلى الحدود، مضيفاً: "شاءت سوريا أو أبت، سنرسم حدودنا".
أما في موضوع زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر للبنان يوم الجمعة المقبل، رأى ماروني أن وضع المسيحيين "دقيق وصعب أكثر مما كان عليه عام 1997"، عند زيارة البابا يوحنا بولس الثاني، "لأن المسيحي في لبنان هو قاعدة المسيحيين في العالم العربي"، مُضيفاً: " في ظل الهجرة المستسمرة للمسيحيين من لبنان وتضاؤل عددهم"، زيارة البابا المرتقبة، "تعطي زخماً للوجود المسيحي في لبنان وأيضا للعيش المشترك"، مشيراً إلى أمله بأن تنتج الزيارة "مصالحات مسيحية- مسيحية ومسيحية –إسلامية".
(رصد NOW)

سليمان للمعلّم: مدّيت لكم يدي ففتحت علي أبواقكم، وأوّلهم عون!

الثلثاء 11 أيلول (سبتمبر) 2012
فتح الرئيس اللبناني ميشال سليمان جبهة حرب باردة مع النظام السوري، وبدأ يرفع سقف المواجهة مع النظام، ما حدا برئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى مجاراته ومواكبة هذه الحملة.
مصادر سياسية في بيروت قالت إن ما ظهر من حملة الرئيس سليمان، لا يشكل سوى النذر اليسير مما خفي. فطبقا لما أشارت معلومات عن لقاء الوفد السوري الى قمة دول عدم الانحياز التي انعقدت مؤخرا في طهران، بالرئيس سليمان، فإن الاخير كان جازما وتجاوز حدود العتب الاخوي في توجيه رسائله الى النظام السوري، عبر وزير خارجيته وليد المعلم ورئيس الحكومة السورية.
المعلومات أضافت انه الى ما سبق نشره عن كيفية حصول اللقاء، وما قاله الرئيس سليمان للوفد السوري، فإن الرئيس اللبناني توجه الى المعلم قائلا:" ما الذي تريدونه اكثر، اعتمدت معكم سياسة اليد الممدودة، وبماذا واجهتموني؟
مديت اليد، فكانت الحملات على رئاسة الجمهورية التي استعرت من ابواقكم في لبنان من ميشال عون الى اصغر متعاون معكم.
مديت اليد، فكانت الهجمات والخروقات المتكررة للحدود اللبنانية، وأعمال التوغل الميداني، طالبناكم مرار بوقفها والحد منها ونشرنا الجيش اللبناني على الحدود، بماذا واجهتمونا؟ برسالة مندوبكم في مجلس الامن تتهمنا بالاعتداء على أراضي سوريا!
مدينا اليد، وتجاوزنا عمليات الخطف التي تقوم بها أجهزتكم في لبنان لمعارضين سوريين، بماذا رديتم علينا؟ بأننا نصدّر الإرهاب الى سوريا!
مديت اليد، وسألت السلطات السورية وانا من موقعي كرئيس للبنان، كان لزاما علي أن أسأل نظيري السوري، وليس أي جهاز آخر، بشأن ضبط الوزير والنائب السابق ميشال سماحة، متلبسا بنقل متفجرات تطيح بلبنان وبسلمه الاهلي من دمشق، من دون أن أسوق أي اتهام بحق أي أحد، فماذا كان الرد؟ الصمت المطبق واللاجواب!
الى متى تعتقدون أن بامكان الرئيس اللبناني والسلطات اللبنانية تحمل هذه التجاوزات؟
الوزير السوري المعلم وبعد سماع هذا الكلام "النوعي" من الرئيس سليمان، حاول ان يتهرب ويلتف على التساؤلات قائلا للرئيس سليمان، إنه سيضع الرئيس السوري بشار الاسد بأجواء الرئيس سليمان العاتبة، مضيفا أن الرئيس الاسد لا علم له بكل هذه التفاصيل التي تشوب العلاقة اللبنانية السورية، وخصوصا عتب الرئيس سليمان.
عدها إستأنف الرئيس سليمان الكلام متوجها الى المعلم بالقول:" إن كان لا يعلم فتلك مصيبة، وإن كان يعلم فالمصيبة أعظم".
سليمان للمعلّم: مدّيت لكم يدي ففتحت علي أبواقكم، وأوّلهم عون!

khaled
14:09
11 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

Sure the Lebanese are very PROUD of their President, who proved, that Lebanon could be protected from Criminals, though they have Collaborators in the Country. But when the Lebanese President wanted it to happen, it has happened, and put A RED LINE NOT to be crossed to those taking Lebanon to the ABYSS. The President should be strongly Supported by all the Independent Forces to keep Him standing on a SOLID Grounds to face the Outlaws and Trouble Makers inside and from outside the Country. We guess that it could be the FIRST Time for LONG Time, the Lebanese felt comfortable, and should stay that way.
khaled-democracytheway

هل بدأت الدولة تنفض الغبار عنها؟

  • علي حماده
  • 2012-09-11
تكررت مواقف الرئيس ميشال سليمان بنبرتها المستجدة، فمنذ ان اتخذ موقفا قويا في قضية ميشال سماحة، ولا سيما عندما قال انه ينتظر اتصالا من بشار الاسد الذي تشير الاستنتاجات الى انه هو من امر علي مملوك بتدبير مؤامرة التفجيرات في الشمال اللبناني مع سماحة، بدا وكأن سليمان الثاني بدأ يطل علينا بشكل ومحتوى جديدين. ومع ان قضية ميشال سماحة كانت في الاساس محكمة ويستحيل الطعن فيها، حتى من طرف "حزب الله" الذي يمر في مرحلة دقيقة للغاية مع قرب انهيار النظام في سوريا ومواصلة تورطه في سفك دماء السوريين ضمن اجندته الايرانية. واعقبت موقف سليمان من قضية سماحة سلسلة مواقف داخلية ردت بقوة على شقيق بشار الاسد الروحي سليمان فرنجية الحفيد، ثم الجنرال ميشال عون، وصولاالى قضية ال المقداد ومهزلة خطف السوريين والمواطن التركي وتوزيع تهديدات للدول من كاميرات الفضائيات اللبنانية. واتت عمليات دهم الجيش في حي آل المقداد لتزيد اقتناع البعض بأننا امام مشهد جديد قيد الولادة على مستوى الدولة. فميشال سماحة في السجن، وبالامس انتشرت معلومات مسربة توحي احتمال ضلوع جميل السيد في مكان ما في قضية سماحة. وقد بدا السيد اول من انبرى للدفاع عن سماحة، ثم عاد وخفض وتيرة الكلام والنبرة، وقد اهتز جراء المعلومات المسربة، والتي اذا ما صحّت يمكنها ان تعيده الى دائرة المحاسبة والملاحقة القضائية. 
في مطلق الاحوال، وبالعودة الى الرئيس سليمان وارتفاع وتيرة حراك القوى الامنية وفي مقدمها الجيش لفرض احترام القانون ولو جزئيا، يرتاح المواطن اللبناني، لان هذا يمثل بالنسبة اليه علامات على ان الدولة في لبنان لم تمت كليا، او انها لم تستتبع كليا لـ"حزب الله" المهيمن الاكبر على القرار رغم كل شيء. لكن ثمة اسئلة تفرض نفسها، وخصوصا بعد الموقف المتقدم لرئيس الحكومة نجيب ميقاني من قضية مؤامرة التفجير، اذ قال ما معناه انه لا نأي بالنفس عن سوريا اذا ما كانت مصدر المؤامرة، والتحق بذلك بركب رئيس الجمهورية لاشاعة مناخ الاستقلالية داخل حكومة صنعها بشار الاسد والسيد حسن نصرالله. والسؤال الاهم الذي يفرض نفسه: هل هذا المشهد الجديد حقيقة ام وهم؟ بمعنى آخر هل "حزب الله" يتراجع في مشروعه لمصلحة عودة شيء من الروح الى جثة الدولة؟ ام انه انكفاء مرحلي لامرار مرحلة دقيقة وصعبة عبر البوابة السورية؟ 
لا نملك اي اجابات. مع اننا نميل في لبنان الى عدم الاعتماد على المظاهر، ولا على الكلام الكبير في انتظار ما ستثبته الايام على أرض الواقع.  نأمل من سليمان ان يواصل رفع معنويات اللبنانيين بخطاب مستقل وحازم خدمة لمشروع الدولة، ولكنا لا نخفي اننا نتخوف من ان نفيق ذات يوم ليس ببعيد على واقع مخالف يمحو كلام البارحة، ولا سيما ان القاعدة الذهبية تقول: عليك ان تملك وسائل تحقيق سياستك! 

 ثقافة عون الطائفية غارقة في كراهية الآخر
الخميس 13 أيلول 2012
إعتبر مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في تصريح ان رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "لايزال يقف عند ثقافته الطائفية الغارقة في كراهية الآخر"، مطالباً "برفع الحصانة عنه، لانه تجاوز كل الحدود في الضرب على الوتر الطائفي واثارة الحساسيات الدينية". وأشار الجوزو الى ان "تصريحاته تشكل تهديداً مباشراً للوحدة الوطنية والسلم الاهلي، وتخالف الاعراف والدستور".

عون: "إن كان حزب الله ذكياً" يشارك في حرب إيران وإسرائيل!

الثلثاء 11 أيلول (سبتمبر) 2012

الرجل الذي كان يوماً مؤتمناً على قيادة الجيش اللبناني، هل فكّر في عواقب مشاركة حزب الله في أي حرب إسرائيلية-إيرانية؟ على منطقتي الجنوب والبقاع؟ وعلى الضاحية؟ وعلى مرافق لبنان كله؟ كم قتيل لبناني سيسقط "مون جنرال"؟ وكم جندي سيسقط من الجيش الذي يزعم عون الدفاع عنه؟
أم أن هذه العواقب "تفصيل" لا يهمّ "مون جنرال"؟
والرجل الذي يتّهم الأغلبية اللبنانية بأنها تريد استبدال الجيش اللبناني بالجيش السوري الحر أو بـ"القاعدة"، هل خطر في ذهنه أن يتساءل عمن يعطي حزب الله حق إقحام لبنان في "حرب" يقرّرها المرشد الإيراني وحده، ولا يُسأل فيها رأي مسؤول لبناني أو رأي عام لبناني؟
يكاد المرء لا يصدّق أن هذا الرجل تولّى قيادة الجيش، ورئاسة الحكومة اللبنانية، وأصبح "نائباً عن الأمة اللبنانية".. قبل أن يتحوّل إلى "عنصر في الباسيج" الإيراني!
هل خطر في بال "العسكري" ميشال عون أن تدمير لبنان من أجل إيران هو "خيانة وطنية"؟ وهل كان التخلي عن "السيادة الوطنية" بنداً سرّياً في "ورقة التفاهم"؟ أو في صفقات صهره المالية مع الحرس الإيراني؟
ألم يسمع المتظاهرين الطهرانيين وهم يهتفون "لا غزة ولا لبنان، نموت من أجل إيران"؟ أو ربما سمع الشعار الطهراني "وحفظه عن الغايب"!
عون من تلامذة الفيلسوف الصيني "تفو تفو"!
الشفاف
*
وطنية-11/9/2012 وصف رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون ما يحصل في موضوع الداتا بالظاهرة الغريبة حيث الحكومة تدافع عن الحريات، بينما بعض اللبنانيين يصرخ مطالبا بحجز حريته والتجسس عليه، داعيا الى اجراء استفتاء لمعرفة ما إذا كان الشعب اللبناني يقبل بأن يصبح عرضة للتجسس.
ولفت عون بعد اجتماع "تكتل التغيير والاصلاح" الى التهميش الذي يطال مجلس القيادة في قوى الأمن الداخلي الذي لم يجتمع منذ العام 2006، ما يجعل كل التشكيلات التي حصلت منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم غير قانونية.
وفي سياق متصل دعا تيار المستقبل ان "يحلو" عن الجيش، سائلا إياهم من يريدون بديلا عنه: الجيش السوري الحر أم القاعدة؟ مستغربا أن يعمد ممثلو الشعب الى ضرب معنويات جيشهم.
سئل: هناك كلام للمسؤول الإيراني صالحي يقول فيه إنه في حال هاجمت إسرائيل إيران، سيرد حزب الله من لبنان، واعتبر كلامه هذا دليلا على أن سلاح حزب الله هو لخدمة المشروع الإيراني. ما تعليقكم؟
اجاب: إن قالوا هم ذلك، فهذا يعني أن هذا الكلام صحيح. إسرائيل تريد ضرب إيران وسوريا وحزب الله، وهي تعلن عن ذلك باستمرار، فإن كان حزب الله ذكيا، يبدأ معهم، فإما ان يسقطوا معا وإما أن يربحوا معا. عندما تقوم إسرائيل بمناوراتها، تعلن بوضوح أن هذه المناورات هي ضد إيران وسوريا وحزب الله.. راجعوا تاريخ المناورات التي قامت بها إسرائيل في الأعوام الست التي مضت. كل مناوراتها تقوم على المبدأ نفسه. لماذا برأيكم جلبت إسرائيل الطائرات والمدافع؟؟ بأي صفة وبأي حق تعلن إسرائيل إنها تريد أن تضرب إيران؟؟
سئل: لماذا يكون الرد من لبنان؟؟ ألا يمكن أن يكون الرد من إيران وهي دولة جد متطورة على صعيد الأسلحة؟
اجاب: فلننتظر إلى أن يرد حزب الله، وعند ذلك نطلق الأحكام. هناك أمور تعرف بالمناورات السياسية، وهناك أمور تعرف بالبيانات الردعية. كل هذه الأمور تستعمل في الحرب. ما هو عدد المرات التي أطلقت فيها أميركا التهديدات بحق إيران؟؟ ومع ذلك لم تضرب أميركا إيران، وانطلاقا من هنا، لا تستطيع أن تتهم أميركا بضرب إيران قبل أن يتحول الكلام إلى واقع، لا نستطيع أن نحكم عليه.
عون: "إن كان حزب الله ذكياً" يشارك في حرب إيران وإسرائيل!

khaled
00:17
12 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

This is His stupid Military Mentality, Crime should happen then, we have to look for the causes. When he opened Fire on the Syrian Troops in late Eighties, the Syrian Troops Demolished the christian Areas and Bombarded the Presidential Palace, he took a HIKE to France. Then we knew Assad the Father refused Aoun to be President of Lebanon, the cause of that War. GeaGea , and Harb should be killed then we have to find who Assassinated them. Hezbollah should start a War that Lebanon has to be Demolished, then we have to find why Hezbollah started a War. Hezbollah should help Iran and Syrian Regime, and No matter what would happen to the Lebanese,(They are not Iranians) that Aoun suppose to be one of them. This Man’s Brains are Backward thinking, starts at the End, back to the Beginning. Why Assad does not take him in His National Security Small Circle and benefits from this Genius Plans to wipe out the Revolution, and may be later Israel.
khaled-democracytheway

ليحمي من؟: الوزير الصحناوي يرفض تسليم داتا الاتصالات!

الثلثاء 11 أيلول (سبتمبر) 2012
تنتهي بعد يومين في الثاني عشر من الجاري المهلة التي أجازتها السلطات اللبنانية لوزراة الاتصالات لتسليم "داتا" الاتصالات الى الاجهزة الامنية من اجل اتخاذ تدابير وقائية للحؤول دون حدوث عمليات ارهابية او اغتيالات، وكشف شبكات العملاء التي تهدد امن البلاد.
قصة "داتا" الاتصالات تشبه "حكاية ابريق الزيت"، إذ أنه فور تسلم القوى الامنية "الداتا" يتم القبض على عملاء، او كشف متورطين في جرائم، خصوصا أن معلومات أشارت الى ان "الداتا"، إضافة الى بيّنات قضائية أخرى، تشكل جزءا من الوثائق التي استند عليها "فرع المعلومات" من اجل اتهام اللواء المتقاعد جميل السيد بالتورط مع الموقوف ميشال سماحة، في نقل المتفجرات من سوريا.
معلومات أشارت الى انه مع إقتراب إنتهاء المهلة الممنوحة للوزارة، بادر القاضي حاتم ماضي الى إصدار مذكرة تسمح بتمديد المهلة الى التاسع عشر من الجاري، وفي يقينه أن أحدا لن يعترض على هذا التمديد، خصوصا أنه يتزامن مع زيارة قداسة البابا الى لبنان وينتهي بعد يوم من إنتهاء الزيارة. وكانت المقاجأة ان وزير الاتصالات اتصل بالقاضي ماضي، مستفسرا عن قانونية التمديد الذي تفرد به ماضي، ومتذرعا، بأن قرار التمديد يجب ان يُوقع من قبل القاضي شكري صادر، والوزير نقولا الصحناوي، إضافة الى ماضي، وتاليا لا يمكن تمديد مهلة تسليم الداتا ما لم تحمل المذكرة توقيع الثلاثة. الامر الذي أعاد موضوع "الداتا" الى نقطة الصفر، خصوصا ان القاضي شكري صادر موجود خارج البلاد، وهو لن يعود قبل يوم الخميس المقبل.
المعلومات أضافت ان موقف الوزير الصحناوي، سياسي، وليس قانونيا أو إدارياً. إذ أن دور القاضيين ماضي وصادر، هو استشاري وليس تقريريا، وأن أمر تسليم "داتا" الاتصالات، منوط بالوزير المعني وبرئيس الحكومة، مشيرة الى ان بإمكان الوزير الصحناوي المبادرة الى إتخاذ قرار بتمديد مهلة تسليم "الداتا" منفردا، من دون الحاجة الى القاضيين ماضي وصادر. كما ان بإمكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الإيعاز الى الوزير الصحناوي بتمديد المهلة من دون العودة الى القاضيين، أيضا.
مصادر سياسية في بيروت اعتبرت ان إخفاء "داتا" الاتصالات عن الاجهزة الامنية، او تسليمها بعد وقوع الجريمة، كما اقترح العماد ميشال عون، وحصر التسليم بمنطقة الجريمة وجوارها، يشير الى ان القوى المهيمنة على الحكومة تريد الإمعان في كشف البلاد امنيا امام العابثين بالامن والعملاء، خصوصا ان أي تدابير أمنية يتم إتخاذها ميدانيا من اجل ترتيب الحماية لموكب قداسة البابا وتحركاته تبقى ناقصة، ما لم تكن المعلومات التي توفرها "داتا" الإتصالات"، بحوزة الاجهزة الامنية العاملة على تأمين الحماية لقداسة البابا.
 أردنا ألا ننجر في سجال مع الدولة لذلك أطلقنا المخطوف التركي
الاربعاء 12 أيلول 2012
أشار أمين سر رابطة آل المقداد ماهر المقداد إلى أنه "كان هناك مخطط لجر آل المقداد إلى خلاف مع الجيش"، وقال: "نحن حريصون على السلم الأهلي وكان لنا قدرة على قلب الطاولة على رأس الجميع".
المقداد، وفي حديث إلى قناة "الجديد"، أضاف: "لقد قمنا باجتماع موسع واتخذنا قرارات نفذناها أمس (من خلال إطلاق المخطوف التركي تيكين طوقان) وهناك إجماع على الخطوة التي حصلت أمس ولا يزال هناك تباين في العائلة"، متابعًا: "أردنا ألا ننجر في سجال مع الدولة لذلك أطلقنا المخطوف التركي". 
 سنذهب الى تركيا غدا مع السفير التركي وسنأتي بنتائج ايجابية
الثلاثاء 11 أيلول 2012
اعتبر وزير الداخلية مروان شربل أنه كان هناك اصرار من  قبل الحكومة اللبنانية لتحرير المخطوفين التركيين، وصرّح خلال تسليم التركي الذي تم إطلاق سراحه إلى السفير التركي قائلا: تعهدت الدولة اللبنانية ان كل المخطوفين اللبنانيين في سوريا سيعودون الى لبنان، وقد ابدينا حسن نية تجاه الأتراك بإطلاق سراح المخطوف التركي.
وأضاف شربل: "سنذهب الى تركيا غدا مع السفير التركي في لبنان وسنأتي بنتائج ايجابية، لافتاً إلى أن ما قام به الجيش اللبناني في الضاحية كان له الأثر الأكبر في ما حصل، وقد برهن الجيش أنه لجميع اللبنانيين".
وأمل شربل أن تُظهر الجهة الخاطفة حسن نيتها  وأن تشمل عملية اطلاق اللبنانيين العشرة إطلاق سراح المخطوف حسان المقداد.
"مجموعة الإمام الرضا": المخطوف التركي لدينا
الثلاثاء 11 أيلول 2012
أكّدت "مجموعة الإمام الرضا" في حديث إلى قناة الـ"lbc"، أنّها "غير معنيّة بسراي المختار الثقفي"، مشيرة إلى أنّ "المخطوف التركي لدينا وهو بخير وأمان".
وأضافت المجموعة "لن نسلّم التركي قبل إطلاق المخطوفين العشرة".
(رصد NOW)
 تجري مقابلات حصرية مع السوريين الذين كانوا مخطوفين لدى آل المقداد
الثلاثاء 11 أيلول 2012
نقلت محطة "mtv" عن المحرر السوري ابراهيم يحي الأحمد، الذي كان مخطوفاً لدى "الجناح العسكري" لآل المقداد قوله: "كنت موجوداً في المريجة، عندما اختطفتني مجموعة مسلحة وأخذتني إلى جهة مجهولة"، مضيفاً: "في ذلك الوقت لم أكن أعرف الجهة الخاطفة".   
وتابع الأحمد: "تعرضت للضرب أثناء التحقيق معي من قبلهم، واتهموني بأني انتمي إلى "الجيش الحرّ"، لكني رفضت هذه الاتهامات"، مشيراً إلى أنه تم نقلهم إلى أماكن مختلفة، مستطرداً بالقول: "حاولنا الهرب، فعرفوا بالأمر، فتم نقلنا مجدداً إلى المكان الذي تم دهمه من الجيش الذي حررنا".
بدوره، قال محمد عبد اللطيف موسى: "عندما خطفت كنت في مكان عملي في المتجر في حي الاميركان في صفير". وأضاف: "اخذونا أنا وأخي الصغير، لكننا لم نعرف الوجهة، وبعد نصف ساعة اطلقوا سراح أخي".
وأوضح: "عندما كان يتم نقلي في السيارة تعرضت للضرب". وتابع: "اتهموني بأني نقيب في الجيش السوري الحرّ، فنفيت الأمر، فتم الاعتداء علي وارغامي على قول أشياء بالقوة، وتم تصويري بكاميرا، وارغمني أحد الأشخاص لقول بعض الأمور ولكنني الآن انفي ما قلته"، خاتماً بالقول: "سأعود إلى عملي ورزقي".
من جانبه، قال ماهر حسن ربيع: "أنا ناطور بناية في ورشة في صفير. اتى اشخاص وخطفوني ووضعوني في الانفراد أنا ومحمد". وأضاف: "بعدها اجبروني على قول الكلام أمام الكاميرا"، متمنياً أن "يُفك اسر اللبنانيين في سوريا بأسرع وقت".
وتوجه إلى آل المقداد بالقول: "الله يسامحهم"، خاتماً: "لست خائفاً من تعرضي للخطف مرة ثانية بوجود الجيش اللبناني الذي انقذنا".
من جهته، أكّد المحرر السوريّ محمد رجا أنّ يوم تمّ اختطافه من قبل عشيرة "آل مقداد" كان متواجداً في مقرّ عمله "في شركة للوحات الإعلانيّة على طريق المطار". وأضاف "احتشدت حولي مجموعة من المسلحين ونقلوني إلى جهة مجهولة".
ولفت رجا إلى أنّ آل مقداد إتهموه بدعم "لجيش السوريّ الحرّ، واني عضو فيه"، وأضاف: "إتهموني ايضاً أنّي من مناصري الشيخ أحمد الأسير وأنّي أنظم حركة مقاومة في الضاحية الجنوبية"، مؤكّدا "وكلّ هذه الاتهامات باطلة".
وإذ إشار إلى أنّ "آل مقداد" أجبروه على الإدلاء بتصريحات لا صحة لها حول إنتمائه للجيش السوريّ "الحرّ" إلى قناة الميادين، قال رجا إنّ "ما أدليت به كان تحت التهديد بقتلي". وأردف: "لقد تم تعذيبي لمدة 15 يوماً بالصعقات الكهربائية وتم كسر رجلي".
وعن المخطوف التركيّ، قال رجا "لم نره منذ 15 يوماً ولا نعرف شيئا عنه"، خاتماً  حديثه بشكر الجيش اللبناني "على جهوده، فلولاه لكان مصيرنا مجهولاً".
(رصد NOW)

"lbc" :المخطوف التركي أصبح في عهدة اللواء عباس ابراهيم


"الجديد": تسليم المخطوف التركي عند الـ 10:30 مساء هذه الليلة في المديرية العامة للأمن العام بحضور السفير التركي
 لو أن التركي أصيب لكانت عملية تحريره أسهل
الثلاثاء 11 أيلول 2012
نقلت "الجديد" عن مصادر عسكرية قولها إنه "خلال عملية دهم لمناطق الرويس والغبيري وحارة حريك وحي السلم، لم يكن هناك إطلاق نار"، معربة عن اعتقادها "لو أن التركي قد أصيب لكانت عملية تحريره أسهل".
وفي سياق متصل، نقلت "الجديد" عن امين سر رابطة آل المقداد، ماهر المقداد قوله إنه تم ابلاغهم بإصابة المخطوف التركي، "ولكن لا نعرف ظروف إطلاق النار"، معرباً عن اعتقاده بأنه "قد يكون أحد أفراد العائلة أطلق النار على التركي لمنع تحريره وتسليمه ميتاً".
وأضاف: "إذا استطعنا الوصول اليه سنصوره، إذا كان حيا أو ميتاً"، مشيراً إلى أنه "خلال ساعات" سيأخذون "جواباً بالصوت بالصورة" حول الرهينة التركي، و"ليعتقدوا ما يريدون اعتقاده، فنحن لا نمزح، وسبق وقلنا: نريد حسان المقداد، ونحن نعيش في غابة، وحقنا سنأخذه، إذا توفى الرهينة التركي، فسيأخذون الجثة مقابل حسان".
وأكد أن "الملامة تقع على عاتق الحكومة التركية، لأن الأتراك غير جديين بالحل ولا ألوم الدولة اللبنانية لأنه لا يوجد دولة"، رافضاً اتهامه بخرق القانون، وقال: "أنا ناطق إعلامي، وما يُقال لي أنطق به".
الرهينة التركي مصاب وبحالة حرجة
الثلاثاء 11 أيلول 2012
أكَّد أمين سرّ رابطة عشيرة "آل المقداد" ماهر المقداد في حديث إلى موقع "NOW"، أنَّ التركي المحتجز لدى العشيرة "طوقان" أصيب برصاص الجيش اللبناني خلال عملية دهم نُفذت عند الرابعة من فجر اليوم.
وقال ماهر المقداد: "التركي أصيب بطلق ناري، وهو حالياً مع آل المقداد في مكانٍ مجهول"، موضحًا أنَّ "الإصابة في الصدر أو في الكتف، وحالته حرجة وقد يفارق الحياة". 
وإذ أكَّد خبر تحرير السوريين الأربعة، أضاف ماهر المقداد: "لا نعلم ما إذا كان حسن ضاهر المقداد قد أوقف، لأنه لدينا موقوفون كثر (من آل المقداد)، ولا نعرف الاسماء"، لافتاً إلى أنَّ "كل الشباب (من آل المقداد) خرجوا من منطقة الرويس".

"lbc": "سرايا المختار الثقفي" تؤكد الإفراج عن المخطوف التركي وبقية المخطوفين
"lbc" عن السفير التركي: لا جديد رسمياً عن المخطوفين التركيَّيْن وأُفدنا أن صحة المخطوف عند آل المقداد بخير

استدعاء السيد بات أمرًا محسومًا لدى القضاء
الاربعاء 12 أيلول 2012
نقلت صحيفة "الحياة" عن مصادر قضائية أن الوزير السابق ميشال سماحة لم يُسأل في السابق عن واقعة مرافقة اللواء جميل السيد له وبرز ذلك لاحقاً من خلال الفحوص التي أُجريت على سيارته. وأضافت: "كما أن سماحة لم يذكر اسم اللواء السيد تلقائياً خلال التحقيق الأولي والاستنطاقي معه".
وفي السياق ذاته، أكدت المصادر أن "استدعاء السيد بات أمرًا محسومًا لدى القضاء". وقالت: "لا أحد فوق القانون"، كاشفةً أن "سيارة سماحة لم تخضع للتفتيش لدى تجاوزها حاجز الامن العام السوري لكونه استحصل على اذن من اللواء علي المملوك وانسحب هذا الأمر على الأمن العام اللبناني أيضًا بتسهيل من مرجعية أمنية لبنانية.
وفي ما خص اللواء علي المملوك، أكدت المصادر أن قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا سيتخذ الإجراءات القانونية بشأنه بعد انتهاء التحقيقات مع سماحة والسيد"، موضحةً أن "ملاحقة الاخير في الملف ستأتي في ضوء ما سيتم توافره من معطيات حول واقعة مرافقته لسماحة".

سيّارة سماحة نقلت "مُستَحمرَين": جميل السيّد "يُستَجوَب" غدا

الاربعاء 12 أيلول (سبتمبر) 2012
سابقاً، صرّح اللواء جميل السيّد أن سيارة ميشال سماحة لا تتسع لـ"حمارين" أو "مستحمرين"! الآن، ثبت أن سيارة سماحة تتّسع لـ"حمارين" على الأقل، أو حتى لـ"متآمرين"..! من يدري؟
*
ذكرت مصادر إعلامية متطابقة في بيروت ان قاضي التحقيق العسكري رياض ابو غيدا سيستدعي يوم غد الخميس اللواء المتقاعد جميل السيد ليستمع اليه، بصفته شاهداً لا مدعى عليه، في قضية نقل متفجرات من سوريا برفقة الوزير والنائب السابق ميشال سماحة، وذلك ان الطلب الوارد من النيابة العامة العسكرية ليس طلب ادعاء بل طلب التوسّع في التحقيق.
وأضافت المعلومات انه وفي ضوء الاستماع اليه يعاد ملف التحقيق الى النيابة العامة العسكرية لابداء الرأي، فإذا رأت ان ثمة موجباً للادعاء تجري المقتضى، ويتم إصدار مذكرة توقيف وجاهية في حقه.
مصادر امنية لبنانية أشارت الى ان الادلة الاربعة المتوافرة عن وجود السيد مع سماحة في السيارة عند نقلها المتفجرات والعبوات هي أدلّة ثابتة، ولذا، فإن التحقيق لن يتناول وجود السيد في السيارة، بل فرضية علمه بما ينقل فيها.


وأكدت المصادر أنّ معطيات عدّة تقاطعت، وأوصلت التحقيق إلى إثبات الاشتباه بوجود اللواء المتقاعد جميل السيد في سيارة سماحة، وهي بدأت مع إعطاء شهود عيان معلومات عن رؤيتهم له برفقة سماحة في سيارة الأخير في اليوم الذي نقل فيه المتفجرات من سوريا إلى لبنان، إضافة الى نتائج فحوص الحمض النووي على مقاعد ومساند الرأس في سيارة سماحة، فضلا عن المعلومات التي وفرتها داتا الاتصالات، والتي أثبتت جميعها وجود السيد في سيارة سماحة.
من جهته المستشار السياسي للجيش السوري الحر بسام الدادا قال لتلفزيون الجديد "لدينا شهود يؤكدون وجود اللواء جميل السيد مع الوزير السابق ميشال سماحة لدى اللواء المملوك واطلاعه على كل التفاصيل"، في حين أكدت مصادر أخرى أن "فرع المعلومات يمتلك تسجيلا صوتيا للسيد اثناء وجوده برفقة ميشال سماحة، مشيرة الى أن المخبر ميلاد كفوري كان زرع الة تسجيل داخل سيارة سماحة بطلب من فرع المعلومات، وان سماحة الذي أنكر في التحقيق الاولي معه وجود السيد في سيارته، تراجع عن أقواله بعد ان تمت مواجهته بالتسجيلات الصوتية من داخل سيارته، فعاد ليؤكد مرافقة السيد له من سوريا الى لبنان في سيارة الموت".
من جهة ثانية أشارت معلومات في بيروت الى ان سيارة سماحة، دخلت الى لبنان محملة بالمتفجرات عبر الخط العسكري السوري، أي انها لم تخضع لاي تفتيش من اي نوع، كما انها عبرت الحاجز الحدودي اللبناني، من دون تفتيش، بعد ورود إتصال الى المركز الحدودي اللبناني لتسهيل مرور سماحة بعبواته.
وتضيف المعلومات الى ان البحث جار عن صلة اللواء السيد بالاتصال الذي ورد الى المركز الحدودي عند نقطة المصنع، وما إذا كان السيد طلب من الذين عملوا تحت إمرته، تسهيل مهمة سماحة بالعبور بمتفجراته، والى جانبه المدير العام السابق للأمن العام اللبناني جميل السيد.
سيّارة سماحة نقلت "مُستَحمرَين": جميل السيّد "يُستَجوَب" غدا

khaled
17:11
12 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

If Lewa Sayyed was with the Idiot in the same car while CROSSING both Border’s Check Points, why they need some one to give ORDERS to let them GO unsearched, while Sayyed is a Professional in Fabricating the LAW. Is there any TOP Rank had certain orders to turn BLIND EYE to this Mission. Sure the Investigations would reach certain point further than Sayyed. We hope they have the Courage to finish and detain the Criminals. To give Christmas and New Year Gift to the Lebanese People.
khaled-democracytheway

سيّارة سماحة نقلت "مُستَحمرَين": جميل السيّد "يُستَجوَب" غدا

salim nakad
21:34
12 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

متى وُجد الماء بطل التيمُّم، فهل من المعقول أن يحضر رجل الأمن بامتياز في المواقع التي شهدت مراحل الإعداد لطبخة المؤامرة ويكلف المستشار السياسي الثرثار بأعباء المهمة الأمنية المخابراتية الخطيرة، بينما يقتصر دور المخابراتي المحنك والعريق على مجرد رفقة الطريق وقياسها بالنظر ؟؟ ولماذا لا يكون السيد هو بطل الرواية في السيناريو الأصلي ولكنه وتقديرا منه للعواقب إستغل طريق السفر الطويل لإقناع رفيق دربه المعروف بحب المنفخة والكنفشة بالتقدم للعب دور النجم الأول بينما يرضى البطل الأساسي بدور الكومبارس على سبيل الإيثار والتضحية والتواضع

سماحة أقر أنَّ السيد لم يكن على علم بأمر وجود المتفجرات
الاربعاء 12 أيلول 2012
نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن مصادر قضائية أنَّ "الوزير السابق ميشال سماحة أكّد خلال التحقيق معه أمس أن اللواء جميل السيد كان معه في السيارة في اليوم الذي نقل فيه المتفجرات من دمشق إلى بيروت في 7 آب 2012، وشدد سماحة في المقابل على أن "السيد لم يكن على علم بأمر وجود متفجرات في السيارة ولا بالقضية من أساسها لا من قريب ولا من بعيد. ووجه قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا سؤالاً لسماحة عن هذا الأمر، خلال جلسة التحقيق الثالثة التي عقدها أمس. وأرجأ أبو غيدا التحقيق إلى موعد لم يحدده".
ولفتت مصادر قضائية إلى أن "القاضي أبو غيدا سيستدعي السيد للاستماع إلى إفادته كشاهد في قضية سماحة".
المكتب الاعلامي لميقاتي ينفي ما نسبه السيّد إلى رئيس الحكومة
الثلاثاء 11 أيلول 2012
ردّ المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على كلام اللواء جميل السيّد في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم، وجاء في بيان أصدره: "اورد اللواء جميل السيد في معرض مؤتمره الصحافي بعد ظهر اليوم سلسلة مواقف نسبها الى دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في مناسبات مختلفة، ان المكتب الاعلامي ينفي نفيا قاطعا كل ما أورده اللواء السيد عن دولة الرئيس ميقاتي".
 ما نسبه السيّد لحوار بين ميقاتي وشربل غير صحيح
الثلاثاء 11 أيلول 2012
أصدر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات مروان شربل بياناً ردّ فيه على كلام اللواء جميل السيّد في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم، وجاء فيه:"إن ما نسبه اللواء جميل السيد في مؤتمره الصحافي من حوار دار بين رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، في شأن اللواء اشرف ريفي والعميد وسام الحسن، هو غير صحيح".


The Lying Criminal...
إذا كانت حكومتك بسبع أرواح فهي حكومة "بْسَين"
الثلاثاء 11 أيلول 2012
ردّ المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد على الاتهامات التي تمّ تداولها بالأمس والتي تشير إلى وجوده في سيارة الوزير السابق ميشال سماحة أثناء نقله المتفجرات .
واعتبر في مؤتمر صحافي عقده، أنّ موضوع توقيف سماحة شكّل صدمة للجميع وقال :"ذكّرتني المداهمات بتلك التي حصلت معنا فجر 30 آب الـ2005 بجريمة اغتيال (الرئيس رفيق) الحريري، فكانت ردّة فعلي (لدى إلقاء القبض على الوزير السابق ميشال سماحة) الذهاب الى منزل سماحة في الأشرفية لتفقد بناته الثلاث ومُنعنا عندها من الصعود".
ولفت السيّد إلى أنّه لا يجوز أن يتولى فرع المعلومات التحقيق مع سماحة وقال: "مساء توقيف سماحة صرّحت في مقابلة على قناة "الميادين" أنّه بصرف النظر عما اذا كان سماحة نقل المتفجرات أم لا، لا يحق لفرع المخابرات "عدو سماحة" أن يحقّق معه وذلك نظرًا لسوابق الفرع في موضوع شهود الزور ومواقف سماحة من (اللواء أشرف) ريفي و(رئيس فرع المعلومات وسام) الحسن، فلا يجوز أن يكون عدو سماحة من يحقق معه".
وأضاف:" أنا اعترضت على الشكل وليس على المضمون. فسلامة التحقيق تقضي بأن يحقّق مدعي عام التمييز شخصيًا مع سماحة، وليبقَ عشر سنوات عند المخابرات ولكن ليس عند عدوّيه السياسيين ريفي والحسن".
ورأى السيّد أن زجّ اسمه في قضية سماحة كان تلميحًا من قبل ريفي والحسن وقال:"الجلسة الأولى للتحقيق حدّدت أن سماحة نقل المتفجرات قبل يوم من توقيفه، ثم سرّب فرع المعلومات بواسطة (الإعلامية) دنيز رحمة فخري لقناة "mtv" أنني كنت برفقة سماحة. جلست يومها مع ابني (المحامي مالك السيّد) وقلت إن سماحة يذهب دائمًا لسوريا وطالما أن هناك معلومات عن وجودي معه فمعنى ذلك أنّه عليّ العمل لمنع ريفي من التسلية بي".
 وتابع: "ورود إسمي في تسريبات التحقيقات مع ميشال سماحة كان تلميحًا من قبل أشرف ريفي ووسام الحسن أنّ جميل السيد كان ينقل مع سماحة المتفجرات إلى لبنان، وقد قلت لإبني بعد توكيله محاميا لي ولسماحة أن يفصل في الوكالة بيني وبين سماحة للفصل في الإتهام، وقد أبلغ إبني (قاضي التحقيق العسكري الأول رياض) أبو غيدا ان التسريبات عبر وسائل الإعلام هو لزج إسم والدي في القضية، وقد أصر إبني على سؤال سماحة في الجلسة عن امكانية ضلوعي في نقل المتفجرات وقد أنكر سماحة ذلك وقال إنني لم أطلع على أي تفصيل من القضية أو من نقل المتفجرات، وقد طلب عندها الوزير السابق حضور (الشاهد) ميلاد كفوري لمواجهته وتبيان ضلوع شعبة المعلومات في استدراجه".
وأشار السيّد إلى انّه تم تهريب كفوري من قضية سماحة كي لا يواجهه على الرغم من أن لا خطر على حياته، وقال: "مواجهته (كفوري) أمام القاضي ستكسر عين الشر أمام عين الحقيقية. وقد أرادوا أن يستلم ميرزا وفريقه السياسي القضية". وتساءل: " لماذا تركوا كفوري يأخذ المتفجرات؟ التحقيقات والأمن والقانون لطالما كانوا "شغلتنا" وليس كل تسجيل يجب أن يتمّ تفرغه على ورقة. التصوير والتسجيل يجب أن يقترنا بمحضر ضبط فوري، والبارحة زادوا على تسريباتهم موقفا رسميًا أن "المعلومات" سلّم القاضي ملفًا عن الشخصية المتورطة مع سماحة".
وأضاف:"هناك تسريب آخر لقناة "lbc" بأن جميل السيد كان في سيارة سماحة. ثم نُشرت محاضر التحقيق في صحيفة "الجمهورية". الحسن اعترض على ريفي وقال بالإمكان أن أعطيك الملامح العامة وليس التفاصيل ولكن ريفي أصر على الحسن لنشر المحاضر".
واعتبر السيّد "أن الأسلوب الذي اتبعوه بعميلة اغتيال الحريري يُتَّبع اليوم وكأن المطلوب من الحسن وريفي إقناع الجمهور وليس القاضي"،  مطالباً "باستدعاء ريفي والحسن لأن تسريب المحاضر جريمة جزائية يحاكم عليها المسرّب بالسجن وهنا مسؤولية الحكومة". وتوجّه للحسن قائلاً: "إذا كنت أخفيت من الأشرطة أصغر دليل عن القاضي ستدخل أنت وريفي الى السجن بدون أي تردد".
وأردف: "في المرة الماضية، اللجنة الدولية حمت الحسن وريفي بتهريب الصديق وسجننا، لا حقّ لك اليوم بالقانون أن لا تستدعي كفوري، لن يستطيع أي أحد اليوم أن يحمي ريفي والحسن. لا يمكن ترك القانون "سائبًا" بين أيدي لعبة قضائية وسياسات إعلامية انحرافية بكل معنى الكلمة".
كما شنّ السيّد هجوماً على رئيس الجمهورية ميشال سليمان وقال: "الرئيس الذي لا يستطيع المحاسبة لا يستطيع التهدئة ولا يحق له أن يهنئ ويكافئ، فنحن مع التهدئة عندما لا نستطيع المحاسبة، سليمان أكد لي أنه عاجز عن إقصاء ريفي والحسن وغيرهم". وطالب وزير العدل (شكيب قرطباوي) التنازل عن فكرة أنه محامٍ وأن يتداول مع سليمان لإعادة كفوري لأنه أمر ضروري واذا لم ينجحا فليعطيا مكانهما لريفي والحسن". وأضاف: " أقيموا عدالةً وقضاء وليس غوغائية كما حصل في التحقيق في قضية (الرئيس رفيق) الحريري، مشيراً إلى  أن الحسن وريفي و(القاضي) صقر قتلة الحريري".
وتابع:" لست محميًا سياسيًا من أحد، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ليس متمسكاً بالحسن وريفي، وسمعته عندما قال لـ(وزير الداخلية) مروان شربل عند تأليف الحكومة انه يجب إقصاؤهما لأنهما "زعران".
كما انتقد ميقاتي بسبب رفضه إغضاب أي طرف وقال :"ميقاتي يعتبر نفسه "عياري" ويريد أن يحفظ خطّ الرجعة مع الحريري علّه يعيد تعيينه في حكومة مقبلة، وأذكره يوم قال له الحريري "يكفيك لقب رئاسة الحكومة"، فحزن ميقاتي وأتى يخبرني بذلك شاكيًا".
وأضاف: "زعلت" من ميقاتي، فهو قال إن حكومته بسبع أرواح ولكن الشعب اللبناني روحه واحدة "وطلعت روحو" بحكومته، والوصف غير جميل لأن الهررة بسبع أرواح، فإذا كانت حكومتك بسبع أرواح (كما قال ميقاتي) فهي حكومة "بسين" (أي هرّ).
من جهة أخرى أعلن السيّد ترشّحه للإنتخابات النيابة القادمة وقال:"سواء حصلت الإنتخابات النيابية أم لا، فسأكون مرشحًا مستقلاً على لائحة "أمل" و"حزب الله" في البقاع الشمالي".
كما أشار السيّد إلى أنه "عاتب على فريقه السياسي،فقد طالبته منذ اليوم الأول بالدفاع عن ميشال سماحة ولو بالشكل، مذنبًا كان أم بريئًا، وعلى فريقنا السياسي أن يدير الدولة بالطريقة الصحيحة".

وعن قرار النأي بالنفس في الشأن السوري قال السيّد: "اذا تبيّن أن سوريا تريد تخريب لبنان فلا نأي بالنفس. هذا أمر صحيح ولكن كل من يذهب بلبنان لتخريب سوريا لا يمكن أن ننأى بأنفسنا عنه".
وختم: "إن لم يصمد (الرئيس السوري) بشار الأسد فنحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا ".
(رصد NOW)
المعلومات عن وجود السيد في سيارة سماحة تستند إلى أدلة وقرائن وشهود
الثلاثاء 11 أيلول 2012
رد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار على تصريحات المدير السابق للأمن العام اللواء جميل السيد، أمس، فأكد أن "المعلومات المتوافرة تشير إلى أدلة على وجود اللواء جميل السيد برفقة (النائب والوزير السابق) ميشال سماحة عند نقل المتفجرات في سيارة الأخير".
الحجار وفي تصريح لإذاعة "صوت لبنان ـ 100,5"، سأل: "أن يكون اللواء السيد في سيارة تنقل متفجرات، ولا علم له بالأمر، فهذا أمر صعب التصديق"، مشيراً إلى أن "المعلومات (حول وجوده في السيارة) تستند إلى أدلة علمية وقرائن وشهود"، ومؤكداً أن "هذا ملف أمني بامتياز".
وأعرب الحجار عن يقينه من أنه "سيتم استدعاء اللواء السيد للتحقيق معه"، لافتاً أن "على القضاء الذي تحرر من القيود المفروضة عليه، بفضل المواقف التي اتخذها الرئيس ميشال سليمان، ان يتابع مجريات الامور حتى النهاية".
 نسبة الاقتراع فاقت الـ70%
الاثنين 10 أيلول 2012
عقدت اللجنة المكلّفة الإشراف على انتخابات "المجلس المذهبي" لطائفة الموحّدين الدروز والمكتب الإعلامي في المجلس مؤتمرًا صحافيًا، في دار الطائفة، تمّ خلاله الإعلان رسميًا عن نتائج الانتخابات التي جرت أمس الأحد في مختلف المناطق اللبنانيّة.
استُهلّ المؤتمر بكلمة لمسؤول مكتب الإعلام صالح حْدَيْفِة قال فيها: "لقد أمضى الموحّدون الدروز أمس يومًا جديدًا من أيّامهم الزاخرة بالرقي والديموقراطيّة، وكانت تجربة أمس كما في العام 2006، محطة مهمة في تاريخ الموحدين الدروز، كما في تاريخ لبنان، اثبتوا فيها أنّهم قادرون دائمًا على اعتماد الخيار الديموقراطي السليم لاختيار ممثليهم في ادارة شوؤن الطائفة".
وأضاف حْدَيْفِة: "كما أكّدوا أنّ الاستحقاقات الإنتخابية تكمن اهميتها ليس في مضمونها فحسب، بل ايضا في ضرورة حصولها دائما في مواعديها القانونية، وفي ذلك احترام تام للقانون يريده الموحدون الدروز مثلا يحتذى على مستوى الوطن".
وتابع: "مرّت الانتخابات أمس بشكل هادئ وشفّاف وديموقراطي، بمشاركة مقبولة وجيّدة، وكنا نتمنّى أن تكون شاملة للجميع".
ووجّه حْدَيْفِة باسم شيخ العقل الشيخ نعيم حسن "رسالة تهنئة للمجلس الجديد، ورسالة شكر لـ"المجلس المذهبي" السابق على كل ما سعى إليه وما أنجزه"، لافتًا إلى أنّ "شيخ العقل يتطلّع إلى العمل مع المجلس الجديد لتحقيق كل ما هو ضروري في سبيل تمتين تنظيم الطائفة ومؤسّساتها وتحقيق التقدّم فيها".
وأكد الشيخ حسن، وفق حْدَيْفِة، أنّ "هذا المجلس، ومشيخة العقل على رأسه، لجميع الموحدين الدروز من دون استثناء، والأفق مفتوح بشكل رحيب لكل الذين لديهم إرادة العمل معًا لتحقيق الأفضل".
بدوره، تناول رئيس اللجنة القاضي سجيع الأعور "ما تضمّنه قانون تنظيم شؤون طائفة الموحّدين الدروز الصادر عام 2006، والذي وحّد مؤسّسات الطائفة ومشيخة العقل"، وقال: "عندما صدر هذا القانون كان حدثًا مهمًّا لطائفة الموحّدين كون المشترع وحّد مشيخة العقل"، مشيرًا إلى أنّ "مجلس عام 2006 كان مُنتِجًا، وعمل على توحيد كل المشاريع، ووضع يده على كل الخلافات إلى حد أن الكثيرين دهشوا من التنظيم الذي عرفته الطائفة في الفترة الماضية".
ونوّه الأعور بـ"المشاركة اللافتة للمرأة الدرزيّة"، وقال: "أمس، كان يوم المرأة الدرزية، بمثابة يوم للمرأة اللبنانية والعربية عمومًا، فالمجلس الجديد يضم سبع سيدات، وكنا نحبذ أن يكون العدد الأكبر، ونأمل أن تتطور هذه النتيجة في المراحل اللاحقة". وأضاف: "كما أنّ المشاركة بلغت قُرابة السبعين في المئة في المناطق، عكس ما ذكره بعض وسائل الإعلام، إذ إن عدد الناخبين في المناطق كان 1232، انتخب منهم 870 ناخبًا، وهذا يدل على أن نسبة الاقتراع فاقت الـ70 في المئة. النتائج كانت جيدة جدا. ولقد قمنا بواجبنا، وكانت العملية الانتخابية سليمة، ولم يحصل فيها أي إشكال".
ولفت الأعور إلى "الإقبال الكبير على الانتخابات في المناطق، كما بعض الاختصاصات"، مؤكّدًا "فوز البعض بالتزكية، خصوصًا أنّ القانون أشار إلى أهميّة حصول مشورة بين رجال الدين في اختيار ممثليهم".
ثم تلا الأعور أسماء الفائزين على الشكل الآتي:
الهيئة الدينيّة

عاليه - فاز المشايخ بالتزكية (4 مشايخ)، هم: سامي أبي المنى، هادي العريضي، نزيه صعب، وجدي الجردي.

الشوف - فاز المشايخ (4): حاتم بو درغم (أكبر الأعضاء سنا)، سلمان عودة، شوقي كمال الدين، ومحمد ابو شقرا.

حاصبيا - فاز المشايخ (2): علي أبو ترابي وفايز حديفة.

راشيا - فاز المشايخ (2) بالتزكية، وهما: أسعد سرحال ويوسف أبو إبراهيم.

بيروت - فاز الشيخ حسن علاء الدين بالتزكية.

المتن - بعبدا - فاز الشيخان روزبا ابو فخر الدين وهاني غزال.

بقية المناطق - فاز الشيخ سلطان القنطار بالتزكية.
ممثلو المناطق

بيروت وبقية المناطق - فاز: عادل العموري وابتسام حاطوم.

راشيا - فاز: أكرم عربي، محمود خضر، ابراهيم نصر، الدكتور فارس زيتوني، ومعين حمدان.

الشوف - فاز: بهيج أبو حمزة، باسل أبو زكي، منير بركات، وجدي عبد الصمد، حمادة حمادة، عماد الغصيني، غادة جنبلاط ووهيب فياض.

حاصبيا - فاز: غازي الخطيب، غازي قيس، العميد المتقاعد اسماعيل حمدان، العقيد المتقاعد محمد الدمشقي وعامر صياغة.

المتن - بعبدا- فاز: فاروق الأعور، كميل سري الدين، القاضي عباس الحلبي، الدكتور مروان قائدبيه، وحسان صالحة.

عاليه - فاز: طلال جابر، توفيق البنا، سهيل مطر، أنور يحيى، ربيع غريزي، فاروق الجردي، عصمت صعب، ورامي الريس.
أصحاب المهن الحرّة
أطباء الصحة العامة - فاز: زهير نصر، وجيه مفرج، ووليد غريزي.

أطباء الأسنان - فاز: الدكتور أمين الجردي بالتزكية.

أساتذة جامعات حملة الدكتوراه - فاز بالتزكية: ناصر البلاني، سارة أبو شقرا، ونهاد أمان الدين.

المهندسون - فاز: دنيا أبو خزام، دانا شديد سيور، وبشير أبي عكر.

الصيادلة - فاز بالتزكية الدكتور اسماعيل خداج.
حملة الشهادات الجامعية

- فاز: سهير أبو زكي، سامر أبو مجاهد، ونزار غنام.

المحامون - فاز: نشأت هلال، ندى تلحوق ونزار البرادعي.

خبراء المحاسبة - فاز بالتزكية: ناجي صعب وخالد الأعور.
نهاية الحسن وريفي ستكون في ملف سماحة
الاثنين 10 أيلول 2012
علّق المدير العام للأمن العام السابق اللواء جميل السيِّد بشأن المعلومات الصحافيّة حول ورود اسمه في قضيّة الوزير والنائب السابق ميشال سماحة وإحالة الملف إلى  قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، قائلاً: "إنّ الوزير سماحة أوقف منذ شهر، وحتى الآن (المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف) ريفي و(رئيس جهاز فرع المعلومات وسام) الحسن قاما بتسريبات إعلاميّة وعددها أربع مرات". واعتبر أنّ "نهاية الحسن وريفي ستكون في ملف سماحة من الوجهة القضائيّة والأمنيّة".
ورداً على سؤال في حديث إلى قناة "الجديد"، أجاب السيّد: "أنا في البيت بانتظارهما (ريفي والحسن)، ومنذ أن أعلن عن أول تسريب توجّهت إلى الحسن وريفي قائلاً إذا كنتما تملكان بيضة ضعوها في يد القضاء، وعلى ما يبدو أنّهما باضا البيضة لدى القضاء وبالتالي لا مشكلة إذا كانت القضية أصبحت في يد القضاء"، مضيفاً : "هم يعلمون أنّ البيضة فاسدة".
وعن تفاصيل ملف سماحة، قال السيّد: "سماحة استدرج من قبل (المخبر ميلاد) كفوري ولكن التجارة السياسيّة في القضية تدل على انحراف وجهل القيمين على الأجهزة الأمنيّة بهذا الملف وتذكرني بما حصل أثناء استشهاد (الرئيس الشهيد رفيق) الحريري وطالما يثقون بالقضاء لماذا المغالاة بالتسريب"، وتابع: "سماحة استدرج لإدخال متفجرات إلى لبنان، أما السبب في تهريب الشاهد أو المخبر (كفوري) هو لمنع المواجهة بينه وبين سماحة"، وأردف: "أؤكد لكم أنّه إذا أتى ميلاد كفوري سيكون مصيرهم (ريفي والحسن) السجن".
واعترف السيّد أنّ "سماحة ارتكب خطأ بنقل المتفجرات والسلاح الى لبنان". ورداً على سؤال، قال: "إذا كان وسام الحسن واثقاً من ملفه فلماذا التسريب؟، وأنا اليوم أمام "فركوحين مثل الحسن وريفي بدي أهرب من لبنان؟! وأطمئنهما سيكونان بالسجن قريباً قريباً".

"السيّد" نقلَ المتفجّرات مع "سماحة": هل تصدر النيابة العسكرية مذكرة ضدّه، أم لا؟

الاثنين 10 أيلول (سبتمبر) 2012
 
Lewa Essayed in Square ONE
الشفاف- بيروت
ذكرت مصادر اعلامية متطابقة في بيروت ان شعبة المعلومات سلمت النيابة العامة العسكرية في لبنان ملفا موثقا يثبت تورط شخصية لبنانية في ما يعرف ب "ملف سماحة المملوك"، لتفجير لبنان.
وفي حين أشارت مصادر على صلة بالتحقيق مع سماحة الى ان الشخصية المتورطة في نقل المتفجرات مع سماحة من سوريا الى لبنان، هي اللواء المتقاعد جميل السيد، رجحت مصادر سياسية في بيروت ان يشهد لبنان أزمة سياسية قضائية على خلفية كشف تورط تورط السيد الى جانب سماحة في المخطط التفجيري الارهابي.
المصادر أشارت الى ان فرع المعلومات كان عمل على توثيق تورط السيد في نقل المتفجرات مع سماحة، بعد ان كان سماحة ادلى باعترافات أشارت الى وجود السيد معه في السيارة التي نقل فيها المتفجرات من سوريا، فما كان من فرع المعلومات إلا ان جهد في إيجاد الإثباتات المادية لوجود سماحة في السيارة، من بينها، فحوصات الحمض النووي (دي ان أي) على مساند الرأس في سيارة سماحة، والتي يبدو أنها أثبتت وجود اللواء المتقاعد جميل السيد في سيارة الموت.
القاضي الألماني "ميليس" لم يتردّد بإصدار مذكرة توقيف بحق ٤ "جنرالات" دفعة واحدة
النيابة العامة العسكرية تتلكّأ!
اما بشأن الازمة السياسية القضائية التي سيشهدها لبنان، فأشارت المصادر الى انه، قانونا، لا يمكن لفرع المعلومات توقيف جميل السيّد مهما كانت الأدلة التي بحوزته متينة، وغير قابلة للشك. فعليه الحصول على مذكرة توقيف من النيابة العامة التمييزية، التي تجيز للقوى الامنية توقيف أي مشتبه به، بالتورط في أي جريمة من أي نوع. ولأن ملف سماحة الارهابي موجود حاليا في عهدة المحكمة العسكرية، فكان لا بد للفرع من التوجه الى النيابة العامة العسكرية من اجل الحصول على مذكرة لتوقيف السيد.
وتشير معلومات غير مؤكدة الى ان النائب العام العسكري لم يعمد الى إستصدار مذكرة توقيف بحق السيد، أو أنه لا يريد إستصدار مذكرة توقيف من الاصل، ما دفع الى تسريب خبر الملف الموثق، لوضع النيابة العامة العسكرية اللبنانية امام مسؤولياتها، القضائية والقانونية والأخلاقية.
يشار الى ان المحكمة العسكرية، حسب ما يُشاع في لبنان، تخضع لتوجيهات وتعليمات الحزب الالهي، والسوريين من خلفه، وهي التي أطلقت سراح الضباط الثلاثة في الجيش اللبناني المتورطين في عملية قتل الشيخين عبد الواحد ومرعب لقاء كفالة مالية قدرها 300 الف ليرة لبنانية، أي ما يعادل 200 دولار.
تقرير للنيابة العامة العسكرية: جميل السيّد متورّط بنقل المتفجرات مع سماحة

khaled
17:33
10 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

BINGO....
khaled
"السيّد" نقلَ المتفجّرات مع "سماحة": هل تصدر النيابة العسكرية مذكرة ضدّه، أم لا؟

khaled
18:23
10 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

We heard today, what the President of Lebanon, said about the Priority of National Security of the Lebanese and the Country, would not allow to be Breached. We heard the Prime Minister in Lebanon, said that he would not stand aside if any Form of blowing up the Country, even if it is the Syrian Regime. Well now we should follow the seriousness of these Speeches and bring to Justice all those involved with the Idiot Smaha, does not matter who are behind those Crimes, specially the mentioned (Lewa) was a prison visitor before.
khaled-democracytheway
فحوصات تؤكّد تورّط السيّد بقضيّة سماحة.. واللواء ينصح "المعلومات" بعدم التسلية
الاثنين 10 أيلول 2012
نقلت قناة "أخبار المستقبل" عن مصدر رسمي إشارته الى أنّ "فحوص الـ"DNA" (التي أجريت على المضبوطات في قضيّة وزير الإعلام السابق ميشال سماحة) كما واعترافات سماحة تؤكّد تورّط (المدير العام للأمن العام اللواء السابق) جميل السيِّد".
وفي هذا الإطار، رفض السيّد في حديث الى قناة "الجديد" التعليق على قضيّة سماحة"، وقال: "هذه المرّة الخامسة التي يُزجّ فيها إسمي بقضيّة سماحة ولن أعلّق".
وفي حديث آخر الى قناة "lbc"، قال السيّد: "طالما أنّ الملف بيد القضاء فلا مشكلة وأنصح (فرع) "المعلومات" بعدم التسلية بحال كانت قضيّة سماحة جديّة".

السيد: ريفي والحسن سيسجنان وتهريب الشاهد أو المخبر ميلاد كفوري سابقة لم تحصل في لبنان



"lbc": صقر يدرس ملف السيد تمهيداً لاحالته غداً إلى قاضي التحقيق لإجراء المقتضى

"أخبار المستقبل": النيابة العسكريّة تحيل نتيجة التحقيق حول تورّط السيِّد للقاضي أبي غيدا

أسوأ قانون إنتخابي هو أفضل من عدم إجراء الإنتخابات
سليمان: مصلحة البلد مؤمّنة بوجود هذه الحكومة
الاثنين 10 أيلول 2012
دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى "عدم تصوير لبنان بلدا مضطربا رغم حصول أمور معينة، إلا أنها لم تصل الى حد الفوضى، ونحن أفضل بلد في محيطنا".
إقتراح قانون عون وأبي نصر مطابق لمشروع "اللقاء الارثوذكسي" المتبنّى من "القوّات"
الاثنين 10 أيلول 2012
أكّد عضو كتلة "القوات اللبنانيّة" النائب أنطوان زهرا أنّ "اقتراح القانون الذي تقدّم به الزميلان آلان عون ونعمة الله ابي نصر، والمتعلق بتعديل قانون انتخابات عام 2008 هو نسخة من مشروع "اللقاء الارثوذكسي" الذي تبنته "القوات اللبنانيّة" عبر مناقشات بكركي إلى أن جاءت الردود من حلفائهم وحلفائنا سلبيّة عليه، فانتقلنا بالتالي الى طرح البدائل وكان في مقدمها مشروع "القوات اللبنانية" للدوائر الصغرى التي يراوح عدد نوابها بين 1و3 نواب فيما سرتم أنتم في مشروعكم الحالي الذي أنجز في مجلس الوزراء وخرج (رئيس تكتّل التغيير والاصلاح النائب ميشال) عون بعد إقراره للمزايدة على الآخرين ومحاولة إحراجهم".
وأعلن زهرا "استعداد "القوات اللبنانيّة" للسير قُدُمًا في مشروع القانون المقترح إذا نجح التيّار في اقناع حلفائه به، وإن كنّا نرى الأمر مجرّد مناورة وفق طريقة اللّهم أشهد إنّهم قد حاولوا خصوصًا وأنّ وزراءه ساروا في قانون لا علاقة له بما درس ونوقش في بكركي حيث بدا الأمر وكأنّهم يتلهّون ويلهون الآخرين في اللجنة الرباعيّة وينهون في مجلس الوزراء القانون الذي يناسبهم ويناسب حلفاءهم ويمكّنهم من محاولة انتزاع الاكثرية في انقلاب آخر عنوانه هذه المرة شكل الدوائر الانتخابية ورافعات "حزب الله" التي سترافق "التيّار" وترفعه في كسروان وجبيل والمتنين الشمالي والجنوبي وفي الزهراني-جزين وسواها".
وإذ استغرب "قول الزميل آلان عون إنّ الدوائر الصغرى تحتاج الى مزيد من الدراسات خصوصًا في ما يتعلق بتحديد الدوائر وتقسيمها!"، لفت زهرا إلى أنّ "كل قانون انتخابات يحتاج إلى دراسة وخصوصًا اذا تضمّن فرزاً للطوائف على قاعدة النسبية التي لم يمارسها لبنان سابقًا ولا يعرف الناخب الكثير عن سبلها وطريقة العمل بها".
وأضاف: "بعد أعوام من الكلام على مشاركة المغتربين وإعطائهم حق الاقتراع في أماكن انتشارهم وفق ما جاء في قانون عام 2008، على ان يمارسوا هذا الحق في انتخابات 2013، تصرّفتم في مشروعكم وفق قاعدة "الله يسعدهم ويبعدهم" وأعطيتموهم 6 مقاعد لتحفظوا ماء وجهكم في ما نتوق نحن ونعمل ونناضل في سبيل منحهم كامل حقوقهم السياسية من دون التفات الى حسابات الربح والخسارة على المستوى الانتخابي الضيق".
وختم زهرا بالقول: "يتبيّن من كل ما سبق أنّ تيّاركم يقول على الطاولة غير ما يضمر ويسعى تحتها إلى غير ما يقول، والاسباب لا تخفى على اللبيب الذي من الاشارة يفهم".
تعرُّض المواطن يوسف شبلي للضرب ليل أمس على طريق زغرين – بكفيا
الاثنين 10 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنيّة للإعلام" أنّ مسلّحين مجهولين أقدموا ليل أمس على ضرب المواطن يوسف شبلي في منطقة زغرين – بكفيا في قضاء المتن.
وفي التفاصيل، أنّ شبلي كان برفقة صديقته متوقّفًا بسيارته الى جانب الطريق في زغرين - بكفيا يُجري مكالمة هاتفية حين اقتربت منه سيارة طراز "كيا" نوع "Picanto" وترجّل منها شخصان مجهولان وانهالا عليه بالضرب بواسطة عصا كانت بحوزتهما.
وعلى الفور، توجّه شبلي إلى مخفر بكفيّا حيث أعطى إفادته عن الحادثة، مشيرًا إلى أنّ "المسلّحين عرّفوا عن أنفسهم بأنّهم من "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، وقالوا له: "نحن من الحزب القومي السوري وأنت من بكفيّا ونحن نريد أن نعلّمك قيمة نفسك، وأخرجوني خارج السيّارة بسرعة وضربوني بعصا، ثم ضرب أحدهما الزجاج وكسره، وفرّا بسيّارتهما بعدما أخذا مفتاح سيارتي".
سليمان رفع الستار عن ألاعيب عون و"حزب الله" وخرج عن صمته
الاثنين 10 أيلول 2012
رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر أن "توقيت إخلاء سبيل الضباط في قضية اغتيال الشيخين احمد عبد الواحد ومحمد مرعب عشية زيارة الحبر الاعظم البابا بنديكتوس السادس عشر للبنان والتي ستبدأ يوم الجمعة المقبل، خطوة مشبوهة ورخيصة وتهدف الى توتير الأجواء امنيا وشعبيا من خلال استفزاز اهالي عكار للتخفيف من الحفاوة والترحيب بالزائر الكبير"، معتبرا بالتالي ان "فريق 8 آذار وكل المعنيين بهذه الخطوة يجتهدون لاستنباط الوسائل التي تضعف معنى الزيارة وابعادها، وذلك عملاً بإملاءات من النظام السوري كونه المتضرر الأكبر من الزيارة بعد ان ازعجته مظاهر السلام في لبنان في وقت سعى ويسعى فيه الى تحويل المناطق اللبنانية الى كتلة من البارود المتفجر".

الضاهر، وفي حديث إلى صحيفة "الأنباء" الكويتية، أشار إلى ان "قوى 14 آذار لن تنجر وراء هذه الخطوة الاستفزازية منعًا لتحقيق الهدف منها لكنها ستبقى على ربط النزاع في هذا الاطار الى ما بعد زيارة البابا حيث التحركات السياسية والشعبية ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات كون القوى المذكورة تعتبر أن عملية اغتيال الشيخين ليست مجرد مشكلة عابرة انما هي قضية رأي عام وقضية وطنية بامتياز، خصوصًا أن الشيخين دفعا دماءهما ثمنًا لمواقفهما من الاحداث السورية ورعايتهما للنازحين السوريين في عكار والبقاع"، مؤكدًا أن إخلاء سبيل الضباط بهذا الشكل دون الالتفات الى حقوق المغدورين واهاليهما ودون مراعاة مشاعر العكاريين لن يمر مرور الكرام اذ سيعقد بعد العشرين من الشهر الجاري لقاء موسع لقوى "14 آذار" لدراسة الخطوات الواجب اعتمادها للدفاع عن الحق وعن كرامة الشيخين الشهيدين وللمطالبة بمعاقبة المرتكبين".

وعلى صعيد آخر، لفت النائب الضاهر الى ان كلمة الرئيس (الجمهورية ميشال) سليمان خلال افتتاحه مرفأ الصيادين في عمشيت وضعت النقاط على الحروف واكدت حجم الاكاذيب والافتراءات والاضاليل التي يحاول فريق 8 آذار اسقاطها على الرئاسة الأولى وذلك في اطار استماتته بالدفاع عن النظام السوري"، معتبرًا ان "الرئيس سليمان رفع الستار عن ألاعيب العماد عون وحزب الله ونواياهما لمحاربة الربيع العربي بالمسيحيين وادخالهم في أتون الفتن المذهبية لتحقيق مصلحة النظام السوري"، ومشيرًا الى ان "الرئيس سليمان وانطلاقًا من مسؤولياته الوطنية ما عاد يستطيع تحمل الاجرام السوري بحق اللبنانيين فخرج عن صمته مشكورًا حرصًا منه على سحب البلاد من سياسة المحاور الاقليمية". 
هذا، واشار الضاهر الى ان كلام رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون خلال عشاء هيئة المتن في "التيار الوطني الحر" لا يمكن تجزئته عن حملة الدفاع عن النظام السوري المنظمة من قبل ازلامه في لبنان"، معتبرًا أن عون "تكلّم بلهجة طائفية مهينة للاسلام والمسلمين وبعيدة كل البعد عن الادبيات المسيحية الوطنية الحريصة على العيش المشترك بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني".
Nosrallah's Project started two decades ago.
كلام صفوي أثبت أن سلاح "حزب الله" يخدم المشروع الفارسي
الاثنين 10 أيلول 2012
علّق عضو كتلة "المستقبل" النائب عمّار حوري على كلام مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى صفوي عن أن "حزب الله" سيرد على اسرائيل في حال هاجمت إيران، فقال: "إننا ننتظر بأسرع وقت ممكن تعليقاً من "حزب الله" على هذا الموقف الذي اسقط ورقة التوت وأكد ان سلاح الحزب في لبنان هو سلاح لخدمة المشروع الفارسي في المنطقة لذلك لم يتردد هذا المسؤول الايراني في إحراج حزب الله لأنه يعتبر ان الاخير أداة بيده"، معتبرًا أن تصريح صفوي "مستنكر ومرفوض ويكشف مجدداً المخطط الايراني على مستوى المنطقة".
حوريـ وفي حديث إلى صحيفة "السياسة" الكويتية"، أشاد بمواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ووصفها بأنها "متقدمة" في أكثر من مجال "ما يعني بوضوح ان الصورة واضحة عند الرئيس وان الكيل قد طفح لديه من محاولات تهديد الاستقرار في لبنان لذلك انحاز بشكل واضح الى لبنان وسيادته واستقراره وجيشه".

وأكد حوري أن قوى "14 آذار" تؤيد كل ما من شأنه تثبيت هيبة الدولة وبسط سيطرتها على كامل اراضيها, معرباً عن أمله أن يتجاوب سليمان مع المذكرة التي رفعتها إليه بشأن طرد السفير السوري (علي عبد الكريم علي) في بيروت وإلغاء الاتفاقية الأمنية مع سورية ونشر قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" على الحدود بين البلدين". وأضاف: "نحن ننظر الى المداهمات التي قام بها الجيش اللبناني في بعض أحياء الضاحية الجنوبية واعتقال عدد من المتورطين في عمليات الخطف على أنه جزء من المذكرة التي تقدمنا بها وطلبنا فيها بملاحقة المتورطين بعمليات الخطف".

أسئلة مواطن سوري إلى الجنرال والسيد

شراكة المسار والمصير أم شراكة في قتل السوريين؟
الاثنين 10 أيلول (سبتمبر) 2012
مما يستفزّ اليوم السوريين الرازحين تحت قصف القنابل في شتى الأنحاء السورية، وقصف الأكاذيب التي تبثّها أبواق النظام السوري في لبنان، ازدواجيةُ الخطاب السياسي لدى عدد غير قليل من هؤلاء وبينهم سياسيون من الدرجة الأولى، فيما يخص سورية ومأساة شعبها المذبوح. قرأت قبل قليل هذا التصريح للسيد الجنرال ميشيل عون، فلم استطع إلا ن أكتب رداً عليه، كمواطن سوري تثير حفيظته الأكاذيب وتحريف الوقائع:
" اعتبر رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون أن "تغيير النظام في سوريا قد يقضي على لبنان لأن الأنظمة التي ستأتي، يعود تفكيرها إلى القرن الـ14". مشددا على ان المطلوب منا أن نحافظ على وحدتنا الوطنية"، لافتا إلى ان "من يدعو الى الحرب هو العاجز عن صنع السلام".
هنا نسأل الجنرال : إلى أي قرن يعود تفكير حليفه السياسي حزب الله؟ أليس هو الحزب الذي قتل أكثر من 18 قائداً من قادة المقاومة الوطنية اللبنانية بمساعدة مخابرات حافظ الاسد؟ اليس هو الحزب الذي يعتدي على المطاعم التي تقدّم المشروبات الروحية في مدينة صور السياحية؟ وهو نفسه الحزب الذي احرق عدداً من محلات بيع الخمور في النبطية وجوارها؟ ونساله، أليس مرشده الأعلى وزعيمه الروحي التاريخي الإمام خميني هو من أفتى بتزويج الطفلة ابنة الخمس سنوات؟ إلى أي قرن يعود هذا التفكير؟ إلى القرن الرابع عشر ام إلى عالم أكَلة لحوم البشر ومغتصبي الأطفال؟
الجنرال عون لا يهمه أن يكون حليفه ينتمي لفقه او لفكر ديني متخلف ومنحرف طالما هو حليفه السياسي. ولا يهمه ان يكون بشار الأسد قاتلاً ومدمراً لسورية طالما هو موعود من أبيه، أو منه شخصياً، برئاسة لبنان في يوم ما؟
وفي الشق الثاني من كلام الجنرال عون الخاص بالحرب والسلام، نساله ايضاً عن حليفه السياسي حزب الله: أليس هو الذي يدعو إلى الحرب على إسرائيل، لكنه يوجه صواريخه إلى رؤوس السوريين الأبرياء في القصير وجوار الحدود اللبنانية السورية من قرى وبلدات سورية ليؤمن الغطاء الناري لقوات الاسد المجرمة وشبيحته الطائفية فتقتحم تلك البلدات وترتكب فيها أبشع المجازر التي لم يرتكب مثلها أحد في تاريخ العرب والمسلمين؟
حسن نصر الله هو الشخص الذي يدخل تاريخ الكذب كقناة الدنيا، الشخص الذي قال بالفم الملان انه "لا شيء في حمص"! بينما كانت حمص تُدمّّر بصواريخ قائده بشار الأسد ودعم زعيمه الروحي خامنئي له.
وميشيل عون هو الذي كان على الدوام يدعم نهج الإصلاح في سورية، أليس هو قائد التغيير والإصلاح في لبنان؟ عون الذي يغمض عينيه وأذنيه عن مذابح سورية التي يرتكبها شبيحة بشار الطائفيون ليتهم خصومهم بالتخلف، لمجرد أنهم بذقون طويلة؟ فالمهم هو ان تكون حليق الذقن ثم تذهب إلى المجزرة وتذبح بدم بارد أطفال القبير ودوما والتل والتريمسة... هذه حضارة وحداثة بشار الأسد وميشيل عون؟!
إن خطورة موقف الجنرال مما يجري في سورية ومحاولة الدفاع المستميتة عن الاسد الابن يخفي وراءه مسألتين: الأولى قديمة تتعلّق بما سرّب عن علاقة عون المتواطئة مع الجيش السوري الذي سمح له الوقوف في وجه سمير جعجع الذي كان يريد طرد الجيش السوري المجرم والفاسد من لبنان، هو رد جميل ودين قديم إذاً!
والمسلة الثانية تتعلق بطبيعة واحدة يتشارك بها هؤلاء الثلاثة: بشار، حسن، عون، طبيعة القتل للبقاء في الكرسي او تبرير القتل للوصول إليه.
هذه طبيعة مشتركة مع السيد حسن الذي لا شك أنه سيقتل كثيراً من السوريين كي يبقى في منصبه وليبقى حزبه متحكماً في لبنان حامياً لحدود إسرائيل. وإلا كيف يزجّ السيد حسن قواته في حرب سورية ضد الشعب السوري، ويترك الحدود مع إسرائيل خاليه منها، تماماً كما فعل قائده بشار الأسد الذي سحب قواته من الحدود مع اسرائيل، لولا ان الإسرائيليين منحا كلا منهما، بشار وحسن، ضوءا أخضر لقتل السوريين مع ضمانة بعدم تحريك القوات ضدهما؟
قبل ان أختم لابد أن أقول للذكرى والتاريخ عسى تنفع: لسان حال السوريين يقول للسيد حسن نصرالله: "إنك تخون السوريين الذين وقفوا دوماً مع المقاومة، وانك تخون المقاومة! السوريون دفعوا ثمن صواريخك لتقتلهم بها بدعوى المقاومة والممانعة"؟ هذا بلا شك أمر لم تفعله إسرائيل، فمن هو عدو السوريين بعد اليوم؟ حسن نصرالله أم إسرائيل؟
ولسان حال السوريين يقول للسيد جنرال عون "أنت يهوذا، لأنك تبيع المسيحيين في لبنان وسورية مقابل ثمن بخس بوعد أو حلم قديم برئاسة الجمهورية اللبنانية، تغطي لأجله على جرائم بشار ونظامه القاتل"!
سيذهب بشار ونظام بشار الأسد وربما يكون هناك حل سياسي ما في سورية، وستضع الحرب اوزارها وسينسى السوريون جراحهم، لكنهم لن ينسوا موقف السيدين عون ونصرالله، ولن يسامحوهما على ما ارتكب لسانهما ولن يغفروا لهما أوزارهما!
فيصل أسود
كاتب سوري
أسئلة مواطن سوري إلى الجنرال والسيد

khaled
18:09
10 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

The Respectful writer, is giving the Clown Aoun importance by detailing this Guy’s Dreams. Aoun is a SICK Man, with SPLIT Personality. A failed Officer, no one ever knew how this Guy had been the Commander of a Civilized Army. This Guy need to be kept in a Mental House, because he is LOST between High Rank Warrior, made God’s Victories in World Space Wide Wars, like Bruce Willis in Space, and Clint Eastwood. The other Personality is to be a Politician, and speaks in a Lebanese Common Slang Language. So the Audience who are similar to Him to understand what is really talking about. This Guy is the Expert of UNDER TABLE DEALS. He came back to Lebanon after had looted the Millions of Public Money, by a Deal struck with the Criminals in Damascus, and if that did not happen, he would be coming back by an Israeli DEAL. He wanted just to find His Lost Kingdom, which he will never ever find it.
khaled-democracytheway

يملكه نظمي أوجي وبطرس الخوري: تلفزيون "أي إن بي" في خدمة الأسد

الاحد 9 أيلول (سبتمبر) 2012
بيروت- "الشفّاف"
أفادت معلومات خاصة بـ"الشفاف" ان محطة "أي بي إن" (ABN) الفضائية التي يملكها الثنائي الميلياردير العراقي حامل الجنسية البريطانية (وجنسيات عديدة أخرى، بينها الجنسية اللبنانية التي حصل عليها في عهد "صديقه" إميل لحود) نظمي أوجي والمتمول اللبناني بطرس الخوري أصبحت بشكل كامل تعمل لحساب النظام في سوريا. ويُعتَقّد أن الوزير محمد الصفدي مساهم، كذلك، في المحطة كما أعلن هو نفسه في العام 2004.
السيد نظمي أوجي: أحد أكبر أغنياء إنكلترا. يُسمّيه البعض "صاحب دوقية اللوكسمبورغ" التي يمتلك معظم شركاتها وفنادقها. استثماراته تمتد إلى باكستان والهند وإفريقيا والخليج. صاحب فندق "رويال" في الضبيه. يُقال أنه بدأ حياته المهنية شريكاً لـ"برزان" التكريتي. قتل "صدام حسين" أحد أشقائه، واغتالت عصابة أرسلها "عدي" إلى عمّان شقيقاً آخر."
وأضافت المعلومات ان المحطة افتتحت مؤخرا مقرا لها في الأردن واحتفظت في لبنان  بالمذيعين  زينة فياض وجورج عون وجورج بشير، وتم الاستغناء عن خدمات الآخرين بمن فيهم "قسم الأخبار" الذي انتقل إلى الأردن ويعمل لخدمة نظام الأسد بشكل كامل من محررين إلى مراسلين إلى المذيعين في لبنان.
رجل الأعمال السيد بطرس الخوري
وأضافت انه بعد حجب تردّد الفضائية السورية عن الاقمار الصناعية لما تبثه من اكاذيب واستمرار نطقها باسم نظام البعث القاتل في دمشق، بدأ النظام السوري يبحث عن بدائل ليستمر في تغطية أكاذيبه، خصوصا بعد ان اخفقت محطة "الميادين" اللبنانية، في استضافة الرئيس السوري بشار الاسد، في مقابلة خاصة مع غسان بن جدو، بعد ان رفض الاسد ان يتطرق الى موضوع توقيف النائب والوزير السابق ميشال سماحة، ما حمل الاسد على تغيير وجهة المقابلة نحو قناة "الدنيا" السورية.
وبعد ان نأت معظم المحطات اللبنانية بنفسها عن التطوع للعب دور ابواق النظام السوري بصورة مباشرة وصريحة "وغير مِهنية"، ما خلا قناة "المنار" الإلهية، يبدو ان النظام السوري لجأ الى وسائل ليلتف على المحاصرة الإعلامية التي يتعرض لها فلجأ الى محطة "أي أن بي" التي مقرها لبنان، من اجل التهرب من العقوبات التي يتعرض لها.
وكان موقع “النهار” ذكر في 21 ايار الفائت ان محطة ANB ستضطر خلال الفترة المقبلة إلى صرف مجموعة من الموظفين، لافتة الى انه “بعد الأزمة المادية التي اجتاحت العديد من الوسائل الإعلامية، جاء هذه المرة دور قناة ANB التي بدورها ستصرف بعض الموظفين وسط تكتم شديد”.
يملكه نظمي أوجي وبطرس الخوري: تلفزيون "أي إن بي" في خدمة الأسد

khaled
13:28
10 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

This Media Channel, covers and defends the Most wanted Criminals in the Modern World, they are Collaborators and Criminals as well. Sure they are paid lot of money, but the Owner of this Monster’s Channel does need money, certainly not, because he is a Billionaire. Thus he is committed to the same crimes this Dictator committed against His people and Humanity, and against the Lebanese this Billionaire has its Identity. Time will come to hold those Criminals ACCOUNTABLE, and behind BARS they belong.
khaled-democracytheway
يملكه نظمي أوجي وبطرس الخوري: تلفزيون "أي إن بي" في خدمة الأسد

التربية البعثية الخبيثة
07:19
10 أيلول (سبتمبر) 2012 - 
التربية البعثية الخبيثة
يوسف طحطوح جلاد محترف كان يعمل في فرع التحقيق في الأمن السياسي. عذبني وعذب عباداً لا يحصيهم كتاب ولايضمهم سجلّ، بشهود قليلين من أوغاد وجلادين من تربية بعثية خبيثة بأشد من سموم الأفاعي الهارية. تمتع أحدهم يوماً بحلق لحيتي. لم يشأ طحطوح أن يحقق معي بلحية. كان المجرم يعتبرها مظهراً دينياً يجب أن يبدأ تحقيقه بإهانة حاملها. هل نفهم لماذا يكرر ثوار سوريا: الموت ولا المذلة؟ لقد أذاقوا الشعب السوري من الذلة والعذاب والصغار والحرمان كأساً دهاقاً. في سوريا نمت فروع الأمن بأشد من شجرة الزقوم، أصلها في الجحيم، طلعها كأنه رؤوس الشياطين. يقال إن هناك تسعة عشر فرعاً أمنياً في سوريا. كأنهم زبانية الجحيم. ربما دخل الفروع الأمنية 90% من الشعب السوري. لم يبق ثمة وطن ومواطَنة بل سجن كبير يضم مسكيناً ويتيماً وأسيراً. كانت حصتي في الاعتقال وأنا أتقدم إلى فحص كلية الشريعة في الخريف (عام 1969م) في مادة المواريث. كنت أقدم امتحانات الطب في الصيف والشريعة في الخريف. درست في الكليتين. كان هدفي هو سحب البساط من تحت أقدام الفقهاء التقليديين حتى لا يقولوا إن هذا متطفل على الفقه والعلم الشرعي. كان رجال المخابرات ينتظرونني مثل اللبوة التي تنتظر الغزال على بركة الماء. هم يعرفون أنني سآتي إلى الامتحان فكانوا يتربصون بي في الدخول إلى قاعات الامتحان. الحفلة الأولى كانت في مادة التشريح. ربت على كتفي رجل ذو شوارب عريضة ووجه جهنمي عرفته فوراً. قال أخ خالص تفضل معنا خمس دقائق.أعرف ما معنى الخمس دقائق أنها ربما خمس سنوات! ومعها العذاب خمسة أضعاف. كانت المادة قد حفظتها واستظهرتها. هرعت ولم أجبه بل دخلت القاعة وهم لها محاصرون، وكانت حفلة كبيرة نجوت منها ولكن استمرت المطاردة حتى ظفروا بي في امتحانات كلية الشريعة. دخلت معتقلاً يسمى (كراكون الشيخ حسن: كلمة عثمانية ربما تعني حبساً أو مخفر شرطة) بجنب مقبرة أظنها الدحداح أول طريق الميدان. كان المحقق (طحطوح) وجهاً أسود جهنمياً قطعت ملامحه من فيح وقبح جهنم. قال لي في حفلة التحقيق ماذا تقول لو كان نبيكم كاذب؟ قلت له شهد الرب فيه غير ما تقول: وما ينطق عن الهوى. تابعت أنا هل تنكر الإسلام ولماذا لا تعلنون ذلك. اضطرب قليلاً وقال لا .. لا .. إن أمي حجت إلى البيت وأنا مسلم. هنا عرفت عمق الخبث في التربة البعثية. كفر ونفاق وكراهية للإسلام وأهله كبيرة. ما يرى الإنسان العادي يوميات القتل في سوريا في صيف عام 2012م رأيته أنا رأي العين. في ذلك المعتقل الذي بقيت فيه 54 يوماً في الانفرادية وست ليالٍ في الإجماعية قصص لا تنسى ولا تزداد مع تكرار الليالي إلا مضاء وتألقاً. ألا لعنة الله على الظالمين . اقتربت ساعة الحسم وانشنق الأسد.
كتبهاد.خالص جلبي ، في 5 سبتمبر 2012 الساعة: 15:19 م مجلس الأمن والجمعية العمومية
بعد فوز الحلفاء في الحرب العالمية الثانية على دول المحور (الثلاثي = ألمانيا ـ اليابان ـ إيطاليا) تمت صناعة العالم على نحو مشؤوم بولادة مجلس الأمن وحق الفيتو (النقض). مجلس الأمن يضم 15 دولة ولكن فيه خمس دول تملك حق الاعتراض فلا يمرر أي قرار إلى التنفيذ ما لم يتفق الخمسة على ذلك. وهيهات هيهات أن يتفقوا. يقول الله تعالى «ضرب الله مثلا رجلا فيه شركاء متشاكسون ورجلا سلما لرجل هل يستويان مثلا». معنى هذا الكلام أن أي عدالة لن تأخذ مجراها ما لم يتفق الأعضاء الخمسة (دائمو العضوية) وهم في حالة تنافر وشد وجذب كما رأينا في التصويت الثالث ضد إدانة النظام السوري والمنظر دموي جدا. مشكلة الجمعية العامة أنها ناد للثرثرة والحكي مثل أي مقهى ونادي لا تملك ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا. بكلمة ثانية من بيده القرار لا ينفذ ومن ليس بيده قدرة التنفيذ يدين ويستهجن ويستنكر ويصوت مثل ثرثرة أي جماعة لاغية. يقول الرب عن الجنة لا تسمع فيها لاغية. مجلس الأمن يضم الصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا. لو ضممت عدد سكان أربعة دول منها باستثناء الصين لما وصلت عدد سكان الهند. مع ذلك الهند خارج اللعبة. حتى الصين كانت ممثلة بفورموزا الصين الوطنية بعشرة ملايين من السكان، قبل أن ينتزع ماوتسي دونج الاعتراف للصين الشعبية بأكثر من مليار من البشر. أمام هذا الاستعصاء يحصل أحيانا الالتفاف على قرارات مجلس الأمن كما حصل في حرب كوريا عام 1950 وكذلك الهجوم على العراق عام 2003م. والسؤال المصيري كيف ستحل مشكلات العالم إذن أمام تعضل ولادة العدل كما في مسألة سوريا التي تحرج الضمير العالمي بقتل عشرات الآلاف من المواطنين ونزوح الملايين ليقول أوباما أن استعمال سوريا السلاح الكيماوي خط أحمر أما قتل عشرات الآلاف فهو خط أخضر للمرور. إنها خيانة أخلاقية. إنها فضيحة دولية وليس ثمة من مخرج إلا بتغيير دستور الجمعية المتحدة بحيث يكون قرار أغلبية الأصوات قابل للتنفيذ مثل أي برلمان عادل. طالما كان الأمر متوقفا على قرارات مجلس الأمن المعطل المعضل فأبشر بطول سلامة يا مربع. يزعمون أن رجلا هدد مربعا فأنشد (جرير) يقول: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا …. أبشر بطول سلامة يامربع

 توقفت أوساط سياسية عند الدور المسيحي في "14 آذار" الذي شكّل محور الحركة السياسية في استيعاب أي ردّ فعل يتصل بحادثة الكويخات.

 يدور خلاف بين وزراء من رجال الأعمال حول رفع بعض الرسوم على خلفية المصالح والمؤسسات التي يديرها كل وزير!.
 تساءل وزير سابق للطاقة أين أصبحت بواخر الكهرباء، ولماذا لا أحد يتحدث عن الهدر الحاصل في صفقة استئجارها!.
 يُؤكّد مسؤول أمني أن نجاح الجيش بتحرير المخطوف التركي سيؤدي إلى إطلاق المخطوفين اللبنانيين في ريف حلب!.

 إن وزيراً طرابلسياً ابلغ مقربين منه "قراراً نهائياً" بعدم ترشيح نفسه للانتخابات المقبلة

 إن مسؤولاً أمنياً معنياً بملف التحقيق مع ميشال سماحة، ردّ على الدفاع المستميت لبعض الجهات عن اللواء علي مملوك على قاعدة "حمار ولكن غير مجرم"، بقوله "ان نتائج التحقيق ستظهر أنه حمار ومجرم في آن".

 تحدث تقرير أمني غربي عن وضع قمر صناعي غربي جديد فوق لبنان في الآونة الأخيرة، ولمدة محددة.
خوري لا يمثل لنا شيئاً.. وكل ما نقوم به الدفاع عن كرامتنا وسيادتنا
الاثنين 10 أيلول 2012
تمنى عضو كتلة "القوات اللنانية النائب فادي كرم على الأمين العام للمجلس الاعلى اللبناني – السوري نصري خوري أن "يكون موقفه لمصلحة لبنان". وفي حديث إلى إذاعة "لبنان الحرّ"، قال: "خوري بالنسبة لنا لا يمثل شيئاً وكل ما نقوم به اننا ندافع عن كرامتنا وسيادتنا ونحن ندافع عن اراضينا عندما يتعدى علينا الجيش السوري".

ورداً على سؤال بشأن موقف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أجاب كرم: "هذا الموقف يؤكد أن هذه الحكومة ليست لمصلحة اللبنانيين بل لمصلحة النظام السوري".

ومن جانبٍ آخر، وإذ لفت إلى أنَّ "حزب الله" استخدم ورقة الخطف (السوريين المعارضين) لفترة معينة"، قال كرم: "عندما وجد انها ليست من مصلحته تخلى عنها وربما اعطى الجيش الضوء الاخضر للدخول الى الضاحية لانها اصبحت تزعجه الا انه استفاد منها في فترة سابقة".
 تحرير المخطوفين السوريين وتوقيف اشخاص يشتبه بضلوعهم في عملية الخطف
الثلاثاء 11 أيلول 2012
أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان أنَّه "بناء على توجيهات العماد قائد الجيش (جان قهوجي)، استكملت وحدات الجيش اجراءاتها الميدانية الصارمة لتوقيف المطلوبين للعدالة على خلفية خطف اشخاص من جنسيات مختلفة وقطع طرق واطلاق نار، حيث تمكنت قوة من مديرية المخابرات بمؤازرة وحدة من الجيش بعيد منتصف ليل امس، من تحرير اربعة مخطوفين سوريين بعد دهم مكان وجودهم في محلة حي السلم، اثر عملية رصد ومتابعة منها بالاضافة الى توقيف شخصين في المكان نفسه يشتبه بضلوعهما في عملية الخطف وذلك من دون مقاومة تذكر".

وذكرت أنَّ "المحررين خضعوا لفحوصات طبية فور تحريرهم وسيصار إلى تسليمهم الى القضاء المختص لاتخاذ الاجراءات اللازمة واعادتهم الى ذويهم". وفي الاطار نفسه، لفتت القيادة إلى أنَّ "قوة مشتركة من مديرية المخابرات ووحدة من الجيش قامت ليل امس بدهم اماكن مطلوبين للعدالة في محلة حارة حريك واوقفت عددًا من الاشخاص الذين يشتبه بضلوعهم في عملية الخطف، وقد بوشر التحقيق مع الموقوفين".

واعلنت قيادة الجيش عزمها "على مواصلة حملات الدهم وفرض هيبة القانون"، وأكَّدت أنَّها "لن تتراجع عن تلك الاجراءات، وستستمر في ملاحقة المتورطين اينما كانوا حتى توقيفهم وتحريرالمخطوفين كافة"، وثمنت "عالياً الالتفاف الشعبي حول الجيش في اجراءاته المتخذة ما يدل على توق اللبنانيين الى الاستقرار وانهاء المظاهر الشاذة التي تعكر صفو الامن في البلاد".
إلقاء القبض على المطلوبين في الضاحية هو أمر طبيعي
الاثنين 10 أيلول 2012
اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري ان إلقاء الجيش القبض على بعض المطلوبين في الضاحية الجنوبية بعد المداهمة التي قام بها، "هو أمر طبيعي يجب أن يُعمم ويُحتذى به في كل المناطق".

وأكد بري في حديث مع "السفير" أن "حركة أمل وحزب الله يقفان إلى جانب الجيش، وخلفه في المهام التي يؤديها للحفاظ على الامن"، وأضاف:"ونحن لنا ملء الثقة في التوجه الوطني للمؤسسة العسكرية وقيادتها".

ولفت بري الانتباه إلى ان "المقاومة وُجدت أصلا للدفاع عن الدولة وليس للحلول مكانها"، رادفاً "وبالتالي فإننا لا ندعم وحسب كل تحرك يقوم به الجيش لتنفيذ واجباته، بل ندعو أيضاً إلى تفعيل وجود القوى العسكرية والأمنية في الضاحية وفي كل مكان"، داعياً إلى وقف العمل بمقولة "الأمن بالتراضي".

وأوضح بري أن مشروع سلسلة الرتب والرواتب "سيأخذ طريقه وفق الأصول" بعد وصوله إلى مجلس النواب ، وسيحال إلى اللجان المختصة لدرسه، معتبراً انه إذا تكاتفت الحكومة في الدفاع عنه، فإنه سيمر في الهيئة العامة، لأنها تملك الأكثرية النيابية، أما إذا لم تفعل، "فعليها ان تتحمل مسؤوليتها".
التركيّ لا يزال عند آل مقداد
الاثنين 10 أيلول 2012
أعلنت مصادر رسميّة لصحيفة "اللواء" أنّ "لا شيء جديدا على صعيد المخطوفين"، مشيرة إلى أنّ "التركيّ لا يزال عند آل مقداد".
وأضافت المصادر أنّ "عمليّات المداهمة التي تجري في الرويس هي للبحث عن المخطوف التركيّ وعن المخطوفين السوريين الأربعة".
 التركي وخمسون شخصاً من آل مقداد خطفوا في المداهمات
الاثنين 10 أيلول 2012
أكّد أمين سرّ رابطة عشيرة "آل المقداد"، ماهر المقداد، في حديث إلى قناة "الجديد"، أنّ "المخطوف التركي وخمسين شخصاً من آل المقداد خطفوا إثر مداهمات في الرويس"، مشيرا إلى أنّ "لا معلومات عن هذا الموضوع حتّى الآن".
إعتقال ثلاثة عناصر من "حزب الله" في المكسيك بينهم أميركي
الاثنين 10 أيلول 2012
اعتقلت السلطات المكسيكية ثلاثة عناصر مفترضين في "حزب الله" بينهم لبناني يحمل الجنسية الأميركية تم تسليمه الى الولايات المتحدة، على ما أفادت صحيفة "ريفورما" المكسيكية الأحد.
وقد تم اعتقال رفيق محمد لبون اللبون المطلوب لدى الحكومة الأميركية، مساء السبت في مدينة ميريدا شرق المكسيك خلال عملية مشتركة لأجهزة الهجرة والشرطة المكسيكيتين، بحسب الصحيفة. كما اعتُقل عنصران مفترضان آخران في "حزب الله" متحدران من جمهورية بيليز خلال هذه العملية، وفق المصدر نفسه الذي لم يعطِ تفاصيل إضافية عن الرجلين. وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل اللبون الأحد الى مدينة هيوستن بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة.
لن ننأى بأنفسنا عندما يكون هناك محاولات لتفجير لبنان من سوريا
الاثنين 10 أيلول 2012
ذكرت قناة "lbc" أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أكد أن "تركيا تقوم بوساطات جدية وقريبًا سيتم الإفراج عن المخطوفين على مراحل"، وأضاف أنه "عندما يكون هناك محاولات لتفجير لبنان من سوريا لن ننأى بأنفسنا وسنتخذ الإجراءات الضرورية"
 زيارتي تهدف لإكمال مسيرة المصالحة
الاحد 9 أيلول 2012
شكر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط والمشاركين على الإستقبال الذي حضروه له في منطقة الشوف"، وقال إثر لقائه جنبلاط: "يسعدني أن أزوركم في المختارة لأعرب عن تقديري لشخصكم وأعبر عن تقديري للمصالحة التي اجريتموها مع (البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس) صفير"، مشيرًا الى أن "بريح وكفرسلوان جرح في قلب الجميع".
وأضاف: "زيارتي تهدف الى اكمال مسيرة المصالحة بين كل ابناء هذه المنطقة وبالأخص بين الدروز والموارنة والمصالحة هي من صلب رسالتنا ورسالتكم والتزم معكم بالمصالحة بروح الشركة والمحبة".
ولفت الى أن "العودة بعد التهجير لا تزال شديدة الحساسية والحذر ويجب امدادها بالدعم المادي والاجتماعي لاسيما ان الجبل يحمل مسؤولية وطنية شاملة"، مشيرًا الى أن "تحقيق المصالحة تقتضي أن تشمل حق العودة لكل من تهجر وتأمين عيش كريم له".
وتابع الراعي: "نعمل من اجل الوحدة الداخلية في دولة مدنية ديمقراطية تفصل بين الدين والسياسة ونحن حريصون على التواصل بين لبنان والاسرة العربية والدولية بكل ما يختص بقضايا العدالة".
وأوضح الراعي أنه "يتطلع الى قانون انتخابات يضمن حق اللبنانيين باختيار ممثليهم ومساءلتهم"، مضيفًا: "ونحن نسعى الى بسط هذا المسعى على كامل الأراضي اللبنانية بحيث يلتقي الجميع حول وحدة ائتلافية فلا تُحجَّم أي جماعة ولا تذوب في ما هو اوسع".

من جهة أخرى، شدّد الراعي على أن "زيارة الحبر الأعظم للبنان تظهر أهمية لبنان كبلد للسلام والحوار".
 نتمنى أن نختم معه جرح "بريح" ونرحب بسعيه "للعيش المشترك"
الاحد 9 أيلول 2012
رحّب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لدى زيارة الأخير منطقة الشوف"، مشيرًا الى أنه "يتابع تحركاته ويرحب بسعيه من اجل العيش المشترك واحترام التنوع والتعدد من عكار الى الشوف".

وقال في تصريح عقب لقائه الراعي في المختارة: "ختمنا مع (البطريرك الماروني السابق مار نصرالله بطرس) صفير مصالحة الجبل، ونتمنى أن نختم اليوم مع البطريرك الراعي جرح بريح ومسألة البناء الذي أشيد على أرض الغير والذي يجب أن يزول"، مشيرًا الى أن "بعض العائدين والموجودين وضعوا عراقيل امام المصالحة وان مصالحة البشر اهم من البشر".

العريضي بعد الإدلاء بصوته: كنت أتمنى ممارسة الديمقراطية من خلال المشاركة لا المقاطعة
أنهى ابناء طائفة الموحدين الدروز عند الخامسة من عصر اليوم، انتخاب المجلس المذهبي الجديد لمدة ست سنوات ، وسط مقاطعة النائب طلال ارسلان ومشاركة كثيفة للحزب التقدمي الاشتراكي ومحدودة لحزب التوحيد العربي.
وأُقفلت صناديق الاقتراع على نسبة اقتراع لم تتجاوز الثلاثين في المئة من عدد الناخبين، ويُتوقع أن يتم إعلان النتائج النهائية يوم غد الإثنين، وذلك بانتظار حصول اللجنة الإنتخابية المستقلة على نتائج الإقتراع من كل المراكز.

وكانت عملية الاقتراع قد بدأت عند الثامنة في حضور رؤساء الاقلام التابعين للجنة المستقلة المنظمة للانتخابات ومندوبي المرشحين الذين توزعوا داخل اقلام الاقتراع وخارجها، وامام المدخل الرئيسي لمركز الاقتراع، متسلحين بشعارات مرشحيهم واوراق الاقتراع لتوزيعها على الناخبين.
وبلغ عدد المرشحين 140 مرشحا يتنافسون على 65 مقعدا ويتوزعون على فئات المهندسين، المحامين، الاطباء، حملة الاجازات الجامعية ومندوبي المناطق.
وكان لافتا ان الانتخابات جرت بواسطة اخراج القيد الفردي، فيما مُنع التصويت بالهويات لعدم وجود المذهب عليها، الأمر الذي أدى الى انخفاض مستوى الإقبال على الاقتراع.

ورأى وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور ان انتخابات المجلس المذهبي "دليل على الحيوية الديمقراطية"، مؤكدا ان هذا الاستحقاق "بات لا يمكن التخلي عنه، ولم يعد يخضع للاخذ والرد او التأجيل او عدم التأجيل، فهو بمثابة استحقاق دستوري تتولاه وتقوم به الطائفة الدرزية في موعده الدستوري بما يحفظ المؤسسات ويطورها".
وأمل "ان تعطي هذه الانتخابات دفعا جديدا للمرحلة الثانية من عمل المجلس المذهبي، لا سيما ان المرحلة الاولى كان فيها نجاحات وكانت تحتاج الى بعض التقييم والتقويم، وبالتالي نتمنى ان تعالج المرحلة الثانية من عمل المجلس المذهبي كل ما يجب علاجه من المرحلة الاولى".
وقال: "ان الاهم بالنسبة لنا كان هذا التنافس الديمقراطي والذي برز بشكل كبير في انتخابات حملة الشهادات الجامعية، فهذه هي الحيوية التي يحتاجها لبنان وتحتاجها الطائفة الدرزية ايضا".
وحول ما اذا كانت هذه الانتخابات اختبارا للانتخابات النيابية، قال ابو فاعور: "لقد تجاوزنا مرحلة الاختبارات منذ زمن بعيد، كنا نتمنى مشاركة الجميع، وكنا نتمنى ان يكون النائب طلال ارسلان جزءا من هذا الخيار، وأملنا ان يتم لاحقا رأب الصدع ومعالجة الكثير من القضايا بما يجعل الانتخابات المقبلة استحقاقا يشارك فيه الجميع".
وردا على سؤال حول مطالبة البعض بتعديل قانون المجلس المذهبي، أبدى ابو فاعور "كامل الاستعداد والانفتاح على اي نقاش اذا كان هناك من جديد"، وقال ان "اي تعديل له مساره الدستوري ونحن منفتحون لمناقشة كل الامور".
شوقي المهتار أعلن انسحابه من انتخابات المجلس المذهبي الدرزي
الاحد 9 أيلول 2012
أعلن المرشح للمجلس المذهبي الدرزي - فئة الهيئة الدينية شوقي أديب المهتار سحب ترشحه إلى الانتخابات، "تتويجا للتوافق ونزولا عند رغبة عقلاء مشايخنا الأجلاء وحفاظا على خاطر المرحوم سيدنا الشيخ أبو محمد جواد ولي الدين بالتوافق والتزكية بين أعضاء الهيئة الدينية بعدم تكليف المشايخ عناء الاقتراع وحفاظا على وحدة الموقف والكلمة".

 الإفادة القصوى من المواهب شرط لتحقيق النمو

 ميقاتي، جريصاتي وأبي فاضل.
جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خلال رعايته حفل إطلاق "مشروع فرصة العمل الأولى للشباب" قبل ظهر امس في السرايا الحكومية، " دعوة الشباب اللبناني الى عدم اليأس وإعتبار الهروب من الوطن هو الحل"، ودعاهم الى الحفاظ على إيمانهم بلبنان والايمان برسالته ودوره.
حضر الحفل وزير العمل سليم جريصاتي وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس، وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، رئيس جمعية الصناعيين نعمت افرام، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، عميد الصناعيين جاك صراف، سفراء وشخصيات.
وقالت منسقة التنمية البشرية في البنك الدولي والمسؤولة عن المشروع حنين السيد في كلمتها: "يتميز سوق العمل في لبنان بمعدل بطالة مرتفع، لا سيما بالنسبة الى الشباب، كما يتطلب الانتقال من الجامعة أو المدرسة إلى سوق العمل وقتا طويلا. فقد بلغ معدل البطالة لدى الشباب 34 في المئة في عام 2010 وتطلب إيجاد المتخرجين الجامعيين عملا للمرة الأولى حوالى عام".
بدوره، تحدث المدير العام للمؤسسة الوطنية للاستخدام جان أبي فاضل فقال: "يتضمن المشروع معايير أهلية واختيار واضح للباحثين عن عمل ولأرباب العمل. وسوف يعتمد آليات تسجيل وانتساب ودفع وأنظمة متابعة ذات فاعلية اقتصادية. ونحن في المؤسسة الوطنية للاستخدام فخورون في إطلاق هذا البرنامج الذي سيساهم في تعزيز قدرات المؤسسة وتعميق تعاوننا مع المنظمات غير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص".
جريصاتي: "مشروع طموح"
اما جريصاتي فقال: "ان مشروع العمل الأول للشباب، هو مشروع طموح يكتنز انخراطا في ترجمة سياسة اصلاحية في سوق العمل على مستوى التدريب والتوظيف ومساهمة عملانية للدولة في تأمين فرص عمل لشباب لبنان من خلال المؤسسة الوطنية للاستخدام بالشركة مع البنك الدولي والهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام كما هيئات المجتمع المدني".

اضاف: "ان مستويات هذا المشروع انما هي مستويات مركبة ومتكاملة، أذكر منها المستوى المؤسسي والمستوى التنسيقي، ووضع معايير التدريب والتوظيف، وتفعيل التعاون مع القطاع الخاص، كما الانخراط في تمتين الأواصر التمتين مع المؤسسات المعنية الدولية، لا سيما مع الشريكين الأساسيين لوزارة العمل، اي منظمة العمل الدولية والبنك الدولي اللذين لم يألوا جهدا في دعمنا تقنيا وماليا لإرساء سياسة عمل وحماية اجتماعية بالاستناد الى المعايير العالمية، من دون اغفال خصوصية لبنان".
ميقاتي: 113 توصية
من جهته، قال ميقاتي: "لا شك أن من أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد اللبناني هي إيجاد فرص عمل لجيل الشباب اللبناني، لا سيما المتخرجين منهم، لأن الافادة القصوى من المهارات والخبرات والمواهب التي يمتلكها لبنان هي شرط لا غنى عنه لتحقيق معدلات نمو عالية ومستدامة تساعد في تحسين الإنتاجية ووضع حد للهجرة وتعزيز التعايش والسلم الأهلي. كذلك، فإن السياسة الاقتصادية والمالية والاجتماعية للدولة، بما فيها الإطار التشريعي والتنظيمي والمؤسسي، والنظام الضريبي، ونوعية البنى التحتية، والمستوى التعليمي في المرحلتين المدرسية والجامعية، لها تأثير كبيرعلى ديناميكية الاقتصاد اللبناني وقدرته على توفير فرص عمل جديدة".

واضاف: "إن المشروع، يشكل لبنة إضافية في برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، بعد مشروع قانون السياسة الشبابية الذي أقرته حكومتنا وبات في عهدة مجلس النواب لاقراره في وقت قريب. وهذا المشروع يتضمن 113 توصية تشمل كل القطاعات، ومن أبرزها تأمين فرص العمل عبر إستحداث لجنة مشتركة دائمة بين وزارات التربية والعمل والاقتصاد والمال لمتابعة وتقويم سوق العمل ومتطلباته، ووضع قاعدة بيانات موحدة في شأن سوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب. وينص المشروع أيضا على تعزيز التوافق بين الحياة المهنية والدراسية للشباب وإنشاء شبكة ربط بين الوظائف الشاغرة المطلوبة في السوق المحلية والشباب العاطلين عن العمل عبر موقع الكتروني خاص، إضافة الى تأمين برامج تدريب الزامية للشباب في كل الجامعات 
والتخصصات".
Police assault Cuffed Woman.
Scratch My Head... Lebanese Politics..and Politicians...

اسرائيل طلبت شراء 100 ألف حمار مصري
الثلاثاء 11 أيلول 2012
اسرائيل تريد استخدام الحمير المصرية في أبحاث علمية. (AFP)
قدمت الحكومة الإسرائيلية قبل أسابيع  طلباً رسميا من القاهرة لشراء 100 ألف حمار،  يُستخدم جلدها في أبحاث علمية ذات صلة بمرض السرطان، كما أفاد موقع "اليوم" السعودي.
وأكد الدكتور محمد فهمي أستاذ الطب البيطري في مصر أن مصر رفضت الطلب الإسرائيلي، مشيراً إلى أنها "ليست المرة الأولى التى تطلب فيها دول اجنبية استيراد حمير مصرية لاستخدامها فى أبحاث طبية"، لافتاً الى انه "سبق وان طلبت شركة يابانية مليون حمار مصري لإنتاج دواء من جلد الحمير".
وكشفت الشركة اليابانية عن "سر جاذبية" الحمير في مصر في مجال الأبحاث العلمية، مشيرة إلى انها وبعد تجارب على أكثر من نوع من الحمير في العالم لصناعة الدواء المطلوب، خلصت إلى أن الحمار المصري هو  الأفضل.
There should be bigger demand, on the Lebanese Politicians. So the Environment in Lebanon could be CLEANED.
The Presence and saving these POOR Donkeys, is better than those Politicians.
khaled-democracytheway


No comments:

Post a Comment