Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Saturday, 15 September 2012

15.09 Lebanon. The Muslim Infidels...

1700 years of Islamic Civilization. The latest Incidents in some Arab Countries, those just overturned from Dictatorship Rulers, to the Track of Freedom in SPECIFIC, showed that just few WOLVES could TEAR DOWN the Goals of the Revolutions. People of Libya, Yemen, and Egypt, who were under OPPRESSION and suffered for many Decades, and cost Flesh and Blood to EARN their Freedom and Human Rights, were LEAD by those WOLVES, and practiced SELF Destruction to their SACRIFICES to get out of the Dark Tunnel to the Sunshine Light.

Lots of GOOD Believers were lead by SHEEP's Guide Dog to their Slaughters. The wolves attacked and killed the Diplomatic Head Mission, who spent most the time during the Libyan Revolution alongside the Revolutionaries, guiding them to Victory, to their Freedom, to build their Civilized Democratic and Human Rights Country. The Young Man that was in the Frontline, Line of Fire of the Revolution, was MURDERED with Cold Blooded Incident.

Those attacked and killed the US Diplomat, had given support to the Enemies of the Revolution, the Russians, who had done their best to keep the Dictator's Regime, and the Libyan should be ruled by the STEEL FIST, ignoring their Rights for Freedom. Benghazi was about to be Destroyed and Demolished, when the West lead by the USA, RUSHED to save it. That the Wolves killed last week was the Head of the Mission to save Benghazi from the Demolishing Machine of Qaddafi. Thanks for your KINDNESS and Gratefulness .

We know, that is not Islam, the Religion, of the Best Social School. The Religion of LOVE your Neighbors. The Religion of Respect to other Religions. The Religion of 1700 years of Civilization. Most of the Inventors, Intellectuals, and Science Discoveries, were Arabs and Muslims. In that Civilization, we have not READ about, Al Qaeda, or God's Soldiers and Paries, or Islam Armed Forces Organizations, that committed Crimes against Humanity. Organizations that do not Hesitate a SECOND to Slaughter other Muslims, as it happened in Afghanistan, Pakistan, Iran Yemen, Somalia, Libya, Syria, Palestine and Lebanon.

We blame the Americans, for the Crimes and Humiliation of the Muslims as they claim around the World. Weren't those Dictators, who were working for the Americans Muslims, who HUMILIATED their  Muslim People. Dictators, the Muslims everywhere in the Arab and Muslim World are fighting to get rid of them. Al Qaeda is an Organization founded by Bin Laden who was a Partner to Bush Family. Bin Laden's brother was killed and the Partnership DROPPED, and Bin Laden revenged in Kenya and Trade Towers. The Incidents brought most the Common Muslims, the Believers in Islam to hate the Americans.

The Americans helped in Afghanistan to get rid of the Dictators Russians, and Taliban that was worse than the Russians, and still fighting along side its people to freedom, while the Muslims in this Country are Committing MASSACRES against their Brother Muslims. Who of the Muslim Nations do not know that FACT.

The Americans helped Kuwaitees and Iraqis to get rid of the Dictator that Humiliated all Factors of Muslims for DECADES. Then the Iraqis gave the Country to Iran, the Regime that Butchers its OWN Muslim People every day in the streets of Tehran. Any where the Americans, helped the Arab and Muslim Countries, they had Hate in RETURN.

What the Americans or the Enemy of Arabs, had committed of Crimes, worse than the Dictators had committed to their Brother Muslims and their Muslim Nations. Who Destroyed Libya, who Destroyed Lebanon, who Destroyed Yemen, who Destroyed Sudan, who Destroyed Somalia, who Destroyed Kuwait and Iraq, and who is Destroying Syria. Aren't Muslim Dictators, killing their Children and Families by their killing machines brought from Russia and Iran, and China. Have you seen demonstrations in any of these Countries supporting the Slain Syrian people Revolution, as the Syrian People supported the other Arab Countries's Revolutions. We had not witnessed, or heard of attacks on the Syrian Diplomats and Embassies and killed the Diplomatic Missions, as it happened in Benghazi. Why, because those caused all the Hostilities in the Arab's Capitals are supporters and Partners to the Dictators of Syria and Yemen and Iraq and Sudan and Tunisia and Iran. They revenged the fall of those Regimes, and trying to STRIP OFF the Achievements that these Countries had got by the Revolutions. Those had fallen, or about to fall, threaten the Arab world by these Instruments to destroy their Countries before the GO DOWN.

It is Regretful, to be UNGRATEFUL Nations, we CUT OFF the Hand that was STRETCHED to remove the KNIFE off the People's NECKS, and stick this knife in the HEART of the SAVIOR. Common Muslim people lead by the WOLVES of Al Qaeda, to the WRONG TARGETS of the Revolutions. These Wolves are the Infidels of Islam and not the Americans.
khaled-democracytheway
The Anti-Islam Film Maker..

مفارقة التداعيات الواسعة لموجة الاحتجاجات
إفادة مباشرة للنظام السوري وإيران

  • روزانا بومنصف
  • 2012-09-15



  • في التسييل المحلي والاقليمي المباشر والاولي  لتداعيات التطورات التي تمثلت في ردود الفعل على الفيلم المسيء للاسلام والتي انطلقت من ليبيا بأعمال عنف طاولت السفارة الاميركية وأدت الى مقتل السفير وثلاثة من العاملين في السفارة وتفشي ردود الفعل الصاخبة الى عدد من الدول لا سيما منها تلك التي شهدت انتفاضات شعبية انها تصب بقوة في خانة مصلحة النظام السوري كما في مصلحة داعميه من ايران وصولا الى روسيا. 
    فبالنسبة الى النظام السوري يبدو غريباً ان تساهم ليبيا من دون قصد في المساهمة في اطالة عمر النظام للمرة الثانية. اذ ان التدخل الغربي لمصلحة الثوار في ليبيا ومساعدتهم في اقامة حكومة انتقالية في بنغازي ومن ثم اطاحة معمر القذافي على نحو اثار احتجاجا روسياً وصينياً ساهم في خدمة النظام السوري من حيث عطّل أي إمكان لتكرار ما حصل في ليبيا. اذ حين انطلقت الثورة في سوريا في آذار 2011 وشهدت ليبيا ما شهدته انكفأ العالم الغربي عن اي احتمال للتدخل في سوريا لمساعدة الثوار عملاً بالدرس الذي استقاه من ليبيا على صعد عدة وصولا الى مقتل القذافي. وبدا لمراقبين معنيين ان احداث ليبيا تدخلت مجددا في الايام الاخيرة بحيث قد تساهم في توفير المزيد من كسب الوقت للنظام على وقع المحاذير من انه اذا كان التغيير الديموقراطي المرتقب في سوريا ليكون مماثلا للذي حصل في ليبيا، فان الامر يستحق الانتظار وعدم الاستعجال ان لجهة دعم المعارضة السورية بالسلاح الذي قد يستخدم لاحقا كما استخدم السلاح في ايدي المجموعات الليبية او لجهة التريث في تأمين البديل غير المتوافر اصلا بالاستناد الى ما قالته المفوضة السامية للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون قبل ايام من ان ليس لدى اوروبا حتى الان بديلا حقيقيا عن النظام القائم في دمشق. فهذا الكلام يصب من دون قصد على الارجح في خانة الايحاء باطالة امد الوضع السوري وله مفعول مختلف في المنطقة في ضوء الرهانات التي تعقد على تطور الاوضاع. وهذا لا يعني قطعا وجود توقعات ان يقبل الرئيس السوري التنحي غدا او بعد غد مع بدء الاخضر الابرهيمي في مهمته ايجاد حل للوضع السوري، لكن الظروف قد تعمل لمصلحته في عملية كسب الوقت راهنا والتي يعتقد كثر انه يراهن عليها في مهمة الابرهيمي كما مع سلفه كوفي انان. 
    وفي الاطار نفسه، فان هذه التطورات في ليبيا وبعض الدول العربية الاخرى قد تبرز وجهة النظر الروسية والمخاوف التي تبديها روسيا من التوجه الاسلامي المستقبلي في سوريا بعد رحيل الاسد كأنها اكثر واقعية من وجهة نظر الغرب الداعم للتغيير الديموقراطي في الدول العربية. 
    من جهة اخرى اقترب المشهد في بعض الدول العربية خصوصا تلك التي شهدت انتفاضات شعبية ادت الى وصول الاسلاميين الى السلطة في حادث الاعتداءات على السفارات الاميركية من ذلك المشهد التاريخي للثوار الايرانيين قبل ثلاثة عقود في حصار السفارة الاميركية في طهران وما ادى اليه لاحقا من قطع للعلاقات بين الولايات المتحدة وايران. وهذا المشهد ينزل بردا وسلاما على المسؤولين الايرانيين الذين حاولوا ان يجيروا ثورات العالم العربي لمصلحتهم وعلى سويتهم ومثالهم في العامين الماضيين من دون نجاح كبير لتأتي التطورات الاخيرة المتمثلة في رد فعل اسلامي على فيلم فردي مسيء للاسلام نشر وتم نقله عبر الانترنت ليصب في خانة المنطق الايراني من حيث لم تنتظر طهران هدية مماثلة في هذا التوقيت بالذات على رغم ان الانظمة في الدول المعنية لا تغطي في غالبيتها ما يحصل وتتصدى لعمليات الاعتداء على السفارات الاميركية. لكن تعميم نموذج المعاداة للولايات المتحدة وما يحصل تحت هذا العنوان امر يصب في مصلحة ايران وتوظيفها له في المرحلة اللاحقة كما يؤسس لمرحلة صعبة على المنطقة في حال كانت الشعوب المتمردة في المنطقة ستعتمد المسار نفسه الذي اعتمدته ايران والشعارات والعناوين نفسها. وهذا لا يعني ان الشعوب العربية كانت ستصمت في حال حصل امر مماثل في ظل وجود الديكتاتوريات في الحكم وتمتنع عن ردود فعل مشابهة للذي جرى في اليومين الاخيرين خصوصا ان بعض الانظمة حاولت جاهدة تصحيح ما حصل من خلال اعتذار الرئيس الليبي عما حصل في بنغازي وتصحيح الحكومة المصرية دعوتها لاقامة تظاهرات يوم امس الجمعة وتصدي السلطات في اليمن للمتظاهرين في صنعاء وقبلها في تونس. لكن المنحى السياسي العام للامور يخضع للتوظيف في خانات الربح والخسارة في هذه المرحلة. 
    الا ان ديبلوماسيين مراقبين يقولون انه من المبكر الحكم على نتائج الامور على هذه الاسس نظرا الى ان التغييرات التي حصلت لم تنضج بعد في الدول التي شهدت ثورات كما ان الانظمة ايضا لم تستقر وتنتظم مؤسساتيا ودستوريا بحيث يمكن استخلاص نتائج في هذا الاتجاه. وتاليا فمن المبكر الحكم على تطورات قد تكون مجرد رد فعل مبالغ فيه ما لم توظف لاحقا لاستكمالها على المستوى نفسه، وهناك علامات استفهام رسمت حول ضلوع  تنظيم "القاعدة " ودخوله على الخط في هذا الاطار، لكن من غير المستبعد ان يتم نسيانها بعد اسبوع كأن شيئا لم يكن على ما حصل سابقا في حوادث مماثلة .

حرب: "التيار العوني" تورط بمشروع مشبوه على حساب المسيحيين
السبت 15 أيلول 2012
رأى في حديث لصحيفة "السياسة الكويتية" أنه من الطبيعي أن "تثير هذه الأجواء قلقاً لدى فئة من العرب هم من المتجذرين الأساسيين في هذه المنطقة والذين يشعرون بسبب اختلاف الدين ببعض المخاطر الناتجة عن بعض الدعوات الأصولية المتطرفة"، مشددًا على أن زيارة البابا لبنان "تؤكد المراهنة على انتشار المسيحيين في العالم وعلى العيش المشترك والتسامح والقبول بالآخر رغم الاختلاف في الرأي وللتأكيد أيضاً على أن المسيحيين موجودون في هذا الشرق وسيبقون فيه ولن يتخلوا عن المكان الذي انتشرت منه الديانة المسيحية".
على صعيد آخر، أكّد حرب أنه "سيكون له موقف من موضوع قانون الإنتخابات النيابية بعد انتهاء زيارة البابا"، لافتاً إلى أن "انقلاب "التيار الوطني الحر" على لجنة بكركي يأتي في إطار موقف مدروس ومخطط لمنع توافق المسيحيين على مشروع يعود بالفائدة على الحياة المشتركة بين المسلمين والمسيحيين وعلى لبنان بعد أن تورط "التيار العوني" بمشروع مشبوه على حساب دور المسيحيين في لبنان".
وأسف حرب لـ"مستوى التصريحات التي جاءت على لسان النائب ألان عون"،  متمنياً "أن يبقى هذا الكلام على مستوى المقام الذي اجتمعنا فيه في بكركي وألا ينحدر إلى مستوى غير ذلك"، لافتًا الى أن "التيار الحر" لا يحد تبريراً لتورطه في مشروع انتخابي مع حلفائه ضد المسيحيين إلا بالتهجم على الآخرين".
وبشأن ملف وزير الإعلام ميشال سماحة واللواء جميل السيّد، أكّد حرب أن "المسألة أصبحت بيد القضاء الذي يتابع عمله في هذا الملف"، مضيفًا: "لكن يبدو من خلال المعلومات المتداولة إذا ما جرى التأكد منها أن هناك إمكانية لتورط شخصيات لبنانية وغير لبنانية في المخطط التفجيري الذي كان يعد للبنان ونحن بانتظار نتائج التحقيقات ليُبنى على الشيء مقتضاه".
وأشار إلى أن "سوريا تتمادى في الاعتداء على لبنان وسيادته وشعبه"، متابعًا: "ومن الطبيعي جداً أن يكون للمسؤولين اللبنانيين الذين أصبحوا في حالة إحراج كبيرة موقف من الممارسات السورية تجاه لبنان باعتبار أنه لا يجوز للمسؤول اللبناني إلا أن يكون إلى جانب شعبه في رفض الاعتداء على أمنه وسيادته".
ندّابو "دور الضحيّة"
الياس الزغبي، السبت 15 أيلول 2012
أبلغ كلمة تسبق وترافق زيارة الحبر الأعظم للبنان، هي تلك التي قالها رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان الكاردينال جان – لوي توران: "يجب التصدّي للميل إلى الاضطلاع بدور الضحيّة، فالمسيحيّون أقليّة فاعلة في الشرق".
إنّها كلمة – رسالة، حاسمة في حدّ ذاتها، موجّهة مباشرةً إلى المسيحيّين البكائيّين، ندّابيّ السياسة والإعلام، الذين لا يُتقنون إلاّ نبش القبور، والعويل التماسيحي على مسيحيّي لبنان والشرق.
وهؤلاء الندّابون مكلّفون الدفاع المستميت عن نظام الأسد، بحجّة حمايته الأقليّات، وهم منتشرون (بل منشورون)، في مستويات ثلاثة، على الأقلّ، السياسة والإكليروس والإعلام:
- في السياسة، لا أحد يسبقهم إلى التبشير بـ"ديمقراطيّة" النظام، وسماحه للمسيحيّين بـ "شراء اللحم أنّى يشاؤون"! والبرهان القاطع كان تخصيصهم بالطائرة الرئاسيّة، والسماح لهم بزيارة "براد" وراء السيّارة نفسها التي شحنوها لاحقاً بالعبوات لتفجير لبنان بمسيحيّيه ومسلميه. ولا يملّون من انتظار "ثلثائهم" الموعود، مثل حلم إبليس بالجنّة.
- في الإكليروس، دفعوا باحتياطيّهم، في الأسابيع الأخيرة، إلى الواجهة عبر الشاشات، للندب ولطم الصدور، على مسيحيّي سوريّا ولبنان بعد العراق. وكلّفوهم تلفيق أو نبش قصّة من هنا أو هناك، وتضخيمها وترويجها، واصطياد تصريح قبيح أو تحريض مهووس، هادفين إلى أبلسة طائفة بأكملها، والتنويه بما يسمّونه "الاستقرار في ظلّ النظام"، ولو كان على حساب الحريّة والحقّ السياسي والعدالة.
والمؤسف أنّ من بين هؤلاء حمَلَة شهادات عالية وأصحاب ألقاب أكاديميّة، وظّفوا علمهم في البروباغندا المكشوفة والديماغوجيا الاستهلاكيّة، ففقدوا احترام أهل الوعي، وربحوا فقط الحكّ على بساطة بعض الأبرياء. وقد أصمّوا آذانهم عن أسمى الوثائق والمواقف والمبادرات لقادة المسلمين ورموزهم.
- أمّا في الإعلام ، بمرئيّه ومسموعه ومكتوبه، فالوجوه والأصوات والأقلام هي نفسها، منذ عهد مخابرات الوصاية. تَستَّر بعضُها لفترة تحت مسمّيات و"لقاءات" سياسيّة مسيحيّة لوضع التقارير للمشغّلين، ثمّ كشَفَ عن قرعته تحت تيّارات أخرى تخلّت عن ماضيها واتزانها ومسيحيّتها.
تتولّى هذه الأقلام صنع أو كتابة تقارير مخابراتيّة في وسائل إعلام "الممانعة والمقاومة"، ووظيفتها تجميع خبريّات وتوليفها وتوضيبها لإرعاب الأقليّات، خصوصاً المسيحيّين. ولا تتورّع عن نبش حادثة أو تصريح أو كلمة متطرّفة، من أعماق اليمن ومصر وتونس وليبيا، ثمّ سوريّا فلبنان، وتقديمها بأسلوب الإثارة والتخويف كعبوات إعلاميّة تنفجر في أذهان المساكين، بما يجعل المسلمين (السنّة تحديداً ) وحوشاً ضارية جاهزة للانقضاض على فريستها.
ولا يخفى أنّ المستفيد الأوّل من خدمتهم المدفوعة مسبقاً هو نظامهم الوليّ، والضحايا هي فقط من هؤلاء البسطاء المضلَّلين، وسيكون أهل الأقلام المخابراتيّة ضحايا هم أيضاً، فطابخ السمّ آكله !
الندّابون هؤلاء، بتشكيلاتهم الثلاثة، هم الآن، في خضمّ زيارة البابا بنيديكتوس الـ16، أمام لعبتهم المفضوحة. وقد سبقتها زيارة البطريرك الراعي إلى عكّار في فضحهم، بالاستقبال الإسلامي الحارّ الذي خُصّ به، وانتفاء ما روّجوا له من "قاعدة" وتكفيريّين، من عكّار إلى كسروان .والحضور الاسلامي في استقبال قداسته والاحتفاء به، مع المواقف النبيلة للقيادات الاسلاميّة الأساسيّة، خير ردّ على جوقة الندّابين.
وقد أدّى تقاطع الادانات بين المسيحيّين والمسلمين للفيلم المخزي والردود الدمويّة عليه، إلى إثبات الحقيقة المدوّية: لا أحد يستطيع إسقاط الربيع العربي والتحوّل المتقدّم في المنطقة، لا طفرة تطرّف في ليبيا أو سواها، ولا ولولة "مسيحيّين" من أهل العتمة وسكّان المقابر .
ولا نغالي إذا قلنا إنّ التطرّف هناك، والنعيب أو النحيب هنا، يرتويان من البئر نفسها. فلا فرق بين "إسلاموي" أعمى و"مسيحاوي" معمي ، كلاهما خارج العصر والحياة, وزيارة خليفة بطرس للبنان، ومنه إلى كلّ الشرق، ستُثبت المتن الحضاري في تفاعل الأديان والرسالات. وسيبقى الهامش هامشاً، سواء كان دخيلاً على حقيقة الإسلام، أو طارئاً على حقيقة المسيحيّة.
فلا الإسلام مُرعب، ولا المسيحيّة مرعوبة. الأوّل دين رحمة لا إكراه فيه. والثانية دين رجاء ومحبّة وقيامة، لا مكان فيها لتجّار الهيكل وباعة الذِمم. والإسلام والمسيحيّة في زمن الربيع. وما يطرأ على هوامشهما، ساقطٌ كأوراق خريف المجرمين والندّابين، معاً.
فمن يتلبّس بثوب الضحيّة للتكسّب والانتهازيّة، يكون مشاركاً في الجريمة، ويشكّل الوجه الآخر للقاتل .
فحذارِ، أيّها المراؤون، الاستمرار في "لعب دور الضحيّة"!Now..
المشترك
Hassan 
الرئيس سليمان يستقبل قداسة البابا ، وميشال عون أكيد " حيفقع " .

المشترك
Youssef 
جميل السيد حاضر في الأخلاق ، والعونيون الذين أذلهم سابقاً صفقوا له . لقد فقدتم كل حس بالكرامة أيها العونيون !!
المشترك
Simona

جعجع ينفتح على الربيع العربي ، وعون سينغلق في ندم أبدي 

من اعتدى على مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في بعلبك مرتين : الأولى بإطلاق النار والثانية بكتابة العبارات النابية على جدرانها ؟ هل نسأل جميل السيد أم سماحة السيد ؟؟المشترك
Nabil 
مقال يُفحم كل المشككين في ارادة العرب بالتحرر ، ويضع النقاط على حروف الحقائق . ومهمة صنّاجة النظام هي تخويف الأقليات كي تبقى خاضعة له . ولكنّ الجواب جاء من توران ، ثمّ من البابا نفسه . ومن يقرأ جيدا يفهم .المشترك
جميل عضيمي
العدو الحقيقي لرسالة قداسة البابا والكنيسة هو الثلاثي : ايران ، نظام الأسد ، و " حزب الله " ... لأنها رسالة القيم والحضارة والعصر والحداثة والسلام .. والثلاثي لا يتقن الاّ لغة الحرب والعنف والبقاء في أسر العقل الديكتاتوري الآحادي .المشترك
طارق حيدر 
لم أتلقَّ أي اتصالات من "القوات" حول طرح الدوائر الصغرى
السبت 15 أيلول 2012
أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه "ليس ضد أي قانون انتخابي يلقى اجماعًا مسيحيًا"، وقال في حديث لصحيفة "النهار": "فليتفقوا، وأنا لست ضد ما يتفقون عليه. ليأتوا إليّ بما يتوصلون اليه".
وردًا على سؤال عن موافقته على ما يصلون اليه في هذا الشأن حتى لو كان يتعارض مع طرحه الإنتخابي، أجاب بري: "أقول لهم جربوني، ولا أريد أن أدخل في تشريح موقفهم".
هذا ونفى بري أن "يكون قد تلقى و"حزب الله" أي اتصالات من حزب "القوات اللبنانية" في طرح (قانون) الدوائر الصغرى
 قالت أوساط شيعية معارضة أن توقيت نشر محاضر "ويكيليكس" عن الشيعة مشبوه، والغرض منه ضرب أي محاولة لتشكيل تيار ثالث داخل هذه الطائفة.
- لاحظت أوساط سياسية أن المواقف التي أطلقها البابا جاءت مطابقة لما كان أعلنه البطريرك على لسانه.
- رأى نائب معارض أن "التيار الوطني الحر" بات أمام مأزق تأييد "حزب الله" لمشروعه الإنتخابي "الأرثوذكسي" بعد تأييد "المستقبل" مشروع الدوائر الصغرى لمسيحيّي" 14 آذار".
مرملة قريب 
فوجئ أهالي بلدة متنية عند مراجعتهم أحد نواب المنطقة، للاحتجاج على مرملة، بمحاولة النائب إقناعهم بفوائدها. وبعد التدقيق في الموضوع، تبيّن أن المسؤول عن إدارة المرملة ينتمي إلى عائلة النائب.
تظاهرة في الضاحية 
قرر حزب الله إرجاء أي تحرك مندّد بالفيلم الأميركي المسيء للإسلام إلى ما بعد انتهاء زيارة البابا بنيديكتوس السادس عشر للبنان. كذلك قرر حصر التحرك داخل الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الاثنين الساعة الخامسة من بعد الظهر. 
بيضون بدلاً من يوسف 
يقول مسؤولون في تيار المستقبل إن مشاورات يجريها الرئيس سعد الحريري بشأن الانتخابات النيابية المقبلة أدت إلى اعتماد اسم النائب السابق محمد عبد الحميد بيضون مرشحاً عن المقعد الشيعي في دائرة بيروت الثالثة بدلاً من النائب الحالي في تيار المستقبل غازي يوسف. 
التحقيقات في احداث طرابلس امس واحراق مطعم ال " كا . اف . سي " اظهرت ان محركيها على الأرض هم حلفاء النظام السوري وفي مقدمهم الشيخ بلال سعيد شعبان والشيخ هاشم منقارة .

وجهاء متموّلين من جبل محسن رفضوا المساهمة في مبلغ مليون دولار طلب منهم رفعت عيد تأمينه خلال اجتماعه معهم بحجّة إنشاء مستشفى، بعدما تبيّن لهم أنّ الهدف الحقيقي هو الهرب بالمبلغ إلى الولايات المتحدة والعيش فيها حيث يملك منزلاً هناك، بعد تيقّنه 
من سقوط نظام الأسد قريباً.

الشيخ الفاخري: من أقدم على تدمير القنصلية وعلى القتل في بنغازي عاص لله ورسوله

السبت 15 أيلول (سبتمبر) 2012


صوت "إسلامي" جريء من ليبيا الثورة يقول للقاتل "أنت قاتل"، وصوت حكيم من ليبيا الثورة يطالب الدولة الليبية "بالتعجيل في جمع السلاح وتكوين مؤسسات الأمن".. قبل أن تتحوّل ليبيا إلى "صومال" ثانية إو إلى "مالي" ثانية!

الشفاف

*
اعتبر الشيخ الدكتور غيث الفاخري، اليوم الجمعة، أن من أقدم على تدمير مبنى القنصلية الأمريكية وما صحبه من قتل في بنغازي بأنه عاص لله ورسوله.
واستند الفاخري، على حديث رسول الله صلى عليه وسلم”: “من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وأن ريحها ليوجد من مسيرة كذا”.
وندد الفاخري بتمادي الغرب في الإساءة إلى الرسول الكريم وإلى الإسلام، داعياً العالم الغربي إلى أن يكون أكثر حكمة.
وفي معرض رده حول ماهية العقوبة التي يمكن تطبيقها ضد من أقدم على تفجير القنصلية الأمريكية، أجاب الفاخري، إحدى السائلات على قناة ليبيا لكل الأحرار، قائلاً:” إنها عقوبة تعزيرية، وهي ستكون بحسب ما يتفق عليها أهل العلم”. مؤكداً على أن الهجوم على القنصلية يعد جرما وإهانة لهيبة الدولة.
وشدد الفاخري على ضرورة الاستماع إلى فتواى مشايخ ليبيا والعمل بها لأنهم أدرى بأحوال البلاد عن غيرهم من المشايخ العرب والمسلمين.
ودعا الشيخ جميع الليبيين إلى ضرورة تسليم الأسلحة التي بحوزتهم، حتى لا تتسبب في إراقة المزيد من الدماء، مناشدا الدولة الليبية بالتعجيل في جمع السلاح وتكوين مؤسسات الأمن.
قورينا الجديدة

الفيلم المُسيء للإسلام صوّرته جمعية مسيحية بالقرب من لوس أنجلس
السبت 15 أيلول 2012
ذكرت الصحافة الأميركية أن الفيلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين" الذي يُشعل حاليًا العالم العربي صوّرته جمعية مسيحية بالقرب من لوس أنجلس تحت إسم "مقاتلو الصحراء". وذكرت صحيفة "لوس أنجلس تايمز" نقلاً عن مصدر مقرب من مؤسسة "لوس أنجليس فيلمز" وهو المكتب الذي يمنح الإذن بتصوير الأفلام، أن هذا المكتب منح الإذن لإنتاج الفيلم إلى "ميديا اوف كريست".
يشار إلى أن رئيس هذه الجمعية التي تقول انها "تسلط الضوء على يسوع" في العالم هو المصري جوزف نصرالله عبد المسيح. وبحسب وسائل الإعلام الاميركية، فقد تم تصوير الفيلم عام 2011 في مدينة دوارت (45 كلم إلى شرق لوس أنجلس) بالتعاون مع القبطي المصري نكولا باسيلي نكولا (55 عاماً) الذي يقطن في سيريتوس (40 كلم الى جنوب لوس انجلس).
وأوضح نكولا انه منتج الفيلم وقال لمحطة الاذاعة الاميركية "راديو سوا" الناطقة بالعربية إنه غير متأسف على تصوير الفيلم. وأضاف: "لا، لست متأسفاً. أنا حزين لمقتل السفير (الأميركي في ليبيا)، لكنني لست متأسفاً أنّي قمت بإنتاج" هذا الفيلم. ويخضع منزل هذا الأخير منذ الاربعاء لمراقبة من الشرطة وهو محاط بالصحافيين.
من ناحيتها، اكدت نائبة الامين العام لمدينة دوارت كارين هيريرا لوكالة "فرانس برس" وجود مقر "ميديا فور كريست" في المدينة، لكنّها نفت أن يكون هناك اي اذن لتصوير فيلم بهذا الإسم.
وأشار مراسل وكالة "فرانس برس" إلى أن موقع الجمعية على الانترنت وعلى "فايسبوك" الذي كان متوفرا صباح الجمعة اختفى عند الظهر.
الجيش لن يكون بعد اليوم مطيّة أهواء السياسيين إلى أي جهة انتموا
الجمعة 14 أيلول 2012
نقلت صحيفة "اللواء" عن مصدر عسكري بارز، إشارته إلى أنّ "المهمّة التي يقوم بها الجيش اللبناني في الضاحية الجنوبية، سوف تستمر حتّى تحقيق هدفين أساسيين، الأول هو تحرير المخطوفين، والثاني هو تنفيذ الاستنابات القضائية المسطّرة بحق أشخاص من آل المقداد شاركوا وحرّضوا على عمليات الخطف"، مضيفاً: إنّ "الجيش لن يكون بعد اليوم مطيّة أهواء السياسيين إلى أي جهة انتموا، فإمّا أن يفرض الأمن على كافة الأراضي اللبنانية، وإمّا سنشهد انهيارا كليّا للدولة موازيا للانهيار الجزئي الذي عاشته الدولة في خلال الفترة الماضية"، خاتماً بالقول "لن تكون أي بقعة من الأراضي اللبنانية عاصية على الجيش اللبناني بعد اليوم".
اشكال فردي تطور الى اطلاق نار قرب منزل النائب عبد العزيز في طرابلس
الجمعة 14 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّ "حادثاً فردياً وقع مساء اليوم(الجمعة) بين مواطنين تطور الى إطلاق النار قرب منزل عضو كتلة "المستقبل" النائب قاسم عبد العزيز في طرابلس، ولا تربطهم أي علاقة بالنائب عبد العزيز أو بمرافقيه.
"المنار": وفاة الشاب محمد عيوشة متأثراً بجراح خلال إحراق متظاهرين مطعم "هارديز" بطرابلس

 
الهدوء يسود محيط سرايا طرابلس بعض وقوع إصابات خلال احتجاجات على "براءة الإسلام"
الجمعة 14 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان عدداً من الشبان تجمهروا أمام سرايا طرابلس الحكومية، احتجاجاً على فيلم "براءة الإسلام" المسيء للاسلام، ورشقوا بالحجارة العناصر الامنية المولجة حماية السرايا، والتي حاولت تفريقهم ومنعهم من الدخول.
ويسود الهدوء محيط السرايا، بعدما كانت شهدت رشقا بالحجارة من قبل المحتجين وإطلاقا للنار من قبل القوى الامنية ، الامر الذي ادى الى اصابة 4 عسكريين، اضافة الى جرح عدد من الشبان نقلوا الى المستشفيات.

على "الفيس بوك" اللبناني: ردود فعل مثقفين ضد جريمة "بنغازي"

الجمعة 14 أيلول (سبتمبر) 2012

أثار إحراق السفارة الاميركية في بنغازي وقتل السفير الاميركي وعدد من الموظفين فيها، إستنكارا واسعا من ناشطين ومثقفين لبنانيين مسلمين.

وحفلت صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي (الفايس بوك) بالتعليقات التي تندد بهذا العمل المشين.

ما يلي عينات من بعض ما كتب:
يوسف بزّي
إسلام الرعاع... أو رعاع المسلمين فد يحرق سفارة أميركية، لكنه قبل ذلك يدمر مجتمعات المسلمين ودولهم، تدميراً لا تعويض له. الصومال أو أفغانستان، ومالي أخيراً، أمثلة ساطعة.
السيّد ياسر ابراهيم
من واجب المسلمين جميعاً الدفاع عن قيم وتعاليم الدِّين وعن النبي صلى الله عليه واله وسلم، وما حمله من اخلاق وقيم انسانية إلاّ أنّ طريقة التعامل مع مثل هذه الإساءات، ينبغي ان لا تجعلنا ننجرف لما يريده أعداء الإسلام
( العلامة علي الأمين )
‎_ نحن كشعب لا نتضرر من مسيحية الحاكم كما لا ننتفع من كونه مسلماً فإن النفع والضرر يدوران مدار تحقيق العدالة وعدمها . 
_ لا تصحُ ولاية مذهب على آخر ولا دولة على أخرى ولا يبقى موضوع لهذه الأولوية وهذه الأولوية لم تمنع من اعتراف الفاضل بالمفضول والتعايش معه.
_ الفعل الإرهابي المرفوض دينياً وإنسانياً وليد الإنتماء السياسي لهؤلاء الأفراد ولا علاقة له بالأديان والأوطان. 


نديم قطيش   إدانة بربرية "الجناح العسكري لأمة الاسلام" هو اول ما ينبغي القيام به دفاعا عن سمعة الاسلام والمسلمين وعقيدتهم ونبيهم. لو كنت أميركيا اليوم لكنت اسأل نفسي لماذا أنقذنا هؤلاء القتلة من مذبحة القذافي... لو كنت أميركيا اليوم لأصبحت أبعد أميالا إضافية عن احتمال دفع بلادي للتدخل في سوريا. حتى لا يوجد ما يكفي من الأصوات المرتفعة إدانة للبربرية الحاصلة وهذا مؤلم ومخيف
علي الأمين
هذا السلوك الهمجي والغوغائي الذي ادى الى قتل السفير الاميركي في بنغازي جريمة انسانية لا يمكن تبريرها ولا يمكن السكوت عنها لان البعض اراد ان يقول لنا انا قتلته كرمى لمحمد(ص) وهذه جريمة افظع لانها جريمة تعلق على مشجب نبي الله ،هي جريمة ضد الاسلام جريمة ضدنا نحن اتباع الرسول. Top of Form
عماد قميحة
قال استنكارا على الفيلم " الصهيوني " .... وكي يثبت المسلمون ان نبينا لا يدعو للعنف 
.... حملوا السواطير واحرقو السفارة وقتلو السفير والموظفين !!!!!!!!!!!
بكل بساطة .... الإساءة مننا وفينا ,,,,
لو ان رسول الله بيننا وجاءه خبران :
الاول : الفيلم الصهيوني 
الثاني : اخبار حمص ودرعا وحلب وديرالزور 
لتبسم للاول وامر المسلمين بصناعة فيلم مضاد ( سب بسب او عفو عن ذنب ) 
اما للثاني .... فحتما يأمر جيوش المسلمين لغزوة قصر المهاجرين والدفاع عن المظلومين
سامر القادري
الاسلام هو ليس دين اطلاق اللحى و الشكليات ... هو دين المتنبي و إبن سينا ... هو الدين الذي خرج منه علم الكيمياء و الجبر ... فأين أنتم من هذا القوم الذي أعطى لهذا الدين وهجه الحضاري لتأتون بالوهج الهمجي ؟؟؟ ما معنى متشدد ديني ؟ هل معناه أنه يزكي كثيراً و بشدة؟ هل معناه أنه يفعل الكثير و الشدة من الخير إزاء أفراد مجتمعه ؟ هل معناه أنه ينبذ بكل شدة أعمال العنف و الكراهية و التعصب و التمييز العرقي و الطائفي ؟؟؟؟ أنا لا أذكر أي دين في العالم يدعوا إلى أعمال العنف بل إلى فعل الخير و حسن المعاملة، فحين تستختدم كلمة متشدد ديني، أعتقد يتوجب علينا تبرئة الدين و نذكرهم بأسمائهم القذرة..
فعلاً لا يليق بكم أن تعيشوا بين البشر و لهذا السبب نراكم فقط في كهوف التورا بورا و صحراء مالي ... طلبتم الغيث أنتم و الشعب الليبي فأتوكم الأمريكان و ساعدوكم و اعطوكم فرصة أخرى لتبنوا دولة حضارية لها موقعها في العالم المتحضر ... حاولتم من بعدها الإستيلاء على مقاليد الحكم في كل بلد عربي بزغ فيه الربيع العربي و اردتم بعملية طروادة اللحى و التدين أن تقوموا بدكتاتوريات أخرى .... إلى حين أن بدأتم بقتل ’ الكفار ’ ... بقتل الناس الذين أنقذوكم من الهلاك و الذي معظمكم ترعرع في الأصل في بلاد ’ الكفار ’... و لكن في الحقيقة، اثبتم انكم ضعفاء و غوغائيين و بهذا العمل الشنيع، اثبتم انكم أنتم الكفار ... الكفار بحق الإنسانية و بحق دين الإسلام ... كفوا عن الإسلام و ارحلوا يا تجار الأديان ..
على "الفيس بوك" اللبناني: ردود فعل مثقفين ضد جريمة "بنغازي"

khaled
22:20
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

Why the Silence of 18 months over Murdering the Syrian Civilian Muslims, the POOR, the Peaceful, the Tortured, the Children Slaughtered with COLD BLOOD. Is the Prophet happy to see the Children and Women and Families Blood Flowing on the streets of Syria. Are those who showed their Savaged Character and Manners, satisfied by killing a Diplomat had no business with an Israeli Producer of a Nasty Film, released months ago, and NO Muslim Relic or Sheikh, had mentioned or made any Comments or Condemned it. It is the Anniversary of 9/11, and the Terrorists behind the attacks to mark the BLOODY Massacre. Those demonstrated never raised a voice against the Dictator’s Embassies and Diplomats who are butchering the Syrian Civilians by thousand every day. Those raging the Troubles in the Countries just got rid of the Dictators to save the Civilian Lives, are destroying the Achievements of those revolutions. Because they cannot survive without Crimes and Terrorism.
khaled-democracytheway

مفتي راشيا: نرفض الردّ على فيلم مسيء باستهداف سفير بريء

الجمعة 14 أيلول (سبتمبر) 2012


رفض سماحة مفتي راشيا الشيخ الدكتور احمد اللدن، أن يلجأ مسلمون غاضبون الى الرد على انسان ليس له علاقة بأمر الفيلم المسيء للإسلام مشيرا الى ان هذا الامر مرفوض فالانسان الذي اساء هو في نيويورك وليس من العدل ان يتحمل عبء الرسالة والرد عليها انسان يعمل في سفارة من السفارات. وبشكل اوضح ما علاقة السفير بهذه الاساءة وايضا، ومن حيث المبدأ والعدالة المطلقة لايصح على الاطلاق الرد على غير المسيء.
كلام المفتي اللدن جاء في خلال حوار إجراه معه هادي جبالي.
ـ اسالك بداية عند ماتراه من اسباب تقف وراء ردود الافعال العنفية من قبل   المسلمين في مواجهة اي قضية واخرها قضية الفيلم المسيئ ؟
هذا ليس رد العالم الاسلامي برمته، انما هو رد بعض الشرائح في هذا العالم. وما يجب اخذه بعين الاعتبار، ان هناك شرائح مثقفة قادرةعلى ان تتلقى ببرودة اعصاب وهناك الشباب المتدينون الذين لا يمكنهم تلقي مثل هذه الرسائل المسيئة دون ان تكون ردة فعلهم قوية للغاية والتي نتفهمها ولا نستغربها على الاطلاق في حال نظرنا الى الموضوع من جانبيه جانب المرسل وجانب المتلقي على حد سواء. واما من ناحية المرسل، فهذه ليست الرسالة الاولى وهناك العديد من الرسائل ومنها حرق المصاحف في الشوارع ومن قبل راهب هدد وفعل. وفي الارض المحتلة يتم التعدي على الناس والمساجد وتكتب شعارات مسيئة على جدرانها هذا بالاضافة الى الرسوم المسيئة للرسول والافلام. اما من ناحية المتلقي فاذا لم تكن عنده ردة فعل عنيفة عندما وصلته الرسالة المسيئة الاولى، فهذا لا يعني انه يستطيع ان يتحمل الى ما لا نهاية وان يتلقى دائما مثل هذه الرسائل ببرودة اعصاب.
وهنا اتوجه الى المجتمع الغربي الذي بنى ثقافته وحضارته على الحرية لاقول له انا حر عندما اعتنق هذا المبدأ وهذا الدين، فهل تسمح لك حريتك ان تنال من ديني؟ هذا من جانب، ومن جانب اخر فانت لا تنال من ديني بطرق  موضوعية او عن طريق ابحاث علمية وثقافية بل عبر رسائل مسيئة ومستفزة. واذا كانت بعض الشرائح في الجانب الاخر لا تمتلك ذلك البعد الثقافي والحضاري، فتلك هي النتيجة. وهنا تجدر الاشارة الى ان هناك من يكتبون في علم العقائد وينتقدون ونعرفهم وغالبا ما يكون هناك رد منا ورد مضاد منهم، وهكذا تسير الامور بسلام. ومن هنا نتوجه لمن يبعثون بتلك الرسائل بالقول اذا كان مطلوبا العمل على ان يكون رد الفعل حضاريا، فان ذلك لن يتحقق دون العمل على ان يكون الفعل حضاريا. ومن المهم التذكير بان للعنف اشكال. فهو قد يكون لفظيا وقد يكون ثقافيا، وما نراه اليوم من ردات فعل عنفية فانها لاشك تاتي ردا على فعل عنفي ثقافي.  
ـ وماذا عن الانتقام العبثي والذي يستهدف ابرياء ؟
من حيث المبدأ ارى ان الرد على انسان ليس له علاقة امر مرفوض. فالانسان الذي اساء هو في نيويورك وليس من العدل ان يتحمل عبء الرسالة والرد عليها انسان يعمل في سفارة من السفارات. وبشكل اوضح، ما علاقة السفير بهذه الاساءة؟ وايضا ومن حيث المبدأ والعدالة المطلقة لا يصح على الاطلاق الرد على غير المسيء! وحتى الرد على المسيء، يجب ان يكون حضاريا. وهنا، ولو عدنا الى زمن النبي نجد ان كثيرا من الناس تناولوا الاسلام بطريقة مسيئة وقد استطاع ان يناقشهم بالعقلانية، فحول موقفهم وكذلك عقولهم وقلوبهم من موقع الى موقع. ومن هنا، علينا ان نكرس هذا المفهوم عبر تاسيس مراكز للدراسات في نيويورك تعمل ليس على نشر المقالات والادلاء بالتصريحات، بل للعمل على تقديم الاسلام تقديما حضاريا يساهم في تعديل الصورة التي انتجها استهداف البرجين والذي اثار الكثير من الناس في امريكا، وكان هو سبب المشكلة ومنطلقها ومن هذه البيئة المنفعلة يخرج اليوم هذا الفيلم المسيء  
ـ ما هو تصوركم للاسباب والدوافع وكيفية المواجهة ؟
من المهم جدا البحث لمعرفة من بعث ويبعث الينا بهذه الرسائل المسيئة، وما الهدف من ورائها, ومما يظهر ان هناك بعض الناس الحاقدين والذين ذهبوا من مصر هم الذين خططوا لهذا بالتعاون مع بعض اليهود في امريكا، وهم من استدرجوا  العالم الاسلامي للوقوع فيما وقع فيه. وعليه يجب ان يدرس العمل من كافة جوانبه لمعرفة الشرائح الثقافية التي شاركت في انتاجه والخلفيات والاهداف، على ان يكون الرد بكافة الوسائل الثقافية المتاحة. وقد يكون انتاج فيلم مقابل احد هذه الردود وهذا الامر يجب ان تضطلع به جهات فاعلة كدور الافتاء والازهر وكافة الجهات الدينية الاسلامية. اما بالنسبة للجماعات التي تعاونت مع الصهاينة الحاقدين، فعلينا الانتظار حتى تتوضح الصورة وحينها يتم تحديد الرد المناسب لها .  
ـ وماذا عن الجماعات الاسلامية في لبنان والتي لم تسجل لها تحركات حتى   الان؟
هناك بعض الجماعات التي تنادت لكي تقيم اعتصامات هنا وهنالك وبالتاكيد فان كل ذلك سيكون باسلوب حضاري بمعنى ان يتم طرح وجهة النظر بكل دقة وموضوعية ودون الافتئات على احد. وهنا اعود لأذكر بضرورة التركيز على اصل الظاهرة التي انطلقت من نيويورك وعن السبب ولماذا خرجت من هذه البيئة بالذات، كما يجدر بنا التركيز ايضا على بعض سمات المجتمع الغربي الذي من اهم عناوينه الحرية ولماذا تختطف بهذه الطريقة وتصبح مسيئة للاخر. فنحن نفهم ان الحرية في ان يتمكن اي انسان ان يعبر عن نفسه ولا يسيئ احد اليه ولكن ان تكون حريتك على حساب حرية الآخر وان يكون معتقدك وحرية معتقدك على حساب حرية معتقدي فهذا الامر الذي يجب ان يعالج.  
ـ العنف باشكاله المختلفة بدا ينعكس خوفا من ردات الفعل العصبية عند  الاقليات في العالم العربي فكيف يمكن تشكيل الاطمئنان عندهم؟
مما لفتني وسرني جدا ان  بين  من خرجوا الى الشوراع في مصر واقاموا نوعا من الاعتصامات ردا على الفيلم سيء الذكر كان هناك بعض من غير المسلمين بل من الاقباط، وهذا دليل ومؤشر على وعي عميق عند الكثير من فئات وشرائح مجتمعاتنا في العالم العربي او في الشرق. وهنا اود ان اقول بان هناك الكثير من الدراسات  والكتب التي يجب التركيز عليها والمتعلقة بواقع الاقليات في الشرق، واذكر الكاتب جورج قرم الذي قدم رسالة دكتوراه في الغرب وفيها تحدث عن الاقليات وكيف وصلت الى حقوقها في الشرق. وهناك كتاب صدر حديثا في مصر حمل عنوان الاسلام في عيون غير المسلمين كما اذكر الدكتور احمد محمد الحوفي الذي كتب عن التراث الروحي وعن مدح النبي من قبل الشعراء المسيحيين. فاذاً، نحن نمتلك مرتكزا ثقافيا نستطيع ان نستند اليه لبناء واقع ثقافي جديد، كما نستطيع ان نقدم الكثير من الجماعات التي تساهم في التواصل القوي بين المسجد والكنيسة وبين رجال الدين مسلمين ومسيحيين والذين يصلون الى قواسم مشتركة، علما ان هناك تصريحات تصلنا من داخل الارض المحتلة تؤكد ان الاستهداف واحد ومن طرف واحد للمسلمين والمسيحيين على حد سواء. واذا ركزنا على بعد التواصل وجعلنا منه منبعا ثقافيا ومستندا لبناء معنوي وحضاري نستطيع ان نقول اننا في مأمن من ردات الفعل العصبية والعقول الضيقة. ومما يجب ايضا ان نضع الاخرين في اعتبار ان المسلم الذي يقوم بالعنف يقر بذلك بانه مظلوم ومقهور. فهو لايستطيع ان يستفيد من الانظمة الدولية ومما نراه ان كل الشعوب لها الحق في ان يكون لها وجود في الامم المتحدة ويمنعون هذا الحق عن الفلسطينيين. فامريكا تعارض حتى ان تكون فلسطين عضو غير مكتمل العضوية وهذا مثال عن العنف السياسي الذي يمارس علينا يوما بعد يوم  
  ـ فيلم مسيئ حرك العالم الاسلامي برمته بينما لم تحركه المجازر التي ترتكب   يوميا بحق المسلمين في سوريا لماذا برايك؟
 مفارقة تدعو للاستغراب فقد اصبح خبر مقتل مئات الناس يوميا خبرا عاديا.
وهنا يقول البعض بان احد اهم النجاحات التي حققها النظام انه استطاع ان يجعل خبرا بالغ الفظاعة خبرا عاديا في نشرات الاخبار. وهذا ان دل على شيئ فانه يدل على الى تراجع ثقافي عند الكثير من الفئات التي تنتفض لموضوع ثقافي ولا تنتفض لموضوع اجرامي واقع على الارض! فلذلك فان الشخصية البالغة الحساسية عندنا على الموضوع الاسلامي يجب ان تحس بموضوع اراقة الدماء على الارض اضعاف ما تحسه بذاك. وهنا لابد من ذكر ما يحصل في اركان شرق آسيا وكيف ان المسلمون يطردون من بيوتهم وهناك فعل عنفي يقع على كثير من الناس في بيوتهم وفي ارزاقهم وممتلكاتهم ويقتلون وتهدم مساجدهم ورغم ذلك العالم لم يتخذ موقفا قويا مما يحدث، لا بل هو صامت تجاه ما يرتكب من فظائع وفي فلسطين عندما يقع العنف على الفلسطينيين لا يتاثر به احد لكن حين يقتل شخص يهودي واحد في الارجنتين  تتحرك الامم المتحدة ويتحرك المجتمع الدولي ومن هنا يظهر ان الفعل ورد الفعل قضية واحدة يجب ان تعالج من كافة جوانبها.
  ـ الاستهداف ليس مقتصرا على المسلمين فالمسيحيون يستهدفون من حين الى   اخر وكثيرا ما تمت الاساءة الى المسيح ولكن يمر الامر بسلام ولا ينتج    عنفا ما السبب برايك؟
هذا السؤال يستبطن وكان هناك رد فعل حضاري عند المسيحيين وليس هناك رد فعل حضاري عند المسلمين، ومن حيث المبدأ لايمكن ان تكون هذه مسلمة ونبني عليها. اما بالنسبة للتعرض للسيد المسيح، فلا يمكن ان يتم ذلك من قبل مسلم. فمن يسيء الى المسيح،  يكفر ويخرج من اسلامه اما اذا حصل ذلك وبغض النظر عن الجهة فلماذا لا تكون هناك ردات فعل نافرة فذاك يعود الى ان المجتمع المسيحي، والاصح المجتمع الغربي، ليس فيه تلك البصمة القوية على النظام او على الحلف او ما الى ذلك. وكما هو معلوم فهناك حقيقة تتمثل بقدرات مادية قائمة على الارض، ولو نظرنا الى من يهيمن على العالم لوجدنا انهم من يدينون بالمسيحية والمجتمع المهيمن عليه والمغلوب على امره هو المجتمع الاسلامي. ومن هنا لا نستطيع ان نوازن ولا نستطيع ان نقيس الفعل ورد الفعل بميزان مطلق، والاصح ان نزين بميزان الواقع. ومن هنا لا يمكن ان نقول بان ردة الفعل هناك حضارية تدل على وعي كبير وردة الفعل عند المسلمين عنفية تدل على عدم الوعي.     
ـ كيف تقرأ زيارة البابا بنيدكتوس السادس عشر الى لبنان؟
التواصل والحوار امر مطلوب على الصعيد الديني وعلى الصعيد المذهبي على حد سواء، وعلى مستوى الطوائف والاديان. ومن هنا نقول ان هذه الخطوة وهذا التوجه سيكون له ردات فعل ايجابيةـ واذا كان هناك نبتة خوف يراد لها ان تسقى بهذا العنف حتى تقوى، فمثل هذه الزيارة تزرع  نوعا من الاطمئنان عند الاقليات مع اننا نحن لا نحب على الاطلاق ان يكون منبع هذا الاطمئنان من هذه الزيارة او من غيرها، بل ان يكون منا نحن وان يشعر الاخر بانه مطمئن لان جاره يحبه وهو يحب جاره، فهذا هو المطلوب. ومن هنا، فهذه خطوة على الطريق الصحيح والجدير ذكره ان المراجع الدينية العربية والمحلية كلها تثني على هذه الزيارة التي ستكون لها ثمرات جيدة وتصب عافية على هذا الوطن المعذب خاصة في الموضوع الطائفي والمذهبي     
اجرى الحوار هادي جبالي
مفتي راشيا: الردّ على فيلم مسيء لا يكون باستهداف سفير بريء

khaled
15:32
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

This is the ABSOLUTE Right answer to the Incident. We should React as CIVILIZED people, not like BEASTS. The Ignorance of Reaction, had more HARM to Islam and to the Prophet. Now they gave the Syrian Regime another Steroid Injection, to kill more Muslims who desperately believe of the Prophet. They are attacking the wrong people and Interests, while the Director is Originally Israelis. Why they do not attack the Israelis Embassies, why the Americans, British and Germans. It is Clear Al Qaeda behind these Hostilities, and the people doing the JOB. It is 9/11 Anniversary. We should stop LYING to ourselves.
khaled-democracytheway
مفتي راشيا: الردّ على فيلم مسيء لا يكون باستهداف سفير بريء

أنتم عملاء لأمريكا!
14:42
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

السفير يمثل حكومته التي مارست الإهانات المتتالية بحق الإسلام والمسلمين من غير "الإرهابيين" المزعومين. لم يتعرّض الليبيون لبعض الصحفيين الأمريكان في ليبيا, ألم يسأل أحد نفسه لما؟ وقتل المسلمين والإعانة بالسلاح على قتلهم هو أعظم بدرجات من الإساءة للرسول, ويجب الإنتقام من رموز الإرهاب الأمريكي وأوكاره أينما صودفت, حتى يركنوا إلى احترام المسلم والعربي ولو بالقوة وبلغة الإرهاب الذي ابتكروه ومارسوه على شعوب العالم الثالث . فهم بحاجة إلى نفطنا ولسنا بحاجة إليهم أبداً ويمكننا العيش على التمر وحليب الإبل لو اضطر الأمر, أما هم فلا يمكنهم تحريك سياراتهم وطائراتهم لولا النفط العربي, الذي يستوردونه بأبخس الأثمان. وأزمة النفط عام ١٩٧٣ شاهد على صدق هذا الإدعاء!
الجيش ضبط شاحنة محملة بالسلاح بداخلها 8 سوريين في منطقة راس بعلبك
الجمعة 14 أيلول 2012
أعلنت قيادة الجيش – مديرية الجيش، في بيان، أنَّه "في اطار عملية ضبط الحدود ومراقبة دخول المسلحين وتهريب الاسلحة من لبنان واليه، رصدت دورية تابعة للجيش في منطقة راس بعلبك - البقاع، عند الساعة الثانية من فجر اليوم، شاحنة نوع بيك آب مشبوهة، انذرتها بالتوقف فلم يمتثل من بداخلها، واقدموا على شهر السلاح باتجاه الدورية التي تمكنت من تطويق الشاحنة وتوقيف من بداخلها، وهم 8 اشخاص من التابعية السورية. وقد صودرت من الشاحنة المذكورة كميات كبيرة من الاسلحة الحربية الخفيفة والمتوسطة والذخائر والقنابل اليدوية وقذائف الـ" ب 7 " والصواعق الكهربائية، بالاضافة الى كمية من اجهزة الاتصال والاعتدة العسكرية المتنوعة. وسلم الموقوفون مع المضبوطات الى المراجع المختصة، وبوشر التحقيق".
خطف المواطن محمد محمود في تعلبايا
الجمعة 14 أيلول 2012
أفاد مندوب NOW في البقاع عن خطف المواطن محمد حمود في بلدة تعلبايا منذ قليل. وافيد ان دورية تابعة لمخابرات الجيش وصلت الى المكان للوقوف على ملابسات قضية الخطف.
إكتشاف المزيد من التسجيلات الصوتية لسماحة
الجمعة 14 أيلول 2012
نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر قضائية – عسكرية مطلعة أن "النشاط سيعود على خلفية هذا الملف (ملف الوزير السابق ميشال سماحة) مطلع الأسبوع المقبل، تزامنا مع حصول مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وقاضي التحقيق العسكري القاضي رياض ابو غيدا على الأجوبة المنتظرة من الاستنابات القضائية التي طلبها صقر بشأن التعريف بكامل هويات المعنيين بالملف". وأشارت الى أن "أبو غيدا سيستمع الى السيد الأسبوع المقبل كشاهد، وهو ما يزال حتى أمس في طور دراسة الملف".
على صعيد آخر، كشف مرجع امني كبير لـ"الجمهورية" أنّ "هنالك المزيد من التسجيلات الصوتية التي سجلها سماحة مع العديد من الشخصيات اللبنانية والسورية، سواء من خلال تفريغ محتويات أجهزة التسجيل التي كانت في سيارته، او تلك التي تم الحصول عليها من خلال أجهزة الهاتف الخليوية الثلاثة التي كان يستخدمها". ومن بين التسجيلات حديث بالرموز عن أسماء وشخصيات سورية لم يتم التعرف الى أصواتهم بعد، ومنها تسجيلات يتحدث فيها مع سيّدة عرّف عنها بـ"ستّنا" بعدما تحدث عنها في اتصالات مع آخرين من المسؤولين السوريين.
رامي الأمين
Click Link...
لبننة حزب الله أم أيرنة ميشال عون؟
بشارة خيرالله (المستقبل)، الجمعة 14 أيلول 2012
يا شعب لبنان العظيم، إليكم بشرى الجنرال "الإختبارية" لذكاء حزب الله، "فإن كان حزب الله ذكيّاً، يبدأ معهم، فإمّا أن يسقطوا معاً وإمّاً أن يربحوا معاً. بأيّ صفة وبأيّ حقّ تعلن إسرائيل إنّها تريد أن تضرب إيران؟". بهذه الطريقة التبسيطية بدأ يسّوق العماد ميشال عون للمشروع الإيراني في لبنان تبريراً لأي عمل عسكري يقوم به حزب الله دفاعاً عن إيران و"سوريا الأسد".
ماذا نقول، نِعْمَ التفاهم أم بئس التحالف، هل هذا ما بشّرتَنا به جنرال، عشيّة لقاء 6 شباط 2006 يوم أخبرتَنا أن هذا "التفاهم" هدفه الأول "لبننة حزب الله" وتخّليه عن مقولته الشهيرة "زحفاً زحفاً نحو القدس" و "يا قدسُ نحن قادمون"، ألم يكن الهدف الأساس من "التفاهم المبارك" تطويق حزب الله إيجابياً عبر طمأنته بوجود فريق أساسي سيادي إلى جانبه لكبح جموحه  والحدّ من إرتباطاته الخارجية والتذكير بلبنانيّته أولاً بعيداً عن إلتصاقه بالمحوّر "السوريّ الإيرانيّ"؟
نعم، هذا ما قاله لنا العماد عون، هذه الأفكار التي حملناها من شاشة إلى أخرى ومن صحيفة إلى أخرى ومن موقع إلكتروني إلى أخر ومن بلدة إلى أخرى ومن صالون سياسيّ إلى صالون أخر ومن مطران إلى أخر ومن كاهن إلى أخر ومن شيخ جليل إلى أخر ومن بيت إلى أخر ومن دسكرة إلى أخرى ومن متردد إلى أخر... لنكتشف رويداً رويداً ويوماً بعد يوم وإستحقاقاً بعد إستحقاق وثلثاء بعد ثلثاء بأننا لم نكن سوى "كومبارس" في مسرحيّة هزلية وشهود زور في مشروع مُدمِّر، كم كنّا مغشوشين!!!.
بئس التفاهم الذي لم يُعيد معتقلاً من السجون السوريّة، بئس التفاهم الذي لم يُعيد لاجئاً لبنانياً من إسرائيل، بئس التفاهم الذي لم يُنفّذ منه شيء على الإطلاق، فبدأ في مرحلته الأولى "ورقة عمل" مشتركة بين طرفين أساسييّن قبل أن يتحّول في المرحلة الثانية إلى تحالف_غطاء مسيحيّ إستفاد منه حزب الله لتغطيّة مشروعه الكبير_القديم_الجديد للتمدد تحت الشمسيّة البرتقاليّة إلى حيث حَلِم منذ نشأته، هذا التحالف الذي شرعن أحقيّة إستعمال السلاح إلى ما لا نهاية وفي كلّ المدن والأزقة والدساكر، وبفضل البروباغاندا القاتلة، بات النصف المسيحيّ المؤمن بلبنان السيّد الحرّ المستقل أداةً طيّعة لمشروع غير لبناني وغير عربي ولا يمتّ للسيادة بِصِلة، لتأتي المرحلة الثالثة التي تُغطي مساندة إيران وسوريا في أيّ حرب مُحتملة مع إسرائيل. في حين يتبيّن أن حرب تموز 2006 التي خاضها حزب الله بالوكالة عن سوريا وإيران فكان لبنان ساحة مستباحة للدمار والقتل بينما عمّ الهدوء على "جبهة" الجولان وحلّ الأنس في إيران المُتفرجة من بعيد، فأين كان الذكاء السوريّ الإيرانيّ الذي يُريده العماد عون لحزب الله.
هل كان يحلم حزب الله المرتبط عضوياً وعقائدياً وإيمانياً بولاية الفقيه أن يصير له كهنة وأديّرة ورهبان، يُدافعون عن إرتباطه المحوّري عن قصد أو عن غير قصد كرمى لعيون جنرال نيرونيّ أعمت السلطة بصيرته حتى لو إحترقت البلاد والعباد؟ قطعاً لا... فيا حزب الله: لقد أخطأتم كثيراً بحق الجنرال، هو أعطاكم كلّ ما عنده، أمّا أنتم، فإستكترتم التنازل عن مركز المدير العام للأمن العام الذي سبق له أن وعد الشعب العظيم بإسترداده.

بئس المصير، يوم راهنّا على لبننة حزب الله على أيادي العماد عون لنكتشف أن ليالي الأحلام الوردية والحنين للعودة إلى "بيت الشعب" كانت كفيلة بــ"أيرنة" جنرال بات لا يخجل بأن يكون جندياً في مشروع إيران في المنطقة، ولا يُمانع من جرّ لبنان إلى حرب مع إسرائيل في حال قررت ضرب النووي في  إيران غيرَ إبهٍ بالتداعيات والكوارث المحتملة، كلّ ذلك على حساب ما كان يقوله لنا وعبرنا كما في السرّ كذلك في العلن. الكارثة أنه على الصعيد الشخصيّ لم يخسر إلّا مصداقيته وتاريخه، أمّا نحن، فحوّل بعضنا إلى دمىً تصفّق طرباً على ضريح المشروع السياديّ التاريخيّ للتيار الوطني الحرّ...
فيا دولة الجنرال الأسبق: "قسماً بأرواح شهداء 13 تشرين، قسماً بالمعتقلين الأبطال في السجون الأسديّة الذين بعتَ قضيّتهم في سوق الحميديّة وقسماً بربّ السماء، سننتفض كطائر الفينيق مهما حاولت دفن قيّمنا وثوابتنا وتاريخنا والمبادىء، تحت الرماد".
باقة من مواقف العماد عون السابقة
بتاريخ 10 نيسان 1995 إنتقد العماد عون في حديث أوردته صحيفة النهار، "إرتكاب رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين خطأ مزدوجاً. أوّلا بتفاوضه مع سوريا وإهماله لبنان، وثانياً بتأكيده أنّ إيران هي التي تدرّب عناصر حزب الله". وأضاف: حزب الله "هو من صُنع سوريا، فهي تدرّب مقاتليه وتمدّهم بالأسلحة".

بتاريخ 16 نيسان 1996، أوردت صحيفة النهار بياناً صادراً عن التجمّع من أجل لبنان (التابع للعماد عون) يؤكّد خلاله أنّ حزب الله "يعمل ضد مصالح لبنان نتيجة خضوعه لإيران وسوريا". بعدها، كتب الجنرال عون مقالاً في صحيفة لوموند الفرنسيّة، نشرته صحيفة النهار بتاريخ 25 نيسان 1996 قال فيه: "إنّ الجميع يعلم، أنّ سوريا تقدّم السّلاح والذخيرة إلى حزب الله الذي يتحدّى كلّ يوم سلطة الدولة ويشكل نوعاً من الإحتلال الأجنبي"، معتبراً  أنّ "النظريّة التي تدّعي أنّ هذه الميليشيا تركّز مقاومتها ضدّ الإحتلال، مرفوضة".

وتابع قائلا: "في الحقيقة، إنّ سوريا من خلال رعايتها حزب الله، ترمي الى تحقيق ثلاثة أهداف: تدعيم تحالفها مع إيران عبر توفير رأس جسر لها على ساحل المتوسّط للضّغط على إسرائيل في المفاوضات الحاليّة والإبقاء على جوٍّ غير مستقرّ في لبنان، في شكل يبرِّر في نظر العالم إحتلالها بلد الأرز".  ثمّ توقف عند "دَور سوريا الذي يُشعل الصراعات من أجل توكيله مهمة إطفائها". وسأل: "هل تتلقى سوريا ثمناً غالياً للسّيطرة على حزب الله؟ وهل تُعطى تحت ستار ضمان أمن حدود إسرائيل الشماليّة شيكاً على بياض للإبقاء على إحتلالها للبنان؟".

بتاريخ 18 آب 1997، صدر بيان عبر وكالة الأنباء المركزيّة أوردته صحيفة النّهار، حَمَلَ فيه عون على تفاهم نيسان الذي أقرَّ بعد عمليّة عناقيد الغضب، واعتبر أنّه "يبيح لإسرائيل حرمة اللبنانيّين"، وسأل: "كيف تفاوض المقاومة عدوّها وتقبل بشروطه فتصبح مقاومة بالتراضي، كما أنّها تعطيه أمنًا كاملا على أراضيه وتجعل من أراضيها جهنّم كاملة؟".
بتاريخ 2 حزيران 2000، بموضوع اللبنانيّين اللاجئين إلى إسرائيل قال العماد عون: "لماذا خافت النّساء وهربت الأمّهات مع أطفالهنَّ إلى المخيّمات الإسرائيليَّة؟ أليس الذي حدث هو نتيجة خطابات بَقرْ البطون في الأسِرَّة؟
في 6 شباط 2001، وضمن محاضرة بعنوان "عشر سنين من السّلام ولا سلام" ألقاها الجنرال عون في مدينة ليون الفرنسيّة في مكتب التجمُّع من أجل لبنان في منطقة الرّون آلب، نقلتها صحيفة النهار، أكد أنّ "سوريا تتحكم بورقة المقاومة في الجنوب اللبناني".
في كلمة للطلاب في حرم كلية العلوم الإنسانيّة في الأشرفيّة بتاريخ 27 شباط 2002، نشرتها صحيفة النهار جدّد الجنرال عون دعوة حزب الله الى "أن يصفّي وضعه العسكري وينضمّ إلى الحظيرة السياسيّة اللبنانيّة، لأنّني لا أعرف ماذا يفعل الآن وهو يؤدّي حالياً دور الجيش وهذا غير مقبول".
وتابع يقول: "حزب الله كيان مستقلّ ضمن الكيان اللبناني. فهو يشتغل سياسة والدولة تلحق به. فالمقاومة تكون على الأرض المحتلة، وليس على الأرض المحرّرة. إنّ حزب الله يؤدّي دور الجيش، وهو ينشئ جيشاً بديلاً حالياً".
كما اعتبر العماد عون، أنّ حزب الله، "يرفع سعر سوريا في لبنان، لا أكثر ولا أقلّ"، متسائلا الى أين امتداده؟ ومع من؟ وما دور المقاومة؟". وقال: "أعرف ما قام به خارج إطار الشّرائع والإتفاقات الدوليّة، ولا أحد يدافع عنه، لأنّ أعمالا نُسبت إليه، تنطبق عليها مواصفات الإرهاب".
وأضاف قائلا للطلاب بحسب جريدة النهار: "بعد تحرير الجنوب، على حزب الله أن يصفّي وضعه العسكري وينضمّ الى الحظيرة السياسيّة اللبنانيّة، لأنّني لا أعرف ماذا يفعل الآن."
وفي مقابلة على محطة "أم تي في" بتاريخ 9 نيسان 2002، "وصف العماد عون عمليات المقاومة في الجنوب بالإنتحاريّة ولم يعترف بفضل المقاومة بتحرير الجنوب، بل قال أنّه كان هناك قرارٌ دوليٌّ والمقاومة أطالت أمد الإحتلال، وفي المقابلة ذاتها وردّاً على سؤال حول مطالبته الدائمة بنزع سلاح حزب الله قال حرفيّاً: "ألم تسمع الخطابات التي هدّدتنا بالحرب الأهليّة في حال مطالبتنا بالإنسحاب السّوري؟ حزب الله هو الذي هدّد ومن غيره يملك السّلاح؟ قال أنّنا نريد أن نقوم بكوسوفو ثانية وأنّه سيتصدّى لهذا الأمر، وأنّه في الخطّ الأمامي في الدفاع عن سوريا، وهذا ورد في صحيفة السّياسة الكويتيّة وعلى لسان السّيد حسن نصرالله، وكأنّه يتهمنا أو يهدّدنا بالحرب الأهليّة إذا طالبنا بالإنسحاب السّوري من لبنان، لماذا لا يعترف لي بحقّ الإختلاف؟ ولماذا حزب الله هو خطّ الدّفاع عن سوريا في لبنان"؟
وحول موضوع مزارع شبعا قال عون: قضيّة مزارع شبعا كذبة، وأنا مسؤول عمّا أقول. لا يمكننا تعديل الخريطة على مزاجنا. مزارع شبعا ليست لبنانيّة".
في 10 نيسان 2002 وعبر صحيفة النهار، هاجم العماد عون موقف سوريا وحزب الله من الصّراع الفلسطيني الإسرائيلي وتطرّفهما إزاءه والذي هو "نتيجة إمّا موقف طائش، أو موقف متواطئ مع إسرائيل لتحرير قدرتها التدميريّة وتحليل استخدامها". ورفض فتح جبهة لبنان، داعيًا الى "إقفال الحدود أمام أيّ عمليّات عسكريّة ضدّ إسرائيل"، وقال: "جبهة لبنان لم تقفل ولا تزال مفتوحة، والحدود مع سوريا وإسرائيل ليست مقفلة ولاجيشاً لبنانيّاً منتشراً عليها". وأضاف: "ثمّة إثنان ظاهران في هذا الإتجاه، سوريا وحزب الله اللذان يضغطان على الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية من أجل توجيههما في إتجاه معيّن ومن الخطأ إنشاء أجواء عام 1967".
كما عارض عون خطاب حزب الله وسوريا "الذي يحلل قتل المجتمع الإسرائيلي". ورأى "أنّ التصعيد العسكري لا ينفع وخصوصاً في ميزان قوى خاضع للضوابط العالميّة وليس لقوّة ذاتيّة عربيّة تتوازن مع إسرائيل". وأضاف: "إنّ من كانت لديهم تجربة الحروب مع إسرائيل أظهروا حكمة في هذا الشأن ومن لم تكن لديهم الخبرة يظهرون حماسة للحرب، ومنهم حزب الله والرّئيس السّوري بشار الأسد".
وفي حديث إلى محطة "أمّ تي في" من مقرّ إقامته في باريس بتاريخ 10 نيسان 2002، ونقلت صحيفة اللواء بعض ما جاء فيه، طالب عون بجدولة الإنسحاب السّوري واتهم المقاومة بإطالة أمد الإحتلال وبأنّها أودَت بالإقتصاد اللبناني. "نعم المقاومة أطالت أمد الإحتلال، صحيح. لا بل أكثر من ذلك. فقد أقامت إحتفالاً جماهيريّاً ضخماً، لشكر سوريا... فيما كانت قوى الحرّية والسّيادة والإستقلال تنادي بخروج هذا الجيش من لبنان وجمهور "التيّار الوطني الحرّ" كان في صلب هذه القوى" وهذا ما تكرر في الثامن من آذار 2005.
في 18 كانون الثاني 2003، نقلت صحيفة النهار عن العماد عون قوله: "أنّ ثمّة قراراً بأن يزول حزب الله المسلح بلا أيّ ثمن، أنّه سيزول بلا أيّ صفقة". وفي 3 أيّار 2003 نشرت صحيفة الديار تصريحاً لعون اعتبر فيه أنّ حزب الله هو شأن لبناني "ويجب أن يعرف أين حدوده وألا يتجاوزها".
في لقاء مع طلاب المدارس في التيّار الوطني الحرّ خلال مؤتمرهم السّنوي الثالث بتاريخ 5 نيسان 2003، ورداً على سؤال من أحد الطلاب حول اعتبار الولايات المتحدة الأميركيّة حزب الله منظمّة إرهابيّة، قال عون: "لقد سبق ودعوته إلى حلّ ولست مستعدًّا أن أتحمّل نتائج السّياسة التي يتّبعها وارتباطاته الخارجيّة، لقد نصحتهم بأن يتخلوا عن عملهم العسكري، وأن يعودوا حزباً سياسيّاً فنهنئهم عندها على تحرير الأرض اللبنانيّة. ولكن عندما يريد أن يجنح خارج الإطار اللبناني لأهداف أخرى، فلا يمكننا أن نتحمّل نتائج سياسته. ثمَّ أنا لا أستطيع أن أحاوره وهو يحمل البندقيّة، فليضع البندقيّة جانباً عندها نجلس معاً ونتحاور...
Now Lebanon...
The Writer is wasting His Breath. He is trying to bring to Life a Dead Person. Actually this Aoun was SICK with SPLIT PERSONALITY. Aoun was Ungrateful and Betrayal to those supported the Political Path of Tayyar, when he tied it up to Hezbollah's Boat.
khaled-democracytheway
المشترك
antoine
الجمعة 14 أيلول 2012
The best arguments I could find to describe hizballah is what aoun said when he was rational. Since his selfish delusions, he reversed everything. He is a textbook case of Moran and his followers suit the definition of " idiocy". For the new electoral law, there is only one way to pass the small districts law( of 52-62): either he switches or he dies. I hope the law passes,بالتي هي احسن..
 لا علاقة للولايات المتحدة به وأفكر ببثه كاملاً
الجمعة 14 أيلول 2012
أعلن رجل ادعى أنه صاحب فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام والذي أثار موجة احتجاجات عارمة في العالم الإسلامي، أن لا علاقة للولايات المتحدة بالفيلم، مضيفاً أنه "غير نادم" ويفكر ببثه كاملاً.
وجاءت تصريحات الرجل في مقابلة أجرتها إذاعة "راديو سوا" الممولة اميركياً والتي قالت إنه مصري وإن مصادر أكدت لها أنه نيكولا باسيلي نيكولا. وقال إن "أميركا لا علاقة لها بالفيلم لا من قريب ولا من بعيد"، معرباً عن حزنه لمقتل السفير الاميركي لدى ليبيا كريس ستيفينز وزملاء له. واعتبر أن "أميركا تعرضت للظلم في هذا الموضوع (...) أشعر بالحزن على مقتل السفير، لكني لست نادماً" لبث الفيلم.
وأضاف أن "الفيلم ملكي أنا وطوله نحو ساعتين وكل ما وضعته على الانترنت 14 دقيقة فقط وأفكر حالياً في وضعه كاملاً ولم يحرفه أحد"، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن يثير الفيلم كل ردود الفعل القوية هذه. ودعا المسلمين إلى "مشاهدة الفيلم كاملاً قبل أن يصدروا أحكامكم"، مضيفاً "قرأت القرآن وقرأت بالاضافة إلى ذلك أكثر من ثلاثة آلاف كتاب إسلامي ومنها أخذت كل ما جاء في الفيلم".
ولم يفصح الرجل عن هويته الحقيقة، إلا أن الإذاعة أكدت أنه "منتج الفيلم ومخرجه أيضاً".
الفيلم المسيء للاسلام وردود الأفعال مدانان.. والحدث مشبوه في توقيته
الجمعة 14 أيلول 2012
علَّق رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط على الفيلم المسيء للاسلام وردود الأفعال التي تلته، بالقول: "في حدثٍ مريب ومشبوه في توقيته وأهدافه، أُطلق فيلم "براءة المسلمين" الذي جاء للتشويش على الثورات العربية وفي مقدمها الثورة الليبية التي أسقطت نظام الديكتاتورية وخطت أولى خطواتها نحو الديمقراطية من خلال إنتخابات نيابية شفافة ومفصلية، وعلى الثورة المصرية التي أفضت أيضاً إلى إنتخابات رئاسية وتشريعية أحدثت تغييراً ملحوظاً في المسار المصري العام".

جنبلاط، وفي تصريح، أضاف: "إذ نستنكرُ بشدة التعرض للأديان أو رموزها بما يتنافى مع حرية الرأي والمعتقد، فإننا ندين بنفس القدر من الشدة الانتقام الهمجي الذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي في ليبيا، ما يطرح أكثر من علامة إستفهام حول التلاقي الموضوعي الذي غالباً ما يحصل بين التيارات المتطرفة بقطع النظر عن خلفياتها المتناقضة والمتضاربة أحياناً ما يجعلها تصب تلقائياً في الأهداف ذاتها! فالأعلام السوداء قادرة على الانتقال من كنيسة تيري جونز في الولايات المتحدة إلى مدن عربية أخرى وصولاً إلى صقور إسرائيل، وكلها تعكس التخلف الفكري والحضاري ورفض الآخر أو الاعتراف بحقوقه".

وتابع: "وكأنه المطلوب إعادة إحياء صراع الحضارات والأديان الذي قال به الكاتب صاموئيل هانتينغتون إنما من خلال التطبيق العملي وليس النقاش النظري والعلمي كما حصل خلال السنوات الماضية. وإذا كنت لست ممن يؤيدون أو يبشرون بنظرية المؤامرة التي ارتكبت تحت رايتها أبشع الفظائع في العديد من الدول العربية على مدى عقود، إلا أنه لا يمكن تنزيه إسرائيل عن المشاركة في التخطيط لاطلاق هذا الفيلم والنتائج المتوقعة عنه، وهي قد تكون مرتبطة بحقد بنيامين نتنياهو على الرئيس الأميركي باراك أوباما وحملته الشعواء ضده لمنع إعادة إنتخابه".

وأردف جنبلاط: "فإسرائيل، بقيادتها الحالية بزعامة نتنياهو، تمارس كل أشكال الضغوط الممكنة لجر الولايات المتحدة الأميركية إلى الحرب ضد إيران ما سيدفع المنطقة نحو الفوضى العارمة والكبرى، فالاقتتال الطائفي أو المذهبي يصب بصورة مباشرة في مصلحة إسرائيل ويجعلها تتفوق في العديد من المستويات".

وفي السياق عينه، تابع: "كما أن التوقيت لا يُفصل عن زيارة الحبر الأعظم إلى لبنان في رسالة تأكيد على العيش المشترك والتنوع، بما يدحض ليس فقط نظرية الأقليات، إنما يجدد دور لبنان في أن يكون ديمقراطية تعددية بعكس النموذج الاسرائيلي الأحادي. لذلك، فإن التخريب على هذه الزيارة، تماماً كالتخريب على المسارات الجديدة التي رسمتها الثورات العربية، هدفه تعزيز مشاعر الحقد والكراهية وتضييق هوامش الاختلاف والتنوع وتحويلها إلى فتن متنقلة تفضي الى الاقتتال والدمار. 

وختم بالقول: "إذ ندعو للتنبه إلى هذه الخطوات المشبوهة ونتائجها الكارثية والخطرة للغاية، ونحذر من الانجرار خلفها، ندعو هيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرك السريع وإصدار قرارات عن مجلس الأمن تماثل القرارات والقوانين التي تجرّم معاداة السامية، لما في ذلك من تأكيد على إحترام مختلف المعتقدات وعدم التعرض لرموزها أو مرتكزاتها الفكرية بما يضمن التنوع والتعددية ويُبعد شبح التصادم والصراع الذي قد يخرج عن السيطرة ويأخذ اتجاهات مدمرة".
أدّت زيارة رئيس حزب يميني إلى دولة ذات تأثير بتوفير ضمانات لوضعه الانتخابي في دائرته.
نُقل عن رئيس حزب وسطي، عدم رضاه عمّا سمعه من مرجع روحي، خلال زيارته إليه، لا سيما في ما يخص قانون الانتخابات.
 

 إنّ قيادياً في حزب أكثري فاعل أجاب عن سؤال من أحد الرسميين حول موقف الحزب من قانون الانتخاب بالقول: "ما يرضي العماد عون يرضينا". 
ستشهد مناسبة عشاء لمنظمة شبابيّة وسطيّة حضوراً لافتاً لشخصيات معارضة، ما يؤشر إلى توسيع حلقة التواصل بين الطرفين والتي بدأت قي لقاء باريسي مطوّل بين مرجع حكومي سابق ورئيس كتلة نيابية وسطية.

 ينكبّ نائب في تيار "المستقبل" على تحضير مشروع قانون يتعلّق بإلغاء المعاهدة مع النظام السوري، وسيقدّمه مع مجموعة من النواب، واضعاً جميع الكتل أمام مسؤولياتها.

أزمات لبنانيّة مؤجلة بانتظار رحيل الحبر الأعظم: "سلامي أعطيكم" ليومين فقط

بعبدا تدعو المواطنين للتجمع والترحيب بالبابا أثناء زيارته القصر غداً
الجمعة 14 أيلول 2012
صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الآتي:
"يدعو رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ولمناسبة زيارة قداسة الحبر الاعظم بنديكتوس السادس عشر القصر الجمهوري غدا السبت في 15 أيلول الجاري، المواطنين الى التجمع اعتبارا من الثامنة صباحا على طريق القصر الذي سيسلكه الضيف الكبير بسيارة بابا موبيلي من مستديرة الصياد حتى مدخل قصر بعبدا لمشاهدته من قرب وأخذ بركته".
(الوطنية للإعلام)

البابا: أتييت لكل بلدان الشرق الأوسط كصديق للسلام مهما كانت طائفتهم
الجمعة 14 أيلول 2012

(أ.ف.ب.)

"اليونيفيل" تُسلّم الطفل محمد فضل الليلة للجيش اللبناني
الخميس 13 أيلول 2012
أفاد مندوب موقع "NOW" في الجنوب أنّ "قوات الطوارئ الدولية الـ"يونيفيل" أبلغت الجيش اللبناني أن المواطن محمد فضل الذي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية إنما هو طفل من مواليد العام 2003 ضلّ طريقه عند الحدود ودخل إسرائيل حيث وجد نفسه في حقل ألغام وعملت القوات الإسرائيلية على توقيفه، وسيجري تسليمه لقوات "اليونيفيل" هذه الليلة.
مواطن لبناني يجتاز الشريط الشائك في الجنوب نحو إسرائيل
الخميس 13 أيلول 2012
أفاد مندوب موقع NOW في الجنوب أن المواطن محمد حسن فضل جواد اجتاز منذ بعض الوقت الشريط الشائك بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة في المنطقة بين بلدتي رميش وعيتا الشعب ودخل إلى إسرائيل.
وأخذت القوى الأمنية علماً بالحادثة من قوات اليونيفيل، في حين تقوم مروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي بالتحليق فوق المنطقة التي تسلل فيها المواطن اللبناني بحثاً عنه.
العسيري أطلق "الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا"..وأبو فاعور أكّد أنّها مدروسة
الخميس 13 أيلول 2012
أشرف سفير المملكة العربية السعوديّة علي عواض العسيري على إطلاق عمل "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا"، في منطقة الدكوانة - مار روكز، في حضور وزير الشؤون الاجتماعيّة وائل أبو فاعور وممثل الهيئة العليا للاغاثة، مدير مكتب بيروت للحملة وليد علي الجلال، ورئيس جمعية "سبل السلام الاجتماعية" الشيخ رسلان ملص.
وفي كلمته اوضح العسيري أنّ الحملة "ستعنى بتوزيع مساعدات للاشقاء السوريين من مختلف الطوائف المتواجدين في كل المناطق اللبنانية، بالتعاون والتنسيق مع الحكومة اللبنانية"، لافتاً إلى أنّها "تشكلت استناداً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بمساعدة الأشقاء السوريين في دول الجوار: لبنان، تركيا، والاردن. وقد تلقت تبرعات ابناء الشعب السعودي منذ بداية رمضان المبارك، حيث وصلت التبرعات الى اكثر من 556 مليون ريال، اضافة الى التبرعات العينيّة".
وأوضح العسيري أنّ الحملة "ستبدأ بتوزيع ثلاثين ألف سلة غذائيّة على الاشقاء السوريين في الشمال والبقاع وفي كل مناطق تواجدهم، وهذه السلال التي نشاهد عدداً منها أمامنا تتألف من سلة الأسرة، وهي تحتوي على ما تحتاجه الاسرة من مواد غذائية لشهر كامل، وسلة الطفل التي تحتوي على كل حاجات الطفل لشهر كامل أيضاً، اضافة الى السلة الصحية التي تحتاج اليها الاسرة لمدة شهر"، مشيراً إلى أنّه "سيتم ايواء عائلات سوريّة في شقق تستأجر على نفقة الحملة، اضافة الى دراسة القيمين على الحملة امكانية علاج اكبر عدد ممكن من الجرحى والمرضى السوريين في المستشفيات اللبنانية".
من جهته، أعلن أبو فاعور أنّ "هذه المبادرة تأتي لتلبية حاجات أساسيّة للنازحين السوريين الموجودين في لبنان"، مضيفاً أنّ "هذه المبادرة الكريمة تأتي في وقت حساس ومهم جدا، واهم ما فيها أنها مدروسة، وفقاً لحاجات النازحين".
وقال إنّ "الحكومة اللبنانيّة ملتزمة التزاماً كاملاً استضافة النازحين السوريين في لبنان وإغاثتهم وإيواءهم وحمايتهم، خصوصاً أنّ العدد قارب الـ60 الفا، وامكانات الدولة اللبنانية المالية لا تفي بكل المتطلبات".
وعن علاج الجرحى في المستشفيات اللبنانيّة، قال أبو فاعور: "هناك جرحى سوريون مدنيون يأتون بهم الى لبنان للحصول على العلاج، فالدولة اللبنانيّة كانت تتولى هذا الأمر عبر الهيئة العليا للاغاثة، وهناك حاجات لا يمكن التخلف عن تلبيتها. وتأتي هذه التقديمات في الوقت والاتجاه المناسبين لمساعدة الدولة".

شباب "غزّة" البقاع: تناوبت عليهم ٣ أجهزة أمن بأمر من.. دمشق!

الجمعة 14 أيلول (سبتمبر) 2012

البقاع- "الشفاف"
يفهم المرء أن ضابطاً في "الأجهزة" كان "في أول طلعته" في عهد إميل لحّود الذي "أمَرَ" ضبّاطه بإطاعة أوامر الأجهزة السورية التي "عيّنته" رئيساً للبنان، وأنه لم يكن قادراً على مواجهة رؤسائه التابعين للنظام السوري، أو أنه كان يزيد على راتبه "كم مئة ليرة" مقابل "الدورات في كلية حلب العسكرية" أو غيرها! ضابط الجيش، وضابط الدرك والأمن، كان، هو الآخر، مغلوباً على أمره! مثل البلد كله!

لكن، ليس مفهوماً أن لا يفهم الضابط المغلوب على أمره سابقاً أن "أحوال الدنيا تغيّرت"، وأن الثائر السوري انتفض من أجل كرامة السوريين، ومن أجل كرامة اللبنانيين، بما فيهم الضابط المغلوب على أمره!

انتهى نظام الأسد! سقط، ولم يبقَ إلا مراسم الدفن! فلا أقل من أن تستعيد الأجهزة كرامتها ودورها الوطني اللبناني!

أما بالنسبة للوزير السابق "عبد الرحيم مراد" (المذكور "أدناه") فإننا نتمنّى على ثوّار ليبيا أن ينبشوا "ملف" تعامله مع نظام القذافي، قبل أن "يرحل" بعمالته نحو رحاب الإستبداد الدمشقي!

الشفاف
*
البقاع – حيدر الطفيلي
تناوبت ثلاثة اجهزة لبنانية على احتجاز ١٠ ناشطين لبنانيين من قرية غزة البقاعية تطوعوا للعمل في مجال اغاثة النازحين السوريين الى لبنان، وأخضعتهم الى عمليات استجواب مطولة جرت تحت الضرب والتعذيب، بحجة الاتجار بالسلاح وتهريبه الى المنتفضين بوجه جزار دمشق بشار الاسد!
رأس "السيبة"..
ورغم نفي الموقفين التهم الموجهة اليهم، الا أن المحققين اجبروهم على توقيع محاضر تحقيق منافية للواقع، ما اتاح لجهاز "مخابرات الجيش"، مثلا، وبعد ضغط سياسي من شخصيات معارضة نفض يده من الموضوع واحالة الموقوفين الى "جهاز امن الدولة" الذي اخضعهم بدوره الى "حفلة تحقيقات" انتهت هي الاخرى، ونتيجة ضغط سياسي معارض ايضا، الى تهريبهم – أي تهريب الموقوفين - الى "قوى الامن الداخلي" التي اجرت تحقيقات اضافية أفضت، بعد اربعة ايام توقيف، الى اطلاق سراحهم بشروط تبقي امكانية استدعائهم للتحقيق واردة في اي لحظة!
الامر الذي اثار استغراب واستهجان قوى 14 اذار، وطرح اسئلة مشروعة: حول تولي ثلاثة اجهزة التحقيق في قضية مفتعلة في فترة زمنية لم تتعد اياما ثلاثة، وحول "خجل" الاجهزة التي اخذ كل منها برمي مبررات "حملة التوقيف الكيدي" على "زميله"، الامر الذي يؤكد أن سلّم الاجهزة الامنية ما يزال يدار من الرأس المريض في دمشق!
.. و"كلبجة" الاتفاقيات الامنية
ماذا عن التفاصيل؟ وما هو دور عملاء جزار دمشق في لبنان في هذه القضية؟ ومتى تُقلَب صفحة ارتهان بعض الاجهزة الامنية لطاغية الشام؟ لا بل متى يقدم لبنان، فعلاً لا قولا واعلاماً، على خطوة إلغاء قيود الاتفاقات الامنية الموقعة مع نظام القاتل؟
بدأت الحكاية مع اندلاع الثورة السورية ضد نظام الجزار بشار الاسد. اذ سُجِّلت حال تضامن واسعة في البقاع عامة، والبقاع الغربي خاصة، مع المنتفضين. وذلك لاسباب كثيرة،منها توق جماهير المنطقة الى نسمات "حرية" من الجهة الشرقية التي لم ترسل لهم طيلة عقود اربعة سوى القتل والاعتقال والظلم والفساد والنهب والعمالة للعدو الاسرائيلي، تحت شعارات قومجية كاذبة، وممانعة ساقطة منبطحة تحت اقدام العدو الاسرائيلي وحليفه الايراني.
ارادة الشعب ...
في قلب هذه الاجواء , ومع وصول الدفعات الاولى من النازحين السوريين، هبت مجموعات شبابية من قرى البقاع الغربي الى مساعدة هؤلاء على تخطي الظروف الصعبة الناشئة عن النزوح، سواء بالنسبة للمسكن والملبس والغذاء، او توفير الادوية والطبابة وغيرها من متطلبات الصمود في مثل هذه الحال الاستثنائية.
ومن بين المجموعات الناشطة، وجدت واحدة من بلدة "غزة" البقاعية تكاملت مع مثيلاتها، وعملت ضمن المتاح على اغاثة النازحين، يدفعها الى ذلك اهداف انسانية لا تفرق بين الخلفيات القومية او الدينية او السياسية للنازحين. وبطبيعة الحال، يلفها الشوق الى لحظة سقوط نظام الجزار البعثي.
نشطت المجموعة "الغزاوية"، رغم معرفتها المسبقة بمتابعة عملاء النظام المجرم في لبنان لكل تحركاتها ونشاطاتها في اوساط النازحين. رغم ذلك، تابعت عملها الانساني يحدوها الامل بانتصار الثورة السورية من جهة، و"وهم" يقال له "دولة لبنانية" تحمي وتدافع عن مواطنيها في وجه اي استهداف خارجي من اي مصدر اتى.
.. في مواجهة العسس...
يصف احد الموقوفين من آل "المجذوب" بعيد ساعات من الافراج عنه وعن رفاقه - تاريخ الافراج 12-9- 12 – ما حصل له ولرفاقه بـ"فضيحة العصر"، ويوضح : "كنا نشعر بمراقبة عناصر بعثية سورية من البلدة والجوار لنشاطاتنا في اوساط النازحين، وهؤلاء تعرضوا لنا غير مرة بالتعاون مع عناصر تابعة للنائب السابق "عبد الرحيم مراد"، واطلقوا النار من اسلحة حربية ادت الى جرح عدد من الناشطين ومواطنين! وبدل من ان توقف القوى الامنية، وبالتحديد منها "مخابرات الجيش"، مطلقي النار البعثيين، عمدت الى توقيف المعتدى عليهم بمن فيهم احد الجرحى! عمليات الضغط والارهاب لم تفت من عضدنا، فتابعنا عملنا المحتضن من اهالي البلدة، وواصلنا توزيع ما تيسر من مساعدات على النازحين السوريين الى بلدتنا وعددهم يفوق الفي شخص تقريبا".
وتابع: "في خضم المهام الانسانية التي نقوم بها، بلغتنا معلومات دقيقة عن سكة تعاون وثيق بين مجموعة بعثية سورية بقيادة مسؤول حزب البعث السوري في البقاع الغربي المدعو "ماجد منصور" ومخابرات الجيش اللبناني! وهذه العلاقة ليست جديدة، بل ترجع الى سنوات الاحتلال السوري للبنان، واستمرّت بعد خروجه من ارضنا. وتقول معلوماتنا بهذا الشان ان "منصور" كان يرفع تقارير دورية عن الناشطين الغزاوين الى اسياده في دمشق اولا، ويتلقى الاوامر بشان اختيار ما يجب ارساله الى بعض الاجهزة الامنية اللبنانية، التي تنسّق في كل شاردة وواردة مع المخابرات السورية".
.. وآداتهم الممسوكة..
اضاف: "كنا نتابع بقلق ايضا كل ما يمكن ان يصدر عن مثل هذا التنسيق الوثيق. ويبدو ان توقعاتنا قد صحت، حيث بدات "مخابرات الجيش" و"جهاز امن الدولة" باستدعائنا الواحد تلو الاخر بحجة "اقلاق راحة الجيران حينا"، و"السرعة الزائدة" احيانا اخرى، و"معاكسة الصبايا" في احيان كثيرة , واسباب اخرى تافهة كنا نكتشف زيفها منذ لحظة استدعائنا. خاصة وان التحقيقات كانت تتركز عن دورنا في اغاثة النازحين، ولم نُسأَل مرة عن السبب الذي اعتقلنا لاجله".
"الفضيحة الكبرى كانت في الثامن من الشهر الجاري، عندما استدعانا جهاز مخابرات الجيش، كل من منزله، واخضعنا الى تحقيقات عن دور مزعوم في توريد اسلحة حربية الى الثوار في سوريا."
"ورغم نفينا القاطع لمثل هذا الدور، فان المحققين اجبرونا على التوقيع على اعترافات لم نتفوه بها. لقد تعرضنا للضرب والشتم والاهانة، وكنا نعلم اننا ندفع ضريبة موقفنا السياسي والانساني الداعم للثورة السورية والنازحيين السوريين. وكنا نعلم ايضا أننا ضحية اتفاقات امنية بين دولتنا والنظام المجرم في دمشق، فقررنا تحمل الظلم مهما بلغت قساوته لانه لن يعادل او يبلغ مستوى الاجرام الذي ينفذه الطاغية الدمشقي بحق اطفال وحرائر ورجال سوريا".
..وردّ أهلنا..
"ورغم قرارنا تحمل ظلم ذوي القربى انفاذاً لـ"تعليمات وتقارير" عُسُس البعث المجرم في لبنان، فان اهلنا في "غزة" رفضوا الانحناء لاجراءات مخابرات الجيش، فتقاطروا زرافات ووحدانا الى الشارع العام، نساء ورجالا، وعبروا عن استيائهم ورفضهم توقيفنا واعتقالنا، وعمدوا الى قطع الطرقات، وتوجهوا بالمئات نحو مركز "البعث" المجرم في "غزة" . ان تحركهم باتجاه الوكر له دلالات كثيرة، لكن ما فاجأ الاهالي مسارعة الجيش والقوى الامنية بآلياتهم ومركباتهم المجنزرة الى منع الاهالي من بلوغ المركز – الآفة البعثية – وعمدوا الى محاولة تفريق "الغزاويين"، الا ان محاولتهم باءت بالفشل، حيث افترشت النسوة الطرقات، وكاد الامر ان يتطور نحو الاسوأ لولا اتصالات على مستويات عالية تولتها شخصيات سياسية معارضة لحكومة حزب الله واالنظام المجرم في دمشق، ما دفع القوى الامنية الى الانسحاب والاهالي الى العودة الى منازلهم بعد وعد بالافراج عن الموقوفين".
"الا ان المفاجاة الثانية كانت بتحويلنا من "ثكنة ابلح "الى "ثكنة صغبين"، حيث تولى التحقيق معنا ضابط من "جهاز امن الدولة"، الامر الذي اثار مجددا غضب الاهالي، واثار ايضا استغراب شخصيات معارضة حول الاسباب التي اوجبت تنصّل "مخابرات الجيش" واخلالها بالوعد الذي قطعته، الامر الذ اكد لنا المؤكد من ان هناك قراراً اسدياً صارماً يقضي بـ"تربيتنا" على الطريقة البعثية"!
"ما حصل معنا في "ثكنة ابلح"، تكرر في "صغبين", ومن هناك، ونتيجة الضغط الاهلي والسياسي، اسقط في يد "جماعة امن الدولة"! وبدل الافراج عنا، جرى تحويلنا الى احد مخافر قوى الامن الداخلي في البقاع! وهناك، اخضعنا الى تحقيق مطول تحت عنوان ليس له علاقة بالاتهامات التي ساقتها لنا "مخابرات الجيش" و"مديرية امن الدولة"! لا بل تحولت الاتهامات المباشرة المتعلقة بدعمنا للانتفاضة السورية ماديا وعسكريا، ودورنا على صعيد مساعدة النازحين، الى اتهام واحد عن مشاركتنا في التظاهرة العفوية التي نفذها اهالي البلدة احتجاجا على توقيفنا"!
... على غباء الاجهزة..
"انه لامر مضحك فعلا ان تعتبرتنا قوى الامن الداخلي مشاركين في تظاهرة وقطع طريق عام، في وقت كنا نخضع للضرب والاهانات والتحقيق بين ثكنتي ابلح وصغبين! ان هذه الاضحوكة، الاكذوبة، ان دلّت على شيء فهي تدل على مدى الافلاس، لا بل الانبطاح امام اوامر البعث السوري المقبور. لقد تناسى المؤتمرون باوامر البعث السوري ان الاهالي حينما افترشوا الطرقات امام ناقلات الجند في "غزة"، كانوا يفعلون ذلك تضامنا معنا، نحن المعتقلين في اللحظة ذاتها في ثكنة تبعد عن بلدتنا ما يقارب الاربعين كيلومترا." ولكن، يضيف المُخلى سبيله بشروط: "علمنا ان تحول التحقيق في "حضرة" قوى الامن الداخلي الى مكان اخر مختلف عن ما كانت عليه عناوينه في "حضرة" محققي مخابرات الجيش وامن الدولة، مقدمة لاطلاق سراحنا، نتيجة ارتفاع وتيرة الضغط الاهلي والسياسي على منفذي عملية الاعتقال، مع العلم اننا ندرك جيدا انها "رسالة" كان لها ما قبلها، وسيكون لها ما بعدها".
... ستسقط "السيبة" وأزلامها!
ويختم المُخلى سبيله بشروط: "ولأن لها ما قبلها وما بعدها، فنحن نتوقع الاسوأ. والاسوأ مهما كان قاتماً، فانه لن يرتقي الى مستوى الاجرام الذي ينفذه جزار دمشق! لذلك، سنتابع، لن نهادن، وعلى عملاء البعث المقبور في لبنان الاستعداد لمتابعة الفصل الاخير من سقوط الطاغية الدمشقي.
شباب "غزّة" البقاع: تناوبت عليهم ٣ أجهزة أمن بأمر من.. دمشق!

khaled
12:34
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

A BIG and WARM SALUTE to the Heroes of Humanity. Sure the Criminal Regime will collapse and SOON. Those Military Individuals who were trained and Brain Washed, in Syria under the Concept to build the Lebanese Army, after the Civil War caused by the same Regime to put their Hands on Lebanon. Those Criminals Collaborators, have NO place to GO, they would stay in Lebanon, under the Sight of those had been tortured and hit by them. We shall witness the kind of the LIFE they would carry on among their Families and Town’s Citizens. They would be Humiliated and pushed to the Corners and live alone and LONELY. Sure there should be some cases of REVENGE.
khaled-democracytheway
السائق التركي المخطوف في عهدة الأمن العام
الخميس 13 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّ السائق التركي الذي خُطِفَ في منطقة الشويفات أصبح في عهدة "المديريّة العامة للأمن العام".
20:23"الجديد": الأمن العام اللبناني يتسلّم بعد قليل المخطوف التركي الثاني
فقط في لبنان .. لوحة مرورية تمنع استخدام السلاح
الخميس 13 أيلول 2012
فقط في لبنان يمكن للمواطن أن يرى لوحات مرورية على جانب الطريق لا تتعلق بتعليمات السير أو الوقوف أو منع الزمور أو غيرها من إشارات السير. في الصورة المنشورة على موقع "فايسبوك" شارعٌ في منطقة الدكوانة رُفعت على ناصيته إشارة تمنع استخدام السلاح.
توقيف المقداد تم بتوجيه من قهوجي في عملية دقيقة وخاطفة
الخميس 13 أيلول 2012
أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجّيه، في بيان، أنّه "تنفيذاً للاستنابات القضائيّة المتعلقة بتوقيف عدد من المطلوبين للعدالة في جرائم الخطف وحمل السلاح وقطع الطرق خلال الآونة الاخيرة، وبتوجيهات من قائد الجيش جان قهوجي تمكنت قوة تابعة لمديرية المخابرات مساء اليوم، في منطقة الضاحية الجنوبية من توقيف المدعو ماهر المقداد إثر عملية دقيقة وخاطفة لم يتخللها أي اطلاق نار، بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص لكشف ملابسات عمليات الخطف والإخلال بالأمن".
مخابرات الجيش أوقفت ماهر المقداد
الخميس 13 أيلول 2012
ذكرت "الوكالة الوطنيّة للإعلام" أنّ "مخابرات الجيش اللبناني أوقفت أمين سر "رابطة آل المقداد" ماهر المقداد منذ بضع ساعات". وفي الاطار عينه، أشارت وكالات أنباء عدّة إلى أنّ التوقيف حصل بناء على استنابة قضائيّة.
لبناني يدفع 200 ألف دولار ثمن "آيفون5"
الخميس 13 أيلول 2012
دفع لبناني مقيم في مدينة دبي مبلغ 200 ألف دولار ثمنًا لشراء هاتف "آيفون 5" لكي يصبح الشخص الأول الذي يمتلكه في الشرق الأوسط. وقال اللبناني واسمه فادي إنه ليس لديه فكرة عن الآيفون الجديد، لكنّه أعرب عن أمله في الحصول على الهاتف قبل أي شخص آخر، واصفًا نفسه بـ"الأبله".
وكان فادي قد تصدر العام الماضي عناوين الصحف عندما اشترى أول نسخة من "آيباد 3" بـ 500 ألف دولار في الإمارات العربية المتحدة، لكنه عاد واكتشف أن قريبه في بيروت سبقه وحصل على الآيباد الجديد قبل 3 ساعات منه.
وبحسب صحيفة "بان أرابيا انكوايرر" التي نشرت الخبر، فإن فادي يسعى لأن يكون المالك الأول لـ (آيفون 5)، مشيرة إلى أن المبلغ الذي دفعه يكفي لشراء 200 جهاز "آيفون 5" عندما يتم تسويقه في المتاجر.
He is RIGHT, he is a Real IDIOT INDEED....


صفوي يهدّد إسرائيل: "نصرالله" سيردّ لأنه "عمق دفاعنا الإستراتيجي"!

الجمعة 14 أيلول (سبتمبر) 2012
يبدو أنه بات على اهالي الجنوب أن يفكّروا باستئجار شقق في مناطق أخرى، مع أن أحداً لم يسألهم رأيهم في تحوّلهم إلى "عمق إستراتيجي للجنرال صفوي"! نفترض أن الجنرال "صفوي" لم يكلّف نفسه سؤال السلطات اللبنانية إذا كانت تقبل بتحويل لبنان إلى "عمق إستراتيجي للدفاع الإيراني"!
*
اكد المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة ان حماقة قادة الكيان الصهيوني بتهديدهم ايران، قربت سكان الاراضي المحتلة الى الانهيار والهاوية .
وافادت وكالة مهر للانباء بأن اللواء يحيى صفوي قال بمناسبة الذكرى السنوية لإصدار الامام الخميني (رض) امرا بتشكيل القوى الثلاث لحرس الثورة الاسلامية: ان الامر الذي اصدره الامام في سنة 1985، كان منطلقا لتطور كبير في حرس الثورة الاسلامية، اي تشكيل القوات الثلاث البرية والجوية والبحرية للحرس.
وتابع اللواء صفوي: ان حماقة قادة الكيان الصهيوني في تهديد ايران، قربت سكان الاراضي المحتلة الى هاوية المقبرة، وعلى الاعداء ان يعلموا ان رد ايران على اي تهديد سيكون مدمرا وسيجعلهم يعضون اصابع الندم.
واوضح انه بعد مضي عدة عقود، تحولت الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم الى دولة مستقرة وقوية، وان القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية وبعون الله وبالقيادة الحكيمة لقائد الثورة، هي في ذروة اقتدارها واستعدادها الدفاعي، وهي مستعدة للرد على اي تهديد محتمل، واضاف ان القوات المسلحة الايرانية لديها اطلاع كافي بشأن التحركات في المنطقة، ومستعدة تماما للمواجهة، بما يتناسب مع اي تهديد، كما ان اعداءنا مطلعون عن القوة الرادعة للجمهورية الاسلامية الايرانية.
وفي الختام، حذر المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة، قادة الكيان الصهيوني، قائلا: اذا قام الكيان الصهيوني يوما ما بأي خطوة ضدنا، فإن مجموعات المقاومة وخاصة حزب الله لبنان، سترد بكل سهولة على هذا الكيان، باعتبارها تشكل عمق دفاعنا الاستراتيجي.
صفوي يهدّد إسرائيل: "نصرالله" سيردّ لأنه "عمق دفاعنا الإستراتيجي"!

khaled
23:34
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

To this Magnificent Super Commander, Lebanon is just a CORNER Mini Market. The Citizens in Southern Lebanon are just EMPLOYEES. The Lebanese are NO FOOLS, they know, that if USA, agrees with Iran to have Nuclear Power, they will Close the Mini market, and work CLOSELY with Netenyahu, and sell Palestine and its CAUSE, with just a DOG BONE.
khaled-democracytheway

واشنطن تتّهم "حزب الله" بمساعدة النظام السوري وتفرض عقوبات عليه وعلى السيّد نصرالله
الخميس 13 أيلول 2012
إتّهمت وزارة الخزانة الأميركيّة "حزب الله" وأمينه العام السيّد حسن نصرالله بمساعدة الرئيس السوري بشّار الأسد في قمع الانتفاضة الشعبيّة المناهضة له في سوريا.
وزارة الخزانة الأميركيّة، وفي بيان، رأت أنّه "عبر مساعدة حملة الأسد العنيفة بحق الشعب السوري وعبر المساهمة في دعم نظام آيل إلى السقوط لا محالة، فإنّ "حزب الله" يُقوّض الاستقرار الاقليمي ويُهدّد مباشرة أمن لبنان".
واعتبرت الوزارة أنّ "ما يقوم به "حزب الله" بإشراف (السيّد) حسن نصرالله، يُظهر بوضوح طبيعته الفعليّة كتنظيم ارهابي وإجرامي".
واتّهمت وزارة الخزانة سوريا بدعم "حزب الله"، مؤكّدة أنّ الأخير "يرد التحيّة لدمشق عبر تأمين التدريب والنصيحة والدعم اللوجستي الكامل فيما يواصل نظام الأسد قتل الشعب السوري". وفرضت، بناء على ذلك، عقوبات على "حزب الله" وعلى أمينه العام حسن نصرالله وكل من المسؤولَين في الحزب مصطفى بدر الدين وطلال حميّة"، وتلحظ تجميد اي ارصدة محتملة لهما في الولايات المتحدة.
(أ.ف.ب.- بيان وزارة الخزانة الأميركيّة)
* ملف المختطفين في لبنان يصل لخواتيمه.. وترقب عودة الرهائن اللبنانيين
Click Link...

خطف "المواطن" فؤاد داوود في بعلبك: "الراس" بـ٢٥٠ ألف دولار

الخميس 13 أيلول (سبتمبر) 2012
وطنية - 13/9/2012 افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" ماريان الحاج عن "خطف المواطن فؤاد داوود (53 سنة) في منطقة بعلبك اثناء قيامه بزيارة، فتم الاتصال بزوجته من قبل مجهولين من الرقم 427462/76 طالبين فدية بقيمة 250 الف دولار اميركي لاعادته وقامت هي بالادعاء في مخفر زحلة".
 إعتداء على كنيسة الصليب المقدس في الزلقا
الخميس 13 أيلول 2012
أعلن "المركز الكاثوليكي للإعلام" في بيان، أنّه "في صباح اليوم (الخميس) صرح كاهن رعية كنيسة الصليب المقدس للأرمن الكاثوليك في الزلقا الأب ناريك لويسيان بأنّ اعتداء وقع داخل الكنيسة الليلة الفائتة. وشوهدت صور القديسين والأيقونات ممزقة ومشوّهة وتمثال القديسة ريتا ملقى على الأرض ومحطماً. على أثر هذه الواقعة، قام كاهن الرعية بالإتصال بالجهات الرسميّة المختصة للتحقيق في الحادث والكشف عن الجناة".
 خاطفو اللبنانيين يطلبون دخول اللواء ريفي على خط المفاوضات
الخميس 13 أيلول 2012
ذكرت قناة "lbc"، أنَّ الشيخ بلال دقماق الموجود في تركيا للبحث في قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا، يواصل مفاوضاته واتصالاته مع الجهة الخاطفة من أجل الافراج عن عدد منهم .

دقماق وفي حديث إلى قناة "lbc"، أشار إلى أنَّ "الخاطفين طلبوا أن يدخل المدير العام للامن الداخلي أشرف ريفي على خط المفاوضات معهم ممثلا الدولة اللبنانية "

الولايات المتحدة ستقف بوجه العنف ضد سفاراتها ومواطنيها
الجمعة 14 أيلول 2012

أكد الرئيس الاميركي باراك أوباما في كلمة ألقاها في مراسم استقبال جثامين أربعة أميركيين قتلوا الثلاثاء الماضي في ليبيا، أن واشنطن "ستقف" بوجه أعمال العنف ضد سفاراتها ومواطنيها في العالمين العربي والإسلامي.
وقال اوباما خلال المراسم التي اقيمت في قاعدة اندرو الجوية في الضاحية الشرقية لواشنطن "إن تضحياتهم لن تنسى أبداً، وسنحاسب من أخذوهم منا. وسنقف بوجه أعمال العنف ضد بعثاتنا الدبلوماسية".
وأضاف: "سنستمر في القيام بكل ما يمكننا لحماية الاميركيين العاملين في الخارج بما في ذلك رفع مستوى الأمن في مقراتنا الدبلوماسية والعمل مع البلدان التي عليها واجب ضمان الأمن والقول بلا لبس أن من يتعرضون للأميركيين سيحاسبون".
وأشاد أوباما بالاميركيين الأربعة الذين قتلوا في هجوم شنه متظاهرون مسلحون على القنصلية الاميركية في بنغازي مساء الثلاثاء، وقال إن هؤلاء الأميركيين الاربعة "لم يتعلقوا فقط بالمثل الاميركية، لقد عاشوها" بل أنهم "يجسدونها وهي الشجاعة والأمل والمثالية أجل، هذه الفكرة التي هي أساساً أميركية قائمة على أن نغادر العالم بعد جعله أفضل قليلاً".

Smoke rises from the U.S. Embassy in Tunisia's capital during Friday protests against a film mocking Islam.
Smoke rises from the U.S. Embassy in Tunisia's capital during Friday protests against a film mocking Islam.
Sources tracking militant Islamist groups in eastern Libya say the attack that killed Stevens and three other Americans was most likely carried out by a pro-al Qaeda group. Obama has vowed that "justice will be done."

Security beefed up
Officials are working to bulk up security in hotspots and react properly in areas where violence has popped up.
The first of two U.S. warships carrying guided missiles has arrived off the coast of Libya, and unmanned drones have been sent to help search for the killers of the Americans.
A group of Marines called a Fleet Antiterrorism Security Team was deployed to Libya to help secure U.S. facilities, said two U.S. officials, who spoke on condition of anonymity because they were not authorized to release the information.
About 50 Marines arrived in the country Wednesday, the officials said.
More security forces are being deployed to Yemen as well.
"Although these security forces are equipped for combat, these movements have been undertaken solely for the purpose of protecting American citizens and property. These security forces will remain in Libya and in Yemen until the security situation becomes such that they are no longer needed," Obama said.
A senior State Department official said the United States is working with the Tunisian and Sudanese governments "to ensure the necessary resources to deal with the situation at our missions there."
ريّان ماجد
Click Link....
 "This makes me sick to my stomach," actress says

(CNN) -- The 80 cast and crew members involved in the making of the movie that has roiled much of the Islamic world said Wednesday they were "grossly misled" about its intent and expressed sorrow over the resulting violence.
"The entire cast and crew are extremely upset and feel taken advantage of by the producer," they said in a statement to CNN about the movie, "Innocence of Muslims."
"The entire cast and crew are extremely upset and feel taken advantage of by the producer," they said in a statement to CNN about the movie, "Innocence of Muslims."
"We are 100% not behind this film and were grossly misled about its intent and purpose," continued the statement, which was sent to CNN by a member of the production staff who asked not to be identified for security reasons. "We are shocked by the drastic rewrites of the script and lies that were told to all involved. We are deeply saddened by the tragedies that have occurred."

Obama will bring Killers to Justice..
مدمرتان أميركيتان تتحركان نحو ليبيا
يو بي اي
الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٢
أعلن مسؤولون أميركيون أن مدمرتين تابعتين للبحرية الأميركية تحركتا باتجاه ليبيا، بعد مقتل السفير الأميركي بهجوم على القنصلية في بنغازي.
ونقلت شبكة (سي أن أن) عن مسؤولين لم تسمهما أن المدمرتين هما "يو أس أس لابون" المتواجدة في ميناء بجزيرة كريت و"يو أس أس ماكفول" قرب مضيق جبل طارق، وهما مجهزتان بصواريخ توماهوك قد تستخدم في حال تم توجيه أمر بشنّ ضربة.
وقال مسؤول رفيع المستوى إن "هاتين السفينتين قد تعطيا الإدارة مرونة" في حال ارتأت واشنطن توجيه ضربات إلى أهداف في ليبيا.
وكان مسؤولون في واشنطن أعلنوا أمس عن إرسال مجموعة من المارينز إلى ليبيا للمساهمة في حماية السفارة والقنصليات الأميركية.
وكانت مصادر أميركية قالت أمس إن تنظيم القاعدة ربما يقف وراء الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، مشيرة إلى أنه يتوقع ان تنضم طائرات استطلاع أميركية إلى عملية مطاردة جهاديين قد يكونوا على علاقة بالهجوم.
يشار الى ان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد المقريف اتهم أزلام النظام السابق بالوقوف وراء مقتل السفير الأميركي وثلاثة موظفين على الأقل في هجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، وألمح إلى احتمال تورّط القاعدة أيضاً قائلاً إن تزامنه مع هجمات 11 أيلول/سبتمبر "له دلالات واضحة".
Cairo Protests against USA.

"قورينا الجديدة": ليبيون يستهجنون التعدي على القنصلية وقتل السفير ستيفنز

الاربعاء 12 أيلول (سبتمبر) 2012
لقي استهداف القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي استهجان العشرات من الليبيين، قائلين إن هذا الأمر سيزيد من الإساءة إلى الرسول الكريم وإلى الدين الإسلامي وإلى ليبيا.
وأدى الهجوم على القنصلية ليلة الثلاثاء إلى مقتل السفير الأمريكي كيرت ستيفنز وثلاثة دبلوماسيين آخرين. وفي استطلاع للرأي لقورينا الجديدة، تقول، روان العياش: “ليس بهذا الأسلوب يكون دفاعنا عن الرسول الكريم”، وقال، محمد الورفلي: إرهاب يجب القضاء علي المليشيات الإرهابية”.
ويقول، عبدالله موسى:”استغفر الله العظيم وأتوب إليه… ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”. ويقول، هيثم السويح:” بالله أي منطق هذا؟ أيقتل شخص حتى ولو كافر والدولة الليبية أعطته الأمان لكي.. قتل الناس الآمنين لا يجوز.. نعم أساؤوا إلى الرسول، لكن نرد عليهم بالعقل والمنطق نسأل الله أن يحفظ بلادنا”.
ويقول، حافظ الغرياني:”إن من قام بهذا العمل ساعد على تشويه الإسلام.. لقد ارتكبوا إثما وسيحاسبون عليه من قبل الله.. قبل أن تحاسبهم أمريكا.. هم لا يمثلون بنغازي فعدد المتظاهرون كان لا يتجاوز العشرات قبل أن يبدأ إطلاق النار”.
ومن وجهة نظره يقول، الهمالي: “لعل الموضوع مدبر لنا، كما حدث في أحداث 11 سبتمبر، حيث إنه لم يتواجد ولا يهودي خلال التفجير، مع ان المبني كان يشتغل فيه كم هائل من اليهود، والأمر الذي يثير الشبهات هو موضوع إعلان الظواهري وتأكيده لمقتل أبو يحي الليبي في هذا الوقت، رغم أنه قد قتل من وقت طويل”.. وأضاف:”أظن أنها مصيدة نصبوها لنا الكفار وها قد وقعنا بها”.
وتساءل عبدالقادر احتيوش المقرحي، عمّا إن كان التدمير والقتل من أخلاق من يحب النبي.. عجبا؟ وتابع يقول:”محبة النبي لا تصح ولا تنفع صاحبها إذا كان مخالفا للقرآن في أعماله ومخالفاً للنبي في سنته عبر أقواله وأفعاله.. هل هو صادق في محبته من يسب الدين و يقذف المحصنات ويفعل المنكرات ولا يصلي صلاته في المساجد؟
ويقول، المقرحي:”الرد على أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم يكون على ضوء ما جاء في كتاب الله وفي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نحدث ضوابط من عندنا أو مصطلحات من عندنا ولا نبتدع أشياء لم تكن موجودة من قبل كالمظاهرات والهتافات”..”هذه الأفعال هى دعاية مجانية للفيلم فكل رجل في شتى أنحاء العالم ما أن يسمع بهذه المظاهرات ألا وسيتشوق لرؤية هدا الفيلم الذي قامت من أجله القيامة، وهو نفس الخطأ عند نشر الكاريكاتير المسيء للرسول صلى الله عليه واله وسلم في جريدة دنماركية صغيرة غير معروفه، وبعدها طبعت بجميع لغات العالم ويجب أن يعلموا إنها دول ديمقراطية وأن الفيلم سوف يعرض ويجني أرباح هائلة ومشاهدة عظيمة والفضل يرجع لهذا الاحتجاج البائس”.
ومضى يقول:”إن الحل برائي هو العودة لتطبيق السنة في أفعال وأقوال كل شخص، وبدل من التكسير والحرق كان من الأفضل لو تم الرد على هؤلاء الذين يسيؤون للإسلام بنفس الطريقة وننتج أفلاماً بالإنجليزية تعرف المواطن الغربي على حياة وسيرة الرسول وصحابته وعظمة الإسلام، بهذه الطريقة السلمية والذكية نكون دافعنا عن الرسول ودعونا الآخرين للتعرف والدخول في الإسلام”.
ويقول:” إن العديد من الغربيين دخلوا الإسلام بعد كره شديد وازدراء، فكان هذا سبب هدايتهم بعد التعرف على الإسلام حقيقة، وأمة الإسلام تعيش اليوم تقهقرا وتفككا وتراجعا على جميع الأصعدة وبعد المظاهر الخارجة عن الدين كالصراع على الثروة والسلطة والأنانية الطائفية مقيتة وكره وبغض، فهل يا ترى سيكون رسولنا الكريم راضيا عن أمته؟ وهو الذي بكاها فقال اللهم أمتي فرسولنا هو سراجنا المنير وطاعته من طاعة الله وحكمه من حكمه وهو قدوتنا وسراجنا المضيء وطاعته في إتباع سنته”.
وتقول نورا العبيدي:”سخف وتخلف.. ليس بهذه الطريقة ننصر رسول الله ((حق أوريد به باطل)) اتقوا الله في ليبيا.. لقد رأيت صوراً كارثية.. ليس بقتل الأبرياء وسرقة الممتلكات نحمى الدين”
أما، عماد العجيلي، فيقول:”في نظري أن العمل هذا استغله الازلام بتوريط الإسلاميين في عمل البلبلة وإحراق القنصلية والرماية بالأسلحة ليتحقق ما كان معبودهم يقول بأن القاعدة ستتحكم بموارد البلاد”.
وتابع يقول:”الأمر الآخر إنهم بهذا العمل يرغموا الغرب على الدخول للبلاد بحجة حماية مصالحها وسفاراتها ومكاتبها”.
من جهته يقول، أبو راغب:”لابد أن تضرب وبكافة الوسائل الممكنة المصالح الأمريكية والدنمركية في ليبيا وفي أي مكان في العالم تطاله أيدينا اقتصاديا، هذا بالإضافة إلى مقاطعة منتجاتهما نهائياً.
ويقول، كريم:”من قام بتلك الفعله لا يريد لا بالإسلام ولا بليبيا والليبيين خير.. مجموعة همجية، قتله، كل همهم سفك الدماء.. ليسوا من الإسلام في شيء.. ما ذنب السفير وأعضاء السفارة حتى تٌسفك دماءهم؟!”
بدوره يسأل، سامي:”هل فعلاً أردوا نصرة الرسول؟” وأضاف، “أشك في ذلك.. الغرض هو زعزعت استقرار ليبيا لا أكثر”.
ويقول، أيمن: “لنرجع أسبوعين ماضين، عندما حذرت الولايات المتحدة رعاياها من السفر إلي ليبيا، ثم ظهور راسموسن في مؤتمر صحفي يهدد بقصف مواقع المتشددين في ليبيا، إلى ظهور هذه الرسوم في وقت 11 سبتمر خاصة أن مخرج هذا الفيلم إسرائيلي.. ألم تتضح الفكرة بعد أن إسرائيل هي سبب 11 سبتمر وأحداث إرهابية أخرى، وهي سبب الرسوم”.
وتابع يقول:”ولكن ما مصلحة إسرائيل من ذلك؟ الجواب مزيد من الكراهية بين المسلمين والمسيح لصالح اليهود الصهاينة”.
وبنظره يقول، تامر:” تكرار لنفس الخطأ الذي ارتكبه الحمقى في الصومال وافغانستان.. هاجم السفارات، ثم أجلب القوات الأجنبية, بعد ذلك فقط اختبئ في الجبال وأصدر تسجيلات صوتية”.
ويقول، منصور العقوري:”بسبب هذا الفعل سوف نشوه الإسلام والمسلمين ونزيد من الحقد على المسلمين.. الدين الإسلامي ليس دين إرهاب أو عنف إنما هو دين حوار وتسامح وبعض الناس الكارهين للدين الإسلامي لا يمثلون دولهم أو حكوماتهم فلا يجوز أن نحمل الحكومات تصرفات شاذة لقلة من مواطنيها يسيؤون للإسلام”.
وتساءل، ناصر التيجاوي:”هل من قاموا خلقوا حلاً؟.. ما دخل السفير في أكان هو صاحب الفيلم؟”. وتابع، يقول:”إن الاستياء والغضب من أجل رسولنا الكريم، محمد صلّى الله عليه وسلم، لا يكون بقتل المعاهدين، وهم الأجانب الذين ائتمنتهم للدخول إلى البلاد, بل يكون بالاستنكار والشجب وقطع العلاقات في أسوأ الأحوال”. وبحسب رأيه، يقول، محمد الجواشي:”غوغائية وفهم سطحي لدين الإسلام ونظرة لا تختلف عن نظرة الغرب فالإثنان من غرب ومتشددين يرون الإسلام على أنه قتل و انتقام و شهادة فحسب”.
ورأى، بلعيد الساحلي:”كان بإمكانهم التظاهر والاحتجاج بقوة، وكتابة مذكرة بذلك وتسليمها للسفير، بدل قتله وآخرين معه، فالسفير لم يقم بإخراج وتمويل وبطولة ذلك الفيلم المسيء لنبينا الكريم صلوات الله وسلامه عليه، وإن كان لابد من القتل كان الأجدى بهم ملاحقة وقتل من قام بتمويل وإخراج وتمثيل ذلك الفيلم”.
"قورينا الجديدة": ليبيون يستهجنون التعدي على القنصلية وقتل السفير ستيفنز

khaled
14:55
13 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

Al Qaeda behind this Criminal Madness. The revenge for the killing of their Leaders in Yemen. The Libyan Government should put an END to the SPREAD ARMS with the people, and retain Law and Order. Many Parties did not like the success of the Libyan Revolution and Freedom of the people. One Outlaw Terrorists Organization would destroy the Libyan Victorious Changes to Democracy.
khaled-democracytheway
كلينتون: كيف يحدث هذا في مدينة أنقذناها من الدمار؟

khaled
12:09
13 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

We call them Desperately, to assist the Revolution, and NO revolutions had Got through without the Americans. Then we KILL them. The Americans are SURE NOW that cannot take the Arab’s Word Seriously. Do they deserve to be FREE. They helped them to get rid of the most Dangerous people’s Killers in many Arab Countries, and that is the RETURN of GRATEFULNESS. Now call them to help in Syria. When the Revolution wins, kill their Ambassador in Damascus. What an Ambassador to do with a Film Director, originally Israelis. Clinton called them BEASTS, and they are.
khaled-democracytheway
كلينتون: كيف يحدث هذا في مدينة أنقذناها من الدمار؟

علي. ب
21:34
12 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

بتاريخ 8/ أبريل/ 2012 نشرت لي صحيفة "الشراع" مشكورة مقالة تحت عنوان " ليس دفاعاً عن اميركا"
ليس دفاعاً عن اميركا
08. 04. 2011
في العام 1990 احتل الجيش العراقي بقيادة الرئيس صدام حسين مدينة الكويت، وفي سنة 1991 حررت الكويت من قبل القوات الاميركية، في العام 1991 تدخلت القوات الاميركية وحلف الناتو لانقاذ مدينة سراييفو في البوسنة بما يعرف بـ((يوغسلافيا السابقة)) من الحصار الذي كان مفروضاً عليها من قبل الصرب لانقاذ مسلمي سراييفو من المجازر والتطهير العرقي من خلال ضربات جوية على الصرب وتم انقاذ مدينة سراييفو. في العام 2001 تم تحرير افغانستان من الحكم الطالباني الاسلامي المتطرف بما يعرف بـ ((تنظيم القاعدة)) ((الملا عمر واسامة بن لادن)) من قبل القوات الاميركية بمشاركة حلف شمال الاطلسي ))الناتو)) بعد اعتداء 11 ايلول/سبتمبر على اميركا عام 2001 من قبل تنظيم القاعدة، وهنا كانت مصائب قوم، عند قوم فوائد. في العام 2003 دخل الجيش الاميركي والقوات البريطانية الى العراق بحجة ان لدى الاخيرة اسلحة دمار شامل، وكان هذا الدخول بمثابة فوائد قوم اي عند الطائفة الشيعية في العراق، وفوائد عند إيران لأن صدام حسين كان الحاجز والسد المنيع بوجه التمدد والاطماع الفارسية باتجاه الدول العربية، اما اليوم وفي سنة 2011 تتدخل القوات الاميركية وحلفاؤها من حلف الناتو من قوات فرنسية وبريطانية وبطلب من الامم المتحدة في ضربات جوية مكثفة على مواقع وقواعد كتائب معمر القذافي في ليـبيا لإيقافه عن المجازر التي يرتكبها بحق شعبه الليـبي.
ما معنى كل هذا، تأتي الولايات المتحدة الاميركية وحلفاؤها الاوروبيون دائماً لنجدة المسلمين في بعض الدول سواء أكانت عن مصلحة ام لا، ولكن هذا ما يحصل، ويكون المعروف بالمقابل، ((اميركا شر مطلق)) ((أميركا الشيطان الاكبر))، ((اميركا الصهيونية)) او ((أوروبا الكافرة)) التي هي مشاركة في قوات الامم المتحدة ((اليونيفيل)) في جنوب لبنان من قوات اسبانيا وفرنسا وايطاليا، تارة نرشقها بالحجارة وتارة ننعتها بالعمالة ونتهمها بالتجسس لصالح اسرائيل، حسب ما تقتضي المصلحة الايرانية، لنفترض ان قوات اليونيفيل انسحبت من الجنوب اللبناني، ماذا كان يحصل؟ لنفترض ان اميركا لم تتدخل في سراييفو ماذا كان سيحصل؟ او لو تأخر حلف الناتو بقيادة اميركا عن الشعب الليـبي يوماً واحداً ماذا كان سيفعل معمر القذافي في بني غازي؟ الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اتهم اميركا واسرائيل بتحريض الشعب اليمني للنـزول الى الشوارع والاعتصام في الساحات وهو يرتكب الجرائم بحق الشعب اليمني الذي هو من المسلمين، الفاتح من سبتمبر/ايلول والقائد ((الفذ)) معمر القذافي بحكمه الفاشي ارتكب الجرائم والمجازر بحق شعبه وما يزال لحد الآن، وها هو يتهم بريطانيا وأميركا المتمثلتين في حملة الناتو بالحرب الصليـبية، وهو يقتل شعبه الذي هو من المسلمين، ولم يتدخل اي من الدول العربية لأخذ المبادرة باستثناء دولة قطر المشاركة تحت مظلة الامم المتحدة. نحن العرب ما افصحنا في الكلام وتوزيع التهم، نشتم اميركا وبريطانيا وفرنسا، ثم نذهب الى سفاراتها في طوابير لنحصل على تأشيرات حتى نتعلم ونتثقف او نعمل لديها ونحصل على جنسياتها وبالاخص هنا في لبنان، وفي المقابل ننعتهم بالكفار وعملاء لاسرائيل ونحن السلام علينا منـزهون وعلى صراط مستقيم.
كفاكم كذباً، كفاكم احتيالاً كفاكم تشويهاً للحقائق، خصوصاً الى من يدعون القومية العربية او القومية الاسلامية والاثنتان منهم براء، وهم يحكمون شعوبهم بالحديد والنار وبقانون الطوارىء وبنظام الشمولية السياسية او الشمولية الدينية، وأرصدتهم المالية بأرقام خيالية مخزنة وموجودة في بنوك اميركا وسويسرا وبريطانيا الكافرات كما ينعتونها.
علي. ب
alibassad@hotmail.com.uk

كلينتون: كيف يحدث هذا في مدينة أنقذناها من الدمار؟

CHE
00:02
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

إذا أردنا أن نحكم بالعدل فيجب أن نحصي عدد من أنقذتهم وساعدتهم وعالجتهم واستقبلتهم ومنحتهم أمريكا جنسيتها وبالمقابل عدد الذين قتلتهم أمريكا وعسكرها وعسكر الأنظمة الراكعة لها من تونس إلى اليمن مروراً بفلسطين ولبنان وسوريا والعراق! وبعد المقارنة سيتبيّن لنا أن الكفة سترجح لصالح أفعال أمريكا الإجرامية دون أدنى شكّ ... لذا لا يمكننا أن نؤيد عملية قتل السفير الأمريكي لأنه كشخص لا علاقة له مباشرة بالإساءة للنبيّ الكريم, لكنه كممثل للدولة; التي سمحت ومولت انتاج الشريط المصوّر المسيء للنبي, نال عقاباً ك "كبش محرقة"...لذا لا يمكننا أن نستنكر ذلك أيضاً ... وإن كانت الحكومة الأمريكية تبرر إنتاج الفيلم بحرية الرأي والتعبير, فللمسلمين في ليبيا أيضاً الحق بحرية الرأي والتعبير وترجمته لأفعال. ومن أعان ظالماً , سلطه الله عليه! سمعت يا أوباما؟
كلينتون: كيف يحدث هذا في مدينة أنقذناها من الدمار؟

أنتم عملاء لأمريكا!
06:57
14 أيلول (سبتمبر) 2012 - 

التعليق الموجه ضد سلوك بعض عناصر حزب الله تم نشره, أما الذي ينتقد السياسة الأمريكية فتم "بلعه". هذا يدلّ على كون المشرفين جبناء ويصح فيهم ما أورده المعلق أعلاه alibassad@hotmail.com.uk:
كفاكم كذباً، كفاكم احتيالاً كفاكم تشويهاً للحقائق!

Libya Attack Brings Challenges for U.S.

Police officers threw stones and tear gas in Cairo early Thursday.
 زيارة البابا محطة تاريخية تعزز صيغة العيش الواحد
الخميس 13 أيلول 2012
استنكر شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن "الإساءة للاسلام ولشخص الرسول الأكرم (محمد) في أحد الأفلام"، مشددًا على "ضرورة عدم التعرض للرموز والقيم الدينية حرصًا على التآخي بين أبناء الأديان السماوية وصونًا للعيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في أصقاع العالم".
وعبّر في بيان عن رفضه لـ"ردود الفعل العنفية التي حصلت"، مشيرًا الى أن "الرد على التطرف يكون فقط بتعزيز التلاحم الإسلامي المسيحي، وتفعيل الحوار بين الأديان، وهي مسؤولية المجتمع الدولي".
وأمل الشيخ حسن أن "تستثمر زيارة قداسة البابا (بينديكتوس السادس عشر) غدًا إلى لبنان في موقعها الطبيعي التاريخي، كفرصة مهمة لإفشال مخططات الفتنة بين أتباع الديانات في المنطقة وأن تكون أيضًا كما يريدها اللبنانيون، محطة تاريخية تعزز صيغة العيش الواحد بينهم، وترسخ أواصر المحبة والتلاقي".

نهاية "جمهورية" ماهر المقداد

image for غسان حجار
  • غسان حجار
  • 2012-09-13
اختفى الجناح العسكري لعشيرة آل المقداد، ذهب الرجال ومعهم السلاح. لم يعد لهم وجود، صاروا من الطفار في الجرود، بعدما قرر الجيش القيام بحملة لدهم منازلهم وأوكارهم في الشارع الذي يحمل اسمهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وصار ماهر المقداد، الذي كان يهدد ويتوعد ويتغنى بالخطف، يتنقل من منزل الى آخر، فلا يستقر لساعات في مكان واحد، ولا ينام ليلتين متتابعتين في بيت واحد، ولم يعد يجيب على هاتفه الخليوي خوفاً من ملاحقته عبر "داتا المعلومات". بل أكثر من ذلك، صار يؤكد في اطلالاته الإعلامية، المجهولة المكان، انه غير مطلوب، وانه غير مسؤول عن الخطف والأعمال المسلحة، بل أكثر من ذلك انه فقط ناطق بإسم رابطة آل المقداد الجمعية الخيرية الإجتماعية.

دخل الجيش شارع آل المقداد، ولم يجد مواجهة من جناح عسكري، أو حتى سياسي. بل ان كل الأطراف السياسيين أيدوا خطوته، وقد عبر عن ذلك الرئيس نبيه بري بقوله ان حركة "أمل" و"حزب الله" يوافقان على دخول الجيش كل منزل، وليفرض سلطة الدولة، وليلاحق تجار المخدرات، وليذهب بقاعاً وجنوباً.
وهكذا وجد ماهر نفسه، ومن معه، مضطرين لتسليم التركي المخطوف، قبل ان تدهمهم قوة من الجيش، فتحرر الرهينة، وتلقي القبض عليهم متلبسين بالجرم.
فهم آل المقداد الرسالة. لم يصدر عن العشيرة أي بيان استنكار بل اقتنعت، بعد اتصالات، بتأييد حملة الجيش، لئلا تقع الفرقة داخل العائلة الواحدة.
وقال ماهر لمحدثيه عبر الهاتف في اليومين الماضيين: "استعملونا وباعونا بالرخيص، أرادوا مفاوضة التركي على حسابنا. خلصت اللعبة وافهموها متل ما بدكن".
خلصت اللعبة. وتبدل الخطاب. وأكد ماهر المقداد "لن ننجر الى فتنة مع الجيش"، أي الى مواجهة. واستسلامه للحملة ربما ينقذه من التوقيف، ويعيد له حرية الحركة.
اذاً "خلصت قصتنا" ومعها انطفأ حلم ماهر المقداد بالنيابة كما ردد كثيرون، اذ لم يخرج من المواجهة بطلاً. وليس في الأمر شماتة، بل قراءة لواقع مشظى، وخسائره كبيرة. فالتداعيات طالت العشيرة كلها، بل كل العشائر التي عرفت تاريخياً بنبلها وكرمها، فإذا بها تتحول بين ليلة وضحاها، بل تحول أبناءها قطاع طرق وخاطفين. وصارت صورتها بحاجة الى ترميم وتجميل.
في المقابل شكلت الخسائر العشائرية انتصاراً لمنطق الدولة. وسلطة الجيش والأجهزة الأمنية، وظهرت الأخيرة قادرة متى شاءت، ومتى توافر لها الغطاء السياسي من الأحزاب المسيطرة.
صحيح ان ما حصل أساء كثيراً الى صورة الدولة، وضرب الموسم السياحي الصيفي، وافقد الكثير من اللبنانيين ثقتهم بالدولة، لكن الفصل الأخير من "المسلسل التركي" أعاد بعض الثقة بالمستقبل، ربما علّم، من يتعلم، ان منطق الدولة أقوى.

آل المقداد ضحايا "حزب الله"...

  • علي حماده
  • 2012-09-13
  • نفذت قوى من الجيش عمليات في احياء آل المقداد، وحررت مواطنين سوريين خطفهم ما سمي "الجناح العسكري لآل المقداد"، وتبين ان لا صلة لهؤلاء المساكين بالجيش. والحق يقال انهم لو كانوا على صلة لكنا نحن اول من يشهر اعتزازه بكل من ينتمي الى "الجيش السوري الحر" الذي يخوض معركة تحرير سوريا من ارث حافظ الاسد وابنائه والبطانة. ثم عاد الجيش ومخابراته واطلق الرهينة التركية بالتفاوض، فسلم الى مدير الامن العام ( المرتبط بـ"حزب الله" ). وفي النتيجة لم تنفع كل اطلالات بعض وجهاء العائلة الطارئين في اطالة عمر مسرحية خطف السوريين والتركي وتهديد الدول من الضاحية الجنوبية لبيروت. 
    واليوم بعد انتهاء المسرحية نقول مرة جديدة ان كل ما حصل كان عملية توريط قام بها "حزب الله" للعشائر، في محاولة منه لايصال مجموعة رسائل في اتجاهات عدة، من دون ان يتحمل المسؤولية المباشرة. فلولا "حزب الله" لما تورطت عائلة او بعضها في عمل هو في الحقيقة اكبر منها، ولعله اكبر من "حزب الله" نفسه. فخطف سوريين على اراض لبنانية بهذه الطريقة له عواقب سيئة لمستقبل العلاقات بين شيعة لبنان والشعب السوري برمته، ولا سيما ان النظام الحليف ساقط، وكل محاولات ايران وروسيا لانقاذه لن تؤدي الى شيء: فالمعركة في سوريا هي بين الشعب بغالبيته العظمى وطغمة مسلحة فاسدة ومجرمة، نهايتها اما المنفى او السجن في احسن الاحوال. 
    ما زلنا على يقين أن "حزب الله" باختراقه لعشيرة آل المقداد ببعض افرادها ادار هذه المسرحية من اولها الى آخرها، لكنه لم يفلح في الضغط على الدول العربية، ولا على تركيا، ولا اخاف بقية اللبنانيين في مرحلة تفترض من الحزب المشار اليه ان يتحسس رأسه باستمرار، لان زمن الغزوات ولى، ولان استخدام السلاح وتوجيهه صوب اللبنانيين كما في كل مرة سيكون له نتائج مختلفة هذه المرة. وللدلالة على ما نقول، ندعو الحزب الى التمعن في خلفيات مواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان المستجدة حيال قضية ميشال سماحة، وغيرها، او حتى مواقف صنيعة بشار في رئاسة الحكومة الرئيس نجيب ميقاتي والذي تضطره الانقلابات في المعادلات الى الخروج بخطاب" سيادي"، مع يقيننا ان هذا الخطاب يقترن على الدوام بمواقف ولاء فعلية غير معلنة لمن اتوا به الى رئاسة الحكومة، اكان بشار الاسد ام السيد حسن نصرالله. فنحن على الرغم من مودتنا له، لا نعول كثيرا على منسوب الصدق في مواقف ميقاتي!  لقد وقع بعض آل المقداد ضحايا لـ"فيلم" ركبه جهاز امن "حزب الله". ثم تركوا وحدهم في الساحة لتبقى صورة الخارجين على القانون عالقة ليس في اذهان اللبنانيين فحسب بل في ملفات الدول العربية والاجنبية. 
    من هنا تذكيرنا للبيئة الحاضنة لـ"حزب الله" بما قلناه مرارا وتكرارا: سيستغلونكم، ولن يتأخروا عن التضحية بكم ولن يرف لهم جفن كما حصل في حرب ٢٠٠٦.
الحريري دان الفيلم المسيء للنبي وردود الفعل"العنفية" عليه
الخميس 13 أيلول 2012
دان رئيس تيار "المستقبل" الرئيس سعد الحريري الفيلم المسيء للإسلام وللنبي محمد، "وما يتضمنه من إساءات متعمدة، كما دان المحاولات المشبوهة من ورائه لإثارة الفتن والكراهية بين الديانات والشعوب، في الوقت الذي نعمل فيه على بناء جسور للحوار والتفاهم والاحترام المتبادل".
كما نددّ الحريري "بردود الفعل العنفية عليه وبجريمة قتل السفير الأميركي في ليبيا كريس ستيفنز والاعتداءات على السفارات والقنصليات الأميركية في أكثر من مكان".
وقال في بيان أصدره: "إن مثل هذه الممارسات والاعتداءات، بما تتسم به من عنف ووحشية، تسيء إلى  المسلمين كما أساء الفيلم المشبوه للإسلام، كما أنها تضر بمسيرة الربيع العربي عموما وتعطي الذرائع والمبررات المجانية لأعداء هذه المسيرة الواعدة وخصومها، بهدف تشويه سمعتها ومحاولة تعطيل مفاعيلها ومؤثراتها البناءة في تحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة للشعوب العربية".
وحذر الرئيس الحريري من الانجرار وراء مثل هذا المخطط المشبوه من أساسه، ودعا إلى التمسك بحق الاعتراض السلمي ومشروعيته في التعبير والاحتجاج على أي عمل يتطاول على  المقدسات الإسلامية خاصة والدينية عموما. كما أكّد التمسّك بالدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف وقيمه ومبادئه ومقدساته وفي مقدمها القرآن الكريم والنبي محمد صلى الله عليه وسلم والحرص الدائم على التزام قيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار والعيش المشترك مع الديانات الأخرى.
مدير شبكة إتّصالات "حزب الله" في قبضة إيران
علي الحسيني (الجمهورية)، الخميس 13 أيلول 2012
يبدو أنّ روائح الفساد المالي داخل بنية «حزب الله» وصلت أخيراً إلى إيران، التي أرسلت نخبة من مخابراتها المتخصصة في الشؤون المالية إلى لبنان للتدقيق في الحسابات والكشوفات المالية داخل مؤسّسات الحزب التي تقوم على الدعم الإيراني، خصوصاً بعدما فتحَ سقوط رجل الأعمال المحسوب على «حزب الله» ، صلاح عز الدين، شهية القياديين والعناصر على الإثراء غير المشروع.وصلت إلى بيروت في الخامس من شهر رمضان الفائت، مجموعة من المخابرات الإيرانية تضمّ 20 عنصراً تقريباً هدفها إجراء جردة حسابية للأموال التي صُرفت على شبكة الاتصالات السلكية التابعة لـ"حزب الله" على الأراضي اللبنانية. وكشفت مصادر مقرّبة من الحزب، أنّ هذه المجموعة تمكّنت في الأسبوع الأول من عملها "كشف أكبر عملية اختلاس منظّمة يديرها المدير المالي لهذه الشبكات والقيادي في "حزب الله" حسين ع. فحص وأربعة أشخاص آخرون لم يتمّ الإعلان عن أسمائهم حتى الساعة".
وتشير المصادر إلى أنّ "حجم الأموال التي اختلست تجاوزت خمسة ملايين دولار في أقل من عامين، وأنّ فحص إبن بلدة "قبريخا" الجنوبية كان يوهم الجميع بمَن فيهم قياديّون من الحزب، أنّ مردّ تحوّله إلى رجل أعمال من الطراز الرفيع يعود إلى الشركتين اللتين أسّسهما، الأولى تُعنى بنقل الحجّاج إلى مكة والأراضي المقدسة في إيران والعراق والسعودية، والثانية شركة لبيع السيارات المستعملة، علماً أنّ والد حسين فحص هو رجل غير مقتدر مادّياً يعمل في المملكة العربية السعودية، ومنذ فترة وجيزة حجزت السلطات السعودية جواز سفره ورفضت تجديد إقامته لأسباب مجهولة".
وتضيف المصادر أنّ "ألسنة أهالي البلدة بدأت تلوك سمعة فحص، ابن الـ 28 عاماً، بعدما تبدّلت حياته بهذا الشكل المفاجئ، إذ إنّ مرآب منزله الفخم يضمّ أكثر من أربع سيارات، عدا الشقق التي يملكها والتي عُرف منها، شقة في الضاحية الجنوبية وأخرى في محيط منطقة الحمراء. والمخابرات الإيرانية التي كانت في حينها تراقبه، تمكنت من القبض عليه في اللحظة التي كان يهمّ فيها لمغادرة منزله بصحبة زوجته وولده إلى إحدى المطاعم المعروفة في الجنوب حيث كان يقيم إفطاراً لعدد كبير من القياديين في "حزب الله".
وتشير المصادر إلى أنّ "المخابرات الإيرانية اقتادت حسين فحص، المعروف بـ"دانيال" وهو لقبه الحزبي، بالتعاون مع جهاز أمن "حزب الله"، إلى جهة مجهولة ومعه أربعة أشخاص آخرون للتهمة عينها، كما صادرت كلّ سياراته وبعض المقتنيات الثمينة من داخل منزله، إضافة إلى توقيف قياديّ من الحزب متورط بهذا الملف لم يتم الإفصاح عن اسمه أو المركز الذي يشغله، ولكن بعض نساء "قبريخا" سمعن أحد أفراد عائلته يقول: إنّ توقيف حسين سيجرّ رؤوساً كبيرة، ونحن نعرف مَن هو الشخص الذي ورّطه في هذا الموضوع".
بعد توقيف هذه الشبكة بالجرم المشهود، سرَت أخبار في الجنوب والبقاع وحتى الضاحية الجنوبية، عن أنّ المخابرات الإيرانية بدأت فعلاً حملة تدقيق في حسابات بعض قياديي الحزب المالية، وهنا تقول المصادر: "إنّ أكثر من 150 قيادياً موزعين على مناطق عدة، جرى التحقيق معهم قبل أن تُسحب أرصدتهم من المصارف بعدما تبيّن اختلاسها من مؤسسات تابعة لـ"حزب الله" مثل "بيت المال" المسؤول عن ميزانية الحزب، و"القرض الحسن" المعنية بتسيير حالات الفقراء والتي كشفت المعلومات أنّ المسؤولين عنها كانوا "يستفيدون" عن طريق فوائد باهظة لم تُسجّل ضمن الكشوف المالية الأصلية"، وتشير إلى أنّ كل الأرصدة التي سُحبت من هذه العناصر حصلت بموافقتها تحت الضغط، والمفارقة أن القياديين كانوا وضعوا تلك الأموال إمّا بأسماء زوجاتهم أو أبنائهم أو حتى أقارب لهم".
وتؤكّد المصادر نفسها أّن "أبرز الذين تمّ توقيفهم للتحقيق معهم في ملف الاختلاسات، هو نجل رجل دين بقاعي ح. ي، المتهم ببيع أسلحة متعددة الأنواع كانت سُحبت من مخازن الأسلحة التابعة لـ"حزب الله"، إضافة إلى الاشتباه في علاقاته مع تجار مخدرات وأصحاب خوات وتشبيح في البقاع"، جازمة أنّ "والد ح. ي، وبعد افتضاح أمر نجله أمام أعلى هيئة محاسبة في الحزب، قطع وعداً بالتبرّؤ منه أو حتى إعدامه، ولكنّ تدخُّلَ مرجع كبير في "حزب الله"، جعله يكتفي بإصدار قرار يقضي بتوقيف نشاط نجله واستبعاده كلياً عن العمل الحزبي".

No comments:

Post a Comment