Gadget

This content isn't available over encrypted connections yet.

Thursday, 26 May 2011

Libya 2605

The Libyan Regime that, is worn out by now, is proposing a SEIZE FIRE to NATO. While the OPPOSITION rejects, while Qaddaffi in power. Qaddaffi, should find a better place to stay, than the HOLE, he is hiding in.

Libya lists 'proposals' for ceasefire, Spain says

From Al Goodman, CNN
May 26, 2011 -- Updated 1149 GMT (1949 HKT)
A Libyan rebel stands guard as Muslims perform a mass Friday noon prayer in the rebel stronghold of Benghazi on May 20.
A Libyan rebel stands guard as Muslims perform a mass Friday noon prayer in the rebel stronghold of Benghazi on May 20.
STORY HIGHLIGHTS
  • A list of proposals was sent to several European countries
  • NATO is enforcing a no-fly zone in Libya
RELATED TOPICS
Madrid (CNN) -- The office of Libya's prime minister sent a message to the Spanish government listing "a series of proposals that could lead to a ceasefire," a spokesman for Spanish Prime Minister Jose Luis Rodriguez Zapatero said Thursday.
The message, from the office of Prime Minister Baghdadi al-Mahmoudi, was also sent to other European capitals, the spokesman said, adding that he could not name which capitals.
Spain has contributed military assets, including troops, to the NATO-led mission to enforce a no-fly zone and protect civilians in Libya.







Yemen more dangerous than Libya.



Still fighting on the Libyan Crossing



Torturing a Worker Aid in Libya, Qaddafi Forces



لسبيل - نشر على موقع اليوتيوب قيام كتائب القذافي بتعذيب شاب مصري تطوع كمسعف في قافلة طبية.
حيث ان “عبد الخالق السيد ” الشاب المصرى الذي يبلغ 19 عام ويدرس بأحد المعاهد الفنية، شارك  في ثورة شباب مصر، ثورة الغضب.
ولما قامت الثورة الليبية قرر التطوع كمسعف فى القافلة الطبية الإغاثية التى انطلقت من أمام مسجد رابعة العدوية بالقاهرة.
ووصل عبد الخالق إلى طبرق مع غيره من المتطوعين من الأطباء والمسعفين يوم 25 فبراير ثم إلى بنيغازى يوم 26 فبراير وعمل فى إسعاف المصابين فى المستشفى الميدانى، ثم ترددت أنباء عن تحرك بعض القوافل إلى البريقة لشدة الاحتياج إلى المتطوعين.
أصر “عبدالخالق” على الانضمام إلى القافلة المتوجهة إلى البريقة مع تصاعد الاحداث الدامية، حتى اعتقلته
السلطات الليبية وقامت بتعذيبه بطريقة وحشية. 



ICC Determined to arrest Qaddafi


NATO Helicopters to Libya.

التحالف الغربي "ينشر" مروحيات في ليبيا وينفي نية استخدام القوات ا
آخر تحديث:  الاثنين، 23 مايو/ أيار، 2011، 11:17 GMT
مروحية فرنسية
التحالف الغربي يستخدم مروحيات عسكرية لأول مرة في ليبيا










تبدأ فرنسا وبقية دول التحالف الغربي ضد القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي استخدام المروحيات في عملياتها، وفقا لمصدر دبلوماسي فرنسي.
وكان المصدر يعلق على تقرير لصحيفة لوفيغارو الفرنسية بأن فرنسا ستقوم باستخدام مثل هذه المروحيات في ليبيا.



Misrata Remains


الأطلسي يكثف هجماته على طرابلس

واصلت طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) غاراتها المكثفة على مقر إقامة الزعيم الليبي معمر القذافي الليلة الماضية في منطقة باب العزيزية بالعاصمة طرابلس.
وهزت ثمانية انفجارات قوية المنطقة الليلة الماضية بعد استهدافها مساء الاثنين وفجر اليوم بغارات مكثفة من جانب الحلف.
وسمع هدير المقاتلات الأطلسية قبل أن تهز ثلاثة انفجار قوية المنطقة الليلة الماضية، تلتها ثلاثة انفجارات أخرى، ثم انفجاران بعد بضع دقائق، وغطت سحابة كثيفة من الدخان المنطقة المستهدفة.
وتعرضت منطقة باب العزيزية لغارات شنها الحلف الأطلسي ليلة الثلاثاء.
وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الطائرات نفذت عشرين ضربة في أقل من نصف ساعة, مما أحدث دويا هائلا في محيط باب العزيزية الأكثر تحصينا.

وكان الحلف قد شن بعد ظهر الثلاثاء غارات على تاجوراء، الضاحية الشرقية لطرابلس، حيث سمع السكان ثلاثة انفجارات، وعلى الخمس التي تبعد 100 كلم شرق طرابلس وفق وكالة الأنباء الليبية الرسمية.
وقال تلفزيون "الجماهيرية" الليبي الرسمي إنه "تم استشهاد 19 مدنيا وإصابة 150 آخرين في قصف نفذه حلف شمال الأطلسي الصليبي على مدينة طرابلس وضواحيها"، وعرض لقطات لثلاثة شبان على الأقل مصابين بجروح بالغة في الرأس وعلى وجوههم أثار التراب.

وفي وقت سابق أمس قال متحدث باسم الحكومة الليبية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 150 بجروح، وإن الضحايا سكان محليون.

توقعات 

أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة باب العزيزية التي استهدفها قصف الأطلسي (الفرنسية)
وشنت طائرات حلف الأطلسي بعضا من أعنف ضرباتها الجوية حتى الآن على مقر القذافي، وذلك بعد أن قالت الولايات المتحدة إن الزعيم الليبي "سيضطر حتما إلى ترك السلطة".
وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أمس إن حملة القصف الجوي لقوات التحالف ضد قوات لقذافي من الممكن أن تحقق أهدافها خلال أشهر معدودة.
واعتبر أن "الأولوية الآن هي لزيادة الضغط العسكري من أجل أن توقف قوات القذافي عدوانها على المدنيين، لذلك نستخدم كل الأساليب المشروعة، بما في ذلك المروحيات القتالية كما قررنا".
وأشار إلى أن "هذه السياسة بدأت تعطي نتائج، لأن بؤر المقاومة تتزايد على الأرض بعد أكثر من شهرين على بدء التدخل".
استعداد أما رئيس هيئة أركان الجيش الوطني الليبي التابع للثوار عبد الفتاح يونس فقال أمس إن الجبهة الشرقية "ثابتة وتعيش حالة استعداد دائم", مشيرا إلى أن القادة العسكريين والميدانيين يدرسون خططا للتحرك.
وقالت مصادر الثوار إن كتائب القذافي حشدت نحو سبعة آلاف مقاتل في البريقة، وزودتهم بالأسلحة وسحبت منهم الآليات خوفاً من فرارهم.
وعلى الجبهة الغربية نقل مراسل الجزيرة نت عن مصدر في الثوار أن القوات الموالية للقذافي قصفت بـ18 صاروخ غراد شرق بلدة الزنتان التي يسيطر عليها الثوار.
وفي الغرب أيضا, تشهد مدينة مصراتة معارك عنيفة متواصلة بين الثوار وكتائب القذافي, حيث يحتدم القتال بين الجانبين على بعد 20 كلم غرب مركز المدينة، وتشن الكتائب هجوما يوميا منذ سيطرة الثوار عليها.
المصدر:الجزيرة + وكالات
شارك
شارك
طباعة الصفحةإرسال المقال


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
50
sad man
لن ينتهي الناتو من ليبيا الا بعد تدمير ليبيا شبر شبر و بيت بيت كما تعهد القذافي و هناك تدخل عسكري بري وشيك و من يدفع الثمن هو الشعب الليبي الذي سوف يبكي على القذافي و الصحة و التعليم و الكهرباء يجب أن ينظر الشعب الليبي الى العراق الكهرباء ساعتين يوميا.
49
عبد السلام الصومالي
California. US.
اعتادت آذان العرب لاستماع قصف المدن، مدينة فلوجة تقصف، رام الله تقصف، بيروت تقصف، حتى اصبح قصف المدن شيئا طبيعيا، لذلك نسمع اصواتا عالية وبدون خجل تنادي لقصف طرابلس واشد من ذلك يطالبون بتكثيف القصف، لا حول ولا قوة الا بالله
48
مراسل
قناة المريخ الفضائية
هل تخافين ياقناة الجزيرة من أن تأخذ قناة المريخ الفضائية الأضواء منك وخاصة أنها أتت بخبر قبل أن تأتي به أنت فعلا انكم مذبذبين وسوف تعلمون قريبا من قناة المريخ الفضائية .؟.!
47
الدكتور عبد السلام محمد
مقيم بالرياض السعودية
آسف جدا لمن يدافع عن الطغاة ومصادري الحريات وحقوق المواطنين في التظاهر سلميا للدفاع بالوسائل الحضارية عن حقوقهم المشروعة 0 كيف يقبل العقل رجلا حكم خلال 42 سنة فاستباح الأعراض وبدر الأموال ومقدرات الشعب الليبي الشقيق في تمويل كل عمل إرهابي او إنفصالي في العالم لا علاقة لليبي به0 بل أكثر من هذا افرغ الدولة من مؤسساتها السياسية للاستمرار في السلطة مستعينا بأولاده وزمرة من الزبانية المعروفين والذين لن يفلتوا من العقاب بإذن الله0 كفى نفاقا من طرف بعض الجهات التي تكرس الفساد والاستبداد 0
46
الحسناوي
GREAT LIBYA
أنشادكم باسم المهنية بالعودة للانحياز إلى الدفاع عن حرية الكلمة والعمل على عدم تحريف المسميات المتعارف عليها ، فعلى سيبل المثال لا الحصر جميع وكالات الانباء العالمية تصف الجماعات الارهابية المسلحة بالمتمردين أو بالمعارضة الليبية فحين تصر الجزيزة على وصفهم بالثوار، فهل أصبح القتلة ثواراً في تقييم الجزيزة أما ماذا؟ أرجو النشر يا الجزيرة
45
عربيييييييييييييية
بلاااااااااااااااد العرب
يا الله يا الله على من يقول للناتو دمر القوات اليبية الي تابعة للقذافي الم تكن هذه القوات ليبية ودمهم ليبي ؟ يا جزيرة ارجو منك الحياد وارجو منكم ان تبينو وجوه الشهداء المشوهة الي قتلهم حلف الناتو وهم من قالو قدمو لحماية اليبيين بيني صور القتلى من القنوات اليبية لماذا الكذب واخفاء الحقيقة يا من تدعين المصداقية والحياد اين هذه المصداقية لو كمنتم فعلا قناة صادقة لبينتم من الجهتين لكنكم تبينو ماتريده قطر وامريكا لا اكثر لكننا في عصر الفضائيات واذ اخفيتم الحقيقة الاف لكم بالمرصاد لفضحكم
44
محمود
اسويد
انا اوحه نداىالا الشعب الليبي ان يستقزو من انوم وا يوحربو ازلم والستبدادفي بلدهم الحريا ما تاتي مجني لزم يدفعو تمن واتمنا لهم اتوفيق وانشا الله يتمتع اشعب اليبي بل حريا بعدا مدامر القدفي
43
سمير
...
الله يفرّج الى خير آمّين . اللهم جنّب اوطاننا واوطان المؤمنين الابرياء والناس الابرياء . ...
42
عربي
سوري
الحمد لله رب العالمين, لقد اقتربت نهاية القذافي وصالح و عائلة الاسد. اللهم ارحنا منهم جميعا يارب. لقد بطشوا ونهبوا وسلبوا وقتلوا واجرموا ونهايتهم الى مزبلة التاريخ وبعد ذهابهم لن يدافع عنهم احد. هذا مصير القاتل.
41
يوسف جبريل
المغري
كلهم مجرمون، معرضة تحرض البسطاء للهلاك وأولادهم ينعمون في عواصم العالم حتى تهدأ الأمور فيأتو لتولي المناصب، والقذافي لا يريد ترك السلطة ولو بموت الألاف. وفي المحصلة الشعب الليبي البسيط والعمال الأجانب هم من يدفع الثمن، لو كانت المعارضة صادقة لأرسلو أبنائهم إلى جبهات القتال ,ليس إلى لندن و باريس وواشنطن للتسوق في إنتظار الغنيمة
5



Voluntarily Fighters
وقال المصدر " إنها ليست مروحيات فرنسية فقط، وإنما هناك عمل منسق يقوم به التحالف".
وأضاف:"لا يمكن اعتبار هذه الخطوة جزءا من استراتيجية لاستخدام القوات البرية في النزاع".
وهذه هي المرة الاولى التي تستخدم فيها المروحيات في هجمات التحالف الغربي ضد هذه القوات.
يذكر أن تقرير لوفيجارو أورد أن مروحيات نقلت الى ليبيا على متن السفينة الحربية تونير في 17 مايو/ ايار في مسعى لتكثيف الهجمات على قوات القذافي وكسر الجمود في القتال.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله "استخدام المروحيات من على متن تونير أحد سبل الاقتراب أكثر من الارض."
وكان الحلف قد وسع من نطاق حملته الجوية على اهداف حكومية ليبية بهدف اضعاف قوة نظام حكم الزعيم الليبي معمر القذافي، لتشمل اهدافا عسكرية جديدة ومقرات قيادة في الصحراء، بعد ان كان قد وسعها قبل ذلك باتجاه البحر.

عبد الجليل في انقرة

على الصعيد الدبلوماسي،وصل إلى انقرة رئيس المجلس الانتقالي الوطني الليبي مصطفى عبد الجليل للقاء المسؤولين الأتراك.
ومن المنتظر ان يعقد عبد الجليل لقاءات مع وزير الخارجية أحمد داود أوغلو ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ورئيس الجمهورية عبدالله جول على التوالي.
ولم يعلن حتى اللحظة عن أهداف وبرنامج هذه الزيارة التي تعد الأولى لمسؤول في المجلس الانتقالي الليبي، لكن ينتظر أن يطلب عبد الجليل دعم تركيا للمعارضة الليبية والاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي أكد اردوغان ووزير خارجيته أن الحكومة التركية على اتصال دائم معه.
وكان اردوغان قد أرسل مبعوثا خاصا إلى بنغازي لاجراء محادثات مع المعارضة، وتؤمن القنصلية التركية العاملة في بنغازي الاتصال مع المعارضة الليبية.
من ناحية أخرى اختتمت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية كاثرين آشتون زيارتها إلى بنغازي بافتتاح مكتب للاتحاد في المدينة، في خطوة قالت إنها تجسد دعم الاتحاد للشعب الليبي.
وجددت آشتون موقف الاتحاد الداعي الى رحيل الزعيم الليبي معمر القذافي، معربة عن إعجابها بمؤسسات المجتمع المدني في بنغازي.
وفي هذا السياق قالت ان "على القذافي الرحيل، وعلينا ان نضمن مستقبلا لليبيا يملكه الشعب الليبي، والشعب الليبي عبر عن اي نوع من المستقبل يريد، ونحن في الاتحاد الاوروبي ندعم هذه الرؤية".
يشار الى ان الاتحاد الاوروبي يدعم بقوة المجلس الوطني الانتقالي الليبي، الذي يمثل المعارضة الليبية، لكنه لم يحصل حتى الآن إلا على اعتراف فرنسا وايطاليا وقطر وغامبيا، الى جانب الاتحاد.












Scarred Misrata

Battle scars rebel-held Misurata
Published 23 May 2011 04:58 1158 Views
From Grad rockets to heavy machine guns, troops loyal to Libyan leader Muammar Gaddafi unleashed a maassive assault on Misurata, the country's third-largest city and the most significant rebel holdout in the west. Inside a ripped-apart vegetable market, Gaddafi's tanks sit destroyed, not by NATO warplanes, which had difficulty striking targets in the urban environment, but by dedicated rebels. Al Jazeera's Tony Birtley, reporting from the city, explores the devastated remainders of Misurata.






No comments:

Post a Comment